من الأجدر بها’؟

messikimo

:: عضو مُتميز ::
إنضم
6 ديسمبر 2008
المشاركات
1,293
النقاط
37
العمر
33
جائزة الكرة الذهبية – افضل لاعب في العالم لسنة 2011 حسب الفيفا تعرف كلاسيكو من نوع اخر : 2 لاعبين من البلوغرانا هما معا ابناء لاماسيا : لوينيل ميسي و تشافي هيرناديز و كريستيانو رونالدو الذي جلبه ريال مدريد من مانشستير يونايتد ب94 مليون يورو في صفقة تعتبر لحد الان اغلى صفقة في تاريخ كرة القدم .


فلمن الغلبة في كلاسيكو الكرة الذهبية- افضل لاعب في العالم خلال سنة 2011 ؟
لاماسيا أو دفتر الشيكات المدريدي ؟
:: ميسي الخارق ::





" سأكون سعيدا إذا لحقت بميشيل بلاتيني " هذا ما قاله ليونيل ميسي يوم فاتح نوفمبر حين سالته صحيفة فرانس فوتبول التي تنظم و تمنح جائزة الكرة الذهبية .

فبالفعل لو فاز ميسي هذه السنة بالجائزة ، سيكون ثاني لاعب في العالم حقق الفوز بهذه الجائزة ثلاثة سنوات على التوالي بعد ميشيل بلاتيني الذي فاز بها في 1982 ، 1983 و 1984 .



كما ان ميسي سيلحق بقائمة اساطير كرة القدم الذي فازا بالكرة الذهبية ثلاثة مرات خلال مسيرتهم الكروي: بلاتيني ،كرويف ، فان باستن .



بالنظر لما قدمه خلال سنة 2011 ، تتوجيه هذه السنة لن يكون مفاجأة . فقد فاز الظاهرة الارجنينية مع البلوغرانا بالليغا ، دوري الابطال ، كاس السوبر الاسباني و كأس السوبر الاوربي .


+ هدف و تمريرة حاسمة في نهائي دوري الابطال +


على المستوى الفردي ، ابهر الارجنتين مرة اخرى العالم باسره خلال سنة 2011 ( 31 هدف في الليغا ، 12 هدف في دوري الابطال ) و تمريرات حاسمة و مرواغات سحرية قادمة من كوكب اخر .
في نهائي دوري الابطال الذي جمع في ويمبلي بين البارسا و مانشستير يونايتد . قام الارجنتيني بكل شيء في ذلك النهائي ، كان ميسي حاضرا بقوة كعادته دائما في المباريات الكبرى : اهدى لبيدرو الهدف الاول للبلوغرانا و سجل بنفسه الهدف الثاني لفريقه . مرة اخرى سحره ابهر اسبانيا و اووربا كلها .



النقطة المظلمة الوحيدة لميسي : الكوبا امريكا . كما في كاس العالم في جنوب افريقيا ( اقصاء في ربع النهائي على يد المانيا ) ، الارجنتين اقصيت من ربع النهائي أمام الاوروغواي بالضربات الترجيحية المتوج لاحفا بطلا للكويا امريكا .. خيبة امل جديدة للألباسيتي . .
:: كريستيانو رونالدو الماكينة ::
في نهاية سنة 2011، تعلو ابتسامة عريضة وجه البرتغالي . فريال مدريد يتصدر الليغا و البرتغال انتزع بطاقة التأهل ليورو 2010 بعد فوزه في مباراة الملحق على المنتخب البوصني ( 0-0 و 6-2 ) .
و الفائز بالكرة الذهبية سنة 2008 له دور مهم في ما وقع .



أمام البوصنيين ، سجل كريستيانو هدفين . و هو يتقاسم حاليا صدراة هدافي الليغا مع ليونيل ميسي ( 17 هدف ) .
و الماكينة البرتغالية لم ينتظر انطلاقة الموسم الحالي 2011-2012 لكي ينطلق .


+ كريستيانو حطم الرقم القياسي لهوغو سانشيز +


في ماي الاخير ، انهى البرتغالي موسم 2010-2011 في اليغا بلقب اليتشتشي مسجلا 40 هدف . رقم قياسي جديد محطما الرقم القياسي القديم الذي كان بحوزة " زارا" الهداف التاريخي لأتليتيك بلباو ثم للمرينغي خلال سنوات الثمانيات من القرن الماضي باهدافه الـ 38 .


غير ان البرتغالي الذي فاز بكاس ملك اسبانيا مع ريال مدريد ، لم ينجح في منع البارسا من التتويج بطلا لاسبانيا و لا من اقصاء المرينغي في نصف نهائي دوري الابطال امام .. البارسا ( 0-2 و 1-1 ) .
:: تشافي المايسترو :

لا بد من الثالثة . تشافي الذي احتل المركز الثالث في 2009 و 2010 ن يوجد للمرة الثالثة على التوالي من بين المرشحين الثلاثة النهائيين للفوز بالكرة الذهبية – افضل لاعب في العالم . هل ستكون الثالثة ثابتة ؟


الكتالوني البالغ من العمر 31 سنة قام بكل ما يجعله يستحق الفوز بهما .


هو لم يسجل اهدافا بغزارة ميسي و كريستيانو لكنه ينير لعب البارسا كما لعب المنتخب الاسباني . القائد ، العقل المدبر ، الماسيترو .. هو تشافي و لا احد غيره .


غوارديولا كما ديل بوسكي يعرفان ذلك جيدا و سلماه ****** لعب البلوغرانا و لاروخا .


+ رجل التمريرات الجيدة و التمريرات الحاسمة +


هو رجل الترميرة الجيدة التي تكون في الغالب التمريرة الحاسمة . كما في 09 فبراير المنصرم امام كولومبيا : 76 تمريرة 76 تمريرة ناجحة .

او مثلا في نهائي دوري الابطال في ماي المنصرم في ويمبلي امام مانشستير يونايتد ( 3-1 ) : 148 تمريرة : 147 تمريرة ناجحة .


بدون تشافي ، هناك شك حول قدرة البارسا في الفوز باربعة القاب : الليغا ، دوري الابطال ، كاس السوبر الاسباني ، كاس السوبر الاوربي ) في سنة 2011 و لا حتى أن لاروخا كانت ستستطيع مواصلة هيمنتها على المستوى العالمي .


 

nina

:: عضو مُتميز ::
إنضم
6 سبتمبر 2008
المشاركات
837
النقاط
17
شكرا على الموضوع لكنك نسيت حبك لأصدقاءك و ما نسيت حبك للبارسا خاصة ميسي فكأني أغار منه لإخلاصك له و عدمه لأصدقاءك
 

messikimo

:: عضو مُتميز ::
إنضم
6 ديسمبر 2008
المشاركات
1,293
النقاط
37
العمر
33
لم أنسى حبي لأصدقائي أبدا بل هم من نسوني
وراكي غالطة أنا جد مخلص لأصدقائي
البارصا تطلّع المرال برك
 
Top