من الأجدر بها’؟

messikimo

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
6 ديسمبر 2008
المشاركات
1,293
نقاط التفاعل
12
النقاط
37
العمر
36
جائزة الكرة الذهبية – افضل لاعب في العالم لسنة 2011 حسب الفيفا تعرف كلاسيكو من نوع اخر : 2 لاعبين من البلوغرانا هما معا ابناء لاماسيا : لوينيل ميسي و تشافي هيرناديز و كريستيانو رونالدو الذي جلبه ريال مدريد من مانشستير يونايتد ب94 مليون يورو في صفقة تعتبر لحد الان اغلى صفقة في تاريخ كرة القدم .


فلمن الغلبة في كلاسيكو الكرة الذهبية- افضل لاعب في العالم خلال سنة 2011 ؟
لاماسيا أو دفتر الشيكات المدريدي ؟
:: ميسي الخارق ::


messi-le-genie.jpg



" سأكون سعيدا إذا لحقت بميشيل بلاتيني " هذا ما قاله ليونيل ميسي يوم فاتح نوفمبر حين سالته صحيفة فرانس فوتبول التي تنظم و تمنح جائزة الكرة الذهبية .

فبالفعل لو فاز ميسي هذه السنة بالجائزة ، سيكون ثاني لاعب في العالم حقق الفوز بهذه الجائزة ثلاثة سنوات على التوالي بعد ميشيل بلاتيني الذي فاز بها في 1982 ، 1983 و 1984 .



كما ان ميسي سيلحق بقائمة اساطير كرة القدم الذي فازا بالكرة الذهبية ثلاثة مرات خلال مسيرتهم الكروي: بلاتيني ،كرويف ، فان باستن .



بالنظر لما قدمه خلال سنة 2011 ، تتوجيه هذه السنة لن يكون مفاجأة . فقد فاز الظاهرة الارجنينية مع البلوغرانا بالليغا ، دوري الابطال ، كاس السوبر الاسباني و كأس السوبر الاوربي .


+ هدف و تمريرة حاسمة في نهائي دوري الابطال +


على المستوى الفردي ، ابهر الارجنتين مرة اخرى العالم باسره خلال سنة 2011 ( 31 هدف في الليغا ، 12 هدف في دوري الابطال ) و تمريرات حاسمة و مرواغات سحرية قادمة من كوكب اخر .
في نهائي دوري الابطال الذي جمع في ويمبلي بين البارسا و مانشستير يونايتد . قام الارجنتيني بكل شيء في ذلك النهائي ، كان ميسي حاضرا بقوة كعادته دائما في المباريات الكبرى : اهدى لبيدرو الهدف الاول للبلوغرانا و سجل بنفسه الهدف الثاني لفريقه . مرة اخرى سحره ابهر اسبانيا و اووربا كلها .



النقطة المظلمة الوحيدة لميسي : الكوبا امريكا . كما في كاس العالم في جنوب افريقيا ( اقصاء في ربع النهائي على يد المانيا ) ، الارجنتين اقصيت من ربع النهائي أمام الاوروغواي بالضربات الترجيحية المتوج لاحفا بطلا للكويا امريكا .. خيبة امل جديدة للألباسيتي . .
:: كريستيانو رونالدو الماكينة ::
في نهاية سنة 2011، تعلو ابتسامة عريضة وجه البرتغالي . فريال مدريد يتصدر الليغا و البرتغال انتزع بطاقة التأهل ليورو 2010 بعد فوزه في مباراة الملحق على المنتخب البوصني ( 0-0 و 6-2 ) .
و الفائز بالكرة الذهبية سنة 2008 له دور مهم في ما وقع .



أمام البوصنيين ، سجل كريستيانو هدفين . و هو يتقاسم حاليا صدراة هدافي الليغا مع ليونيل ميسي ( 17 هدف ) .
و الماكينة البرتغالية لم ينتظر انطلاقة الموسم الحالي 2011-2012 لكي ينطلق .


+ كريستيانو حطم الرقم القياسي لهوغو سانشيز +


في ماي الاخير ، انهى البرتغالي موسم 2010-2011 في اليغا بلقب اليتشتشي مسجلا 40 هدف . رقم قياسي جديد محطما الرقم القياسي القديم الذي كان بحوزة " زارا" الهداف التاريخي لأتليتيك بلباو ثم للمرينغي خلال سنوات الثمانيات من القرن الماضي باهدافه الـ 38 .


غير ان البرتغالي الذي فاز بكاس ملك اسبانيا مع ريال مدريد ، لم ينجح في منع البارسا من التتويج بطلا لاسبانيا و لا من اقصاء المرينغي في نصف نهائي دوري الابطال امام .. البارسا ( 0-2 و 1-1 ) .
:: تشافي المايسترو :

لا بد من الثالثة . تشافي الذي احتل المركز الثالث في 2009 و 2010 ن يوجد للمرة الثالثة على التوالي من بين المرشحين الثلاثة النهائيين للفوز بالكرة الذهبية – افضل لاعب في العالم . هل ستكون الثالثة ثابتة ؟


الكتالوني البالغ من العمر 31 سنة قام بكل ما يجعله يستحق الفوز بهما .


هو لم يسجل اهدافا بغزارة ميسي و كريستيانو لكنه ينير لعب البارسا كما لعب المنتخب الاسباني . القائد ، العقل المدبر ، الماسيترو .. هو تشافي و لا احد غيره .


غوارديولا كما ديل بوسكي يعرفان ذلك جيدا و سلماه ****** لعب البلوغرانا و لاروخا .


+ رجل التمريرات الجيدة و التمريرات الحاسمة +


هو رجل الترميرة الجيدة التي تكون في الغالب التمريرة الحاسمة . كما في 09 فبراير المنصرم امام كولومبيا : 76 تمريرة 76 تمريرة ناجحة .

او مثلا في نهائي دوري الابطال في ماي المنصرم في ويمبلي امام مانشستير يونايتد ( 3-1 ) : 148 تمريرة : 147 تمريرة ناجحة .


بدون تشافي ، هناك شك حول قدرة البارسا في الفوز باربعة القاب : الليغا ، دوري الابطال ، كاس السوبر الاسباني ، كاس السوبر الاوربي ) في سنة 2011 و لا حتى أن لاروخا كانت ستستطيع مواصلة هيمنتها على المستوى العالمي .


 
شكرا على الموضوع لكنك نسيت حبك لأصدقاءك و ما نسيت حبك للبارسا خاصة ميسي فكأني أغار منه لإخلاصك له و عدمه لأصدقاءك
 
لم أنسى حبي لأصدقائي أبدا بل هم من نسوني
وراكي غالطة أنا جد مخلص لأصدقائي
البارصا تطلّع المرال برك
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top