هل تلام هذه الفئة من النساء ؟؟؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

ماكانش

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
2,463
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالكم إخواني الكرام ان شاء الله بخير
البارحة وأنا أتسامر الحديث مع أحد أصدقائي الجيران، حتى به يحدثني عن جارتي المراهقة الصبية اليانعة ...
فقال لي البارحة كانت تنوي الفرار من البيت وكنت السبب في منعها من ذلك ، ثم حدثني عن سبب نيتها في الفرار من البيت فقال لي بأن مربيتها منعتها من بعض وثائق هويتها كي تلتحق بالمدرسة الفلانية فلما ألحت عليها البنت قالت لها مربيتها ( إذهبي لوالدتك الفاجرة ال... تعطيك الوثائق ) فقررت الفرار من البيت ...
ثم حدثني ان هذه نيتها منذ زمن، وقال لي لا محال من فرار تلك البنت من بيتها ...
فتنفست نفسا عميقا وأخذت أفكر في خاطرت نفسي ماذا لو هربت هذه البنت الصبية اليانعة من بيتها ؟؟؟
وكيف هي فرحة من وقعت بين يديه ؟؟؟
ويالي خسارتها ...
ثم فكرت في نفسي وقت : هل تعلم هذه الفتاة خطورة الفرار من البيت ؟؟؟
ألم تقرأ جريدة يوما ما، أو ألم تسمع بنتيجة لبنت فعلتها يوما ما ؟؟؟
ثم قلت لا محال من خروج هذه البنت عن الطريق لو فرت من بيتها ولأصبحت من المموسات العاهرات ...
ثم قلت في نفسي ولكن هل تلام هذه البنت ؟؟؟
ثم فكرت وقلت بل الكثير والكثيرات من أمثالها فررن من البيوت فتم إصتيادهن ليصبحن يمارسن الرذيلة بل وأصبحن أساطين فيها ...
فقلت في نفسي يجب على الإنسان أن لا يلوم هذه الفئة من بائعات الهوى في بلادنا، فالبعض تم طرده من البيت والآخر غرر به والأخر فر ...
ثم تذكرت ما رأته عيناي قبل مدة من زمن
بعد صلاة العشاء خرجنا من المسجد فإذا بي أجد بعض المصليين ملتف حول فتاة إجتاز عمرها الـ19 ربيعا بيوم واحد فقط.
مسكينة مطئطئة رأسها لا تكلم إلا همسا ، وحولها الرجال ، البعض منهم بنية الخير ولا أستبعد ان يكون منهم من يرى فيها فريسة ...
هذه البنت تم طردها من مؤسسة الطفولة المسعفة لما بلغت سن 19 سنة
وليس لها أهل ولا شيء
طردت ولا تعرف أين ستذهب، جيىء بها للمسجد لعلها تجد خيرا ولكن هيهات
علامات الحزن بادية على وجهها، أقسم بالله أن لو سألها احد عن ماذا تنوي وما الذي جيىء بها إلى هنا لذرفت دموعها ذرفا ...
فقلت انذاك أفلا تصبح هذه البنت من بائعات الهوى ؟؟؟
ألا يلتقطها ثم يحتضنها من لا يخاف الله ؟؟؟
أين تذهب وسط الليالي حيث لا تعرف احد
ثم قلت البارحة في نفسي إني أقسم بالله ان تلك الفتاة التي تم طردها من المركز ذات يوم هيا الأن تقود مجموعة من الفتيات في مجال الدعارة والفجور ؟؟؟
فهل نلومها ؟؟؟
أين كنا لما كانت تترامى في الشوارع ؟؟؟

كلمات وكلمات هي في خاطري
أتمنى ان لو تكون قد وصلت فكرتي للأعضاء جميعا
وفي الأخير اعتذر عن بعض الكلمات التي قد لا زال البعض صغيرا عنها ...

فهل ترون مثلي أن لا لوم على البعض من هته الفئة من النساء ؟؟؟؟؟

وكتبه سفيان

آخر تعديل بواسطة المشرف:
شكرا لقبول الموضوع

اخي سفيان اولا لاسلام عليكم وجمعة مباركة علييك
ثانيا انا لا الوم هذه الفئة من البنات وخاصة ان كانت في ريعان شبابها وفي ربيع شبابها لا تعلم شيئا من الدنيا
لكن انا الوم الذئاب المتوحشة التي نعيش معها الذي ان راى فتاة في مقتبل العمر في الشارع حتى اطلق عليها ذلك الكلام المعسول والذي يحمل بين طياته الكثير من السم ليستدرجها الى مكان ويفعل بها مايحلو له
الا يدري كما تدين تدان الا يدري ان له اخت او في المستقبل ستكون له بنت
لكن ماذا شنفعل اخي مع هؤلاء الذئاب همهم الوحيد في هذه الدينا اشباع غريزتهم وشهواتهم
حتى مع الاطفال لم يتجاوز سنهم الخامسة
لكن اخي حسبي الله ونعم الوكيل
تقبل مروري المتواضع اخي سفيان

بارك الله فيكم اخي الكريم
نسال الله ان يستر بناتنا واخواتنا ونسااااء المسلمين
اتذكر جيدا تلك الفتاة التي اتت فارة الى بيت الله ويا للاسف لم نجد لها حل ولا سبيييييل
الا ان بعض الاخوة جزاهم الله خيرا ذهبوا بها الى الشرطة على ما اتذكره والله المستعان
فسبحان الله اي القوانين هذه التي تسير بلادنا كيف سبحان الله البنت لما تبلغ سن 18 او 19 يتم طردها من تلك المراكز دون اي شيء لا لباس لا اكل لا نقود ثم ماذا ينتظرون منها؟؟؟؟
الا ان يسترها الله بستره
سبحان الله نعيش في وقت صعب جدا فلا يمكن لاحد ان ياخذها لبيته كلنا نخاااااااااااااف اقولها مستاء لكن هي الحقيقة كلنا
خوافين ان صح التعبير
لعله يكون لي عودة اخي سفيان وحسبنا الله ونعم الوكيل ونسال الله ان يحفظ بناتنا واخواتنا ونسائ المسلمين من كل شر وسوء
شكرا ليك اخي سفيان

انا نشوف بلي المجتمع هو السبب علاه كي يشوفو وحدة كيما هكا يوليو يستغلوها بالاك تلقا وحدة في لمية لي تقول انا مانكررش الغلطة تاع والديا مي الله غالب كي تتسكر الابواب في وجها زيادة على هذا المجتمع تاعنا مايرحمهاش راهو يخزر ليها خزرة ماش مليحة
بصح الله غالب ماعندهم هوما حتى ذنب انا والله عندي عمي مربي طفل صدقني كي نشوفو يغيضني بزاف نقول مسكن هو واش ذنبو
شكرا أخي على الطرح
وحبس شوية من قلت قلت قلت ههههه

ابسط مثال شوف رباتها وكبرتها بصح نهار الصح عايرتها بأمها

بالفعل أخي معك حق
والله الدنيا ولات صعيبه
وكيما قلت هذوك لبنات كل وحده فيهم عندهم حكايه وحكايات
وماظنيتش تكون وحده قتلها الفيد وراحت دخلت بارادتها ولا سبب لعالم الدعاره
واذا كانت تكون نسبه قليييييييييييله جدا وأظنها منعدمه والله أعلم
حاولو توعيو هاذ الطفله بقدر المستطاع للشي اللي راه سنى فيها اذا هربت
ربي يسترنا ويحفظنا حنا وبنات المسلمين
بارك الله فيك
موضوع يستاهل تقييم+

السلام عليكم
و اله يا اخي ما نكدبش عليك و قول عليا بالاك ما نفهمش بصح انا من المتعصبات انا الومهم عدر اقبح من دنب هدا سبب كافي انها ما تقومش بالرديلة فلو انا والداهالم يقوما بالرديلة لما كانت ضحية

اخي سفيان اولا لاسلام عليكم وجمعة مباركة علييك

ثانيا انا لا الوم هذه الفئة من البنات وخاصة ان كانت في ريعان شبابها وفي ربيع شبابها لا تعلم شيئا من الدنيا
لكن انا الوم الذئاب المتوحشة التي نعيش معها الذي ان راى فتاة في مقتبل العمر في الشارع حتى اطلق عليها ذلك الكلام المعسول والذي يحمل بين طياته الكثير من السم ليستدرجها الى مكان ويفعل بها مايحلو له
الا يدري كما تدين تدان الا يدري ان له اخت او في المستقبل ستكون له بنت
لكن ماذا شنفعل اخي مع هؤلاء الذئاب همهم الوحيد في هذه الدينا اشباع غريزتهم وشهواتهم
حتى مع الاطفال لم يتجاوز سنهم الخامسة
لكن اخي حسبي الله ونعم الوكيل

تقبل مروري المتواضع اخي سفيان

أهلا محبة الورد
يعطيك الصحة على الهدرة الباهية
كيما قلتي تلام الذئاب البشرية
تلام الناس ألي تستغل الفرص هذو
بصح كاين ربي سبحانو وهذ الأمور دين يسلكهم الإنسان
يعطيك الصحة ...

السلام عليك أخي سفيان

و الله لا ألوم هاته الفئة من البنات خاصة المطرودات من بيوتهن او الهاربة بفعل المشاكل أو من المراكز و ما شابه و لكن ألوم من تهرب لأسباب تافهة
أسأل الله أن يحمي كل بنات الأمة
ان المشاكل التي يتخبط فيها مجمتعنا هي سبب في اانحلال
فكيف لي مركز يطرد بنت في ريعان شبابه
أكيد سيكون الشارع او مكان أخر بيتها
حسبنا الله و نعم الوكيل
الله يهدينا

بارك الله فيكم اخي الكريم

نسال الله ان يستر بناتنا واخواتنا ونسااااء المسلمين
اتذكر جيدا تلك الفتاة التي اتت فارة الى بيت الله ويا للاسف لم نجد لها حل ولا سبيييييل
الا ان بعض الاخوة جزاهم الله خيرا ذهبوا بها الى الشرطة على ما اتذكره والله المستعان
فسبحان الله اي القوانين هذه التي تسير بلادنا كيف سبحان الله البنت لما تبلغ سن 18 او 19 يتم طردها من تلك المراكز دون اي شيء لا لباس لا اكل لا نقود ثم ماذا ينتظرون منها؟؟؟؟
الا ان يسترها الله بستره
سبحان الله نعيش في وقت صعب جدا فلا يمكن لاحد ان ياخذها لبيته كلنا نخاااااااااااااف اقولها مستاء لكن هي الحقيقة كلنا
خوافين ان صح التعبير
لعله يكون لي عودة اخي سفيان وحسبنا الله ونعم الوكيل ونسال الله ان يحفظ بناتنا واخواتنا ونسائ المسلمين من كل شر وسوء
شكرا ليك اخي سفيان

اهلا بيك زاكي
كيما قلت واش من نظام هذا
غير الحلول النصفية المؤقتة
خلي يوصل 19 سنة من بعد الله يسهل ...
هوما ألي بغاو الشيء هذا ينتاشر وراهم يكثرو في أسبابو
يعطيك الصحة زاكي ...

اولا دعني اعبر لك عن مدى تأثري بمثل هذه الروايات المؤلمة والتي اصبحت اليوم منتشرة بشكل مرعب في وقتنا...
ولكن ساحلل القضية تحليلا منطقياا ...

اول شئ ايماننا كمسلمين ضعيف جدا الا من رحم ربه ..
هذي نقطة اما النقطة الثانية فيه بعض الناس سامهم الله لا يتحملون مسؤولية افعالهم ...
يقيم اليوم علاقة مع فلانة وتنتهي باشباع رغباتهم ...
وصولا الى رمي جنين برئ في احدى المحطات او المساجد ...
دون ان يكون لهذا الاخير ذنب...

يعني فيه بعض الرجال مثواهم النار لا محالة يكسب ود فتاة بريئة ....
فتسلمه اغلى ما تملك ليتخلى عنها بعدها...
ثم تجد نفسهااا بين اهلها وين الجنين فمنهم من تتحدى الجميع ليحي ذلك الغلام وان كان ابوه مجهولا ومنهم من تقتل الروح ....
خوفا من الفضيحة .....

ثم يكبر الجنين ليجد نفسه بين عائلة اما لائقة او عند عائلة تجعل منه عبدا مملوكا لا حقوق ولا شي....
او اما في مراكز حكومية فيها موضفين ذئاب اذا لم يؤذيها يرغمها على حمل امتعتها الى عالم السموم والمخذرات عالم الدعارة والعياذ بالله ....

يا اخي ان اسئم من الكتابة في هذا الموضوع لاننا بصراحة اصبحنا نسئ للإسلام و لرسول بافعالنا وتصرفتنا...

مؤسف جدااا

ولكن خلي نقول لهذ النوع من الرجال اذا قدر عليك ربي و قست فلانة التي استسلمت لك في يوم من الايام ...

كون راجل ومتخدعش بنات الناس لانو حراام وماشي خدمة نتع رجال دير حاجة كيما هذي وممبعد تهرب كي ......

لانو الرجل الحقيقي والفعلي من بتحمل عواقب افعاله وليس من يفكر في مثل هذه اللحظات برجليه ....

يهرب واخليها تتعذب والحديث عن الجنين يصيبك بالجنون معندو حتى ذنب ....

تبقى الرجال رجالا و...........................................................
......................................................................
....................................
...........

اخي موضوع مهم مشكووور

اكيد لا تُــلام هذه الفتاة و امثال الفتاة اللاجئة للمسجد و كيق تلام ؟؟ و قد وجدت نفسها بمصير لم تختره و نسب لم ترضه و تواجه مجمتعا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا يرحم ..

كيف تلام مثلها و الدرب وجدت فيه دون ان يكون لها حرية الاختيار ( اقصد فتاة المسجد بالدرجة الاولى لاني لا اوافق الهروب كحل للفتاة بنت الجيران ..و متى كان حلا ذلك ؟؟ فلها هي الآن ان تختار بين بطش مربيتها و عذابها في اسوأ الاحوال و بين ذئاب جائعة و ووحوش ضالة في الشارع لا تعرف للحرمة طريقا ؟؟؟؟؟؟؟ اذا اختارت الهروب فعندها هل ستلتمس لها عذرا اخي الفاضل ؟؟؟؟؟؟؟
عني لا التمس لها و لو نصف عذر حينها عذاب تؤجرين عليه غدا عند رب خير من عذاب غدا كنت انت الراكضة اليه برجليك ............ هي رؤيتي بصراحة )

كيف نلومها ؟و الاولى ان تُلام حكومتنا العزيزة.. و الاحق ان تلام تلك البرامج الاصلاحية الترقوية ..و الاجدر ان تلام القوانين المنظمة للكفالة ..

الاجدر ان نعهد بمجهولي النسب لمن " له القدرة :ادبا،اخلاقا و مالا " لكفالتهم وان عهدنا بهم للدور التربية ان نوجد لهم دورا اخرى تضمن عيشهم بكرامة بعد سن الرشد الى ان يصبحوا قادرين على التكفل بانفسهم ...

احاول هنا ان اتوقف و سأعود ان ما راودتني افكار اخرى.......

شكرا لك سيدي الكريم على المووضوع.سلام

مشكور اخي الكريم على الموضوع الجميل فالظروف هي التي تبني الأشخاص و تساهم في توجيههم في الحياة فلا نلوم الفتاة حتي نعرف منبعها و أسرتها و محيطها الذي تربة فيه
و الخطأ الكبير الذي ترتكبه الفتاة عند الخروج من المنزل هو الوقوع في مخالب الذئاب البشرية لو فكرنا قليلا و نظرنا الى الفتاة من الباب الأخت أو الأنسانية هي كائن بشري ضعيف من حيث البنية و الحيلة
لو كل واحد من صادف فتاة لم يرحمها الزمن و ارشدها الى الطريق السوية وكسب أجرا عند الله لكانت الدنيا بسلام
أنا لا ألوم هذه الفئة من النساء لأن الظروف لم ترحمها و عائلتها لم ترأف بها و غلطة لكبار يخلصوها الصغار فنجد تلك الفتيات سبب ضياعهم الفقر أو أنها لا تملك عائلة أو التربية الغير سليمة أو ضحايا الطلاق​

وعليكم السلام
والله اخي سفيان موضوع هام جدا وحساس ويمس مجتمعنا
طبعا كل فتاة تعاني في منزلها او تقابل بالرفض في اي شىء ما تفكر في الهرب لانه يتخيل لها انه الحل الانسب للمشاكل دون علم ان الهروب هو بداية المشاكل في حد ذاتها
نعم اخي سفيان تصبح من جماعة بائعات الهوي
ويستغلها اصحاب القلوب الجامدة
طبعا لا نلوم الفتاة على هذا الشىء فالاهمال من الكبار والمسؤولين عليها حتى ولو كانت في المركز كما اننا لا ننسى ان هناك فئة تحاول الهروب رغم انها تعيش حياة عائلية لا باس بها ولكن هي تهرب بمنى اخر للحصول على الحرية المطلقة
شكرا على الطرح اخى سفيان
تحياتي

الله يهدي
عجزت عن التعبير يا لها من دنيا
اللهم احفظنا اللهم امين

..
لا ادري من الملامــ :'(
فكلهمــ ملاموـــــــــن ..... يااااا الله
سبحاان الله ما يحصل و ماذا سيحصلــ
الله اهدناا ياا ربــ !!!
merciI 3amii

انا نشوف بلي المجتمع هو السبب علاه كي يشوفو وحدة كيما هكا يوليو يستغلوها بالاك تلقا وحدة في لمية لي تقول انا مانكررش الغلطة تاع والديا مي الله غالب كي تتسكر الابواب في وجها زيادة على هذا المجتمع تاعنا مايرحمهاش راهو يخزر ليها خزرة ماش مليحة

بصح الله غالب ماعندهم هوما حتى ذنب انا والله عندي عمي مربي طفل صدقني كي نشوفو يغيضني بزاف نقول مسكن هو واش ذنبو
شكرا أخي على الطرح

وحبس شوية من قلت قلت قلت ههههه

أهلا بيك نوال
هههههه
قلت ههه
صح أكيد يلام الشعب تاعنا ألي يستغل هذ الفرص
هذ الطفلة لوكان طاحت في واحد ماهوش ولد أصل راهو شجعها تهرب معاه وووو
ربي جيب الخير
يعطيك الصحة

ابسط مثال شوف رباتها وكبرتها بصح نهار الصح عايرتها بأمها

حاجة واعرة وتقيس ...

بالفعل أخي معك حق
والله الدنيا ولات صعيبه
وكيما قلت هذوك لبنات كل وحده فيهم عندهم حكايه وحكايات
وماظنيتش تكون وحده قتلها الفيد وراحت دخلت بارادتها ولا سبب لعالم الدعاره
واذا كانت تكون نسبه قليييييييييييله جدا وأظنها منعدمه والله أعلم
حاولو توعيو هاذ الطفله بقدر المستطاع للشي اللي راه سنى فيها اذا هربت
ربي يسترنا ويحفظنا حنا وبنات المسلمين
بارك الله فيك

موضوع يستاهل تقييم+

أهلا بيك دروب الرحمة
يعطيك الصحة على الهدرة الباهية
صح ماكانش وحدة تدخل الميدان هذا بإرادتها وبلا مشاكل وظغوطات
مالا مانلوموهمش بزاف ونلومو الناس ألي تستغل وكانت سبة في هذ الشيء ؟؟؟
يعطيك الصحة وتستاهلي تقييم

سلااااااااااااام
انا بالنسبة ليا هاد الطفلو ماعندهاش الحق باش تروح من دارهم و ادا كانت يناها ماشي مليحة هدا ما يسمحلهاش باش دير كيما تحب انا ومادام رباتها و كبرتها تتقبل من عندها كل شيئ وكيما يقولو خد راي الي يبكيك وماتدخش الراي الي يضحكك مرسي على الموضوع

نظن بلي هذي الفئة ما تتلامش واش رايحة دير اذا ما كاين حتى واحد يخاف ربي يدير فيها خير يزوجها ..صحيح من قال قلت الرجال في وقتنا ...شكرا أخي على الموضوع المميز

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة