غلطة الأولاد يخلصوها الأباء

homework

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
160
سلام الله عليكم للجميع
صادفتني وحد اللقطة خلاتني مصدومة وأثرت فيا بزاف مانعرف كي عدت حساسة بزاف من كبار السن والا غريزة انسانية منقدرش نشوف عبد كبير حتي يمشي نحس بالأحترام و الشفقة اتجاهه
في يوم من الأيام خلال اتجاهي الى العمل في الصباح الباكر انا وزميلتي مررنا على مقر المحكمة التي توجد في طريقنا و اذا بصوت خافت ينادي بناتي ساعدوني لوجه الله فأصتدرت انا و زميلتي :scared:
أمرأة كبيرة في السن (60)واقعت في الارض و قفة من المؤكولات مرمية في جانبها تستنجد بنا فنظرة الى صديقتي وهممنا اليها و قمنا بمساعدتها على الوقوف و نفظنا لها ملابسها و جمعنا لها المؤكولات المرمية من قفتها و قلنا لها هل نستقل لكي سيارة لي توصلكي الى منزلك و ماذا أصابك فبكت المرأة وكم كانت دمعتها غالية على قلبي فقلنا لها مأصابك ياخالتي فقالت لوجه الله أحملوا عني القفة و أوصلوني الى المحكمة و ووجهوني من أين أقتتطع ورقة الزيارة لأبني المسجون :crying: لاني زوجي رفض الذهاب معي لزيارة أبني في السجن و أنا مريضة يالضغط الدموي و السكري و لا أعرف القرأة و لاأقوي على السير لذلك سقطت على الأرض فنزلت الدمعة من عيني و لم أقوي على كتمانها و بدأت صديقتي تنظر الي و تقول اسكتي راكي زدتي على لمرأة المسكينة
فحملت صديقتي القفة و أنا أمسكت يد المرأة و وجهناها الى المحكمة واقططعت ورقة الزيارة و أستقلينا لها سيارة أجرة وودعنها وهي تبكي و ترفع ايديها الى السماء و تدعوا الله ان يصلح احوالنا و ان يسدد الله طريقنا
- فماذنب هذه العجوز التي كانت تنتظر ابنها ان يكبر و تفرح به فأصبحت تتعب و تسقط من أجل أيصال القفة اليه في السجن ؟
- هل يفكر أبنائنا في مصير أوليائهم (أمهاتهم) عند الأقبال على شيئ متهور نتيجة لخطأ بسيط يجرهم الى السجن ؟
- رأفة بالأمهات اللواتي يدفعنا ثمن أخطا أبنائهم و تفكر قبل الأقبال على الخطأ أنك سوف تترك أم وأب ورأك يبكون دما

وعليكم السلام ورحمة الله
يعطيك الصحة أختي هاوم وورك
الله المستعان .. ربي يفرج على هاذ المرأة وعلى جميع المؤمنين.
هذا هو قلب الأم أختي، مهما كان ابنها عايق ومش مليح ما تقدرش طيشو وترميه. لكن حنا الأبناء دايما شبعانين بوالدينا وما نحسو بقيمتهم غير لما نفقدوهم.
ربي يقدرلنا الخير

وعليكم السلام ورحمة الله

يعطيك الصحة أختي هاوم وورك
الله المستعان .. ربي يفرج على هاذ المرأة وعلى جميع المؤمنين.
هذا هو قلب الأم أختي، مهما كان ابنها عايق ومش مليح ما تقدرش طيشو وترميه. لكن حنا الأبناء دايما شبعانين بوالدينا وما نحسو بقيمتهم غير لما نفقدوهم.
ربي يقدرلنا الخير
مشكورة الأخت الكريمة على المرور حبيت نوصل فكرة اذا اردت ان تقدم على شيئ فتذكر انك سوف تترك ورائك عائلة تبكيك

أهلا بيك هومروك
ربي جازيك خير يا بنت الأصول ...
هذا هوا الإنسان وهذي هوا قلب الأم المسكينة
ملي يزيدو لولاد وحتى يكبارو ومام يزوجو وتبقى تخمم عليهم ومتحيرة على أمورهم ولو ولادها بولادهم ...
مهما يدير الإنسان مايقدرش يرد الجميل تاع الوالدين تاعو وخاصة الأم ...

يعطيك الصحة هومروك على الموضوع الباهي

أهلا بيك هومروك

ربي جازيك خير يا بنت الأصول ...
هذا هوا الإنسان وهذي هوا قلب الأم المسكينة
ملي يزيدو لولاد وحتى يكبارو ومام يزوجو وتبقى تخمم عليهم ومتحيرة على أمورهم ولو ولادها بولادهم ...
مهما يدير الإنسان مايقدرش يرد الجميل تاع الوالدين تاعو وخاصة الأم ...

يعطيك الصحة هومروك على الموضوع الباهي
مشكور الأخ الكريم مكانش على المرور والهدف نتاعي هو ايصال رسالة لا تدفع بنفسك الى الهلاك لأن هناك ام تبكي عليك

سلام
ما نقدر نقول والو في مواقف كيما هادي وخاصة موضوع الام نتبكم ’ ندعي برك ربي يصلح احوالنا ويهدي شبابنا

سلام
ما نقدر نقول والو في مواقف كيما هادي وخاصة موضوع الام نتبكم ’ ندعي برك ربي يصلح احوالنا ويهدي شبابنا
مشكورة الأخت الكريمة و ندعوا الله تعالي ان يصلح أبناء المسلمين

سلام
ربي يبارك فيك الاخت،والله لساني تلهوث ،ربي يهدي كل ضال
بارك الله فيك

سلام

ربي يبارك فيك الاخت،والله لساني تلهوث ،ربي يهدي كل ضال
بارك الله فيك
مشكور أخي الكريم على المرور والعبرة لي حبيت توصل هي اننا نخمموا في والدينا قبل مانديوا حاجة نقيسوهم بها

يا حرام راكي قطعتي قلبيَ

والله شي محزن و الشباب اليوم متهور و ما يخممش في عواقب فعلو ><

ربي ينجينا

الف شكر واجب منزليً

يا حرام راكي قطعتي قلبيَ

والله شي محزن و الشباب اليوم متهور و ما يخممش في عواقب فعلو ><

ربي ينجينا

الف شكر واجب منزليً
مشكور أخي الكريم على المرور لازم الأنسان يشد اعصابوا في وقت الزعاف و يخمم في اللميمة واجب منزلي باش نتفادوا الديرونجموا

سلالالالالالام
اهلا اختي العزيزة والله كون جيت معاك كون بديت نبكي انا واياك ومافراتش نطيروها للمراة هديك تولي تسكت فينا ماش حنا الي نسكتوها ..............ربي يهدينا اختي كيما كاين الاولاد السيئين كاين الاولاد الصالحين كل واحد وكيفاه رزقو ربي وكيفاه يختبرو ماعليهم غير بالصبر فإن بعد العسر يسر وربي يهنيها في حياتها ويفرج عليها ربي انا والله يغيضوني النسا لكبار ولا رجالة مانعرف اي واحد كبير هكا يغيضني من عند ربي ....شكرا للموضوع الحساس اختي تستاهلي تقييم من عندي ...:re_gards::re_gards:

سلالالالالالام
اهلا اختي العزيزة والله كون جيت معاك كون بديت نبكي انا واياك ومافراتش نطيروها للمراة هديك تولي تسكت فينا ماش حنا الي نسكتوها ..............ربي يهدينا اختي كيما كاين الاولاد السيئين كاين الاولاد الصالحين كل واحد وكيفاه رزقو ربي وكيفاه يختبرو ماعليهم غير بالصبر فإن بعد العسر يسر وربي يهنيها في حياتها ويفرج عليها ربي انا والله يغيضوني النسا لكبار ولا رجالة مانعرف اي واحد كبير هكا يغيضني من عند ربي ....شكرا للموضوع الحساس اختي تستاهلي تقييم من عندي ...:re_gards::re_gards:
مشكورة حبيبتي على المرور الذي افرحني كثيرا

ياا حرااام .......... المرأة هادي تقطع القلب

ربي يهدينا و يهدي شبابنا يا ربي

( اختي راكي في منتدى واش راك تهدر تكلمي بالداارجة )

مي راكي غالطة في قولك الغريزة لانو الغريزة للحيوان و الفطرة للانسان
سلام

salam wa ra7matu alah

ya 5ti la3ziza balak wlidha madloum? raki ta3arfi adoulm li rahu sari... bla mankamal..:sadwalk: alah ykun m3aha w kayan bzf asbab t5ali lawlad yat3awdju 7ata huma rabi m3ahum w yahdihum latri9 aswab nchalah:rolleyes: by

تفكرت المثل لي يقولك :
قلبي على ولدي انفطر و قلب ابني علي حجر ...

صح
الوالدين يظحو في صغرهم و حتى في كبرهم و هوما مراض مازالو يتعبو على جال ولادهم في عوض ما ولادهم يرجعولهم خيرهم

هادو الولاد الجايحين
ربي يهدي
شكرا

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة