كيف تزيّدي طاقتك بالنوم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

layla

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
19 ديسمبر 2007
المشاركات
4,385
نقاط التفاعل
17
النقاط
157
العمر
36
كيف تزيّدي طاقتك بالنوم
يعتبر النوم إحدىأفضل الأشياء التي يمكن أن تقوم بها لتحسين صحتك وزيادة مستوى طاقتك، واليك الخطواتلتفادي الأرق وتحسين نوعية نومك
يعتبر النوم إحدى أفضل الأشياء التي يمكن أن تقوم بها لتحسين صحتكوزيادة مستوى طاقتك. ولكن من المحزن، أن معظمنا يميل إلى السماح للنشاطاتوالالتزامات الأخرى بالتعدي على وقت نومنا، مما يتركنا نشعر بالتعب الشديد أثناءاليوم. ولكن هناك عدّة تغييرات بسيطة يمكن أن تقوم بها في حياتك لتفادي الأرقوتحسين نوعية نومك.

الخطوات:

1.
احتفظبجدول للنوم. إذا كنت تعاني من الأرق، فأن أفضل مكان للبدء بتعقب ما الذي يحدث فعلاهو في مفكرة النوم. دون ملاحظات خاصة بنمط نومك، مثلا متى نمت، متى استيقظت لأولمرة، كم من ساعة نمت. كل هذه المعلومات ستساعدك على تحديد نمط نومك وبالتالي معرفةكيف تضيع طاقتك.

2.
قوم بعمل روتين للنوم. إن عمل روتين أو طقوس للنوم يجهزالجسم والذهن للإسترخاء. يمكن أن يكون الطقس مرتبطا بالاستماع للموسيقى، أخذ حمامدافئ، تناول كوب دافئ من الحليب. كرر هذا الطقس كل يوم حتى تحصل على أقصى فعاليةممكنة من الراحة.

3.
توجه إلى السرير قبل 30 دقيقة من الوقت المعتاد. إذاكنت تعاني من الأرق المزمن، قوم بإضافة نصف ساعة إلى موعد نومك حتى تجد نفسك تستيقظبشكل أفضل في الصباح. بعد ذلك ستجد بأنك تشعر بالنشاط والحيوية.

4.
طورعادات جيدة. أذهب إلى النوم في نفس الوقت كل يوم حتى في العطل. سوف تجد بأنك تخلدللنوم أسرع.

5.
تمرن خلال اليوم وليس في المساء. التمارين الرياضيةالمنتظمة لمدة 20- على 30 دقيقة في اليوم ستساعدك على النوم أفضل في الليل. المهمأن لا تسبق موعد النوم بفترة قصيرة.

النصائحوالتحذيرات:

ابتعد عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين لأنهاتسبب الأرق.

تجنّب النوم وأنت جائع. الوجبات الخفيفة مثل التوست معالزبدة أو حبوب القمح ستشرك بالامتلاء وستجعل نومك اهدأ وأسرع.
 
رد: كيف تزيّدي طاقتك بالنوم

مشكورينننننننننننننننننننننننننننن
 
رد: كيف تزيّدي طاقتك بالنوم

يعطيك الصحة اختي بارك الله فيك
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top