هل انت مع او ضد فتح الحدود ؟؟؟؟

لالالا خوتي أنا ضد فتح الحدود
أنا من الغرب الجزائري و أعرف حالنا مع المغرب
...............
سؤال: من أين يأتي الكيف - المخدرات - في الغرب الجزائري في رأيكم ؟؟؟؟؟
عفاكم الله

/حاشا إلي ما يستاهلوش /

...............
عفاكم الله​

/حاشا إلي ما يستاهلوش /​

جواب : الكيف يأتي من المغرب ...

سؤال آخر : الحدود الآن مغلوقة ...منذ 1994 ...هل توقف دخول الكيف للجزائر ؟؟:scared::scared:

...............
عفاكم الله

/حاشا إلي ما يستاهلوش /

مافيش عرض بدون طلب
في مشتري جزايري للكيف و في بائع مغربي
و نفس الشيء للبنزين في بائع جزايري و في مشتري مغربي
المشكل مش في غلق او فتح الحدود بل في محاربة التهريب من كلا الطرفين

...............
عفاكم الله​

/حاشا إلي ما يستاهلوش /​
حتى احنا كتجينا ادوية مهربة من الجزائر والمدة صلاحية منتهية ......والكيف الى كايجي من المغرب لحقاش الجزائريين كيطلبوه وهاد شئ موجود سواء الحدود مغلوقة ولا مفتوحة وفي اي بلد مثل المكسيك وامريكا المخدرات والاسلحة مهربة بكثرة
لايجب علينا ان نرى فقط السلبيات بل حتى الايجابيات
واذا كنثم لا تريدون فتح الحدود فكذلك المغاربة رغم ان هذه الاخيرة ليست في مصلحة الشعبين لان الحكومات هي مستفيدة .

مع فتح الحدود بصح بشروط ..
منها انهم ايحبسو علينا القناطير نتاع الزطلة
لي كل يوم يحكمها الجيش،و حرس الحدود نتاعنا،
خاصة في بشار و تندوف
راهي كارثة عظمي...:cra_zy:

مع فتح الحدود بصح بشروط ..

منها انهم ايحبسو علينا القناطير نتاع الزطلة
لي كل يوم يحكمها الجيش،و حرس الحدود نتاعنا،
خاصة في بشار و تندوف
راهي كارثة عظمي...:cra_zy:

أخي العزيز لنناقش الأمور بموضوعية ...هل قناطير (الزطلة) تدخل الجزائر غصبا وقهرا ...؟؟؟
لا أخي ..نحن من يدخلها ..ولا علاقة لفتح الحدود أو غلقها بذالك ...فكما تشاهد اليوم الحدود مغلقة ..والزطلة تدخل ...عاااااااادي ...لأن هذه الأمور عندها مسالكها الخاصة والمتخصصة ..ولا يغرك الكميات المحجوزة التي تشاهدها في التلفزة ..فالكميات التي يتم إدخالها هي الاضعاف المضاعفة ...وبتواطئ حقير من جهات وصية ..(الجمارك الجزائرية ...أوسخ وأقذر جهاز في الإدارة الجزائرية ) ...وإذا لم تصدق هذا ...فكر قليلا في كيفية إدخال (المحارق ) من الميناء ..وطريقة بيعها في الاسواق وكأنها خضر وفواكه ...ستعرف حينها ان العيب فينا ..ولا داعي للتهجم على الغير

حتى تصفى القلوب

المغاربة يتصورون ان الجزائر هي سبب كل المشاكل في المغرب العربي ويقولو الجزائر تستمد قوتها من

اضعاف دول الجوار وايضا في بعض المواقع يطيحو بينا

كما وحدة مصرية في منتدى اخر حطت صور لجمال الجزائر دخلت مغربية وقالت انها مثل فرنسا بالضبط

ووضعت صور للمغرب وبيوتها بالشكل العربي بمعنى اننا لسنا عربا وربما ليس مسلمين ايضا

كي تصفى قلوبهم مليح ويبركاو ميطيحو بقيمتنا امام الاخرين ويحطو كل اللوم علينا مع انهم هم البادئين

عندها تفتح الحدود

وربي يقدم اللي فيه الخير

ولا تفهمو ردي هذا انني اكرههم بالعكس احس انهم اقرب الشعوب الينا فقط لوكان يحبسو الهدرة الزايدة تاعهم

سلام

إذا كانت هناك مشاكل بين ملك المغرب ...وجنرالات الجزائر ..فهذا لا يعنينا كشعب عربي مسلم ...يجب أن نتحلى ببعض الوعي ...أنا شخصيا زرت المغرب عدة مرات ...كان آخرها العام الماضي ...ويشهد الله أنني وجدت كل الترحيب هناك ...وكنت أتجول في كل الشوارع والأحياء والأسواق ..مرتديا بذلة الفريق الوطني الجزائري..ومع ذالك لم أحظى إلا بالتقدير والإحترام من طرف الشعب المغربي الشقيق ...والمضياف ...وأنا شخصيا لو أصادف مواطن مغربي هنا في الجزائر ...سأكون جد سعيد بمعاملته بالمثل ...أو أحسن ...هذه تعاليم ديننا ....وأخلاقنا كجزائريين مسلمين وعرب ..

حتى تصفى القلوب

المغاربة يتصورون ان الجزائر هي سبب كل المشاكل في المغرب العربي ويقولو الجزائر تستمد قوتها من

اضعاف دول الجوار وايضا في بعض المواقع يطيحو بينا

كما وحدة مصرية في منتدى اخر حطت صور لجمال الجزائر دخلت مغربية وقالت انها مثل فرنسا بالضبط

ووضعت صور للمغرب وبيوتها بالشكل العربي بمعنى اننا لسنا عربا وربما ليس مسلمين ايضا

كي تصفى قلوبهم مليح ويبركاو ميطيحو بقيمتنا امام الاخرين ويحطو كل اللوم علينا مع انهم هم البادئين

عندها تفتح الحدود

وربي يقدم اللي فيه الخير

ولا تفهمو ردي هذا انني اكرههم بالعكس احس انهم اقرب الشعوب الينا فقط لوكان يحبسو الهدرة الزايدة تاعهم

سلام

اختي ماذكرته هي قطرة ماء في البحر لي فالقلب فالقلب وفقط هذا مانقدرو نقولو والله يهدي امة محمد

إذا كانت هناك مشاكل بين ملك المغرب ...وجنرالات الجزائر ..فهذا لا يعنينا كشعب عربي مسلم ...يجب أن نتحلى ببعض الوعي ...أنا شخصيا زرت المغرب عدة مرات ...كان آخرها العام الماضي ...ويشهد الله أنني وجدت كل الترحيب هناك ...وكنت أتجول في كل الشوارع والأحياء والأسواق ..مرتديا بذلة الفريق الوطني الجزائري..ومع ذالك لم أحظى إلا بالتقدير والإحترام من طرف الشعب المغربي الشقيق ...والمضياف ...وأنا شخصيا لو أصادف مواطن مغربي هنا في الجزائر ...سأكون جد سعيد بمعاملته بالمثل ...أو أحسن ...هذه تعاليم ديننا ....وأخلاقنا كجزائريين مسلمين وعرب ..
نعم هذه هي تعاليم ديننا الحنيف اكرام الضيف بل انا بالنسبة لي كمغرب عربي نفس العادات نفس التقاليد نفس اللهجة نحن كشعب واحد ولكن..........
ماهو سبب الخلاف القائم بين جنرالات الجزائر وبين المخزن المغربي ياترى ؟
اريد ان تفيدنا جزاك الله خير

مع فتح الحدود

والله انه لشي محزن اغلاق الحدود بين دولتين عربيتين شقيقتين

نعم هذه هي تعاليم ديننا الحنيف اكرام الضيف بل انا بالنسبة لي كمغرب عربي نفس العادات نفس التقاليد نفس اللهجة نحن كشعب واحد ولكن..........

ماهو سبب الخلاف القائم بين جنرالات الجزائر وبين المخزن المغربي ياترى ؟
اريد ان تفيدنا جزاك الله خير

مهما كان الخلاف ومهما يكون ...من المؤكد وبنسبة 100% أنه ليس فيه أدنى مصلحة للشعبين ...الشقيقين ...
مستحيل أن يكون الخلاف بسبب مواطن جزائري تعرض للظلم في المغرب الشقيق أو العكس ...

هما الحكام يغلقوا الحدود وما على بالهمش انهم يشردوا أسر نصفها في الجزاير و النصف الاخر في المغرب و لي مات ربي يرحموا لانو فلوس الطيارة ماشي كلشي ميسور باش يشد الطيارة كل اسبوع او شهر بين المغرب و الجزاير

مع فتح الحدود للشعبين بغض النضر عن كل الضغينة لي صارت بينهم بعد 18 عام من غلق الحدود

هذو خووتنا من المفروض الكل مع فتح الحدود بدون نقاش ، و عندهم الحق كان زعفانين منا ، ما تنسوش ويش عاملة فيهم حكومتنا في مشكل الصحراء الغربية ،الشعوب دائما مسالمة و تحب بعضها، المشكل في الحكومات.
ربي يهدي ما خلق هذا ما كان . أنا عمري ما تعرضت لأذى منهم و نعزهم بزاف .

هذو خووتنا من المفروض الكل مع فتح الحدود بدون نقاش ، و عندهم الحق كان زعفانين منا ، ما تنسوش ويش عاملة فيهم حكومتنا في مشكل الصحراء الغربية ،الشعوب دائما مسالمة و تحب بعضها، المشكل في الحكومات.
ربي يهدي ما خلق هذا ما كان . أنا عمري ما تعرضت لأذى منهم و نعزهم بزاف .

بارك الله فيك أختي ...أعجبني كثيرا كلامك الذي لونته بالأحمر والأخضر أعلاه ...ولك مني أحلى تقييم ..أحترم كثيرا درجة وعيك ..وأتمنى أن يتعمم ذالك على جميع الشعوب العربية ..مشاكل الحكام فيما بينهم لا تعنينا كشعوب

بارك الله فيك أختي ...أعجبني كثيرا كلامك الذي لونته بالأحمر والأخضر أعلاه ...ولك مني أحلى تقييم ..أحترم كثيرا درجة وعيك ..وأتمنى أن يتعمم ذالك على جميع الشعوب العربية ..مشاكل الحكام فيما بينهم لا تعنينا كشعوب

شكرا أخي على التقييم ، و على الموضوع الرائع ، بصراحة لازم نتناقش مع بعض في مثل هذه المواضيع إلي تشجعنا على حب بعضنا البعض في وقت انتشرت فيه الكراهية و الأحقاد ،نحن نقول أننا مسلمين و لكن للأسف ليس بمسالمين بل نحن منافقين و الإسلام بريء منا والله ،تخيلو أن رسول الله صلى الله عليه و سلم بيننا الآن و هو يخيرنا بين فتح الحدود أم إبقائها مغلقة ، فما تكون إجابتكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟. فما عساني أن أقول??????

شكرا أخي على التقييم ، و على الموضوع الرائع ، بصراحة لازم نتناقش مع بعض في مثل هذه المواضيع إلي تشجعنا على حب بعضنا البعض في وقت انتشرت فيه الكراهية و الأحقاد ،نحن نقول أننا مسلمين و لكن للأسف ليس بمسالمين بل نحن منافقين و الإسلام بريء منا والله ،تخيلو أن رسول الله صلى الله عليه و سلم بيننا الآن و هو يخيرنا بين فتح الحدود أم إبقائها مغلقة ، فما تكون إجابتكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟. فما عساني أن أقول??????

كل هذا يا أختي من كيد الحكومات العربية الخائنة ...هي من تبدأ في زرع الفتنة بين الشعوب حتى يخلى لها الجوّ في نهب خيرات البلدان ...وما الفتنة التي نشبت بين الشعب الجزائري وشقيقة المصري لأكبر دليل على ذالك ...واليوم يراد للشعب الجزائري أن يدخل في موجة كراهية وعداء ضد شقيقه المغربي ...وللأسف تُغذى هذه الفتنة من أطراف حكومية مغربية كذالك ...لكن ماعسانا نقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل ...

أنا سوري ولكن اود طرح رأيي في هذا الموضوع فكلكم إخواننا
أنا ضد فتح الحدود بين البلدين لأن النفوس متنافرة بين الشعبين وستكون النتائج كارثية في حال فتح الحدود ثم إغلاقها فخذوا مثلا سورية ومصر وأعلم أن ما كان بين سورية ومصر وحدة ولكن المبدأ نفسه ورغم أن أغلبية الشعبين السوري والمصري كانت مع الوحدة حتى أتى الانفصال بنتائج كارثية على نفسية المواطنين في البلدين فكيف الحال بين المغرب والجزائر والنفوس اصلا غير متقبلة وكل منها يشد مع قياداته
أما من الناحية الأخرى فأرى الأمازيغ لا يفضلون فتح الحدود كشكل من أشكال التوسع العربي بشكل عام وهذا حقهم رغم تعلقهم الكبير بالإسلام
إذا كنت مخطئا فصوبوا لي
دمتم بود

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة