الجابون تهزم تونس وتحافظ على صدارتها

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

sokito

:: عضو متألق ::
إنضم
27 سبتمبر 2009
المشاركات
4,798
النقاط
331
العمر
27


حسم منتخب الجابون صدارة المجموعة الثالثة بفوزه على تونس 1-0 اليوم الثلاثاء في فرانسفيل ضمن الجولة الأخيرة من الدور الأول في نهائيات كأس الأمم الأفريقية الثامنة والعشرين.
وسجل بيار-ايميريك اوباميانغ (62) هدف الجابون. وكان المنتخبان ضمنا تأهلهما إلى الدور ربع النهائي، تونس للمرة العاشرة في تاريخه والغابون للمرة الثانية، بفوزهما على المغرب والنيجر. ورفع منتخب الجابون رصيده إلى 9 نقاط مقابل 6 نقاط لتونس، وأصبح ثاني منتخب بعد كوت ديفوار يحقق ثلاث انتصارات كاملة.
وكان المنتخب الجابوني تألق نسبيا في مباراتيه أمام النيجر (2-0) والمغرب (3-2) ، لكن المنتخب التونسي الساعي إلى اللقب الثاني في تاريخه بعد الأول قبل 8 أعوام على أرضه، عانى الأمرّين وحقق فوزين صعبين وبنتيجة واحدة 2-1.
وهذا الفوز الأول للجابون على تونس في 6 مباريات، إذ فازت تونس مرتين، فيما انتهت 3 مباريات بينهما بالتعادل. وهذا اللقاء الثالث للمنتخبين في العرس القاري بعد الأول في الدور ربع النهائي لعام 1996 حيث فازت تونس بركلات الترجيح 4-1 (الوقتان الأصلي والاضافي 1-1) في طريقها إلى المباراة النهائية التي خسرتها امام جنوب أفريقيا المضيفة 0-2، وتعادلا بدون أهداف في النسخة الاخيرة في أنجولا 2010.
وأجرى مدرب تونس سامي الطرابلسي 8 تبديلات على التشكيلة التي تغلبت على النيجر 6 منهم كانوا مهددين بتلقي الانذار الثاني وبالتالي الحرمان من خوض مباراة ربع النهائي. وغاب الحارس أيمن المثلوثي والقائد كريم حقي وعمار الجمل وخالد القربي ومجدي التراوي وزهير الذوادي وياسين الشيخاوي ومحمد أمين الشرميطي.
ودفع الطرابلسي بحارس مرمى النادي الصفاقسي رامي الجريدي وعصام جمعة وحسين الراقد وخليل شمام ووسام بن يحيى وأنيس البوسعيدي وصابر خليفة العائد من الاصابة وجمال السايحي.
في المقابل أجرى مدرب الجابون غيرنوت روهر 5 تبديلات على التشكيلة التي حققت الفوز المثير على المغرب 3-2، فدفع بدانيال كوزان وروجوي ماي ولويد بالون وبرونو زيتا مبانانجوي ومويس برو ابانجا مكان ريمي ايبانيجا وليفي ماديندا وسيدريك موبامبا وايريك مولونجي وستيفان نجيما.
وهدد يوسف المساكني مرمى اوفونو من تسديدة بعيدة (7)، تبعها تسديدة أخرى من بن يحيى مرت فوق العارضة (10) ومحاولة جيدة من بن خليفة مرت بجانب القائم (11). وبعد بدايته البطيئة، استعاد المنتخب الجابوني ثقته بعد مرور نصف ساعة على بداية اللقاء لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.
وفي بداية الشوط الثاني، سيطر نسور قرطاج على الكرة من دون الاقتراب إلى منطقة الجزاء الجابونية، قبل ان يتدخل الحارس التونسي رامي الجريدي لصد كرة صعبة لعبها البديل الجابوني ليفي ماديندا على القائم القريب (55).
واستلم المخضرم دانيال كوزان كرة في منتصف الملعب ولعبها في العمق إلى اوباميانج الذي اخترق المنطقة وسدد كرة عجز الجريدي عن صدها لتسكن الشباك معلنة الهدف الأول في المباراة (62).
وهذا الهدف الثالث لمهاجم سانت انيان الفرنسي في المسابقة، ليتساوى في صدارة الترتيب مع الأنجولي مانوتشو والمغربي حسين خرجة.
وكاد اوباميانج يسجل هدفه الثاني في المباراة لكن الجريدي ابعد تسديدته بقبضتيه (67). وحاول لاعبة المنتخب التونسي تعديل الارقام في نهاية المباراة لكن محاولاتهم باءت بالفشل.


 

EL General

:: عضو شرفي ::
إنضم
7 ديسمبر 2009
المشاركات
10,431
النقاط
351
محل الإقامة
تبسة
مباراة مميزة و رائعة من كل الجوانب
الف مبروك للمنتخب التونسي الاداء الرائع بالمغاضاة عن النتيجة
و الف مبروك الصعود
و المراحل القادمة صعبة قليلا
شكرا محمد انس

 

sokito

:: عضو متألق ::
إنضم
27 سبتمبر 2009
المشاركات
4,798
النقاط
331
العمر
27
مباراة مميزة و رائعة من كل الجوانب
الف مبروك للمنتخب التونسي الاداء الرائع بالمغاضاة عن النتيجة
و الف مبروك الصعود
و المراحل القادمة صعبة قليلا
شكرا محمد انس

اهلااا وسهلاا بيك أخي

المنتخب التونسي قدم مباراة رائعة ولكن نتيجة المباراة كانت لصالح المنتخب الغابوني

على العموم بالتوفيق للمنتخب التونسي وللمنتخبات العربية
 

aya2009

:: عضو بارز ::
إنضم
17 جانفي 2012
المشاركات
6,330
النقاط
351
المنتخب التونسي مالعبش مليح في المبآرتين السابقتين و ربح والمرة هادي مع الغابون لعب مليح و خسر
هدا دليل على على ان الكرة المستديرة لا تعترف الا بالنتائج بغض النظر عن طريقة اللعب
مبرووك لتونس التاهل و حبدا لو نعرف رح تلاقي شكون في ربع النهائي بما انها التانية في المجموعة
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top