"أنقذوا حفيد الأمير عبد القادر من مقصلة بشار الأسد"

touffik

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
15 ماي 2008
المشاركات
4,250
نقاط التفاعل
274
النقاط
163
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

#سوريا #الجزائر
والدة حفيد الأمير المعتقل في سوريا تصرخ عبر الشروق:
"أنقذوا حفيد الأمير عبد القادر من مقصلة بشار الأسد"
بقلم : فريدة لكحل

"ابني حكم عليه بالإعدام ظلما وزوجته هرّبت أولاده خوفا من الانتقام"
"لم نعرف بحكم الإعدام إلا من خلال الإذاعات وشاشات التلفزيون"
78

قالت والدة حفيد الأمير عبد القادر، أم خلدون في اتصال هاتفي مع "الشروق"، إن ولدها خلدون الجزائري الحسني، الذي صدر بحقه حكم الإعدام من محكمة عسكرية سورية قبل شهرين، "اعتقل ظلما وفي ظروف غامضة، وحوكم في صمت، ولم نسمع بحكم الإعدام إلا من خلال الإذاعات المحلية وشاشات التلفزيون التي أذاعت الخبر".

وأضافت أم خلدون، والعبرات تخنقها، أن ابنها اعتقل وهو في طريقه لبيته قادما إليه من عيادته بدمشق، حيث يشتغل طبيب أسنان، مشيرة إلى أنه لم تعط لعائلته أي معلومات لا عن اعتقاله ولا عن الأسباب التي وقفت وراء ذلك، و"حتى عن محاكمته التي سمعنا عنها فقط عبر وسائل الإعلام"، وأوضحت أن ابنها كان كل همه الطب والكتابة عن جده الأمير ولا علاقة له بأي تنظيمات قد تجعل السلطات السورية تعتقله لأجلها.

وأضافت أن الأمير عبد القادر، يعتبر مفخرة للجزائر ولكل الجزائريين، ومن أجل الأنساب، وابنها طلب عدة مرات الجنسية لكنه قيل له صعب، وحين قصدوا السفارة لمساعدة العائلة، أخبرتهم السفارة أن خلدون لا يملك الجنسية الجزائرية، وبذلك السفارة غير ملزمة بالتدخل ولا تستطيع لأنه رعية سوري وليس جزائريا، متسائلة "إذا كان نسب الأمير لا يكفي لإثبات جزائريته فأي نسب سيكفي".. بمن نستنجد، رسالتنا للرئيس لم تجد جوابا"، صارخة "دخليكم.. أنقذوا ولدي المظلوم.. ليس ذنبه أنه لم يمنح الجنسية".

وكشفت المتحدثة، عن فرار زوجة الدكتور خلدون رفقة الـ7 أبناء، هربا وخوفا من انتقام السلطات من العائلة، وإلى غاية اليوم لا تعرف الجدة والجد أي أخبار عنهم، وجددت الأم التي قالت إنني أنتظر الفرج من المولى عز وجل، مناشدة العائلة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة، التدخل لدى السلطات السورية من أجل إنقاذ حياة أحد أحفاد الأمير من الإعدام، بعد صدور حكم بحقه من محكمة عسكرية سورية قبل شهرين.

وكانت عائلة الأمير عبد القادر قد دعت في وقت سابق رئيس الجمهورية، إلى التدخل السريع من أجل إبعاد العائلة عن شبح ما قالوا إنها "حرب طائفية تدور رحاها في سوريا، وتستهدف العلماء والرموز، وعلى رأسهم الأمير خلدون ابن العالم النووي مكي الحسيني الجزائري، والذي اعتقل منذ شهرين على يد قوات الأمن"، وأهابت العائلة بالرئيس بوتفليقة للتدخل سريعا لإنقاذ حياة الأمير خلدون من الموت، حيث جاء في رسالتها إليه، "نحن إذ نهيب بفخامتكم أن تتكرموا بالتحرك سريعا لإنقاذ هذا الأمير، نعلم علم اليقين بأنكم لن تتركوا أبرز علماء آل الأمير يقضي ظلما في أتون حرب طائفية"، كما ذكرت الرسالة أن الأمير خلدون "حكم عليه في محكمة عسكرية بالإعدام ظلما وزورا لا لشيء سوى لأنه علم من الأعلام المنافحين عن حقوق الأمة الذائدين عن حياضها شهد بذلك القاصي والداني"، وختمت العائلة رسالتها إلى الرئيس بوتفليقة، "تعلمون يا فخامة الرئيس أن لكل عطاء زكاة وكم يكون عظيما عند الله أن تبذلوا زكاة الجاه التي حباكم إياها في إنقاذ حفيد من أجلّ أحفاد الرسول صلى الله عليه وسلم، سائلين الله عز اسمه وجل ذكره أن يجعل ذلك في ميزان حسناتكم يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم".

يذكر أن الأمير خلدون من مواليد عام 1970، درس جراحة الأسنان وتفوق فيها، وهو أيضاً فقيه متمكن ومجاز له بالفتوى على المذهب المالكي، وجامع للقراءات القرآنية العشر، وباحث ومصنف وخبير في الأنساب ومتخصص في تاريخ جدِّه الأمير عبد القادر الجزائري وسيرته وعلى دراية واسعة به.

المصدر : http://www.echoroukonline.com/ara/articles/139497.html

#سوريا #الجزائر
والدة حفيد الأمير المعتقل في سوريا تصرخ عبر الشروق:
"أنقذوا حفيد الأمير عبد القادر من مقصلة بشار الأسد"
بقلم : فريدة لكحل

انا مفهمت والو من بعد ردود من اخونا فى سوريا على فاسبوك


...1
آسف للكلمة بس الجزائرين اوسخ من الشبيحة اللبنانية
2
في كتير من الجزائريين مع النظام العلوي خلي النظام ينفعهم ويعلم على شرف وتاريخ اهل الجزائر الحمير
3
هده محاولة دنيئة من جرذان النيتو للزج بالجزائر في قتل السوريين
4
والله يحزني تعليقات بعض السوريين عن الشعب الجزائري .والله أغلبية الجزائريين مع التورة السورية ويا ريت إتجاوبوا على سؤالي وين كونتوا لما كان نظام الجنرالات يذبح فينا في التسعينيات؟والله عيب
المهم الله ينصر سوريا شعبا و تورة
5
حسبنا الله ونعم الوكيل
تضع علم الثورة السورية وتسب اخوتك
اريد ان تسأل العرب كيف كانوا يرونكم قبل الثورة , لمجرد ان مجموعة من المخنثين العلويين كانت تغطي عليكم وتمثلكم .
ونحن كذلك مجموعة من كلاب فرنسا تغطي علينا وهي من تدير البلاد

... سيرحل العلويون ويرحل كلاب فرنسا ويبقى ابناء الجزائر وابناء سوريا الحبيبة

اللهم فك اسره فهذا ابن من ابناء الجزائر البارين , بوتفليقة يهتم بالمجرم نزار ويشكل لجنة لمتابعة قضيته , اما حفيد مؤسس الجزائر فلا يهتم به
حسبنا الله ونعم الوكيل في اتباع فرنسا وكلابها
مشاهدة المزيد
6




 
لاحول ولاقوة الا بالله ....صراحة لا اجد القول المناسب خاصة على كلام بعض السورين هكذا نحن العرب دوما نترك المهم ونجري وراء التوافه
ربي يفك اسر حفيد الامير ويخلصه من ظلم الطاغية
ومن قلبي يحزنني ما يجري بسوريا ومانراه ونسمعه يوميا ولم انسهم يوما في صلاتي ودعائي
واقول لبشار ان الله خلق لكل فرعون موسى وموعدك قريب.................
 
هل لأنه حفيد الأمير يجب انقاذه ؟؟
وماذا عن الملايين مابين مقتول ومهجر ومفجر ولاجئ
هذا من أسباب تخلفنا (إذاسرق الضعيف أقاموا عليه الحد وإذا سرق الشريف....)
لا أعرف سبب اعتقاله ويمكن أن يكون بريئ
ولكن حسب المثال الجزائري " اللي دار يخلص
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top