تعرف علي فوائد البقدونس للرجال والنساء

الشاب عبدالرحمن

:: عضو مُشارك ::
إنضم
19 نوفمبر 2012
المشاركات
177
نقاط التفاعل
40
النقاط
7
محل الإقامة
جمهورية مصر العربية

البقدونس من النباتات المعروفة بفوائدها الجمة، للشعر والبشرة، والكلى، كما أن له فوائد صحية مؤكدة فيما يتعلق بالصحة الجنسية، ومن هذه الفوائد ما يلي:


_ اشتهر البقدونس منذ القدم بقدرته على تحسين سوائل الجسم، ومنها السائل المنوي، كما أنه يستخدم للتغلب على مشكلة النفس الكريه.


_ يعتبر البقدونس من الأعشاب المفيدة لمرضى الكوليسترول، خصوصاً من الرجال. فقد أظهرت الدراسات العلمية أن الرجال الذين يعانون من ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم تزداد لديهم احتمالات الإصابة بالعقم ومشاكل الانتصاب. ومن المعروف البقدونس يعمل على تخفيض وضبط مستويات الكوليسترول في الدم نظراً لاحتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية، كما أنه يعمل على وقاية الجسم من الجزيئات الحرة المسببة للسرطان.


_ يفيد البقدونس وبذوره أيضاً في تقوية الرغبة الجنسية؛ نظراً لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين أ الذي يعمل على تحسين الدورة الدموية في الجسم، وتحسين تدفق الدم في الأعضاء الحساسة.


_ البقدونس من الأعشاب الغنية بمادة الأبيجنين apigenin، وهي مركب من مركبات الفلافونويدات التي تعمل على إبطاء نمو وانتشار خلايا سرطان البروستاتا. هذا بالإضافة إلى أن جذور البقدونس تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساعد على شفاء غدة البروستاتا.


_ ويفيد البقدونس أيضاً في علاج مشاكل العادة الشهرية، والتهابات وعدوى المجاري البولية، واضطرابات الجهاز الهضمي والمثانة، واضطرابات والتهابات الكلى، واضطرابات الحيض، واضطرابات الهضم.
 
شكرا جزيلا على المعلومات
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top