السكن مع الاهل بعد الزواج

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

احلام_وهران

:: عضو مُتميز ::
نقاط التفاعل
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ظاهرة السكن مع الأهل بعد الزواج ، من الظواهر التي لا

تفضلها كثير من الفتيات على الرغم من اصرار الأهل على استمرار ظاهرة

الأسرة الممتده ، باعتبارها أحد التقاليد التي يجب الحفاظ عليها

أخي / أختي

هل انت / انتي السكن مع الأهل بعد الزواج؟

اتمني من الكل المشاركة والتفاعل مع الموضوع

تقبلوا مني ارق تحية

رد: السكن مع الاهل بعد الزواج

مشكورة اختي على الموضوع
لكن لي معندو بيها وين وين يروح ولا مايزوج أالله غالب لازم المرى ثان تساعفو حتان يفرج عليه ربي

السلام عليكم
تقريبا الان 98 بالمئة من الفتياة الجزائريات يضعن سكن خاص بهم كشرط ضروري من شروط الزواج بدونه ربما يلغى الزواج او لا يقبل بالعريس
من رايي انه يجب على الزوجين العيش في بيت جديد بعيدا عن الاسرة لانه في بيت كبير و مع العائلة اكيد تقع مشكال نضرا لاختلاف اراء

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك بسملة عالموضوع يلي عم يحكي عن واقع مجتمعنا
هلأ في سببين للسكن مع الأهل الأول هو عدم قدرة الرجل على شراء مسكن بالوقت الحالي ويمكن ما يقدر بحياتو وهاد شي حرام لانو يمكن تبقى البنت مرغمة على عيشة ما بتتحملها . والسبب التاني وأنا برأيي هو سبب معقول أنو الشب عندو بيت بس بيفضل يسكن أول فترة مع أهلو حتى تتأقلم الزوجة مع عادات الأهل بس بشرط يكون السكن لفترة قصيرة يعني لاتتجاوز الشهور أو السنة على أبعد تقدير ويكون السكن الخاص بالزوجين جاهز لاستقبال الزوجين بعد فترة من السكن مع الأهل ، وحتى هي الفكرة عم تلاقي الرفض وأنا بعرف كتير شباب مابيقدرو يتجوزو لانو ماعندون سكن خاص وهي مشكلة كبيرة مع الأسف .
يا أخواني بالنهاية من رضي عاش والدنيا اسمة ونصيب والحمد لله على كل حال .

موضوع قيم جدا

راييي الخاص انه كل واحد وضروفه اذا كان قادر يوفر هذا احسن حتي يتجنب اي مشاكل او تصادم بين الاهل والزوجة اما اذا كان غير قادر الافضل ان تراعي ضروف الزوج والزواج ليس رفاهية فقط بقدر ما هو تعاون وتفاهم والتي لا تقدر الزوج وهو محتاج لا تستاهل ادني اهتمام وهو ميسور.

انا قبلت أن اعيش مع اهله ولم اضع في حسباني ابدا ان استقل لانه داخل نفسي احس اني محتاجة الي عائلة وباتالي عائلته هي عائلتي ومهما كانت الضروف ساتقبلها لانه حتي في عائلته الانسان يتحمل مشاكل فلماذا لا نعترف بهذا .

الحياة تحدي صعاب لنيل الرضي وليست تحقيق امنية نضعها في خيالنا ومن لم يجتهد في هذا نالت منه الاماني واصبح رهينة لها .

ولهذا علي الفتاة ان لاتضع حياتها في كفة مع متطلبات واهية لانها بهذا تضيع الاهم وتجري وراء سراب

يعني كل واحد وظروفه الخاصة
------------------------------
الله يزوجنا ان شاء الله

مشكورين على التفاعل مع الموضوع
الحياة كلها مجموعة من الصراعات
بصح لازم الانسان يسيي يتغلب على هاد المشاكل رانا نعرفو بلي البيوت كلها راهي معمرة بالمشاكل كيما نقولو بين العزوج و الكنة|-)
بصح الضغط كله راح يكون على الزوجة لانو الزوج ماينجمش يزعف الوالدة تاعه وبالتالي الزوجة تتحمل كل هاد الضغوط من الاجل الاستمرار في الحياة بصح ممكن مع الاخير الزوجة يصرالها انهيار عصبي:( كيما يقولو للصبر حدود الزوجة ما تعيا تصبر ويجي النهار لي تطردق

مشكورة اختي موضوع يحتاج فعلا للمناقشة
انا ماني ضد فكرة العيش مع اهل الزوج ادا كان طبعا الشيخ و العجوزة كيما نحب انا امي و ابي يرتاحو تاني الراجل يحب يريح والديه و انا نكره الرجل لي يطيش والدية عاى جال مراة و ربي بحانو وصى بالوالدين لي مافيهش خير اوالديه عمرو ماراح يديلر خير فيا

اختي انا واش يقول راجلي ندير حب يسكن نسكن يحب مايسكنش مانسكنش ولا راهو راجلي بالاسم برك لازم نرضيه قبل كل شيء

اكيد السكن المنفرد احسن ولكن اللي ماعندوش ولا وحيد والديه واش يعمل؟؟؟؟؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة