هل وهل وهل يوجد حل ؟؟؟

ليس المعنى يهم بقدر ما يهم من هم موجودون في هذه اللمة و هل حقا نحن مجتمعون بأفكارنا بأحاسيسينا بمشاكلنا.
القليل من الاعضاء المتواجدون بهذا المنتدى ينظرون الى الموضوع الذي يطرح فيه صاحبه مشكل من مشاكل حياته الى انه موضوع مهم وجدي والاكثرية منهم ينظرون الى الموضوع كانه منقول او ماشابه ذلك والدليل واضح ...
الجدير هو من يترك بصمته الخاصة في أي مجال...الجدير هو من يكون هو نفسه ذات الشخص الذي خلف هته الشاشة الصغيرة...
عندك الحق
في بعض الأحيان يشدني عنوان الموضوع فأكون حريصة جدا على قرائته بدقة و بكل تفصيل و أحيانا يمكن لقرائتي أن تكون دون تعمق كأن تكون الفكرة التي طرحت سبق لي قرائتها.
عنوان الموضوع له اهمية كبيرة في جلب القارئ الى الدخول اليه وهناك الكثير من الاعضاء المتميزين في ذلك
جميل حينما نطلق العنان لمخيلاتنا فننسج أحلاما رائعة نجسدها في خيالنا و أنت هنا حقا تميزت بهته الكلمات...
هناك مخيلة تجلب لك السعادة واخرى تجلب لك البؤس اليس كذلك ؟؟
صار موضوع كيما هاذا و ماكش كاتب جيد هنا...راك تبعد فالعين برك....ههههه
هههههه .. راني غير نخرط و نخربش
الصراحة موضوعك قريتوا في واحد اليلية صح كنت قاعدة نعاود في حساباتي و في بالي لي راه يدور في بالك كاين بزاف لي راهم كيفك...صراحة يعطيك الصحة راك جبتها فاللفصحى و فالدارجة...
ايا بركانا ماجبتها ماوالو ..هههه

اقتباس

آسف على الغياب الطويل وعدم الرد على مروووووورك

لا شيء هنا تعتذر عليه أخي...سعيدة أنني شاركتك أفكارك​

صدقا توجد و أنا هنا أتكلم عن نفسي أحسست بطعم السعادة مرات و مرات و لكنني هذه الفترة أحس بسعادة لا مثيل لها سعادة ليس سببها أشخاص بل سعادة نابعة من راحة نفسية....سأقول لك شيئا جميل أن تكون حياتنا مرتبطة بأشخاص و لكن لماذا حين نفقد هؤلاء هل تنتهي الحياة و ربما مرات نحصرها في شخص واحد و ربما يكون_الحبيب_لأنه من نبني عليه أمالا و أحلاما و حين يذهب نفقد تلك السعادة...
الله يدومها اختي تستاهلي تكون عل العام سعيدة
أحيانا نتمنى الخير و لا يحدث لأنها ارادة الاهية أم أن الطريقة كانت خطأ حتى في التمني...أغمض عينيك و فكر معي برهة صدقا ألم تتحقق لك اي أمنية في حياتك قبلا....
نقولك الصح الامنية الوحيدة اللي تمنيتها وجات صح هي :
تمنيت خطرة ندير حادث مرور وصرالي صح مزية خرجت سالامات
و ما أجمله أن نكون أشخاصا متواضعين رغم اننا سنخسر أشياء الا اننا سنكسب نفسنا الاحترام

يمكن لك عيش مستقبلك كما هو مقدر لك و لكن لا تضع أحلامك و أهدافك في شخص واحد لا تجعل لا طموحاتك محصورة في حيز ثابت أحيانا دع المجال لأشياء و أشخاص جدد يدخلون ذاك الحيز.

هناك أهل من شدة حبهم لأبنائهم يفرضون ارادتهم التي تهدم أمالا و أحلاما جميلة ربما هنا يجب عليك مجارات التيار و ان لم يتحقق ما ببالك دع الرضا همك ليوم هو همنا جميعا.

أنت بهذا الكلام عممت و هنا أنت تحرم نفسك أولا من الشعور بذاك الاحساس الجميل-أن تجد حقا من تقدرك و تحبك رغم كل شيء...و هناك أفاعي تروض و أبدا لا تلدغ لأنه معلمها علمها معنى الوفاء و صار التعليم صغة غرسها فيها.
لم اعمم بقدر ماهو موجود في حاضرنا ..
الصداقة عطاء أخد و رد قبل كل شيء هو صعب أن تكسب شخصا صادقا يكون صديقا لك و لكن كن أنت المبادر و اجعل من الصدق طريقك له و مهما حدث و بدر منه يمكن لك أن تغفر له مرات...
''تغفر له مرات'' هادي هي اللي تعبتني ..
الخيانة ليست محصورة بأشخاص بقدر ما تكون ركيزتها الأفعال....
ممكن

ليست قضية وقت بقدر ما هي محاولة كشف للذي نخفيه و ربما تهربا....و هذا الذي يخشاه البعض....البوح باجابات على تساؤلات كهته.....ربما هي صعبة نوعا ما.
كما قلت ربما الاجابة على مثل هته الاسئلة شيء صعب على البعض
مرات نلجأ للطبيب النفسي لأننا نعي تماما أننا نفضفض لشخص أولا لا يعلمنا مطلقنا و ثانيا ربما البوح بأشياء لا يمكننا قولها لأي كان و هذا حقا قد يساعد.
لماذا نلجأ لطبيب نفسي و انت متواجدة هنا بالمنتدى والشيء الجميل في ذلك انك تعالجين بدون مقابل ..ههه
ربي معانا كامل و الواحد في بالي باه ينسى حاجة لازم يعوضها بحاجة خير منها و لا واش قلت
كاين منها .
هيا قولي واش هي الحكاية صح صح و بيناتنا ما نقول لحتى واحد...ههههههه
ههههههه
راك قلتها و هنا نقولك ربي يكون معاك و يجي نهار و تفرج باذن الله
آميييييييييييييين
هنا سأقول لك لا تلم الحظ لأن هناك أشياء مقدر لنا أن نمر بها و نتعايش معها و هل هنا أنت تتحدث صدقا عن الحظ_يعني الزهر...
ايه الزهر اللي ماكانش

لكن الوحدة أيضا تسبب اضطرابات نفسية ؟؟

أين تجد نفسك في مصطلح_الوحدة_بين العمل و الراحة...أظن أن ليس هناك مصطلحا بهذا المعنى اذا كان ما يشغلك أكثر من وقت فراغك و لكن هناك_وحدة_ أنا أعتبرها -وحدة نفسية-و هنا يمكن أن يكون سببها ربما -فراغ روحي أو قلبي -و هنا يمكن أن أقول لك أنه حتى لو كان كل الناس حولي سأظل أحس بالوحدة...اما عن الاضطرابات النفسية فهي حقا نتاج عن أفكارنا لا غير.​

لنفترض اننا غيرنا الصديق القديم الممل بصديق جديد لا يصلح لشيء​

هنا سأقول لك أن هناك من يستطيع أن يكون كل شيء لك و لست بحاجة حتى لذاك الصديق.​

في هذي راني معاك ....... لقد تركت الايام وفعلت بي ما شائت

اذن لقد فعلت الايام فعلتها هنا أيضا....ربي يعطيك على قد نيتك​

لست مقتنعا بها لكن هناك ضروف أخرى ادت بي الى تحمل طول لسانها​

تبا للظروف التي تجعلنا نتحمل أشخاصا لأننا ربما نشعر بالوحدة​

"امنيتي الحالية ان تدخل صدفة الى الموضوع وتقراه.. ههه"​

و علاه لا نتمنى تكون فالمتابعة و المشاركة...أين أنت غاليتي.....​

أين تجد نفسك في مصطلح_الوحدة_بين العمل و الراحة...أظن أن ليس هناك مصطلحا بهذا المعنى اذا كان ما يشغلك أكثر من وقت فراغك و لكن هناك_وحدة_ أنا أعتبرها -وحدة نفسية-و هنا يمكن أن يكون سببها ربما -فراغ روحي أو قلبي -و هنا يمكن أن أقول لك أنه حتى لو كان كل الناس حولي سأظل أحس بالوحدة...اما عن الاضطرابات النفسية فهي حقا نتاج عن أفكارنا لا غير.​

هنا سأقول لك أن هناك من يستطيع أن يكون كل شيء لك و لست بحاجة حتى لذاك الصديق.​

اذن لقد فعلت الايام فعلتها هنا أيضا....ربي يعطيك على قد نيتك​
هاذا وين فهمت انا اللي نيتي ماهيش مليحة ..

ههههههه .. لاتعليق
و علاه لا نتمنى تكون فالمتابعة و المشاركة...أين أنت غاليتي.....​
عييت مانقوللها سجلي في اللمة راه منتدى مليح بالاك تصيب واحد يحملها او تخطاني .. ههههه

القليل من الاعضاء المتواجدون بهذا المنتدى ينظرون الى الموضوع الذي يطرح فيه صاحبه مشكل من مشاكل حياته الى انه موضوع مهم وجدي والاكثرية منهم ينظرون الى الموضوع كانه منقول او ماشابه ذلك والدليل واضح ...
هناك حقا مواضيع يتم تنافقلها من هنا و هناك و هناك مواضيع تكفيك نظرة خفية عليها تجعل تذوب فيها و في أسلوب كاتبها دون دراية تجد نفسك تعشقها​

عنوان الموضوع له اهمية كبيرة في جلب القارئ الى الدخول اليه وهناك الكثير من الاعضاء المتميزين في ذلك

أشخاص يملكون قلما-كقلمك-​

هناك مخيلة تجلب لك السعادة واخرى تجلب لك البؤس اليس كذلك ؟؟​

حينما يكون الحزن رفيقي و البؤس ذكرى من ذكرياتي أجدني أبحث دوما عن كلمات موجعة لأقرئها لا أعلم لما و لكنني أحس أنني سأجد في طياتها شعورا يرافق شعوري و قليلة مواضيع السعادة و حتى ان وجدت نفسي بينها لا احس حقا بالسعادة الا اذا كنت أعيشها حقا​

هههههه .. راني غير نخرط و نخربش​

ههههه..........حاجة مليحة الواحد مرات يقدر يعبر على واش كاين في داخلوا
شخبط شخابيط......​

درت طلة على المواضيع تاعك لقيتك صح تبعد فالعين....ما شاء الله​

هناك حقا مواضيع يتم تنافقلها من هنا و هناك و هناك مواضيع تكفيك نظرة خفية عليها تجعل تذوب فيها و في أسلوب كاتبها دون دراية تجد نفسك تعشقها​

أشخاص يملكون قلما-كقلمك-​

هناك مخيلة تجلب لك السعادة واخرى تجلب لك البؤس اليس كذلك ؟؟​

حينما يكون الحزن رفيقي و البؤس ذكرى من ذكرياتي أجدني أبحث دوما عن كلمات موجعة لأقرئها لا أعلم لما و لكنني أحس أنني سأجد في طياتها شعورا يرافق شعوري و قليلة مواضيع السعادة و حتى ان وجدت نفسي بينها لا احس حقا بالسعادة الا اذا كنت أعيشها حقا​

هههههه .. راني غير نخرط و نخربش​

ههههه..........حاجة مليحة الواحد مرات يقدر يعبر على واش كاين في داخلوا
شخبط شخابيط......​

درت طلة على المواضيع تاعك لقيتك صح تبعد فالعين....ما شاء الله​

وش راح نقولك مزية ناقشتي معايا في الموضوع
لوكان مشي انت الموضوع راه في الارشيف ياحسراه
سمسومة مالقري الموضوع تاعي غلبتيني فيه نستعرف بيك
شحال من خطرة نقعد نخمم ونخمم باه نرد على مرورك تعبتيني..ههه..
مانيش قادر نعبرلك على سعادتي الحالية لتواجدك بالموضوع ومتايعتك
للاسئلة المطروحة والاجابة عنها

وش راح نقولك مزية ناقشتي معايا في الموضوع
لوكان مشي انت الموضوع راه في الارشيف ياحسراه
ههههه ربي يقدر الخير و ميغلقوهش برك​
سمسومة مالقري الموضوع تاعي غلبتيني فيه نستعرف بيك
تميز حقا بالطرح الراقى و انا هنا مجرد ضيفة لا غير...تمنياتي ان أكون فالمستوى لا غير
شحال من خطرة نقعد نخمم ونخمم باه نرد على مرورك تعبتيني..ههه..

هههه تعبك التخمام و الكتيبة قول برك
بيناتنا.....ههههههه​

مانيش قادر نعبرلك على سعادتي الحالية لتواجدك بالموضوع ومتايعتك
للاسئلة المطروحة والاجابة عنها
تكفيني كلمات كهته و يكفيني أنني شاركت قلما مميزا أفكاري و منحني من وقته و لو القليل
ربي يدوم فرحك يا رب....​
مشكور على الكلمات الراقية

الله يدومها اختي تستاهلي تكون عل العام سعيدة​

أمين يا رب لينا كامل

نقولك الصح الامنية الوحيدة اللي تمنيتها وجات صح هي :
تمنيت خطرة ندير حادث مرور وصرالي صح مزية خرجت سالامات​

هل لي ان أعرف سبب تمنيك هذا....و الحمد لله جات سلامات

لم اعمم بقدر ماهو موجود في حاضرنا ..

ما هو موجود في حاضرنا هم دمار هو غدر هو خداع هو مكر هو استغلال و لكن مازالت هناك قلوب نقية

''تغفر له مرات'' هادي هي اللي تعبتني ..​

هههههه معليش اذا ماشي حوايج واعرين فوت برك....

لماذا نلجأ لطبيب نفسي و انت متواجدة هنا بالمنتدى والشيء الجميل في ذلك انك تعالجين بدون مقابل ..ههه​

هههههه و أنا أكثر وحدة راني محتاجاتوا فيكم......

ايه الزهر اللي ماكانش​

في واه معندكش الزهر حددلي عندي و صفات....هههههه

هاذا وين فهمت انا اللي نيتي ماهيش مليحة ..

لالا هذا ماشي قصدي...مول النية الصافية تلقاه لازم ديما يطيح في......و حنا لازم نتعلموا كل مرة و هذا المشكل...

هاذ الجملة قلتها صح من قلبي على خاطر حسيت بكلامك موجه ليا
أسفة اذا كنت ضايقتك بها
ههههههه .. لاتعليق
ولما التهرب هنا....​

عييت مانقوللها سجلي في اللمة راه منتدى مليح بالاك تصيب واحد يحملها او تخطاني .. ههههه​

هاذي دالتي نقول....بدون تعليق​

هل لي ان أعرف سبب تمنيك هذا....و الحمد لله جات سلامات

مادام اجبت عن الاسئلة التي طرحتها في الموضوع فانت تعرفين السبب اكثر مني انا شخصيا

ما هو موجود في حاضرنا هم دمار هو غدر هو خداع هو مكر هو استغلال و لكن مازالت هناك قلوب نقية

ربي يكون معانا ويحطنا وسط هاد القلوب النقية

هههههه معليش اذا ماشي حوايج واعرين فوت برك....

صحا قوليلي نفترضوا بلي قلوبنا كي الشكارة وندسوا فيها اخطاء الصديق ...الشكارة كي تتعمر تتقطع
وكي تتقطع نجيبوا شكارة وحدة ونديروا فيها نفس الاخطاء ؟؟؟

هههههه و أنا أكثر وحدة راني محتاجاتوا فيكم......

ماضنيتش مادام تقدري تفهمي مشاكل الاخرين وتحليهم تقدري تفهمي مشاكلك وتحليها.. ايه ولا راني غالط ؟؟

في واه معندكش الزهر حددلي عندي و صفات....هههههه

تسمعي بذاك المثل اللي يقول كيما كانت تقولي يما :
''ياوليدي تروح للبحر تصيبوا نااااااااااااااااشف''

لالا هذا ماشي قصدي...مول النية الصافية تلقاه لازم ديما يطيح في......و حنا لازم نتعلموا كل مرة و هذا المشكل...

ايه هاذا وين فهمتك ..سما لازم تكون نيتنا ميش مليحة هههههههه ..

هاذ الجملة قلتها صح من قلبي على خاطر حسيت بكلامك موجه ليا
أسفة اذا كنت ضايقتك بها

لا لا ماضايقتينيش بيها العكس راني معاك في هاذي كي قريتها دارتلي الكوراج ... مرسي

ولما التهرب هنا....

ماتهربتش عجبتني الجملة ومالقيتلهاش تعليق وحسيت بلي راها خارجة من القلب .. ههه

هاذي دالتي نقول....بدون تعليق

انت الان من تتهرب .هههه.

مادام اجبت عن الاسئلة التي طرحتها في الموضوع فانت تعرفين السبب اكثر مني انا شخصيا​

بعد ردك هذا ربما فهمتها
ربي يكون معانا ويحطنا وسط هاد القلوب النقية

امين يا رب...هناك قلوب ان وجدت أن الصدق فيها صدقني تستجد نفسك معها

صحا قوليلي نفترضوا بلي قلوبنا كي الشكارة وندسوا فيها اخطاء الصديق ...الشكارة كي تتعمر تتقطع
وكي تتقطع نجيبوا شكارة وحدة ونديروا فيها نفس الاخطاء ؟؟؟​

هناك شخص واحد يمكن له ان يغنيك عن ذاك الصديق...ان وجدته هي السعادة تعود لك من جديد​

ماضنيتش مادام تقدري تفهمي مشاكل الاخرين وتحليهم تقدري تفهمي مشاكلك وتحليها.. ايه ولا راني غالط ؟؟​

فهمي ربما لبعض المشاكل هو عبارة عن مشاكل مررت بها أو مواقف صادفتها...اما عن مشاكلي فالحمد لله انا اليوم لست اعاني اية مشاكل ربما تارة وحدة تقتلني ام ذكرى تؤلمني و أقول الحمد لله

تسمعي بذاك المثل اللي يقول كيما كانت تقولي يما :
''ياوليدي تروح للبحر تصيبوا نااااااااااااااااشف''

ههههههه راهي جايتك الايام تتسقم أحوالك...هاذي من عندي

ايه هاذا وين فهمتك ..سما لازم تكون نيتنا ميش مليحة هههههههه ..​

لالا لازمنا نتعلموا منهم و نهزوا منهم حوايج....

لا لا ماضايقتينيش بيها العكس راني معاك في هاذي كي قريتها دارتلي الكوراج ... مرسي

هههههههههههههههههه زعما صح

ماتهربتش عجبتني الجملة ومالقيتلهاش تعليق وحسيت بلي راها خارجة من القلب .. ههه​

والله قلتها من قلبي على خاطر فكرتني بحاجةو نتمنى من قلبي ميصراش معاك واش صرا معايا...

انت الان من تتهرب .هههه.
حسيتها حاجة شخصية​

آخر تعديل:
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة