البنين 1- 3 الجزائر "الخضر" يحققون فوزا كبيرا ويعززون صدارتهم للمجموعة

Ć.ŖŎήaĻđo

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
7 جويلية 2009
المشاركات
9,474
نقاط التفاعل
8,882
النقاط
351
محل الإقامة
EL-Oued
الجنس
ذكر
حقق المنتخب الجزائري فوزا كبيرا على مضيفه المنتخب البنيني بنتيجة 1-3 في اللقاء الذي جمع المنتخبين لحساب الجولة الرابعة من تصفيات المرحلة الثانية لكأس العالم 2014 ..


large-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%86%D9%8A%D9%86-%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D8%AD%D9%8A%D9%91%D8%A9-%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B4%D8%B1%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D8%A8%D9%88%D8%B1%D8%AA%D9%88-%D9%86%D9%88%D9%81%D9%88-9fe76.jpg





ملعب شارل دو غول بـ "بورتو نوفو"، طقس متقلب، أرضية سيئة، جمهور متوسطن تنظيم محكم.
التحكيم للثلاثي: آليوم سيدي نيون (الكامرون)، بيتير آديبي (نيجيريا) وإيفاريست ماكواندي (الكامرون).

الإنذارت: جودال (د63) من منتخب البنين.
الأهداف: رودي جستدي (د31) لـ منتخب البنين.
سليماني (د37) و(د42)، غيلاس (د79) لـ منتخب الجزائر.
البنين: غيوم بيمينو، جوردان آديوتي، نانا لافيو، فوسيني لازادي، آنيسات آدجاموسي، باسكال آنغان، جيمان كوكو،جودال دوسو، ستيفان سيسنيون، روموالد بوكو، رودي جستيدي.
المدرب: آماروس.

الجزائر: مبولحي، مهدي مصطفى، مصباح، بلكالام، بوقرة، مجاني، لحسن، تايدر، سوداني (غولام د65)، فغولي (قديورة د85) وسليماني (غيلاس د75).
المدرب: حليلوزيتش.

==========================
الشوط الأول:
(د1) أول لقطة كانت من أصحاب الأرض الذين حاولوا مباغتة "الخضر" من البداية عن طريق سيسنيون لكن دفاع الخضر كان واقفا بشكل جيد وتمكن من استرجاع الكرة لتبدأ سيطرة رفقاء سليماني بعد ذلك.ذ
(د10) أول تهديد للمرمى من طرف المنتخب الوطني عن طريق سفيان فغولي الذي سدد كرة قوية من مخالفة حرة مباشرة قام بإبعادها الحارس البنيني للركنية.
(د15) كرة مرفوعة من دفاع المنتخب الوطني تصل لـ سليماني في منطقة العمليات لكن الحارس البنيني يخرج الكرة للتماس، قبل أن تعود الكرة من جديد لـ سوداني الذي ضيع أمام الحارس البنيني الذي تألق وأنقذ منتخبه من 3 فرص حقيقية للتسجيل في ظرف دقيقة واحدة.
(د22) سفيان فغولي يتوغل داخل منطقة عمليات المنتخب البنيني ويمرر كرة لـ سوداني الذي يسدد فوق العارضة، ليضيع فرصة أخرى على الخضر لافتتاح باب التسجيل.
(د28) الحارس البنيني ينقذ منتخبه بصعوبة من رأسية مجيد بوقرة الذي ارتقى لكرة مرفوعة من مخالفة حرة ووضع الكرة في الزاوية 90 غير أن بيمينو نجح في إنقاذ منتخبه من هدف آخر محقق.
(د31) رودي جستيدي يفتتح باب التسجيل للمنتخب البنيني برأسية قوية بعد ارتقائه لاستقبال كرة سيسينيو متفوقا على دفاع "الخضر" في أول محاولة خطيرة للمنتخب البنيني.
(د35) سيسينيو يراوغ أكثر من لاعب في منطقة عمليات الخضر ويسدد الكرة بطريقة فنية رائعة، لكن مبولحي كان في المكان المناسب ليبعد الكرة إلى الركنية.
(د37) نجح سليماني في تعديل النتيجة للمنتخب الوطني وإعادة زملائه لأجواء اللقاء من جديد.
(د42) عاد سليماني من جديد لإضافة الهدف الثاني له وللخضر في هذه المواجهة برأسية قوية بعد أن ارتقى لكرة مرفوعة من تايدار ليمنح التفوق للمنتخب الوطني قبل 3 دقائق من نهاية الشوط الأول بعد أن كان التفوق للبنين.
الشوط الثاني:
(د48) سفيان فغولي يتحصل على مخالفة قريبة من منطقة العمليات لكنه ينفذها بطريقة سيئة بعد أن علت كرته العارضة بكثير.
(د60) توغل سيسينيو على الجهة اليمنى لدفاع الخضر وتمريره كرة لزميله الذي يسدد لكن بوقرة يتدخل ويبعد الكرة من منطقة الخضر.
(69) سليماني يتوغل على الجهة اليسرى لدفاع المنتخب البنيني ويوزع كرة أرضية لـ فغولي الذي أساء التعامل مع الكرة وسددها فوق مرمى الحارس البنيني.
(د79) غيلاس يضيف الهدف الثالث للمنتخب الوطني والأول له مع الخضر بعد 3 دقائق فقط من دخوله بديلا لـ سليماني.
(د84) فغولي يتوغل على الجهة اليسرى من دفاع المنتخب البنيني ويراوغ أكثر من لاعب لكنه يسدد كرة مرت فوق المرمى

===========================

اللاعبون غادروا "نوفوتيل" على 13:30 في "كورتاج" مع أنصارهم
غادرت التشكيلة الوطنية مقر إقامتها في فندق "نوفوتيل" نحو ملعب "شارل دو غول" في حدود الساعة الواحدة ونصف زوالا وهذا وسط طوق أمني كبير. وقد وصل أشبال المدرب "حليلوزياش" إلى الملعب في تمام الساعة 14:15 أي بعد حوالي 45 دقيقة.

30 مناصرا رافقوهم في "كورتاج" كبير
رافق التشكيلة الوطنية حوالي 30 مناصرا جزائريا كانوا قد تنقلوا إلى الفندق في حدود الساعة منتصف النهار من أجل رؤية اللاعبين عند خروجهم لركوب الحافلة التي ستقلهم إلى الملعب وتشجيعهم. للإشارة فإن هؤلاء الأنصار الذين خلقوا أجواء كبيرة رافقوا حافلة "الخضر" إلى الملعب في "كورتاج" كبير.

زخات من المطر كانت تتساقط عند وصولهم الملعب
بعد أن تحسن الطقس قليلا في حدود الساعة منتصف النهار، عادت الأمطار للتساقط مجددا عند وصولهم الملعب لكنها كانت قليلة جدا ولا يمكن مقارنتها بتلك التي تساقطت في الصبيحة أين كانت غزيرة طيلة صبيحة اليوم مع رياح قوية وهو ما أخاف الوفد الجزائري كثيرا خاصة وأن أرضية الميدان ستتأثر حتما بذلك.

محافظ الأمن منع اللاعبين من تفقد أرضية الميدان
عند وصول لاعبي المنتخب الوطني إلى ملعب "شارل دو غول" فإنهم توجهوا مباشرة إلى أرضية الميدان من أجل تفقدها غير أنهم منعوا من ذلك من قبل محافظ الأمن الكاميروني.

...وسمح للاعبي البنين من دخولها
ويبقى الأمر المحير أن محافظ الأمن سمح دقائق قليلة بعد ذلك للاعبي المنتخب البنيني من دخول أرضية الميدان وتفقد حالها وهو الأمر الذي أدهش كثيرا لاعبي المنتخب الوطني والذين فعلوا وقتها نفس الشيء أمام محافظ اللقاء الذي وجد نفسه في وضع محرج للغاية

اللاعبون تفاجئوا للإقبال المتوسط للأنصار
تفاجئ رفقاء حليش كثيرا اليوم عند دخولهم الملعب في حدود الساعة 14:15 من عدد الجماهير التي كانت موجودة والتي لم تتعد 6 ألاف مناصر ومهم الذين كانوا يتوقعون حضورا مكثفا للجماهير البنينية قصد مساندة منتخبها في لقاء الفرصة الأخيرة له في سباق التأهل إلى "مونديال" البرازيل

كودري وكادامورو خارج قائمة الـ 23
قرر الناخب الوطني الاستغناء في مباراة اليوم على الثنائي كودري وكادامورو، خاصة وأن القوانين تلزمه بوضع 23 لاعبا فقط في ورقة اللقاء. غياب كادامورو كان منتظرا بسبب إصابته على مستوى بطة الساق (mollet) في حين أن سبب إبعاد كودري هو خيار تقني.

أجواء أخوية بين لاعبي المنتخبين
كانت الأجواء قبل اللقاء جد أخوية بين لاعبي المنتخبين حيث أن براهيمي بمجرد أن شاهد المهاجم البنيني رودي جاستدي حتى سارع لمعانقته وفعل سليماني نفس الشيء مع زميله في شباب بلوزداد آنغان إلى جانب جابو مع لاعب أخر من البنين ينشط في النادي الإفريقي.

أمطار طوفانية تهاطلت صبيحة اليوم في "بورتو نوفو"
استيقظ لاعبو المنتخب الوطني صبيحة اليوم على وقع مفاجأة كبيرة تمثلت في التساقط الغزير للأمطار الذي كان مرفوقا برياح قوية وهو الأمر الذي أثار مخاوف زملاء تايدر والطاقم الفني الوطني قبل ساعات قليلة عن مواجهة البنين.

الأمطار تلفي الجولة الترفيهية للاعبين وحليلوزيتش يعوضها بإجتماع فني
ألغت الأمطار الغزيرة والرياح القوية التي تميز الطقس في "بورتو نوفو" صبيحة اليوم الجولة الترفيهية التي كان يعتزم اللاعبون القيام بها مثلما جرت العادة صبيحة مبارياتهم. وكان يفترض أن يقوم رفقاء المتألق سفير تايدر بجولة في إحدى الشواطئ غير أن الأمر كان مستحيلا جراء الظروف المناخية القاسية.

الأرضية لم تتأثر كثيرا جراء تهاطل الأمطار
عكس كل الانتظارات لم تتأثر أرضية ملعب "شارل دو غول" كثيرا جراء الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على الملعب اليوم وهو الأمر الذي أراح كثيرا اللاعبين عندما عاينوها وهم الذين كانوا يتوقعون الكارثة

30 مناصرا تنقلوا إلى "نوفوتيل" وهتفوا: "وان، ثو، ثري...فيفا لالجيري"
تنقل منتصف نهار اليوم حوالي 30 مناصرا جزائريا إلى مقر إقامة المنتخب الوطني في فندق "نوفوتيل" من أجل تشجيع اللاعبين حيث أنهم هتفوا مطولا "وان، ثو، ثري...فيفا لالجيري" لبعث الحماس في اللاعبين وهذا قبل توجههم إلى الملعب على الساعة الواحدة ونصف من ظهيرة اليوم.

مناصرون تنقلوا من الطوغو ، نيجيريا والنيجر لتشجيع "الخضر"
وتنقل بعض الأنصار من الجالية الجزائرية المقيمين في البلدان المجاورة لـ "البنين" إلى "بورتو نوفو" صبيحة اليوم حيث التقينا بإثنين منهم قادمين من "لاغوس" النيجيرية وأخرين من الطوغو وواحد من النيحر. تجدر الإشارة إلى أن بعض الجماهير الجزائرية في "البنين" حاولت استمالة بعض الأفارقة المتواجدين هناك للتنقل إلى الملعب وتشجيع المنتخب الوطني.

سليماني يسجل هدفه 9 مع "الخضر" ويتجاوز سوداني
رفع إسلام سليماني مهاجم المنتخب الوطني رصيده من الأهداف مع الخضر إلى 9 أهداف بعد الهدفين الذين سجلهما خلال الشوط الأول من هذه المواجهة، ليتفوق بذلك على هلال العربي سوداني الذي يملك في رصيده 8 أهداف وضيع الكثير من الفرص خلال هذه المواجهة.

سوداني خرج غير راضي عن التغيير
غادر العربي سوداني مهاجم المنتخب الوطني أرضية الملعب في (د65) وهو غير راضي عن التغيير، حيث لم يقدم مهاجم دينامو رغرب الكثير في هذه المواجهة وضيع الكثير من الفرص خلال الشوط الأول، وهذا ما دفع حليلوزيتش لتغييره وإشراك غولام في مكانه.

حليلوزيتش يطلق صرخة الانتصار بعد هدف غيلاس
أطلق وحيد حليلوزيتش صرخة قوية بعد الهدف الثالث الذي سجله نبيل غيلاس للتعبير عن فرحته باقتراب المنتخب الوطني من تحقيق الفوز في هذه المواجهة.

غيلاس يسجل أول هدف له مع "الخضر"
نجح نبيل غيلاس في تسجيل أول هدف له مع المنتخب الوطني بمجرد دخوله بديلا لـ إسلام سليماني في هذه المواجهة وهذا في ثاني ظهور له مع "الخضر" بعد أن كان قد شارك الأسبوع الفارط في اللقاء الودي أمام "بوركينافاسو"
 
شكرا على المرور
 
الف مبروك علينا يعطيهم الصحة لولاد
 
بسم الله الرحمان الرحيم
هنيئا للفريق الوطني و لكن علينا ان نكون اكثر واقعية
ما حققه الفريق الوطني امام البينين لا يمكن اعتباره كمعيار ومقياس للتأكد من مستوى الفريق الوطني
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top