10 حيوانات غريبة في العالم...

نور الجنة 29

:: عضو مُتميز ::
إنضم
21 جويلية 2013
المشاركات
630
النقاط
31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هنا 10 حيوانات ميزها الله عن باقي الحيوانات

هذا الكائن هو الأغرب على الإطلاق. يعيش في فيتنام ولوز. ينمو The Saola حتى طول ثلاثة أقدام. يشبه العنزة في تكوينه الجسماني، لديه ذيل قصير وأذنان مدببتان.





الأطوم

الأطوم كائن بحري كبير الحجم-يشبه خروف البحر. يعيش في شمال أستراليا ومنطقة المحيط الهندوباسيفيك. يتميز بذيله المدبب والذي يشبه ذيل الدولفين.




The Addax
يعيش حيوان The Addax بالصحراء الكبرى. يتميز هذا الحيوان بأن أسنانه مربعة الشكل مثل الأبقار، كما أن قرنه طويل جداً ومنحني.




مونيتو ديل مونتي
يعيش حيوان مونيتو ديل مونتي في كل من تشيلي والأرجنتين. وقد اعتقد علماء أنه قد انقرض منذ 11 مليون سنة، لكن الباحثين اكتشفوا أنه مازال موجوداً حتى الآن. هذا الحيوان له جسد الفأر بفرو بني وأذن طويلة. يتميز هذا الحيوان بعينيه الكبيرتين ويعيش على أشجار الغابات المطيرة.




سمكة القرش المزركشة
سمكة القرش المزركشة تعد حالة نادرة في عالم الحيوانات، فقد اعتقد الباحثون حتى القرن التاسع عشر أنها قد انقرضت مع الدينوصورات. لكن العديد من الصيادين ومكتشفي الحفريات أكدوا على وجودها. هذه السمكة تشبه ثعبان البحر ذات رأس مثلث الشكل وجسد رمادي اللون. لا توجد على ظهر هذه السمكة الزعنفة التي نراها في أسماك القرش.





The Icthyophis Kohtaoensis
حيوان The Icthyophis Kohtaoensis من الكائنات البرمائية النادرة التي تعيش في كامبوديا، لوز وتايلاند. جسده يشبه جسد الثعبان الطويل. يتفرد هذا الكائن بين نظائره من البرمائيات أنه لديه عضلتين في فكه.




خفاش النحلة الطنانة
يتواجد خفاش النحلة الطنانة في كهوف أحجار الكلس الموجودة في تايلاند وجنوب شرق بورما. هذا الطائر صغير الحجم، حيث يبلغ طوله إنش واحد فقط.




الأولم
الأولم حيوان برمائي، يعيش في أوروبا وبالتحديد إيطاليا. لديه جسد طويل أبيض اللون وأرجل صغيرة. من أول وهلة يبدو وكأنه ثعباناً صغيراً. يعيش هذا الكائن في كهوف تحت الأرض، لذا فهو لديه عينان غير مكتملة النمو ولا يستطيع أن يرى. وتعويضاً عن حاسة النظر، فإن حاستي السمع والشم لديه قويتان.




الكاكابو
الكاكابو هو الببغاء الوحيد على هذا الكوكب الذي لا يطير، حيث أنه لا يطير مثل أبناء جنسه ذوي الريش، بل يختار السير أو التسلق. يوجد هذا المخلوق في نيوزلندا ويطلق عليه اسم الببغاء البوم، كما صُنف بأنه أكثر الببغاوات وزناً، حيث يزن 8 باوند.




السوليندون
السوليندونر حيوان ثديي صغير. يعيش في كوبا هيسبانولا. وهو يشبه حيوان Shrew Mouse بفمه الطويل وذيله القشري. من صفات هذا الحيوان أنه سام، فهو الحيوان الثديي الوحيد الذي يستطيع حقن فريسته بسم الأفعى


 

لؤلؤة قسنطينة

:: عضو شرفي::
إنضم
13 أفريل 2013
المشاركات
14,620
النقاط
2,251
العمر
28
محل الإقامة
قسنطينة
الجنس
أنثى
سبــحــاآن اللـــه الــعــظــيــمــ
ســلــمــت يدآكــِ غــاليتــــي عــلى هذه الصـــور الجــميــلة والمــعلومــاآت المــفيدة
دمــتـــِ مــتـــألــقــة ^^
تـــقــبلــي مــروري
 

أوصاف الصافي

:: عضو بارز ::
إنضم
16 نوفمبر 2007
المشاركات
8,792
النقاط
351
العمر
17


غن لله في خلقه شؤن


بارك لله فيك على مجهود

سلامـ
 
Top