كيف تكتشفين خيانة زوجك لك؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

layla

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
19 ديسمبر 2007
المشاركات
4,385
نقاط التفاعل
17
النقاط
157
العمر
36
موضوع شامل : كيف تكتشفين خيانة زوجك لك ؟



هل أصبحت الخيانة الزوجية ظاهرة واضحة في مجتمعنا ؟ .. فلم يعد الزوج يرضيه في الغالب زوجته.. ويدور ليبحث عن أخري يتودد اليها ويهمس في أذنها بكلمات الحب والاعجاب.
re.jpg


ويبادلها مشاعر عاطفية ليست من حقها.. وكالعادة لا تكتشف الزوجات خيانة الزوج إلا بعد فوات الأوان مما يجعلها تعجز عن حل المشكلة وتبدأ في تدمير حياتها الزوجية.

- تقول س مطلقة ومهندسة ديكور: تزوجت بعد قصة حب اسطورية ولكن بعد مرور ثلاث سنوات من الزواج اكتشفت خيانة زوجي عن طريق الصدفة حيث انني أملك ببغاء في منزلي وفي أحد الأيام وجدت الببغاء يطلق اسم نوال نوال عدة مرات فتعجبت لماذا يطلق هذا الاسم فسألت زوجي رد بكل ثقة لا أعلم هذا الاسم وانما ممكن ان تكون بطلة مسلسل في التلفزيون في البداية صدقته ومرت الأيام والاحظ الببغاء يردد اسم نوال مرة أخري بالاضافة الي ألفاظ خارجة تذكر في غرف النوم فقط .. فتوقفت وبدأت أركز ان الببغاء لا يطلق الاسم بمحض الصدفة وانما هناك ما يحدث داخل منزلي عند خروجي للعمل.. هنا قررت كشف خيانة زوجي وانهاء هذه المسرحية الهزلية فأخذت الخروج في أوقات معينة والعودة الى المنزل في أوقات محددة الى ان وقع زوجي الخائن في الفخ حيث عدت الى المنزل في غير الموعد المعتاد لاكتشف جريمة الخيانة وأطلب الطلاق فورا.
- ف متزوجة وربة منزل: بدأت قصتي بعد رحلة حب سبع سنوات انتهت بالزواج من زميلي بالجامعة وانجبت طفلين وفي احد الأيام اثناء انشغالي بأبنائي لاحظت على زوجي سلوكيات مختلفة مثل الاهتمام بمظهره وقلة حديثه وجلوسه في المنزل وفيها بدأت أشك أن هناك امرأة أخرى وبالفعل راقبته وكانت الطامة الكبري خيانته مع زميلة له في العمل منذ فترة وواجهته بهذه الخيانة ولكن وجدت رد فعل باردا صدمني لذلك طلبت الطلاق باصرار وبدون تردد طلقني لكي يتزوج من الأخري وتركني أنا وأطفالي ووفقني الله لشريك آخر أطمئن له.
عن دوافع الخيانة وطبيعة نفس الخائن يقول الدكتور مصطفى عابدين أستاذ التربية وعلم النفس الخائن يتأثر نفسيا بسبب قيامه بالخيانة فهو يتعرض لنوع من الخلل النفسي نتيجة شعوره بتأنيب الضمير الذي يؤدي الى نوع من الضغط يظهره في شكل تصرفات عدوانية تجاه الطرف الذي يخونه أو أن يكون في منتهي الوداعة في محاولة نفسية للتعويض غير المبرر ومحاولة اظهار نفسه بشكل يطمئن اليه الطرف الآخر وأيضا قد يتجه الخائن الى نوع من التطرف الديني كرد فعل ع**ي للخيانة .. يرى الدكتور مصطفى ان الخيانة الزوجية تبدأ بالارتياح بمعني ان يري الخائن انسانا ويستمع اليه أو يتحدث معه ويتطور هذا الشعور بالميل العاطفي نحو الطرف الآخر الى الشوق ثم استعجال اللقاء والمصارحة التي قد تؤدي بدورها الى علاقة جسيمة محرمة .


واليكم مؤشرات الخيانة الزوجية :

أولا: يبدأ بالاستماع والاستجابة لطلباتك أكثر من المعتاد وهذه عادة ما يكون ناتجا عن شعوره بالذنب في المراحل الأولى من علاقته الغرامية.
ثانيا: يقوم الزوج بشراء الهدايا والمبالغة في ذلك وتسمى هذه الهدايا بهدايا الذنب وهي ناتجة عن شعوره بتأنيب الضمير فيبدأ باغداق الهدايا عليك حتي يحسن من شعوره الداخلي تجاهك.
ثالثا: تصرفاته في بعض الأحيان قد تولد لديك الإحساس بأن هناك أمرا ليس على ما يرام فاذا شعرت بذلك عليك الانتباه جيدا لكل تصرفاته وصدقي غريزتك فتجاهل الأمر قد يؤخر وقوع الضرر ولكنه لا يلغيه.
رابعا: يقوم الزوج بافتعال المشاكل معك بدون سبب بهذه الطريقة يعطي لنفسه السبب في مغادرة المنزل والذهاب لمقابلة عشيقته دون أدني شعور بالذنب.
خامسا: يبدأ الزوج طرح بعض الكلمات عن ضرورة انهاء العلاقة كلما تعرضتما لبعض المشاكل فاذا كان يعيد هذه العبارات بكثرة فانه من الواجب ألا تمر مرور الكرام.
سادسا: يصبح الزوج مزاجيا بحيث يشعر بالسعادة كلما كان خارجا من المنزل بينما يصاب بالاكتئاب والتجهم اذا كان بداخله.
سابعا: يكف الزوج عن فتح أي موضوع للنقاش مع الزوجة فأنتما تعيشان مع بعضكما تحت سقف واحد ولكن دون ان تتفاعلا ويصبح شعوره باردا تجاهك.
ثامنا: يبدأ ذوق الزوج بالاختلاف بحيث يصبح يفضل نوعا مختلفا من الموسيقى ويختلف ذوقه في الملابس.


والآن إذا اكتشفت فعلا خيانته لك اليك النصائح :

قبل ان تبدئي بتصور ماذا سيكون قرارك سوف نقوم بالتركيز الآن على ما لا يجب ان تفعلي في هذه المرحلة فمعظم النساء يتصرفن باستعجال طالما يكتشفن خيانة الزوج حيث انهن يشعرن بمشاعر الخوف والممزوجة بالغضب بالاضافة الى احساسهن بجرح كرامتهن .. فان السطور التالية ستجنبك القيام بمثل هذه التصرفات الطائشة التي من شأنها ان تخرب مسار القرار الذي سوف تتخذينه في المستقبل بعد ان تهدئي وتستمعي لنداء العقل بغض النظر اذا ما قررت ترك زوجك أو البقاء معه ومحاولة اصلاح الأمور.. فان رد الفعل الأول لمعرفتك بالخيانة الزوجية من الممكن ان يزيد الوضع سوءا.
لا تطرديه من المنزل ولا تغادري منزلك على الأقل في الوقت الحاضر فبدلا من ان تطرديه أو تغادري الى أهلك يجب ان يكون هذا التصرف هو الملجأ الأخير في حال عدم التوصل الى أي حل آخر قد تقررين لاحقا ان تتركي للمنزل لكن في الوقت الحالي هذا أسوأ شيء يمكن أن تفعليه في هذه المرحلة يجب ان تستعيدي توازنك وان تراقبي بعين الخبير ما الذي يحدث من حولك حيث من الأسهل ان تفعلي ذلك بينما ما زلتما تعيشان في نفس المنزل فبمجرد ان تطرديه من المنزل أو تغادريه أنت تفقدين عنصر الرقابة ولا تستطيعين معرفة ما الذي يقوم به فعندما يكون تحت نظرك تستطيعين ان تشعري عمق علاقته بأخرى وان تعرفي دقائق خيانته فهناك الكثير مما عليك ان تعرفيه قبل ان تقومي باتخاذ القرار الذكي حول ما يجب عمله.
واصلي مراقبة نشاطات زوجك اليومية وانتبهي لتصرفاته وكثرة اتصاله مع عشيقته وغير ذلك من تفصيلات فصول خيانته الزوجية ثم قومي بتدوين كل هذه التفاصيل الصغيرة في دفتر خاص من أجل الاستعمال في المستقبل.
لا تخبري الجميع عن خيانته لك من الطبيعي جدا انك سترغبين احضار شخص تثقين به عن مشكلتك أو أن تقومي بجمع الأصدقاء والأقارب الى جانبك حتي يؤيدونك في مشكلتك هذه لكن كوني حذرة جدا في اختيار الشخص الذي تريدين اخباره.


أكاذيب زوجك :

تري الدكتورة نادية رضوان استاذة علم الاجتماع: على كل زوجة ان تتأكد بان ارتباط زوجها بامرأة أخرى يتطلب منها قدرا من التفكير والعمل الخفي فلا شك ان تتبع مظاهر الجاذبية التي يختلقها عملية مرهقة للغاية وكثيرا ما تكون حكاياته لك غير كاملة التفاصيل وتفتقد للتسلسل المنطقي وسواء ما كان ينتابك مجرد هواجس دفينة إليك عشر علامات تدعوك الى رفع مستوي الحذر واعلان حالة الاستعداد للدفاع عن عشك.
1 - الاهتمام بمظهره: انتبهي تماما لهذه الإشارة فبعد ان قضي سنوات من الاهتمام العابر بمظهره بدا فجأة في استخدام مرطب البشرة الخاص بك وقد يغير العطر.
2 - الاهتمام بلياقته: رياضته المفضلة هي مشاهدة التلفزيون فاسألي نفسك اذن لماذا صار يقضي وقت فراغه كله في صالة الألعاب الرياضية بانتظام.
3 - الاهتمام بأحدث الصيحات في عالم الموضة وقميص جديد وشورت ملون والقيام بعملية التسوق.
4 - دائما مشغول لقد اصبح فجأة غارقا في العمل يعمل لوقت متأخر ليلا واحيانا في الإجازات الأسبوعية.
5 - عدم الانصات: يبدو والأمر أحيانا كأنك تتحدثين للهواء لقد ابتعد عنك كثيرا.
6 - على شبكة الانترنت: بدأ زوجك يقضي ساعات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر وكثيرا ما تكون النافذة صغيرة الحجم حين تقتربين منه فانه على اتصال بشخص ما من خلال عنوانه الالكتروني.
7 - الخروج مع الزملاء: لقد اعتاد زوجك الخروج بعد العمل مع زملائه لشرب فنجان شاي أو حتى لتناول الغداء أما الآن طالت سهراته مع الرفاق.
8 - اضطرابات تلفونية: صار التليفون يدق مرة واحدة ثم يصمت ثم يختفي زوجك لاجراء مكالمة تليفونية وأصبح زوجك يحتفظ بتلفونه المحمول معه طوال الوقت وتصله احيانا رسائل قبل النوم.
9 - تلاشي الانجذاب: انتهي شهر العسل بينكما الا ان العلاقة الحميمة ما زالت سارية ولكنك تشعرين بافتقاد اهتمامه بك.
10 - أوضاع دفاعية: اذا ذكرت له أنك تشتاقين اليه أو أنك تلاحظين انه يقضي وقتا أطول فسينفجر في ثورة دفاعية ويبدأ في اتهامك بعدم التقدير ومراعاة ارهاقه في العمل.
 
رد: كيف تكتشفين خيانة زوجك لك؟

أشكرك على الموضوع الروعة ويستاهل النقاش وحبيت أشارك النقاش

لماذا يخون الرجل ؟؟؟؟


ما الذي يدفع بالزوج لخيانة زوجته مع امرأة أخرى؟

ما يثير مخاوف المرأة أن الزوج لا يظهر ما يبطن فقد يكون على احسن حال أمام زوجته بينما يخفي في نفسه أمرا آخر.

ونظرا لتمتع المرأة بالحساسية الزائدة تجاه تصرف زوجها بالمنزل فهي تستطيع معرفة أن هناك قصة حب في حياته وعندئذ عليها أن تبحث عن السبب، وألا تتغاضى عن الموضوع، لأن الأمور إذا تفاقمت فان الحياة الزوجية تفقد بريقها، وتصبح العلاقة بين الزوجين جامدة، مما يجعل الزوج ينظر إلى خارج المنزل ويبحث عن امرأة أخرى.


من خلال دراسة قام بها العالم الأمريكي "توميسون" أعلن أن نصف الأزواج يخونون زوجاتهم في فترة من فترات حياتهم الزوجية وذلك لأسباب عدة منها: العاطفية أو الجنسية أو غير ذلك.
واخطر مرحلة يكون في سن الثلاثين - الأربعين.

ففي هذه المرحلة يشعر الرجل بالقلق إزاء حياته الجنسية. فيبدأ في تقويم فحولته من خلال علاقات متعددة ويصبح عندئذ فريسة سهلة للنساء.


وتبدأ خيانة الزوج لزوجته بعد أن تصبح العشرة بينهما باردة باهتة، ومن هنا تبدأ الرومانسية التي كان ينشدها تختفي من حياته، وتصبح الأمور غير التي توقعها عندما تزوج، إضافة إلى أن زوجته أصبحت لا تعطيه ما يريد مما يجعله يفكر بامرأة أخرى.


إذاً هناك عوامل عدة يجب أن تنتبه إليها أي سيدة لكي تستمر الحياة الزوجية دون روتين أو ملل والتي منها:

أولا: عند قدوم الطفل الأول، يشعر الزوج انه اصبح مسؤولا عن الأسرة، وانه سيضحي لأجلها فيسهر على رعايتها ويسهر في عمله لتوفير الأموال ما يجعل الضغوط النفسية والاجتماعية عليه كثيرة وهنا يبدأ التفكير بامرأة أخرى.

ثانيا: أن الانتباه الزائد من قبل الزوجة للطفل وعدم الاهتمام بالزوج يوجه أنظاره لامرأة أخرى حتى يثبت انه مازال جذابا ومرغوبا، وانه لم يفقد حيويته ونشاطه بعد.
ثالثا: ربما يكون ذلك "للشلية" إذ يعود بذاكرته إلى أيام عدم تحمل المسؤولية ، والاتجاه لحياة الرومانسية المنشودة، لأجل ذلك يتجه لامرأة أخرى.

رابعا: عندما يواجه الزوج متاعب في عمله، أو يلاحظ عدم تقديره من قبل الإدارة من حيث الترقية والتقدير، فقد يتجه لامرأة أخرى كي ثبت لنفسه انه مطلوب، وانه مقدر من قبل الآخرين أي من غير زوجته أو إدارته في العمل.

خامسا: إذا أصبحت الزوجة لا تحترم زوجها ولا تقدره وبخاصة أمام أهلها أو أهله وبدأت تستهزئ به أو تسخر من تصرفاته، فإن هذا عامل مهم من العوامل التي تدفعه للبحث عن امرأة أخرى تحترمه.

سادسا: عندما لا تصغي الزوجة لزوجها حين يشكو لها عناء التعب من العمل أو من أي مشكلات أخرى، فانه يتجه لغيرها ليحقق هدفه وربما يجد من يصغي إليه.

سابعا: عدم توافر الجو المناسب للزوج في المنزل من جميع النواحي، من حيث الاهتمام به وإشعاره بأنه مهم بالمنزل وإنها بحاجة له، وانه الركيزة التي ترتكز عليها الأسرة.

ثامنا: حرمان الزوج من ابتسامة زوجته عند استقباله أو توديعه وعدم سعي الزوجة لإضفاء جو مرح في المنزل من عدم الاهتمام بملابسه ومشاركته بالاختيار وإبداء رأيها بأناقته.


من الضروري أن تلم الزوجة أن زوجها يعاني من أعباء معينة وإنها لو صبرت وساعدته على اجتياز تلك المرحلة فلن يكون هناك انفصال أو طلاق، وعليها أن تعرف أن هذا الزوج الذي احبها وتزوجها ليس سهلا أن يتغير في يوم وليلة، وإنما يحدث ذلك خلال فترات طويلة، وسبب ذلك العوامل التي ذكرناها، وربما تكون هذه أعراض نزوة عابرة في حياة الزوج وناتجة من ضغوط الحياة ولكن الصبر والمصارحة والاهتمام به يعيد المياه إلى مجاريها.


ويجب على الزوجة ألا تسمح لتلك النزوات بالاستمرار من خلال المعاندة والمكابرة والإصرار على مواصلة الجفاء والمعاملة القاسية للزوج، بل عليها أن تتعامل معه بمودة وتفهم، فتفرح لفرحه، وتشاركه همومه وأحزانه، وتثني على النجاح الذي يحققه، وألا تسخر أبدا من رجولته أو تحقر أفعاله وأعماله فان ذلك أقوى واخطر سبب لتدمير الحياة الزوجية، وهو الدافع الأول ليبحث الرجل عن امرأة أخرى يشعر معها بالأمان والاستقرار والمحبة.

لماذا تخون المرأة ؟؟؟؟


يحجم الكثير من العلماء والباحثين عن الخوض في بحث الأسباب التي تقف وراء الخيانة الزوجية خاصة إذا كانت من المرأة.


وظلت المعلومات التي يحصل عليها العلماء حول الموضوع لسنوات طويلة تأتي فقط من المختصين بالمعالجة الزوجية والمقابلات التي يقومون بها مع مراجعيهم أو من علماء النفس الذين يطلبون من الرجال والنساء الإجابة على أسئلة حول علاقات حب افتراضية خارج نطاق الزوجية.
لكن الباحثين قاموا مؤخرا بإجراء دراسات واسعة وأكثر قوة موجهين أسئلة حول تجارب حقيقية في الحب. وقد ساهمت الدلائل التي حصل العلماء عليها في ظهور نوع من التفكير حول من يخدع من، متى ولماذا؟

وبع** ما كان يعتقد سابقا، فإن كثيرا من الأشخاص الذين يقولون إنهم سعيدون في حياتهم الزوجية يقدمون على الخيانة. فتوق هؤلاء نحو التنويع يحدد قراراتهم وحكمهم على الأشياء حتى حين يدركون تماما أخطار الخيانة الزوجية. ويقول المختصون إن نتائج الخيانة تكون كارثية حين يتم كشفها.


قالت بث ألن، باحثة في جامعة دنفر والتي قامت مؤخرا بالتعاون مع زميليها ديفيد أتكينز والراحلة شيرلي غلاس باستكمال بحث معمق حول الخيانة الزوجية، "إن الأشخاص الذين يفترضون أن السيدات السيئات الذين يعانون من زيجات سيئة هم فقط الذين يقدمون على الخيانة هم في الحقيقة يوهمون أنفسهم ويبعدونها عن إدراك الخطر الذي يحدق بهم".

وأضافت أن هؤلاء غير مستعدين للأوقات والمواقف الخطيرة في حياتهم حيث إذا لم يكونوا حريصين فإنهم قد يقعون فجأة فريسة للإغراء.

وإليكم طريقة النجاح من الخيانة

كيف تكوني طوقًا للنجاة ومفتاحًا للسَّعادة وصلاح الأسرة والبيت؟

في عصرٍ طغت فيه المادية على كل جوانب الحياة.. فتحجرت القلوب، وانطفأت أنوار المشاعر، ولم يعد للحب بين الناس مكان.!

في عصرٍ استشرى فيه سُعار الجنس، وتسللت القنوات الفضائية إلى كل بيت؛ فخلعت ثوب الفضيلة ،ولبست ثوب الشهوة والفجور.!

في عصر الإنترنت الذي استهوت مواقعه الجنسية أفئدة ملايين الشباب وعقولهم، فعزفوا عن الحلال، ولهثوا وراء كل حرام.!

في عصرٍ خَرِبَت فيه البيوت، وتجمَّد الحب، وعجَّت المقاهي بملايين الرجال هروبًا من شبح الزوجة ومضايقات الأولاد.!

أزف هذه الكلمات إلى مَن بيدها إصلاح الأسرة المسلمة:المرأة الصالحة؛ لتكون طوقًا للنجاة وعونًا لها على إصلاح بيتها؛ إسهامًا في تشخيص الداء، وتقديم الدواء.


أيتها الملكة:

أنتِ مفتاح السَّعادة، وليس لزوجكِ- بعد تقوى الله عز وجل- مِن مطلبٍ وغايةٍ إلا أنتِ، سرورُه أن ينظر إليكِ، أنتِ دنياه؛ لا الولدُ ولا المنصبُ، ولا المالُ، ولا الأهلُ، بكِ يتحصن من الشيطان، وي**ر التوقان، ويدفع غوائل الشهوة، ويغض البصر، ويحفظ الفرج، ويروِّح النفس، ويأنس بالمداعبة.



إليكِ وحدك أكتب هذه الرسالة، جمعتها من قلوب العشَّاق، وأفئدة المحبِّين، أهمس بها في أذنيك، مضمِّنها أركان َمملكةِ الحبِّ، وهاتيكِ أركانها:


01 الحب والمودة

02 حقيقة الحب

03 علامات الحب

04 الحب في بيت النبوة

05 الحب وحده لا يكفي

06 الحب والدين والأخلاق

07 الرضا والقناعة سر الحب

08 هل الزواج مقبرة الحب؟

09 لماذا تتغير المشاعر؟

10 الحب والمشكلات

11 وسائل تنمية الحب

12 الغيرة مفتاح الخيانة



إلى الملكة في مملكة الحب:

يا مَن وهبكِ الله قلبًا مفعمًا بالحب والحنان، يا زهرةَ الروض وبلسم الحياة، وجنة الله في أرضه:الحب ماء الحياة، ولذة الروح، بالحب تصفو الحياة، وتُشرق النفوس، وتُغفّر الزَّلات وتُذكر الحسنات، ولولا الحبُّ ما التفَّ الغصن على الغصنِ، ولا عَطَف الظبي على الظبية.

ويوم ينتهي الحب تضيق النفوس، وتذبل الأزهار، وتظلمُّ الأنوار، وتتفشى الأمراض، ويوم يموت الحب تَترك النحلةُ الزهرةَ، ويهجرُ العصفورُ الروضَ، ويغادر الحمام الغدير.


1- الحبُّ والمودَّة:

المودة: هي الحب والمحبة، وإن كانت المودة أعمُّ وأشمل، وقد أخبر المولى- عز وجل- عن ذلك؛ حيث قال: ( وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآَيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون ) (الروم: 21)، وقال "ابن عباس": المودة حب الرجل امرأته، والرحمة رحمته إياها أن يصيبها بسوء.. وقال "ابن كثير": "تمام رحمته ببني آدم أن جعل أزواجهم من جنسهم، وجعل بينهم وبينهن مودة هي المحبة، ورحمة وهي الرأفة".

وسر السعادة الزوجية أن تقوم على المحبة وطاعة الله، فطاعة الله فيها أثر كبير في الألفة والمحبة بين الزوجين، والمعصية لها أثر عجيب في الخلاف وعدم الوفاق، وقد قال "ابن القيم":

"أما محبَّة الزوجات فلا لوم على المُحِبِّ فيها "

أتمنى ما طولت عليك وأعذريني على طول ردي

عجبني موضوعك وهو حساس جدا
.
 
رد: كيف تكتشفين خيانة زوجك لك؟

سامحيني على طولت ردي
والله
.
 
رد: كيف تكتشفين خيانة زوجك لك؟

بارك الله فيك
 
رد: كيف تكتشفين خيانة زوجك لك؟

شكرا لك اختي على الموضوع الجميل
صح هده الظاهرة انتشرت بشكل كبير
تقبلي مروري

 
رد: كيف تكتشفين خيانة زوجك لك؟

قبل ما نبحث عن طريقة اكتشاف الخيانه

نطرح السؤال

لما الزوجه تدفع زوجها ليخونها؟؟؟

و اظن الاخ الم ببعض النقاط

علينا ان نعالج المرض قبل انتشاره

و المراه مطالبه تستعمل كل اسلحتها للحفاظ و لاسعاد زوجها حتى و ان اساء اليها
 
رد: كيف تكتشفين خيانة زوجك لك؟

مشكور اختي ليلى موضوع رائع الله يهديهم
 
رد: كيف تكتشفين خيانة زوجك لك؟

أشكرك على الموضوع الروعة ويستاهل النقاش وحبيت أشارك النقاش

لماذا يخون الرجل ؟؟؟؟


ما الذي يدفع بالزوج لخيانة زوجته مع امرأة أخرى؟

ما يثير مخاوف المرأة أن الزوج لا يظهر ما يبطن فقد يكون على احسن حال أمام زوجته بينما يخفي في نفسه أمرا آخر.

ونظرا لتمتع المرأة بالحساسية الزائدة تجاه تصرف زوجها بالمنزل فهي تستطيع معرفة أن هناك قصة حب في حياته وعندئذ عليها أن تبحث عن السبب، وألا تتغاضى عن الموضوع، لأن الأمور إذا تفاقمت فان الحياة الزوجية تفقد بريقها، وتصبح العلاقة بين الزوجين جامدة، مما يجعل الزوج ينظر إلى خارج المنزل ويبحث عن امرأة أخرى.


من خلال دراسة قام بها العالم الأمريكي "توميسون" أعلن أن نصف الأزواج يخونون زوجاتهم في فترة من فترات حياتهم الزوجية وذلك لأسباب عدة منها: العاطفية أو الجنسية أو غير ذلك.
واخطر مرحلة يكون في سن الثلاثين - الأربعين.

ففي هذه المرحلة يشعر الرجل بالقلق إزاء حياته الجنسية. فيبدأ في تقويم فحولته من خلال علاقات متعددة ويصبح عندئذ فريسة سهلة للنساء.


وتبدأ خيانة الزوج لزوجته بعد أن تصبح العشرة بينهما باردة باهتة، ومن هنا تبدأ الرومانسية التي كان ينشدها تختفي من حياته، وتصبح الأمور غير التي توقعها عندما تزوج، إضافة إلى أن زوجته أصبحت لا تعطيه ما يريد مما يجعله يفكر بامرأة أخرى.


إذاً هناك عوامل عدة يجب أن تنتبه إليها أي سيدة لكي تستمر الحياة الزوجية دون روتين أو ملل والتي منها:

أولا: عند قدوم الطفل الأول، يشعر الزوج انه اصبح مسؤولا عن الأسرة، وانه سيضحي لأجلها فيسهر على رعايتها ويسهر في عمله لتوفير الأموال ما يجعل الضغوط النفسية والاجتماعية عليه كثيرة وهنا يبدأ التفكير بامرأة أخرى.

ثانيا: أن الانتباه الزائد من قبل الزوجة للطفل وعدم الاهتمام بالزوج يوجه أنظاره لامرأة أخرى حتى يثبت انه مازال جذابا ومرغوبا، وانه لم يفقد حيويته ونشاطه بعد.
ثالثا: ربما يكون ذلك "للشلية" إذ يعود بذاكرته إلى أيام عدم تحمل المسؤولية ، والاتجاه لحياة الرومانسية المنشودة، لأجل ذلك يتجه لامرأة أخرى.

رابعا: عندما يواجه الزوج متاعب في عمله، أو يلاحظ عدم تقديره من قبل الإدارة من حيث الترقية والتقدير، فقد يتجه لامرأة أخرى كي ثبت لنفسه انه مطلوب، وانه مقدر من قبل الآخرين أي من غير زوجته أو إدارته في العمل.

خامسا: إذا أصبحت الزوجة لا تحترم زوجها ولا تقدره وبخاصة أمام أهلها أو أهله وبدأت تستهزئ به أو تسخر من تصرفاته، فإن هذا عامل مهم من العوامل التي تدفعه للبحث عن امرأة أخرى تحترمه.

سادسا: عندما لا تصغي الزوجة لزوجها حين يشكو لها عناء التعب من العمل أو من أي مشكلات أخرى، فانه يتجه لغيرها ليحقق هدفه وربما يجد من يصغي إليه.

سابعا: عدم توافر الجو المناسب للزوج في المنزل من جميع النواحي، من حيث الاهتمام به وإشعاره بأنه مهم بالمنزل وإنها بحاجة له، وانه الركيزة التي ترتكز عليها الأسرة.

ثامنا: حرمان الزوج من ابتسامة زوجته عند استقباله أو توديعه وعدم سعي الزوجة لإضفاء جو مرح في المنزل من عدم الاهتمام بملابسه ومشاركته بالاختيار وإبداء رأيها بأناقته.


من الضروري أن تلم الزوجة أن زوجها يعاني من أعباء معينة وإنها لو صبرت وساعدته على اجتياز تلك المرحلة فلن يكون هناك انفصال أو طلاق، وعليها أن تعرف أن هذا الزوج الذي احبها وتزوجها ليس سهلا أن يتغير في يوم وليلة، وإنما يحدث ذلك خلال فترات طويلة، وسبب ذلك العوامل التي ذكرناها، وربما تكون هذه أعراض نزوة عابرة في حياة الزوج وناتجة من ضغوط الحياة ولكن الصبر والمصارحة والاهتمام به يعيد المياه إلى مجاريها.


ويجب على الزوجة ألا تسمح لتلك النزوات بالاستمرار من خلال المعاندة والمكابرة والإصرار على مواصلة الجفاء والمعاملة القاسية للزوج، بل عليها أن تتعامل معه بمودة وتفهم، فتفرح لفرحه، وتشاركه همومه وأحزانه، وتثني على النجاح الذي يحققه، وألا تسخر أبدا من رجولته أو تحقر أفعاله وأعماله فان ذلك أقوى واخطر سبب لتدمير الحياة الزوجية، وهو الدافع الأول ليبحث الرجل عن امرأة أخرى يشعر معها بالأمان والاستقرار والمحبة.

لماذا تخون المرأة ؟؟؟؟


يحجم الكثير من العلماء والباحثين عن الخوض في بحث الأسباب التي تقف وراء الخيانة الزوجية خاصة إذا كانت من المرأة.


وظلت المعلومات التي يحصل عليها العلماء حول الموضوع لسنوات طويلة تأتي فقط من المختصين بالمعالجة الزوجية والمقابلات التي يقومون بها مع مراجعيهم أو من علماء النفس الذين يطلبون من الرجال والنساء الإجابة على أسئلة حول علاقات حب افتراضية خارج نطاق الزوجية.
لكن الباحثين قاموا مؤخرا بإجراء دراسات واسعة وأكثر قوة موجهين أسئلة حول تجارب حقيقية في الحب. وقد ساهمت الدلائل التي حصل العلماء عليها في ظهور نوع من التفكير حول من يخدع من، متى ولماذا؟

وبع** ما كان يعتقد سابقا، فإن كثيرا من الأشخاص الذين يقولون إنهم سعيدون في حياتهم الزوجية يقدمون على الخيانة. فتوق هؤلاء نحو التنويع يحدد قراراتهم وحكمهم على الأشياء حتى حين يدركون تماما أخطار الخيانة الزوجية. ويقول المختصون إن نتائج الخيانة تكون كارثية حين يتم كشفها.


قالت بث ألن، باحثة في جامعة دنفر والتي قامت مؤخرا بالتعاون مع زميليها ديفيد أتكينز والراحلة شيرلي غلاس باستكمال بحث معمق حول الخيانة الزوجية، "إن الأشخاص الذين يفترضون أن السيدات السيئات الذين يعانون من زيجات سيئة هم فقط الذين يقدمون على الخيانة هم في الحقيقة يوهمون أنفسهم ويبعدونها عن إدراك الخطر الذي يحدق بهم".

وأضافت أن هؤلاء غير مستعدين للأوقات والمواقف الخطيرة في حياتهم حيث إذا لم يكونوا حريصين فإنهم قد يقعون فجأة فريسة للإغراء.

وإليكم طريقة النجاح من الخيانة

كيف تكوني طوقًا للنجاة ومفتاحًا للسَّعادة وصلاح الأسرة والبيت؟

في عصرٍ طغت فيه المادية على كل جوانب الحياة.. فتحجرت القلوب، وانطفأت أنوار المشاعر، ولم يعد للحب بين الناس مكان.!

في عصرٍ استشرى فيه سُعار الجنس، وتسللت القنوات الفضائية إلى كل بيت؛ فخلعت ثوب الفضيلة ،ولبست ثوب الشهوة والفجور.!

في عصر الإنترنت الذي استهوت مواقعه الجنسية أفئدة ملايين الشباب وعقولهم، فعزفوا عن الحلال، ولهثوا وراء كل حرام.!

في عصرٍ خَرِبَت فيه البيوت، وتجمَّد الحب، وعجَّت المقاهي بملايين الرجال هروبًا من شبح الزوجة ومضايقات الأولاد.!

أزف هذه الكلمات إلى مَن بيدها إصلاح الأسرة المسلمة:المرأة الصالحة؛ لتكون طوقًا للنجاة وعونًا لها على إصلاح بيتها؛ إسهامًا في تشخيص الداء، وتقديم الدواء.


أيتها الملكة:

أنتِ مفتاح السَّعادة، وليس لزوجكِ- بعد تقوى الله عز وجل- مِن مطلبٍ وغايةٍ إلا أنتِ، سرورُه أن ينظر إليكِ، أنتِ دنياه؛ لا الولدُ ولا المنصبُ، ولا المالُ، ولا الأهلُ، بكِ يتحصن من الشيطان، وي**ر التوقان، ويدفع غوائل الشهوة، ويغض البصر، ويحفظ الفرج، ويروِّح النفس، ويأنس بالمداعبة.



إليكِ وحدك أكتب هذه الرسالة، جمعتها من قلوب العشَّاق، وأفئدة المحبِّين، أهمس بها في أذنيك، مضمِّنها أركان َمملكةِ الحبِّ، وهاتيكِ أركانها:


01 الحب والمودة

02 حقيقة الحب

03 علامات الحب

04 الحب في بيت النبوة

05 الحب وحده لا يكفي

06 الحب والدين والأخلاق

07 الرضا والقناعة سر الحب

08 هل الزواج مقبرة الحب؟

09 لماذا تتغير المشاعر؟

10 الحب والمشكلات

11 وسائل تنمية الحب

12 الغيرة مفتاح الخيانة



إلى الملكة في مملكة الحب:

يا مَن وهبكِ الله قلبًا مفعمًا بالحب والحنان، يا زهرةَ الروض وبلسم الحياة، وجنة الله في أرضه:الحب ماء الحياة، ولذة الروح، بالحب تصفو الحياة، وتُشرق النفوس، وتُغفّر الزَّلات وتُذكر الحسنات، ولولا الحبُّ ما التفَّ الغصن على الغصنِ، ولا عَطَف الظبي على الظبية.

ويوم ينتهي الحب تضيق النفوس، وتذبل الأزهار، وتظلمُّ الأنوار، وتتفشى الأمراض، ويوم يموت الحب تَترك النحلةُ الزهرةَ، ويهجرُ العصفورُ الروضَ، ويغادر الحمام الغدير.


1- الحبُّ والمودَّة:

المودة: هي الحب والمحبة، وإن كانت المودة أعمُّ وأشمل، وقد أخبر المولى- عز وجل- عن ذلك؛ حيث قال: ( وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآَيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون ) (الروم: 21)، وقال "ابن عباس": المودة حب الرجل امرأته، والرحمة رحمته إياها أن يصيبها بسوء.. وقال "ابن كثير": "تمام رحمته ببني آدم أن جعل أزواجهم من جنسهم، وجعل بينهم وبينهن مودة هي المحبة، ورحمة وهي الرأفة".

وسر السعادة الزوجية أن تقوم على المحبة وطاعة الله، فطاعة الله فيها أثر كبير في الألفة والمحبة بين الزوجين، والمعصية لها أثر عجيب في الخلاف وعدم الوفاق، وقد قال "ابن القيم":

"أما محبَّة الزوجات فلا لوم على المُحِبِّ فيها "

أتمنى ما طولت عليك وأعذريني على طول ردي

عجبني موضوعك وهو حساس جدا .

شكرا اخي على المعلومات القيمة والمفيدة
اشكرك كثير
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top