جئت استشيركم في امر فهلا افدموني احبتي

أم عبد الله

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
10,750
محل الإقامة
Zeralda
السلام عليكم احبتي

احببت استشارتكم في امر فلم اعد اعرف كيف اتصرف فيه وخفت ان اكون جزءا من المشكلة بدل حلها
اعرف فتاة يتيمة 18سنة ماتت امها من حوالي 6 اشهر عاود ابيها الزواج وزوجة ابيها من معارفي المقربين واتت الي لتقويم الفتاة ولان عائلتي تعتبر محافظة ومحترمة سمح والد الفتاة ببقائها عندي ولكني لاحظت عندما اغلق باب غرفتي ليلا تكلمها المتواصل مع الشباب وهو الامر الذي طلبت مني زوجة ابيها التحري عنه
هي الان لديها هاتفان او اكثر تكلم فلان وعلان عادي دون رقيب او حسيب وكلما حاولت نصحها نظرت الي وكاني مختلفة او اني اعيش في زمن غير زمانها
والان هل اخبر ابيها وزوجته ع تصرفاتها العوجاء ام اني اسكت لاني احيانا اعذرها كونها لم تلقى الحنان في صغرها لان امها كانت مريضة بمرض مزمن اقعدها الفراش و اودى بحياتها ليجعلها تتحمل المسؤولية لوحدها لديها اخ اصغر منها ولكنه مسؤول في تصرفاته عليها
هؤلاء الشباب استغلو الفراغ العاطفي ذاك وملؤوه بكلمات الغزل والحب والهيام لتضيع في مكالامات ليلية سخيفة واحيانا تقوم بالاتصال بالماسكي لشباب وتقوم بالتحرش بهم بكلمات سوقية منحطة
الان احبتي هل امنعها من زيارتي مع العلم انها تعتبرني اختها وحافظة اسرارها ام ان هناك طريقة اخرى لتوعيتها

اخاف ان تكلمت اخذو منها الهاتف لاصبح بذالك عدوتها بدل اختها
حقا بت حائرة
التفكير المطول في الامر ازعجني لذالك قررت استشارتكم احبتي اعضااء لمتي
فاشيرو علي ما العمل

هل كلامي سيعتبر خيانة للشخص الذي ائتمني ع اسرارة ام انه سيكون خيانة لمبادئي التي تربيت عليها وخاصة الاشخاص الذين وثقو في وائتمنوني ع ابنتهم وطلبو مني المحافظة عليها

ما خاب من استخار ولا ندم من استشار
لااريد ان اندم حينما لاينفع الندم

في انتظار ردودكم بفارغ الصبر
فلا تطيلو :$
سلامي:$​

آخر تعديل:
رد: جئت استشيركم في امر فهلا افدموني احبتي

وعليكم السلام ورحمة الله

والله يا اختي كون جات تكلم في واحد نقدرو نقولوا معليش
مي فلان وعلتان هاذي مشكلة كبيرة ومالازمش تسكتي عليها

انا نقلك هدديها باه تخبري زوجة باباها وشوفي ردت فعلها
وفهميها راها لمصلحتها سينوا تطيح طيحة ماتزيد تنوض منها
مالا طيحيها انتي لا يطيحوها لخرين

بشويا بشويا حتان تحبس هاد لمرض
وربي يكون فالعون

وعليكم السلام اختي
انا فرايي من راي اخ حمزة هدديها و شوفيها و نصحيها
خطرش راها في حاجة كبيرة ومغاديش طول فيها و منبعد تولي في ورطة حال الشباب الان لا يرحم ولوكان يفيقو بيها راه يعجبوا بيها
النصحيها وقعدي من موراها من موراها حتى تتعقل وهديها
وانشاء الله الي فيها الخير ربي يجيبه
سلامي .....

وعليكم السلام ورحمة الله

والله يا اختي كون جات تكلم في واحد نقدرو نقولوا معليش
مي فلان وعلتان هاذي مشكلة كبيرة ومالازمش تسكتي عليها

انا نقلك هدديها باه تخبري زوجة باباها وشوفي ردت فعلها
وفهميها راها لمصلحتها سينوا تطيح طيحة ماتزيد تنوض منها
مالا طيحيها انتي لا يطيحوها لخرين

بشويا بشويا حتان تحبس هاد لمرض
وربي يكون فالعون

خويا حمزة راني هددتها وساعات نقول حاجات لمرت باباها مي الله غالب لي فيه عادة ماينساها
مالقيتش واش نواسي
الا نحينالها البورطابل زعما نورمال ما تكرهنيش والا كيما قلت انت انطيحها انا خير مي خفت تروح لحاجات اخلاف وانا مانسمعش بيهم
شكرا ليك خويا حمزة ع قبول الموضوع والرد

وعليكم السلام اختي
انا فرايي من راي اخ حمزة هدديها و شوفيها و نصحيها
خطرش راها في حاجة كبيرة ومغاديش طول فيها و منبعد تولي في ورطة حال الشباب الان لا يرحم ولوكان يفيقو بيها راه يعجبوا بيها
النصحيها وقعدي من موراها من موراها حتى تتعقل وهديها
وانشاء الله الي فيها الخير ربي يجيبه
سلامي .....

صح صح تلفتلي كيفاه نتصرف معاها من جيهة نقول يتيمة ويلزم نحنن عليها ومن جيهة نزعف ونحب نكسرلها التيريفون وزيد شونبرتي وحدي نخاف تنقلب عليا الحكاية والله عدت نجيب اختي الكبيرة تبات معانا باه تحشم منها واطفي البورطابل
شكرا ع الرد حبيبتي شهيناز
سلامي

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
انا رايي ان تتحدثي معها عن فتيات من مثلها و ماذا حدث لهم في هذا الطريق لكي يكون تاثيرك اكبر عليها و ابدئي حديثك معها كانك معها في صفها حتى تفرغ لك جعبتها و خطوة خطوة اثيري انتباهها انك تعرفين فتاة في مثل تعاملتها ماذا حدث لها في مثل هذه الاعمال و عامليها بحنان حتى تسمع نصيحتك و اياك ان تسستفزيها لانها سوف لن تروي لك شيء وتفقدي ثقتها و الله ولي التوفيق الله يهديها و يردها لماليها

السلام ورحمه الله

يا ختي واش غادي نقلك,حاولي تشغلي وقتها في امور ثانية في الوقت لي تحكي فيه بزااااااااااف

خليها ماتحسش للوقت يعني بالخف يفوت عليها,على الاقل اشغليها يتيليفيزيون ,ياختي بدليلها لاباتري اعطيلها وحدة بالخف تديشارجا, خبي عليها شارجور.............. سير غادي تكره,ايا نتي في هذا الوقت لهيها ونصحيها ماشي نتاع نتي فايقه عليها لالا شوي شوي,ماتحسيهاش بلي هي ماشي مليحه,اجذبيها ليك ,و ماتضغطيش عليها بويسك غادي تتوحش هدرة التيليفون......
وحدة كنت نعرفها كيما هاك مي الحمد لله تخطاتها

تقبلي مروري وربي يجيب الخير

تحياتي

وعليك سلام الله ورحمة منه وبركاته نورت غاليتي
انا رايي ان تتحدثي معها عن فتيات من مثلها و ماذا حدث لهم في هذا الطريق لكي يكون تاثيرك اكبر عليها و ابدئي حديثك معها كانك معها في صفها حتى تفرغ لك جعبتها و خطوة خطوة اثيري انتباهها انك تعرفين فتاة في مثل تعاملتها ماذا حدث لها في مثل هذه الاعمال و عامليها بحنان حتى تسمع نصيحتك و اياك ان تسستفزيها لانها سوف لن تروي لك شيء وتفقدي ثقتها و الله ولي التوفيق الله يهديها و يردها لماليها

جربت هاذي الطريقة ومانفعتش قاتلي راهم اصدقاء عادي قلت ندخلها تخدم بالاك تتعرف ع ناس جدد تستعقل
دخلناها ادير ستاج سكريتاريا وقلتلها عندي معريفتي محامية تخدمي عندها قاتلي لالا راه واحد منهم محامي نروح نخدم سوكريتار عندو ع ذيك خفت يقولو خسرتيلنا تربية البنت :( والله راني حاصلة نتاع الصح خفت نقول لماما تقولي خاطيك من هاكذا معارف وتمنعها من المبيت عندي وراهي قاتلي ع 2 اتجي تبقى عندي حتان للعيد
والحرام صعيب يااختي احنا هكذا رانا نقولو ياربي سترك وعفوك ولوكان نولي في تيريفونات و معارف كيفاه
ميرسي ع الرد خليتيني نحلك قلبي
تعيشي اختي ربي يسترك

برأيي أنت الأن أمام حالة ادمان لا غير......أتعلمين أنا أعتبر الهاتف النقال في عصرنا للبعض حقا أفة يصعب التخلص منها الا بجهد جهيد....أنت الأن أمام حالة لفتاة أولا فاقدة لأعز شخص و أقربه في حياتها و هي أمها رحمها الله و أمام خطر يحدق بها من كل الجهات....مكالمات مع أشخاص غرب في كل حين.....ذئاب بشرية تعي حالتها هدفها حقا استغلالها لا غير.....أنت ذكرت هاذا قبلي أنت تتكلمين عن شخص فاقد للحنان....و هي فتاة أي من تحتاج لكل الحنان...تلك الرغبة الداخلية في تعويض ذاك النقص يمكن لها أن تعمي حقا من يرى و تجعله يتمسك بما لديه و يقف ضد الجميع حتى و لو كان الأمر خطأ...
لا يمكن أن تسلبي المدمن ما يملك بين ليلة و أخرى....و لايمكن لك أن تكوني صاحبة القرار في حل هته المشكلة....كوني جزءا في حلها نعم و أخبري والدها و ليس زوجة والدها بذلك....حل المشكلة سيكون بالتدريج و هذا ما أظنه....أنت قلت لها هاتفان فلنأخذ منها واحدا في المرحلة الأولى....و ندع الأخر....هنا يمكن لنا أن نحرمها فرصة التكلم مع أكثر من شخصين...و أيضا يمكن أن تكون فكرة أخذها للطبيب النفسي داعمة جدا لها......و لنحاول القضاء على الفراغ الموجود في حياتها بأي شيء....تشغيل نفسها في اليوم لن يمنحها فرصة التحدث المطول في الليل......
أتمنى أن أكون أفدتك و لو بالقليل غاليتي _نينا_

السلام ورحمه الله

وعليك السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
يا ختي واش غادي نقلك,حاولي تشغلي وقتها في امور ثانية في الوقت لي تحكي فيه بزااااااااااف
مالقيتش باه انا في هذاك الوقت نكون نتفرج في زي الوان كارينا وسمر ع ذيك ماتلقاينيش نعس فيها وعندي طبيعة مانحبش نضغط ع الاشخاص بزاف

خليها ماتحسش للوقت يعني بالخف يفوت عليها,على الاقل اشغليها يتيليفيزيون ,ياختي بدليلها لاباتري اعطيلها وحدة بالخف تديشارجا, خبي عليها شارجور.............. سير غادي تكره,ايا نتي في هذا الوقت لهيها ونصحيها ماشي نتاع نتي فايقه عليها لالا شوي شوي,ماتحسيهاش بلي هي ماشي مليحه,اجذبيها ليك ,و ماتضغطيش عليها بويسك غادي تتوحش هدرة التيليفون......
كي مابغيتش نفليكسيلها بيباتلو من عندي وهو عاودلها
يعني راكي تعرفي العقلية ديال بنات ليوم بيبيلي نعاودلك مي البروبلام يدو 2 الى 3 سوايع هدرة فارغة حتان تكرهي حياتك

وحدة كنت نعرفها كيما هاك مي الحمد لله تخطاتها
ان شاء الله تتخطاها حبيبتنا هاذي

تقبلي مروري وربي يجيب الخير

تحياتي
مرورك مقبول في اي وقت حبيبتي لا بل شرف ليا لي ساعدتيني في افكار كانت غايبة عليا انا
نورت وفي اي وقت راني لهنا نستنى حلول للمشكلة هاذي
وربي يوفقك لما فيه خير وصلاح

اولا مارسي كي لجات لينا قبل ما ديري حاجة
اولا هادي راهي 18 سنة صافي فترة حرجة من حياتها بغض النظر على ظروفها
دك هادي لي باباها مخليها ماتبيتش في دارهم،، حتى لوكانت نيتو صافية هي رايحة تقعد تخمم بلي كي جات زوجة الاب راحت بلاصتها في الدار وهذي حاجة لازم نساعفوها على جالها لانها ممكن تزيد من سوء حالتها النفسية...
الشي لي لازم عليك هو انك تكوني ليها صديقة وتخليها تحكيلك كل صغيرة وكبيرة ومن بعد نتي تبداي تفرقي بين كل حاجة المليحة والقبيحة وتوجهيها
ذكريها بامها وقوليلها امك مش حترضى عليك بالشي لي ديري فيه وانو ماوش لايق بيها تتصرف هاذ التصرفات،، وانو الشباب راهم يستغلو ضعفها وظروفها النفسية،، وحاولي تعرفي مع من تحكي واسكو راهي مصاحبة ولا غير تهدر برك وحتى كي تهدر كوني معاها وهذا في حالة ماقدرتيش تمنعيها....ماتقوليش لزوجة باباها و لباباها ولا حتى واحد خليها حتى تتسقم لكن ماتخليهاش تخرج من الطريق هكذا بش من بعد ماتندميش
وربي يعينك ويعينها ويهدينا كااامل ويخليلنا امهاتنا يااارب

قلبي نمشي عليه
استوقفني اسمك مطولا غاليتي لااعرف كيف خطرت لك الفكرة لانتقائه
وبالنسبة لردك فهو مطابق لقول اختي سارة لذالك اشكرك عليه
سلامي

برأيي أنت الأن أمام حالة ادمان لا غير......أتعلمين أنا أعتبر الهاتف النقال في عصرنا للبعض حقا أفة يصعب التخلص منها الا بجهد جهيد....أنت الأن أمام حالة لفتاة أولا فاقدة لأعز شخص و أقربه في حياتها و هي أمها رحمها الله و أمام خطر يحدق بها من كل الجهات....مكالمات مع أشخاص غرب في كل حين.....ذئاب بشرية تعي حالتها هدفها حقا استغلالها لا غير.....أنت ذكرت هاذا قبلي أنت تتكلمين عن شخص فاقد للحنان....و هي فتاة أي من تحتاج لكل الحنان...تلك الرغبة الداخلية في تعويض ذاك النقص يمكن لها أن تعمي حقا من يرى و تجعله يتمسك بما لديه و يقف ضد الجميع حتى و لو كان الأمر خطأ...
اهلين بحبيبتي سماسم والله تلقايني واقفة معاها مي ساعات نحس روحي راني غالطة سورتو ليوم كي سقساتني ماما عليها علابالك ماقدرتش نحط عيني في عينها وانا نهدر
مانيش عوايدي نتجاوز الخطوط الحمراء وراكي تعرفي الانسان خطاء
لا يمكن أن تسلبي المدمن ما يملك بين ليلة و أخرى....و لايمكن لك أن تكوني صاحبة القرار في حل هته المشكلة....كوني جزءا في حلها نعم و أخبري والدها و ليس زوجة والدها بذلك....حل المشكلة سيكون بالتدريج و هذا ما أظنه....أنت قلت لها هاتفان فلنأخذ منها واحدا في المرحلة الأولى....و ندع الأخر....هنا يمكن لنا أن نحرمها فرصة التكلم مع أكثر من شخصين...و أيضا يمكن أن تكون فكرة أخذها للطبيب النفسي داعمة جدا لها......و لنحاول القضاء على الفراغ الموجود في حياتها بأي شيء....تشغيل نفسها في اليوم لن يمنحها فرصة التحدث المطول في الليل......
أتمنى أن أكون أفدتك و لو بالقليل غاليتي _نينا_
اخاف ان اخبرت ابوها صار الوضع اسوء لانه مرة جرب اخذ الهاتف منه فهربت من المنزل واتجهت الى جدتها اي ام امها وبقيت هناك حوالي اسبوع دون التكلم معه وكانها تعابقة والمشكل ان خالتها تساندها وهي تعرف الشب وتقول عادي ليس هنالك شيء مادامت لن تخرج معه في الحرام
لذالك لجأت اليكم احبتي هل هناك شيء استطيع فعله لردعها ؟​

اولا مارسي كي لجات لينا قبل ما ديري حاجة
نو راكم العيلة ديالي لازم نستشيركم
تعرفيني ماجيك ولا كيفاه

اولا هادي راهي 18 سنة صافي فترة حرجة من حياتها بغض النظر على ظروفها
دك هادي لي باباها مخليها ماتبيتش في دارهم،، حتى لوكانت نيتو صافية هي رايحة تقعد تخمم بلي كي جات زوجة الاب راحت بلاصتها في الدار وهذي حاجة لازم نساعفوها على جالها لانها ممكن تزيد من سوء حالتها النفسية...
من قبل مايتزوج كانت تخرج من الدار ع ذيك خاف عليها وتزوج حس بلي تعوجت بزاف وماقدرش عليها
وبالنسبة للمبيت عندي راهي كيما قتلك كي اختي وهو يثيق في اخلاق العائلة ديالي ع ذيك خلاهالي نقومها مي الله غالب ماقدرتش سورتو كي عادت يتيمة

الشي لي لازم عليك هو انك تكوني ليها صديقة وتخليها تحكيلك كل صغيرة وكبيرة ومن بعد نتي تبداي تفرقي بين كل حاجة المليحة والقبيحة وتوجهيها
ذكريها بامها وقوليلها امك مش حترضى عليك بالشي لي ديري فيه وانو ماوش لايق بيها تتصرف هاذ التصرفات،، وانو الشباب راهم يستغلو ضعفها وظروفها النفسية،، وحاولي تعرفي مع من تحكي واسكو راهي مصاحبة ولا غير تهدر برك وحتى كي تهدر كوني معاها وهذا في حالة ماقدرتيش تمنعيها....ماتقوليش لزوجة باباها و لباباها ولا حتى واحد خليها حتى تتسقم لكن ماتخليهاش تخرج من الطريق هكذا بش من بعد ماتندميش
وربي يعينك ويعينها ويهدينا كااامل ويخليلنا امهاتنا يااارب

استرحت كي قريت ردك حبوبتي مي جل النصائح لي قلتيهملي راني واسيتهم مي لاحياة لمن تنادي قاتلك هاذا صاحبي والثاني رفيق وبرك والثالث خطيب خالتي وهلمة جرا يعني الكذب يلفها لفا وماعنديش الشجاعة باه نخطفلها التيليفون من يدها ونهدر معاه لان مبادئي تنفي التكلم مع شخص اجنبي في الهاتف ع ذيك مانقدرش نتعرف عليه مليح ونعرف نواياه

سلامي

اهلين نيناتو
هادي صح مشكلة كبيرة وزيد هيا مازالها صغيرة والوقت تعنا صعيب
انت حاولي تكسبيها بلعقل وتفهميها بلي راها غالطة
وديما وصاها على الصلاة وهك راها بلعقل توالف تولي كيما انت
ونقولك عمرو العنف لا جاب نتيجة انت كي تقولي لموالاها راح تولي دير المكرة هيا
وربي يهداها برك

اهلين نيناتو
هادي صح مشكلة كبيرة وزيد هيا مازالها صغيرة والوقت تعنا صعيب
انت حاولي تكسبيها بلعقل وتفهميها بلي راها غالطة
وديما وصاها على الصلاة وهك راها بلعقل توالف تولي كيما انت
ونقولك عمرو العنف لا جاب نتيجة انت كي تقولي لموالاها راح تولي دير المكرة هيا
وربي يهداها برك

هاذيك هي لي خفت منها انجي انريقلها نعميها خلاص ع ذيك راني جايبتها بالسياسية ونعرفها باشخاص مسؤولين مي الله غالب قاتلك هاذوك تافهين مايعرفوش للدنيا من ناحية نكسبها راهي في صفي ومحتارمتني وتحبني مي حبيتها لوكان شوي برك تاخذ برايي
راكي مهبولة تقولك الصلاة كي تكبر مازالها صغيرة خاطيها الصلاة مي هذا مشكل في المحيط لي تربات فيه يعني عمومها وولادهم عندهم عقلية لي فوايو حاشاك ع ذيك راهي ترفد عليهم
ماهمنيش الكلام الفاحش قد مايهمني التخلاط ديال التيريفون لاني علابالي وين يخرج وكيفاه راح تولي حياتها من بعد
ميرسي العنابية ديالي ع المرور والرد والله ريحتيني بزاف بهدرتك
اونفا نحس مانيش وحدي لي نخمم

السلام عليكم نينا اختي
مشكلة صعيبة صح بصح ديري في بالك ماكانش مشكلة وما عندهاش حلّ
كاين عدة حلول بصح ما يخرجوش و سلبياتهم اكتر من ايجابياتهم
لوكان تقولي لمرت باباها قادرة ما تعرفش تتصرف معاها وراكي تعرفي مرت البابات و كيفاش مهما تكون مليحة رح تلقى كره وو
لوكان تقولي لباباها قادر ما يتصرفش معاها بحكمة و طريقة مليحة , قادر يزيرها بزاااااااف و التزيار بزاااف ماشي مليح
نتي هددتيها باش تقوليلهم وهي ما بينتلكش بلي راهي خايفة ولا ..
يعني لحدّ الآن ما تقدري تقوليلهم على واش راهي تدير ما تقدري تسكتي
شوفي من رايي
حاولي تعمريلها وقتها دائما , اشغليلها فكرها بكل الطرق والوسائل
إدا عندها قابلية تتعلم كاش صنعة علميها كروشي, خياطة , برودي, حاشية .. الي هيا علميها
ادا عندها ميولات ادبية اعطيها كتابات تقراهم ولا خواطر من الانترنت تتطلع عليهم
ادا عندها حبّ للالعاب خليها تلعب سيغتو الالعاب هادوك الي فيهم اعمال للعقل كيما الشطرنج , sudoku , سواء تلعبهم من الانترنت او من المجلات و الجرائد
هادو اقتراحات على حساب ميولاتها و هواياتها والهواية مليحة للانسان تشغلو وقتو و فكرو و على الاقل يولي عندها هدف حابة توصلو
الجانب التاني الي يهم اكتر و لازم تتعبي فيه على خاطر ماهوش ساهل
هو التوعية الدينية
صدقيني يا نينا مهما هددتيها وخبرتيها وقنعتيها بلي الشي الي راهي تدير فيه ماهوش مليح ماشي كيما تقتنع هي وحدها بالدلائل المقنعة
شوفو كيف كيف سيغتو كي يقرب الليل برامج دينية وخيري المواضيع المؤثرة والي تمس انسانيتها
نعطيك مثال كيف تتلذذ بالصلاة بجزئيه الاول والتاني و كيف تتعامل مع الله و برنامج أجمل نظرة
هادو برامج كلها مفيييدة بزاااف انا شخصيا غيرتلي حياتي وهي كلها لمشاري الخراز باسلوبو الشيق و البسيط
* احكيلها على عذاب القبر و عذاب الآخرة كيفاش يكون و بسبة ماذا يكون و ربي على واش يحاسبنا
يعني باختصار قربيها من ربي
على خاطر السعادة و النجاة في القرب من الله و الامتثال لاوامرو و الابتعاد عن نواهيه
و بلا ما نوصيك لازم تصبري معاها على خاطر ماهيش حاجة ساهلة باش تقربي واحد من ربي و توعيه و بالاخص لما يكون في مرحلة مراهقة
و استعيني بالدعاء و الاستغفار في كل وقت و حين
وبالمختصر المفيد : اطرقي باب الله و لن تندمي
وفقكِ الله نينا اختي لما يحبه و يرضاه
وربي يجعل هداية الفتاة هادي على يديكِ​

السلام اختي الكريمة .....انا حاب نقولك فرد حاجة احكي معاها و قوليلها في شونبرتك ماتحكيش مع الاولاد و لا الذئاب بصيغة اخرى و لا ماتزيدش تجي تبات عندك لانو انا نظن بلي تخسريها و تولي تكرهك في صلاحها خير ما تولي مشاركة في جريمة لا قدر الله و هو انتهاك عرض هذه الفتاة بالتستر عليها لانو هذه المكالمات تؤدي الى اشياء لا تحمد عقباها و الله الموفق و ربي يكون معاك ان شاء الله

انا نقولك خليها هاذا راه سن مراهقة تكبر و تستعقل واذا قلتي لباباها ولا مرتو راحا تكوني خاينة و هي مامناتك على كلشي
هذا هو راي نتاعي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة