مشكلتي فضفضة البنت الصغرى بالمنزل

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,348
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله على نعمة الاسلام حمدا كثيرا والحمد لله على نعمة الصحة والعقل
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله واصحابه الطيبين الطاهرين وزوجاته امهات المؤمنين ومن تبع هديه باحسان الى يوم الدين
اللهم اغفر لنا وتب علينا انك انت التواب الرحيم ، اللهم احييني دوما على طاعتك وتوفني على النحو الذي يرضيك

أسعد الله اوقاتكم احبتي في الله

لا اجزم ان كانت مشكلة ، وانما وددت الفضفضة في هذا الصرح فقط
كبرت وطفولتي كلها رائعة فبراءة الطفل تمنحه السعادة حتى لو عاش الهم والغم وانا الصغرى بين اهلي سنا
الا انه لي ذكريات غير مفرحة ، حين اتذكرها في سني هذا او منذ قبل سنوات لم اعد اكترث فيستاء الحال لا بل ادعو الله ان يكون كل شيء على ما يرام مستقبلا

منزل اهلي كان فيها الكثير من المشاكل بين امي وابي ،
اخي كان عصبي جدا
اختي تحبني وهلكت لي خدودي من كثرة القبل خاصة عندما اعود من المدرسة ، لكن كنا نتشاجر ا / لم افكر ابدا في كيفية طرح هذا الموضوع الان كل شيء عفوي واتذكر اشياء كنت قد نسيتها نوعا ما /
نعم رغم فارق السن انه كبير يعني احدا عشر سنة ، كانت تضربني ضربا مؤلما وانا اصرخ واسبها ثم تمر ايام فتطلب مني المسامحة

ايضا اختي الكبرى واختي التي تكبرني بخمس سنوات كانا كثيرا الشجار واحيانا يصل الحال بهم الى نصف الشهر دون التكلم مع بعضهما
واختي الكبرى لم تكن تحبذ الخروج ان ذهبنا لزيارة الاقارب ام ما شابه خاصة انها لم ترد ان تكمل دراستها فقد توقفت عند السنة ثالثة متوسط فبقيت فقط في البيت وقلَّما تخرج ، اخواتي ياتيهن فرص زواج لكن كيف يعني ان كنا عند الاقارب او في زفاف فتراهن احدي الامهات فتسال عنهن ومرات كي نكونو عند خالي / لاننا نقضي عند اهل امي العطل / يتقدمون اليهن عند احدى بيوت اقارب امي لكن الى بيتنا لا مجيىء وان جاؤوا فلا رُجعان

بعد سنوات اختي الكبرى طلبت الرقية فكان لها ذلك
وهنا الفاجعة حيث كنت في السنة الاولى ثانوي لقد قضيت تلك الفترة في هلع ورغم ذلك ما ذرفت كثيرا من الدمع ولا اريت اهلي حزني فالكل كان حزنا ، زادت همتي في الدعاء فثقتي بالله كانت كبيرة وكنت مطمئنة رغم ذلك الهلع الذي كان يراودني احيانا

بعد الرقية الاولى ، تبعتها عدة حصات من الرقية الشرعية واحيانا كنت اسمع الجن الذي كان بها عندما يحاوره الراقي
فقد كان يقول انه فيها يريد ان يتزوجها ويفرق بين امها وابيها / هنا قد اجابت نفسي على نفسي على اسئلة طرحتها وانا صغيرة لا ازال العب بالدمي والارجوحة والغميضة والتشكاك ، لمَ كل هاته المشاكل ؟؟،،،،،،،/ و السحر مأكول وقديييم وهو لتعطيل الزواج لها ولاخواتها

اختي دام علاجها حوالي سنة ونصف الايام الاولى صعبة جدا
اما حاليا الحمد لله هي بخير لكن
المرة الي فاتت عندما ذهبت لزيارة اهلي لاحظت فيها انعدام الايمان وليس قلة الايمان
صمتت ولم اقل شيءا من كثرة تعجبي فيها / وبعدي عن اهلي بسبب الدراسة لا اعرف كل ما يحدث معهم وهم يخفون عني كل شيىء /
اضحت اختي في حال اشعر انها يئست ورغم اني كنت احدثها لامنحها الامل فاراها فاقدة له لم اعد اقوى على فتح الموضوع معها فمنذ ان مرضت كنت اخلو معها فافتح معها الموضوع واشجعها كانت تسمع لي واحيانا هي تطلب ان اجلس معها لندردش
ثم انها اكثر واحدة في المنزل محافظة على صلاتها في وقتها لكن بعد مرضها خاصة هذا العام اراها متهاونة

حال اهلي بقي كما هو على حاله
لا شيء جديد فيه
ولا فرح فيه
تمنيت ان اتعب في مشاركة تحضير جهاز اخواتي ،
تمنيت ان اكون العمة ، الخالة

حتى اخي بعد ان اخذ شهادة الليسانس في المحاسبة لم يشا ان يكمل الماستر وسنواااات طوال دون عمل ، اي شيء يدخل فيه غرض العمل لا يفلح فيه لا حول ولا قوة الا بالله
كاضحى ليله نهار ونهاره ليل
هو ايضا حاله انقلب كان شابا يشهد له الكل من اقارب و الجيران لحسن خُلقة ، غرفته بجنب غرفتي ، كنت انام ليلا فاصحى بعدة ساعة او ساعتين على تلاوته وهو يقوم الليل
كان اكثر لباسة العباءة البيضاء
والفجر لا يفرط فِـيـه
والسواك صاحب فَـيـه
فانقلب بعد ان دخل الجامعة وحتى يومنا هذا ابكي الان نعم يا اخي حبيبي لم تغيرت ؟
صار يصلي تارة وتارة لا ؛ لا الفجر يصحى ولا تجويده اسمع فاستمتع
في عز شبابه كلما صلى بالبيت اقف خلف الباب لِأسمع
وصارت السيجارة لا تفارق فمه

في فترة ما ، كان احيانا يبقى مع اصدقائه حتى ياتي في وقت متاخر وكان يتضايق ابي
الحمد لله عمره ما دار مشاكل او اشتكى منه احد
لكن ابي لم يكن يرضى رجوعه المتاخر فانزعج اخي من ملاحظاته
الى ان جاء يوم تشاجر معه ليلا لم ارهما ابدا هكذا من قبل كانت اول مرة حيث طرد ابي اخي / لكنها كانت كلمة غضب /
غاضني بزاف اخي
عند الصباح / كنت ادرس في السنة الثانية ثانوي / صعدت الى سطح المنزل اتامل شروق الشمس وانا بزي الدراسة اتامل المشكلة التي حدثت
فنزلت الى ابي ولمته على ما فعل ذهب ابي الى اخي ولم اسمع سوى كلمات الندم من الاثنان وبكاءهما فتصالحا
وهه هه خرجت في ذاك الصباح ككل يوم متوجهة الى الثانوية هه وابي آتي الى المنزل التيقنا بالحي الذي نسكن به فقد ذهب لجلب الخبز هههه كانت بيننا امتار معدودة والاحظ ابتسامته معي من بعيد وانا كذلك وكاننا سنحيا حياة جديدة هه / عطالي 100دج ههه وزادت فرحتي هههه/

مشكلة اخي حاليا
يود فتاة وتلك الفتاة صراحة ليست ابدا صالحة للزواج به بكل مختصر كي هي كي امها كي اختها ميسووش / والكل انبهر من اختيار اخي لها
ونحن لم نرضى بها له فحاله الان في عصبية ولا يود سواها مشكللللة وقال لامي متطلبيهاليش منزوج وحدة اخرى
انا قلت له يا اخي انت راك جازم بقرارك ومقتنع بها ، صل وادع الله ان كان فيها الخير لك ولاهلك ان يقربها لك
واصلا عايلتها يديرو وحد العفايس والله وقاحة ومش من الاخلاق حنا نقولو الgمنة

الحال سيء واستاء لذلك ، اخي دون عمل ونورمالو ره متزوج من هذا شحال وهو مزالو مخشن راسو غير هذيك او لا

كلما ما يشغلني ويقلقني هو اهلي ، اود ان اراهم سعداء اود ان ارى التماسك فيهم
عبالكم كل واحد في جيهة احنا فالدار ، عند الاكل ما نتلموش على مايدة وحدة الا في رمضان او الاعياد
واي حاجة تندار فالدار مكش الشورى الا القليل القليل
حتى امي وابي لا الاحظ انهما حقا منسجمين
قلقة بشأن اختي التي فقدت الامل
واخي
وانا لم اعد اقوى على الدراسة ليس من اجل اهلي بل من اجلهم بنسبة خمسون بالمئة انا اتابعها

في أمان الله وحفظه
وحسبي الله ونعم الوكيل
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
طرح اخر

اعاني من الم اسفل الرقبة يعني الثلث الاخير منها متصلا بالكتف ولم اعد اقوى على التحمل بها كثيرا ، تؤلمني في شغل المنزل او تحضير طبخة او حتى الجلوس مطولة واحيانا يؤلمني الظهر عندما يكون الجهد المبذول مضاعفا

وصيت اصحاب المدينة لي يقراو معي يسقسولي على طبيبة تع اعظام
المشكلة
انه في في اطباء وانا نحب طبيبة

وكي زاد الالم اصبحت في مخي اتنازل على عنادي ونقول نروح للطبيب لكن ارجع ولا تدخل الفكرة بدماغي ان يكشف علي طبيب يعني خاصة انو موضع الالم يعني فهمتوى
لو فقط ذراع معليش

السلام عليكم
الله يفرج عليك أختي ويهنيك ويشفيك
ويفرج كربتكم يا رب
الدعاء الدعاء أختي
إن شاء الله يفيدوك الأعضاء

ختي الألم هذاك عانيت منو رحت للطبيب الله غالب واش ديري علاج لازم داوي روحك
وبعدو بعثني للمساج والرياضة
وراني في ألف نعمة
أما العائلة تاعك حنونة
راح نعاونك بنصائح طبقيهم :
أول حاجة لتغيري العالم غيري نفسك
ممكن لست بحاجة لتغيير لأنو حسب ماكتبت تباني صالحة
مي لازم تكتسبي طاقة التغيير وتصبري
كاين عائلة تقريبا حالتها كحالتك حنونة
كل واحد وطريقو ميتلموش ڨاع
ورزقهم ربي بنتهم صغيرة اللي كانت سبب تجمع العائلة من جديد
أنصحك ب :
القرآن في البيت
الصدقة يوميا ولو بسيطة ولو تطعمين قطة جائعة
طيبي حاجة تحبها عايلتك محاجب معارك أي حاحة وشرطي عليهم يتلموا عالطابلة وريحوا ياكلوا معابعض
أدي نوريسة معمرة ماء خلوة
ووجدي ورقة نظيفة كتبي فيها بملون غذائي ونا نفضل الكركم لأنو طبيعي
وكتبي فيها آيات قرآنية واستعملوا هداك الماء للشرب
واحرصي تكتبي فيها هاذ الآية
( واذكروا إذ كنتم أعداءا فألف بين قلوبكم و أصبحتم بنعمته إخوانا )
كذلك حاولي تخلقي جو من المرح والدعابة في البيت
أختك ممكن تعاونيها باش تشجعيها على الخروج وتغيير الجو وكذلك متخليهاش تحبس الرقية لأنو الشيطان يديرلها هاك باش تقطع الأمل
واشكي حالك لله لأنه أحيانا يبتلينا الله لأنه يريد سماع صوتنا ونحن نناجيه
سلام حنونة
بالتوفيق

اختي الغالية كلامك نابع من القلب والدليل انو وصل مباشرة لقلوبنا
حبيت برك نعطي رأيي في كلامك عن العائلة وبالتفصيل
بالنسبة لعايلتكم راهي طبيعية جدا وبالنسبة لمشكل الزواج تاع اختك الكبيرة ممكن مش من قضية الجن ولا اي شي هذا ابتلاء وبزاف بنات راهم كيفها . القضية تحتاج فقط لصبر وقرب من الله
كاين رقاة الله يهديهم يقولك سحر ومأكول وووو عذرا لكن المؤمن يحصن نفسو حاولي احكي مع اختك قوليلها ماكانش قد انها تتعلق برب العالمين وتكثرو الاستغفار . زربي يرزقها من فضلو يارب ويفرج على كل واحد
بالنسبة لاخوك حبيبتي اذا هو حاب يجيب الطفلة هذي وتكون زوجتو حلالو خلوه يدير رايو كيما يقولو يداك اوكتا وفوك نفخ وممكن اذا تزوج بيها الطفلة تولي للطريق كاين بزاف بنات كانو كارثة مي كي جا نصيبهم ولاو ماشاء الله . وتفكري هي ثاني ولية ممكن لو يتزوج اخوك ربي يفرج عليكم كامل
بالنسبة لعلاقتكم مع بعض حاولي انتي الصغيرة تلميهم وكيما قلتي مادامك بعيدة عليهم بحكم دراستك حاولي ديريها سبة قوليلهم حابة نقعدو كيما زمان وكيما قالت الاخت سنايا ماكانش قد الصدقة ثاني
تصدقو بنية الفرج والشفاء حتى لو كانت الصدقة قراءة سورة من القران الكريم
بالنسبة لمرضك طهورا ان شاء الله غاليتي . اذا كانت حالتك مزرية ولازم طبيب نظن لا حرج .وزيدي سقسي
ربي يشفيك ويعافيك ويبعد عنكم كل شر
تقبلي مروري ودعائي لك بظهر الغيب
ربي يفرج عليكم

السلام عليكم
الله يفرج عليك أختي ويهنيك ويشفيك
ويفرج كربتكم يا رب
الدعاء الدعاء أختي
إن شاء الله يفيدوك الأعضاء
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته
دخلت بعضوية مشكلتي فلم استطع الرد لذلك استلزم علي ان ارد هكذا ، ولا حرج في ذلك
بارك الله فيك على الدعاء اختي عبير
وانا لم اكل ولم امل من الدعاء
مشكورة اختي

ختي الألم هذاك عانيت منو رحت للطبيب الله غالب واش ديري علاج لازم داوي روحك
وبعدو بعثني للمساج والرياضة
وراني في ألف نعمة
حمد لله على سلامتك
أما العائلة تاعك حنونة
راح نعاونك بنصائح طبقيهم :
أول حاجة لتغيري العالم غيري نفسك
فعلتها
ممكن لست بحاجة لتغيير لأنو حسب ماكتبت تباني صالحة
مي لازم تكتسبي طاقة التغيير وتصبري
كاين عائلة تقريبا حالتها كحالتك حنونة
كل واحد وطريقو ميتلموش ڨاع
ادري
ورزقهم ربي بنتهم صغيرة اللي كانت سبب تجمع العائلة من جديد
أنصحك ب :
القرآن في البيت
الحمد لله اغلب ايامي لا تخلو من تلاوت القران وسماعه مع الصباح كيي نبدا شغل دار ندير القران ووقت فراغي اتلو واحيانا احفظ واحيانا اقرا على الماء
الصدقة يوميا ولو بسيطة ولو تطعمين قطة جائعة
الحمد لله الصدقة موجودة ايما حلت ، وان كان التقصير فساجتهد لاكثر باذن الله
طيبي حاجة تحبها عايلتك محاجب معارك أي حاحة وشرطي عليهم يتلموا عالطابلة وريحوا ياكلوا معابعض
ههه يا حسراه طابو يديا بعريك المحاجب كنت غي نروح للدار نقلبها راسا على عقب وديما كي نكون ثم نحط الاكل للكل في مكان واحد لكن مش دوما
أدي نوريسة معمرة ماء خلوة

ووجدي ورقة نظيفة كتبي فيها بملون غذائي ونا نفضل الكركم لأنو طبيعي
وكتبي فيها آيات قرآنية واستعملوا هداك الماء للشرب
واحرصي تكتبي فيها هاذ الآية
( واذكروا إذ كنتم أعداءا فألف بين قلوبكم و أصبحتم بنعمته إخوانا )
اول مرة نسمع بهذه ، استغربت ؟
كذلك حاولي تخلقي جو من المرح والدعابة في البيت
يعني صحيح انني اصغرهم سنا الا انني اكثرهم مشاكسة ومزاحا ههه ذكرتيني في آخر مرة تلايمنا فها ع الطابلة وكنت حضرت هذيك الكيكة لي شاركتكم فيها ههه هههه صرت اقلد لهم افلام الثورة الجزائرية والطايح كثر من النايض بالضحك
أختك ممكن تعاونيها باش تشجعيها على الخروج وتغيير الجو وكذلك متخليهاش تحبس الرقية لأنو الشيطان يديرلها هاك باش تقطع الأمل
صحيح واقترحت عليها انها تدخل للتكوين تقرا كش حاجة تدي دبلوم مهم متبقاش فالدار مي مسمعتليش
واشكي حالك لله لأنه أحيانا يبتلينا الله لأنه يريد سماع صوتنا ونحن نناجيه
سبحانه جلَّ وعلا

الوغ وش لي محيرني هو الحال السيء هو اللي غالب في البيت مالقري نحاول نعمل جو هادىء مرح
سلام حنونة
بالتوفيق
جزاك الله خيرا اختي
حفظك الله

كل البيوت فيها مشاكل الا ماندر فلا تهولوا مشاكلكم وتؤولوها للسحر او ماشابه
انا ارى ان البطالة هي السبب الاول والاخير في مشكلتك
اصلح الله حالكم ودلكم على الخير

جزاك الله خيرا اختي
حفظك الله
ربي فرج حنونة
حسب إجابتك راكي ديري مجهودات كبيرة
والله لن يخيبك
فقط اصبري
أما على الآية
جابلي ربي راهي في سورة آل عمران
وصراحة راكي جوهرة ثمينة عند عائلتك
لأنو نتي صغيرة ورافدة هاد المسؤولية
وأحييك على هذا الثبات
سلام

خخخخ عندي مدة ما درتش اعجاب لمشكلة
يااخي ربي يفرج عليكم ان شااء الله
يعني مادامك انت الانسان الواعي في هذه الاسرة
خمي شويا افكار تجمعي فيها العايلة وتكوني انت همزة الوصل
بيناتهم كاامل
بالنسبة للوالدين من الاحسن ما تدخليش الا بنصح الوالدة نتاعك لانو راكي قريبة للام من ناحية كونك انثى كيما هي
اما اختك لازم تفهم انو هذا مكتوب
وانو هي واكثر من مليون فتاة في الجزائري تعاني من نفس المشكلة لهذا قلها تنشغل بامور اخرى احسننلها والزواج قسمة ونصيب
المشااكل العائلية كاينة في كل بيت
لكن تختلف تعاملات اصحاب المشكلة كاين اللي يبنيوها للغاشي وكاين الا
اذن من اجمل حاجة في المشكلة نتاعك انو المشاكل راهي مخزنة بيناتكم فقط
يعني ما يسمعوش بيها الغاشي لاخر
بالنسبة للطبيبة اغلب اطباء العظام في الجزائر هوما ذكور وهذي كمعلومة لك
وربي يوفقك ويفتح عليك
سلام ..

السلام عليكم
أختي كما قال لك من سبقوني
كل البيوت لها مشاكل
و الانسان عليه أن يصلح قدر المستطاع و على حسب قدرته
يعني أنت أصلحي لكن لا تجعلي الأمر يؤثر عليك أنت أيضا فما لاحظته
هو أنك بسمة البيت و العامل المشترك بينهم لذلك عليك أن تكوني قوية
والأمر الذي يجب أن يكون لديك هو اليقين بأن الله سيوفقك في ذلك
فالله سبحانه وتعالى عند ظن عبده به ان أحسن فله ذلك وان أساء فله ذلك
بالنسبة لأختك وأخوك بأنهما كان على طريق حسن رغم انهما ابتعدا لكن صدقيني سهل ارجاعهم
لانهم يعرفون الفرق جيدا بين الحالتين
أنت حاولي انت تضعي في البيت أشرطة مواعظ مؤثرة عسىاها تؤثر
وبالنسبة لأخاك و زواجه ادعي في سجودك أن ربي يبعد عليه هاته الفتاة
و ديري دعاء الاستخارة
بالنسبة لأباك و أمك يعني على حسب ماذكرتي في المشكله هما كبيران في السن
ولهما فترة طويلة من الزواج على حسب ما أراه في مجتماعتنا لأسف أن دائما لما يكبر الزوجان تكثر الجدالات بينهما و الاختلافات
يعني أغلب الناس على هذا الحال
و بالنسبة لأمر أختك حاولي تذكريلها بنات أخريات لم يتزوجن بعد و أيضا اذا كان أمر رقية
يوجد برنامج كل من يجربه يخفف عليه الأمر باذن الله سواء عين أو مس أو سحر
أولا تجربها على يقين و ثقة بالله بأنه سيشفيها
تعتمد على قراءة سورة البقرة
اليومين الأولين تقرئ قبل النوم
بعدها تقرؤها مرة عند الاستيقاظ ومرة قبل النوم لمدة يومين أيضا
بعدها تقرؤها عن الاستيقاظ و بعد الظهر و قبل النوم ليومين أيضا
هذا هو البرنامج بعدها لاتنسى قراؤتها كل ثلاث أيام للتحصين البيت
المهم أختي لا تقلقي نفسك و سأدعو لك كلما تذكرتك
تسلحي بالقرءان و الاستغفار
سلام ^^

قريت قصتك أختي الصغيرة، هاذي هي الدنيا كلها هموم وأحزان والراحة الحقيقية هي في الجنة وليست في الدنيا لهذا الصبر الصبر مهما حدث والله مستعان

السلام عليكم
قال الله تعالى "ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة أعمى"
ان شاء الله تتغيرو من حال الى حال احسن

rokamohamed، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / إغراق المنتدى بالإشهارات "spam".
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله على نعمة الاسلام حمدا كثيرا والحمد لله على نعمة الصحة والعقل
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله واصحابه الطيبين الطاهرين وزوجاته امهات المؤمنين ومن تبع هديه باحسان الى يوم الدين
اللهم اغفر لنا وتب علينا انك انت التواب الرحيم ، اللهم احييني دوما على طاعتك وتوفني على النحو الذي يرضيك

أسعد الله اوقاتكم احبتي في الله

لا اجزم ان كانت مشكلة ، وانما وددت الفضفضة في هذا الصرح فقط
كبرت وطفولتي كلها رائعة فبراءة الطفل تمنحه السعادة حتى لو عاش الهم والغم وانا الصغرى بين اهلي سنا
الا انه لي ذكريات غير مفرحة ، حين اتذكرها في سني هذا او منذ قبل سنوات لم اعد اكترث فيستاء الحال لا بل ادعو الله ان يكون كل شيء على ما يرام مستقبلا

منزل اهلي كان فيها الكثير من المشاكل بين امي وابي ،
اخي كان عصبي جدا
اختي تحبني وهلكت لي خدودي من كثرة القبل خاصة عندما اعود من المدرسة ، لكن كنا نتشاجر ا / لم افكر ابدا في كيفية طرح هذا الموضوع الان كل شيء عفوي واتذكر اشياء كنت قد نسيتها نوعا ما /
نعم رغم فارق السن انه كبير يعني احدا عشر سنة ، كانت تضربني ضربا مؤلما وانا اصرخ واسبها ثم تمر ايام فتطلب مني المسامحة

ايضا اختي الكبرى واختي التي تكبرني بخمس سنوات كانا كثيرا الشجار واحيانا يصل الحال بهم الى نصف الشهر دون التكلم مع بعضهما
واختي الكبرى لم تكن تحبذ الخروج ان ذهبنا لزيارة الاقارب ام ما شابه خاصة انها لم ترد ان تكمل دراستها فقد توقفت عند السنة ثالثة متوسط فبقيت فقط في البيت وقلَّما تخرج ، اخواتي ياتيهن فرص زواج لكن كيف يعني ان كنا عند الاقارب او في زفاف فتراهن احدي الامهات فتسال عنهن ومرات كي نكونو عند خالي / لاننا نقضي عند اهل امي العطل / يتقدمون اليهن عند احدى بيوت اقارب امي لكن الى بيتنا لا مجيىء وان جاؤوا فلا رُجعان

بعد سنوات اختي الكبرى طلبت الرقية فكان لها ذلك
وهنا الفاجعة حيث كنت في السنة الاولى ثانوي لقد قضيت تلك الفترة في هلع ورغم ذلك ما ذرفت كثيرا من الدمع ولا اريت اهلي حزني فالكل كان حزنا ، زادت همتي في الدعاء فثقتي بالله كانت كبيرة وكنت مطمئنة رغم ذلك الهلع الذي كان يراودني احيانا

بعد الرقية الاولى ، تبعتها عدة حصات من الرقية الشرعية واحيانا كنت اسمع الجن الذي كان بها عندما يحاوره الراقي
فقد كان يقول انه فيها يريد ان يتزوجها ويفرق بين امها وابيها / هنا قد اجابت نفسي على نفسي على اسئلة طرحتها وانا صغيرة لا ازال العب بالدمي والارجوحة والغميضة والتشكاك ، لمَ كل هاته المشاكل ؟؟،،،،،،،/ و السحر مأكول وقديييم وهو لتعطيل الزواج لها ولاخواتها

اختي دام علاجها حوالي سنة ونصف الايام الاولى صعبة جدا
اما حاليا الحمد لله هي بخير لكن
المرة الي فاتت عندما ذهبت لزيارة اهلي لاحظت فيها انعدام الايمان وليس قلة الايمان
صمتت ولم اقل شيءا من كثرة تعجبي فيها / وبعدي عن اهلي بسبب الدراسة لا اعرف كل ما يحدث معهم وهم يخفون عني كل شيىء /
اضحت اختي في حال اشعر انها يئست ورغم اني كنت احدثها لامنحها الامل فاراها فاقدة له لم اعد اقوى على فتح الموضوع معها فمنذ ان مرضت كنت اخلو معها فافتح معها الموضوع واشجعها كانت تسمع لي واحيانا هي تطلب ان اجلس معها لندردش
ثم انها اكثر واحدة في المنزل محافظة على صلاتها في وقتها لكن بعد مرضها خاصة هذا العام اراها متهاونة

حال اهلي بقي كما هو على حاله
لا شيء جديد فيه
ولا فرح فيه
تمنيت ان اتعب في مشاركة تحضير جهاز اخواتي ،
تمنيت ان اكون العمة ، الخالة

حتى اخي بعد ان اخذ شهادة الليسانس في المحاسبة لم يشا ان يكمل الماستر وسنواااات طوال دون عمل ، اي شيء يدخل فيه غرض العمل لا يفلح فيه لا حول ولا قوة الا بالله
كاضحى ليله نهار ونهاره ليل
هو ايضا حاله انقلب كان شابا يشهد له الكل من اقارب و الجيران لحسن خُلقة ، غرفته بجنب غرفتي ، كنت انام ليلا فاصحى بعدة ساعة او ساعتين على تلاوته وهو يقوم الليل
كان اكثر لباسة العباءة البيضاء
والفجر لا يفرط فِـيـه
والسواك صاحب فَـيـه
فانقلب بعد ان دخل الجامعة وحتى يومنا هذا ابكي الان نعم يا اخي حبيبي لم تغيرت ؟
صار يصلي تارة وتارة لا ؛ لا الفجر يصحى ولا تجويده اسمع فاستمتع
في عز شبابه كلما صلى بالبيت اقف خلف الباب لِأسمع
وصارت السيجارة لا تفارق فمه

في فترة ما ، كان احيانا يبقى مع اصدقائه حتى ياتي في وقت متاخر وكان يتضايق ابي
الحمد لله عمره ما دار مشاكل او اشتكى منه احد
لكن ابي لم يكن يرضى رجوعه المتاخر فانزعج اخي من ملاحظاته
الى ان جاء يوم تشاجر معه ليلا لم ارهما ابدا هكذا من قبل كانت اول مرة حيث طرد ابي اخي / لكنها كانت كلمة غضب /
غاضني بزاف اخي
عند الصباح / كنت ادرس في السنة الثانية ثانوي / صعدت الى سطح المنزل اتامل شروق الشمس وانا بزي الدراسة اتامل المشكلة التي حدثت
فنزلت الى ابي ولمته على ما فعل ذهب ابي الى اخي ولم اسمع سوى كلمات الندم من الاثنان وبكاءهما فتصالحا
وهه هه خرجت في ذاك الصباح ككل يوم متوجهة الى الثانوية هه وابي آتي الى المنزل التيقنا بالحي الذي نسكن به فقد ذهب لجلب الخبز هههه كانت بيننا امتار معدودة والاحظ ابتسامته معي من بعيد وانا كذلك وكاننا سنحيا حياة جديدة هه / عطالي 100دج ههه وزادت فرحتي هههه/

مشكلة اخي حاليا
يود فتاة وتلك الفتاة صراحة ليست ابدا صالحة للزواج به بكل مختصر كي هي كي امها كي اختها ميسووش / والكل انبهر من اختيار اخي لها
ونحن لم نرضى بها له فحاله الان في عصبية ولا يود سواها مشكللللة وقال لامي متطلبيهاليش منزوج وحدة اخرى
انا قلت له يا اخي انت راك جازم بقرارك ومقتنع بها ، صل وادع الله ان كان فيها الخير لك ولاهلك ان يقربها لك
واصلا عايلتها يديرو وحد العفايس والله وقاحة ومش من الاخلاق حنا نقولو الgمنة

الحال سيء واستاء لذلك ، اخي دون عمل ونورمالو ره متزوج من هذا شحال وهو مزالو مخشن راسو غير هذيك او لا

كلما ما يشغلني ويقلقني هو اهلي ، اود ان اراهم سعداء اود ان ارى التماسك فيهم
عبالكم كل واحد في جيهة احنا فالدار ، عند الاكل ما نتلموش على مايدة وحدة الا في رمضان او الاعياد
واي حاجة تندار فالدار مكش الشورى الا القليل القليل
حتى امي وابي لا الاحظ انهما حقا منسجمين
قلقة بشأن اختي التي فقدت الامل
واخي
وانا لم اعد اقوى على الدراسة ليس من اجل اهلي بل من اجلهم بنسبة خمسون بالمئة انا اتابعها

في أمان الله وحفظه
وحسبي الله ونعم الوكيل
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
طرح اخر

اعاني من الم اسفل الرقبة يعني الثلث الاخير منها متصلا بالكتف ولم اعد اقوى على التحمل بها كثيرا ، تؤلمني في شغل المنزل او تحضير طبخة او حتى الجلوس مطولة واحيانا يؤلمني الظهر عندما يكون الجهد المبذول مضاعفا

وصيت اصحاب المدينة لي يقراو معي يسقسولي على طبيبة تع اعظام
المشكلة
انه في في اطباء وانا نحب طبيبة

وكي زاد الالم اصبحت في مخي اتنازل على عنادي ونقول نروح للطبيب لكن ارجع ولا تدخل الفكرة بدماغي ان يكشف علي طبيب يعني خاصة انو موضع الالم يعني فهمتوى
لو فقط ذراع معليش

جزاك الله خيرا اختي
حفظك الله
سلام اختي والله قاع البيوت هاك ولوكان نحكيلك على بعض الحالات تنسي همك اما مرضك الله يشافي كاين في سعيدة مرا داوي بالاعشاب ماشاء الله ختي عندها ارني ونفعتها باذن الله

منعرف ال ممنوع ولالا بصح ماعندبش صلاحيات نرسل رسالة رديت عليك هن، يسموها حاجة زهية فلكوماندار تسكن عند la poste سقسي على حاجة لي داوي بالحشايش والله يشافي ان شاء الله

طيب سهلة باذن الله الاحد نروح
بارك الله فيك

السلام عليكم نصيحتي بنتي انك تخلي سورة البقرة حطيها تقرا في داركم 3 ايام متتالية في 4 يوم بخري بالسنو ج وربي ينزل الرحمة ان شاءالله

عادة نديرو القران في البيت ايضا سورة البقرة
ساوصي باختي لتتبع ما نصحتني به ،لاني بعيدة عن الاهل
يا طاطا ام سندس حفظك الله وبارك فيك وفي اهلك

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة