الحب ليس ( امر تافه) ياشيخ

issac570

:: عضو متألق ::
إنضم
1 أكتوبر 2007
المشاركات
3,596
الإعجابات
1,733
النقاط
191
#1

الحب ليس امر تافه ياشيخ




"انه عيد بدعي لا أساس له في الشريعة, ولأنّه يدعو إلى اشتغال القلب بالأمور التافهة المخالفة لهدي السلف الصالح فلا يحل أن يحدث في هذا اليوم شيء من شعائر العيد سواء كان في المآكل أو المشارب أو الملابس أو التهادي أو غير ذلك وعلى المسلم أن يكون عزيزاً بدينه وأن لا يكون إمّعة يتبع كل ناعق".
الشيخ محمد بن صالح العثيمين


مع احترامتي الى فتوى هدا الشيخ التي تعتبر وجهة نظره مبنية على قواعد دينية الى انه ارى انه يريد يقنن شعورنا واحسيسنا ....هل هدا امر معقول ومقبول ولا اظن انه شيىء مستطاع الان احسيس لا يستطيع الانسان يملك نفسه عنها فكيف تأمر انسان ان يجاهد شيىء لا سبيل له الى دفعه .وخاصة في حب انسانة .

ام ان هدا الشيخ جليل لم يحب في حياته فالحب امر طبيعي ومن هدا الدي لم يحب ام لا استطيع ان اطرح عليه سؤال : يا شيخ هل احببت يوما ( الان في طريقة تفكير البعض هدا امر من طابوهات ) عجيب .

الحب هو فن معاملة الشخص المحبوب برقة و جمال . ويتم إنجاز هذا الفن، كما في الفنون كافة، من خلال الأداء الماهر والخبرة الملاحظة والدراسة والتدريب. والهدف من فن الحب هو إبداع و إنشاء قواعد للحياة السعيدة مع الشخص المحبوب



اظن ان هده فتوى متشددة الى درجة تجعلك تندهش لكن بتوازي توجد اخرى معقولة

"ان تخصيص ايام بعينها للاحتفال بها من أجل توثيق العلاقات الاجتماعية بين الناس مثل عيد الحب مباحة ويجوز حضور الاحتفالات التي تقام من اجل ذلك بشرط الا نعتقد انها من شعائر الدين ولا نقوم فيها بما يؤدي إلى ارتكاب الاثم وان تكون طريقا لارضاء الله عز وجل بشكر نعمه وتقدير منحه والاعتراف بفضله وجميله على خلقه وعباده، وفي حدود ما احل شرع الله عز وجل واباحه ومتى كان الاحتفاء بها كذلك خاليا تماما من الهرج والمرج والرقص واللهو والخلو والاختلاط والبدع والخرافات وسائر المحرمات والمحظورات، وكل ما يؤدي إلى الفساد، متى كان ذلك يباح حضورها ويجوز احياؤها والمشاركة فيها مجاملة وكرباط وود وحسن علاقة وكريم صلة على منهج الله وهدي رسوله صلى الله عليه وسلم".
الدكتور عبد العظيم المطعني عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في القاهرة وأستاذ الدراسات العليا في جامعة الازهر

ادا شخصيا لا اجد حرج ان اهدي ولو وردة او شيىء اخر لي انسانة احبها
ولا تقل لي بأن :



الحب امر تافه


 
آخر تعديل:
Top