تجربتي في نظافة طفلي

أمــ وليــد الجزائرية

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
7,890

تجربة أختي في نظافة طفلتها

do.php

بسم الله الحمان الرحيم

أسعد الله أوقاتكم

اليوم و بحول الله سنتطرق لنظافة أطفالنا الأمر المهم الذي توجب أن نقف عنده جميعا

قال صلى الله عليه وسلم: "إن الله تعالى طيّب يحبّ الطيْب، نظيف يحب النظافة، كريم يحب الكرم، جواد يحب الجود، فنظّفوا أفنيتكم ولا تَشبّهوا باليهود"

وقد ورد عن بعض الحكماء قولهم: "مَن نَظَّفَ ثوبَه قَلَّ همُّه، ومن طاب ريحه زاد عقله"

كما نعلم جميعا ان النظافة هي علاج للعقل قبل الجسم

ومن هنا أخوتي أحببت أن نتطرق لنظافة صغارنا فكم من أم تعاني هذا المشكل و تتهاون أحيانا في تنظيف صغيرها بحجة أنه صغير يتعرض للمرض و ....

لاكن لا تعلم أن صغيرها يحتاج لراحة و نظافته تزيده نموا صحيا متكاملا

إن الطفل الذي يكون يوميا نظيفا و ذو رائحة طيبة يشعر دوما بالهدوء و يستمتع بنوم هادئ طول فترة الليل.

هناك أمهات لا ينضفن أطفالهن إلى بعد مرور 6 الى 7 أشهر و هذا خطأ كبير.

بل المفروض ان يلقى نظافة كلية من يوم ولادته

يكون الطفل في أيامه الاولى طري و معظم الأمهات تخاف أن تنظفه و تكتفي بالمسح بمنديل في منطقة الوجه و مأخرته فقط :d
أفضل وقت لتنظيف طفلك هو اليل قبل اطعامه أو ارضاعه لانو بعد الاستحام دوما يكون طفلك مهيأ لنوم عميق

و سترين أنه ينام اليل كامله دون معانات الاستيقاض في كل فترة
سنحاول أن نبين طريقة صحيحة و مظمونة لتنظيف طفلك دون خوف.

• أولا يجب أن يكون المكان دافئ الأحسن غرفت النوم قومي بتهيئتها مسبقا بغلق الاباب و النوافذ و شعل مدفأتك .

• بعدها يجب أن تكون جميع وسائل النظافة قربك كالصابون و أخواته :d

do.php

do.php

• سخني الماء حيث يكون دافئ و ضعي طفلك على قدميك وبداية بالرأس وبدون نزع ملابسه كتالي :

do.php

• وأنت تغسيلين الرأس لاتنسي الأذنين و تحت الاذن ايضا :

do.php

• بعد الانتهاء من الرأس ضعي منشفة دافئة على رأس طفلك و واصلي بعدها في الجسم حاولي ان تسرعي و أطلبي المساعدة من زوجك أو فرد من العائلة بداية بالظهر و أمسكي بطفلك جيدا الصورة توضح الطريقة :

do.php

• بعدها عودي للجهة الامامية و ضعي طفلك كالتالي و واصلي :

do.php

• ضعي الماء أخيرا في كافة جسم طفلك تجنبي الوجه فقط بعدها ضعيه مباشرتا تحت منشفة دافئة كنت قد هيأتها سابقا كالتلي :

do.php

• بعدها ضعي قليلا من لكريمة لكافة الجسم أو ضعي زيت زيتون مرقية فهي جيدة جدا للجسم و تترك الجسم دافئ ايضا

do.php

• في الاخير ألبسي طفلك و عودي سريعا الى أذنيه نظفيهم بهدوء بالقطن الخاص و أرضعيه على السريع لأن النعاس قد يستقبله مباشرتا بعد الاستحمام.

do.php

بعد تطور مرحلة النمو أين يستطيع طفلك الجلوس

• قومي بوضعه عند الانتهاء من الاستحمام فترة قصيرة داخل الماء الدافئ ليلعب قليلا و يمته نفسه لان هذا الامر مهم فهنا تجعلينه يحب الاستحمام وفي نفس الوقت تعتبر رياضة للجم :

do.php

do.php

و في الخير و الأمر المهم الذي يجب أن لا تتهاوني فيه هو أظافره

do.php

فرغم أن أظافر طفلك تبدو رقيقة وهشة إلا أنها حادة جدا و يمكن أن يتسبب طفلك في خدش وجهه و لهذا يجب أن تحرصي على قص أظافره عندما يكون نائما .
أكدي من استعمال قصاصة اظافر صغيرة ومناسبة للأطفال الرضع

النتيجة :

إبنك نظيف + نومه طبيعي طول فترة اليل + نمو صحي جيد .

أتمنى أن تكون تجربتنا قد افادتكم

ننتظركم أعزائي بتجاربكم أنتم ايضا

ضعوا بصمتكم
و شاركونا تجاربكم مع أطفالكم او إخوانكم

هل تعانين من مشكل النظافة مع طفلك؟
حدثونــا أكثر فهناك من يحتاج

لتجــاربكم

دمتم بخير

do.php

آخر تعديل بواسطة المشرف:
رد: تجربة أختي في نظافة طفلتها

موضوع رائع فلة
والنظافة جزء لا يتجزا من حياتنا اليومية مع اطفالنا
موضوع باهي واللي كمل بهاه الصغيرونة لينا ربي يحفظهالكم
بانتظار تجارب امهات اللمة في نظافة اولادهم

رد: تجربتي في نظافة طفلي

يعطيك الصحة طاطا أم منصف

و يخليلك وليداتك انت ثانيك

رنا نستناو جماعة الخير يحكيولنا تجاربهم و منهم نستفيد إن شاء الله

موضوع رائع ومفيد خاصة للمبتدات وكاين حتى الامهات لقدم اهابو تحميم المولود الجديد لان اكون لحمو طرية ومهوش حاكم روحو وانا وحدة منهم تجيني صعيبة بزاف البيبي كي نحممو اول مرة مي من قبل كنت نستعين بمساعدة ماما وذرك اساعدوني بناتي يعني وحدة تحكم وحدة تغسل خاصة الراس لازم مساعدة وانا عنيت مع بناتي لكبار كي كنت معنديش حمام كنت لازم ندفي البيت ونسخن الماء وكانو دايما يمرضو وذورك الحمد لله متوفر كلشي نوجدلو قشو والبانيو انتاعو والحمام دايما اكون سخون والماء تاني معتز كي كان صغير كان مع اكمل منالحمام انتاعو يرقد تم تم وملي كبر رجع ميحبش يخرج من الحمام انعمرلو البانيو انتاعو ونقعد نعسو وهو يلعب ويعجبو الحال وميحبش يخرج ونخاف انخليه وحدو ردي بلاك قادر يغرق ومتفقيش بيه وكي اكمل ميحبش يرقد ويسهر كيما موالف معرفتش وينو المشكل بلاك ان كون مرتبتش الموضوع لان رأني مشوشة شوية

السلام عليكم
موضوع رائع فلة ومهم
انا الحمد لله مع ولادي ماكانش عندي مشكل في الحمام
بالعكس الحمام عندهم يساوي اللعب هههه
من يزيدو وانا ندوش فيهم ههه حتان يوالفوه ويحبوه
وعندي واحد لبسينة زرقا وصغيرة تجي قدهم قدقد ههه مايتحرك لا هك لا هك
نحطهم فيها ونعطيه يلعب بكاش حاجة ونغسسل الشعر بلطف ونكملهم الاستحمام كي شغل نلعب معاهم ومانحسهم بلي راهم يأديو في مهمة رسمية ههه ونصورهم ونفيلميهم باش تبقالهم ذكرى
ولحد الان راهم كل يوم يطالبو بالاستحمام
هذي صورة لرؤود كان في عمرو 8 شهور

السلام عليكم

يعطيك الصحة أختي فلفولة على الموضوع العسل يا عسل

لينوشتي امورتي مزينة الموضوع ربي يحفظها وينورها ^^

أحنا رغم كان عدنا حوش عربي الا اننا كل كل أسبوع نُحمِم لعبودي كنت مساعدة للماما لكن كي صار عندو 6 اشهر وما فوق كنت لوحدي نحممله والحمد لله راه عندي تجربة منا للقدام نستعملها مع وليداتي إن شاء الله

درك كلش راه واجد باسينات كيما قالت ام ندوش وراهم غير يزيدو يختارعو وسائل تبالي منا 2020 تخرج مشينا سبيسيال للأطفال ندخلو غير الطفل ويخرج ناشف ولابس هعهههههههههههههههه

شكرا مرة ثانية على جمال الطرح

هنا معتز نحطلو مخدة في البانيو باه ميزلقش ونديرلوشوية ماء ونغسلو جسم كامل وكي نوصل راسو نهزو ونغسلو شعرو
do.php
[/url]
وهنا لبستلو البرنوس انتاعو وخليتو ينشف
do.php
[/url]
وهنا نحطو في لبوسات ولبسلو قشو تجيني ساهلة
]
do.php
[/url]
واذا كشما تفكرت نزيد نضيفها

هنا معتز نحطلو مخدة في البانيو باه ميزلقش ونديرلوشوية ماء ونغسلو جسم كامل وكي نوصل راسو نهزو ونغسلو شعرو
do.php
[/url]
do.php
[/url]
وهنا نحطو في لبوسات ولبسلو قشو تجيني ساهلة
]
do.php
[/url]
واذا كشما تفكرت نزيد نضيفها

يااااااعمري ماشاء الله ربي يحميه من العين ^_^

زييييييدي من صور معتز أقول :$

أم ندوش صورة رائد ماطلعت :(

موضوع مليح وكاين بالزاف يخاف من تدواش الصغير خاصة في الايام الاولى انا ما كانش عندي صعوبة خاطر كانت عندي تجربة مع ولاد خواتاتي بالصح المشكل الي اواجهني هو البرد فنقلل من التدواش ونكتفي بمسح لبعض الاماكن بالصح الكوش كي نبدلها لازم نغسل ما نحبش عفسة المسيح باللنجات نحس الصغير ما ينضفش غير بالماء اللنجات نفضلها غير البرا كي يكون ماكنش امكانية استعمال الماء اما الدار الافضل بعد الكوش الماء ديما وحتى الصغير يتعود وكي ما يتنفش مليح ما يكونش مرتاح
ما شاء الله على كل الصور الي مرت تاع البنبونين ربي يحفظهم كامل
انا الايام الاولى مع اخر بيبي كان الصيف كنت نعمر البنوارة ونحطها تكون فرحانة وندوشها براحتي وممكن حتى تجلسي معاها وتكوني ممرتاحة في تدواشها

الله يبارك على وليداتكم ربي يخليهم لكم

انا مازال ماعنديش ولاد ان شاء الله كي ربي يكتب

راني نتعلم منكم كل ما يخص تربية الاطفال

حقا النظافة اجمل شيئ خاصة للاطفال لان بشرهم حساسة

أهلا بك أختي

سعيدة كونك معنا

لنغتنم الفرصة و نتعلم من تجارب أمهاتنا اللمويات

سنحتاجها مستقبلا إن شاء الله

موضوع رائع ومفيد خاصة للمبتدات وكاين حتى الامهات لقدم اهابو تحميم المولود الجديد لان اكون لحمو طرية ومهوش حاكم روحو وانا وحدة منهم تجيني صعيبة بزاف البيبي كي نحممو اول مرة مي من قبل كنت نستعين بمساعدة ماما وذرك اساعدوني بناتي يعني وحدة تحكم وحدة تغسل خاصة الراس لازم مساعدة وانا عنيت مع بناتي لكبار كي كنت معنديش حمام كنت لازم ندفي البيت ونسخن الماء وكانو دايما يمرضو وذورك الحمد لله متوفر كلشي نوجدلو قشو والبانيو انتاعو والحمام دايما اكون سخون والماء تاني معتز كي كان صغير كان مع اكمل منالحمام انتاعو يرقد تم تم وملي كبر رجع ميحبش يخرج من الحمام انعمرلو البانيو انتاعو ونقعد نعسو وهو يلعب ويعجبو الحال وميحبش يخرج ونخاف انخليه وحدو ردي بلاك قادر يغرق ومتفقيش بيه وكي اكمل ميحبش يرقد ويسهر كيما موالف معرفتش وينو المشكل بلاك ان كون مرتبتش الموضوع لان رأني مشوشة شوية

أهلا طاطا الله ابارك ربي يحفظلك وليداتك

لحمام بالنسبة لطفل الصغير صح صعيب بالنسبة للمبتدأ

و حنا ثان كنا نعاونو يمانا و درك ولينا نهاونو في ختي كي تكون في دارنا نهنوها منها مي كي تكون في دارها تجيها شويا صعيب تالمو وحدها برك مي كي والف خلاص
برك الواحد لازم يعود روحو ويتعلم من تجارب الاخرين كما رنا نديرو درك ^^

السلام عليكم
موضوع رائع فلة ومهم
انا الحمد لله مع ولادي ماكانش عندي مشكل في الحمام
بالعكس الحمام عندهم يساوي اللعب هههه
من يزيدو وانا ندوش فيهم ههه حتان يوالفوه ويحبوه
وعندي واحد لبسينة زرقا وصغيرة تجي قدهم قدقد ههه مايتحرك لا هك لا هك
نحطهم فيها ونعطيه يلعب بكاش حاجة ونغسسل الشعر بلطف ونكملهم الاستحمام كي شغل نلعب معاهم ومانحسهم بلي راهم يأديو في مهمة رسمية ههه ونصورهم ونفيلميهم باش تبقالهم ذكرى
ولحد الان راهم كل يوم يطالبو بالاستحمام
هذي صورة لرؤود كان في عمرو 8 شهور

اهلا طاطا تبانلي مكانش الي ميحبش الاستحمام
و الواضح انو الطفل الي متعود هو الي يكون يعشق الاستحمام
عكس الي معودوهمش أهلهم ملي يكونو صغار يترباو على خوف من الماء و بالتالي النتيجة ركي تتخيليها نورمالمو غير الواااااع و الوااااع

ربي يبارك على بنك الزينون الكتكوت طاح مع ام طباخة كيفاه ميجيش سمين قوليلي:p
الله يحفظو

السلام عليكم

يعطيك الصحة أختي فلفولة على الموضوع العسل يا عسل

لينوشتي امورتي مزينة الموضوع ربي يحفظها وينورها ^^

أحنا رغم كان عدنا حوش عربي الا اننا كل كل أسبوع نُحمِم لعبودي كنت مساعدة للماما لكن كي صار عندو 6 اشهر وما فوق كنت لوحدي نحممله والحمد لله راه عندي تجربة منا للقدام نستعملها مع وليداتي إن شاء الله

درك كلش راه واجد باسينات كيما قالت ام ندوش وراهم غير يزيدو يختارعو وسائل تبالي منا 2020 تخرج مشينا سبيسيال للأطفال ندخلو غير الطفل ويخرج ناشف ولابس هعهههههههههههههههه

شكرا مرة ثانية على جمال الطرح

اهلا سمسومتي زينتيلي الموضوع :$

تبانلي انا وياك نعرفو نربيو نسوطيو من مرحلة الزواج مباشرة لمرحلة الانجاب و خلاص :d

ربي يخليلكم السكر عبودي ان شاء الله و يكبرو في طاعت مولاه

الموضوووووووووع روعة ... مشكوووورة حبيبي

لكن بلا شك روعة لأنو ليناااا العسل شااركتك فيه ;)

ايه يازينة ديالي هي لينا هي لي حلات الموضوع

علاه مشركتيناش بتجربتك مع نورسين ولا خفتي نقولو عليك مش شاطرة :p

do.php

الله الله ماشاء الله
كنتي تنشريه برا خير في الشميسة ينشفلك ضربة وحدة :d ضحكتيني كي قلتي حطيتو ينشف :d

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة