ماذا أفعل بقلبي لكي أقبل بهذا الخاطب

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
إنضم
19 أكتوبر 2013
المشاركات
777
نقاط التفاعل
4,348
النقاط
51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركانه.
أشكركم أولا على وضع هذا المنبر لنا لنعبر فيه عن مشاعرنا و نطرح فيه مشاكلنا، و سأكون ممتنة جدا لكم إن قمتم بنشر مشكلتي في أقرب وقت و أتمنى من إخوتي في المنتدى أن يقرؤو مشكلتي كلها رغم طول ما كتبت فهذا مهم لكي يفهمو ما أعانيه فأنا في أمس الحاجة لنصائحكم.
أنا شابة في الخامسة و العشرين من العمر، متخرجة من الجامعة و من عائلة معروفة بسيرتها الحسنة و الجميع يشهد لنا بذلك و الحمد لله.
تقدم لي العديدمن الأشخاص في السابق و لكن لم يتم القبول فتارة يكون الرفض مني و أخرى من الوالد و في معظم الأحيان كلانا كان يرفض لأسباب موضوعية و لا أخفيكم أنني بعدكل رفض كنت أشعر بالراحة والطمأنينة فأنا كنت و لازلت لا أفرح بالخطاب مثل باقي الفتيات و لا أدري لماذا مع أنني كباقي الفتيات أحلم بتكوين أسرة صغيرة سعيدة و أحلم بسماع كلمة ماما.
عشت طيلة حياتي و أنا أحاول جاهدة أن أكون عند حسن ظن أهلي و ظن الناس بي، و الحمد لله لم تغرني لا الجامعة و بهارجها كما لم تغرني الثانوية من قبل و كان هدفي الوحيد هو الدراسة و التفوق و قد نجحت في ذلك و الحمد لله، لم أقم علاقة مع أي شاب لأنني أعتبر ذلك حراما بل و حتى أعتبره سخافة و مضيعة للشرف و الوقت دون طائل و تمسكت بمبادئي رغم صعوبة ذلك في وقتنا هذا.
المهم في حكايتي بعد هذه المقدمة هو أنني منذ فترة ليست بالطويلة انضممت لأحد المجموعات النعليمية على الفيسبوك و صرت أدخل في النقاشات معهم، إلى هنا الأمر عادي و لكن بعدذلك أحد الأعضاء و هو شاب من بلد جار تمكن من إقناعي بأن أضيفه لقائمة أصدقائي و ذلك بغرض الاستفادة و فتح آفاق أوسع (على الأقل هذا ما حملني على قبول عرضه) و لكن الأمور بعدها تطورت بسرعة رهيبة بسبب أنه عفوي جدا و جعلني بأسلوبه أسترسل معه في الحديث إلى أن تعودنا على بعضنا و صرنا نتحادث كثيرا و بعدها قال لي بأنه يحبني و لكن المصيبة أنني أنا أحببته بصدق بل لأكون دقيقة أكثرفقد عشقته بجنون رغم أنني لم أظهر الأمر له و لكن مجرد رسالة منه كانت كافية لجعلي سعيدة لأقصى الحدود.
رغم أنني كنت أعرف أن قلبي سيتحظم في النهاية (لأنني أعتقد أن علاقة الأنترنت لا يمكن أن تتحقق على أرض الواقع خصوصا أنه ليس من بلدي) لكنني ظللت أحبه و الأمر ليس بيدي، و لكن المشكلة أنه في الفترة الماضية تقدم لي خاطب و لأول مرة ألتمس القبول من كافة أفراد أسرتي لأنهم يرونه مناسبا من كل النواحي ، غير أنني لم أستطع تقبله لأن قلبي معلق بشخص آخر و أعتقد أن المجاملة قد تكون في أي شيء ما عدا الزواج.
صارجت الشخص الذي أحب بالموضوع فطلب مني أن أوافق على هذا الخاطب بل شجعني كثيرا و قال أنني سأحب خطيبي مع الوقت و بأنه سينسحب من حياتي إن أردت أنا ذلك، قطعت صلتي به على أمل أن أتمكن من نسيانه و لكن هيهات فانا أفكر فيه طول الوقت، حياتي أحسها بلا طعم من دونه و للآن حائرة بماذا سأجيب، فمن جهة أقول أن هذا الحب مصيره أن يتوقف فهذا الشخص لن يكون لي يوما سواء إن انا حطبت ام لا، و لكن أرجع و أقول بأنني إن انا قبلت بهذا الخاطب و قلبي معلق بغيره (حتى و انا لا أكلمه) يعتبر غشا و خديعة و خيانة.
كيف أتعامل مع هذا الوضع؟ قلبي يتمزق شوقا لمن أحب و مجرد أن أفكر أنه قد يتالم هو الآخر يجعل ألمي مضاعفا فلقد أحسست بصدق مشاعره تجاهي، قد يقول لي أحدكم أنه أحد الذئاب المتنكرة ، هذا محتمل، لكن الاحتمال الأكبر أنه صادق فقد أحسست معه في ظرف وجيزبما لم أشعر به طيلة حياني و كل هذا من خلال تعامله معي، نعم أحبه و أعشقه و ما عدت اعرف نفسي منذ عرفته.

إخوتي و أخواتي .....إن أردتم لومي و عتابي فلا ألومكم على ذلك ، و لكن رجاء انصحوني، فمسألة رفض الخطاب و تخوفي منهم ليست وليدة اللحظة، صحيح أن تعلقي بهذا الشاب فاقم الموضوع علي و لكن لا أعتقد أنه لو أن هذا الشخص تقدم لي قبل معرفتي به كنت سأفرح و أقبل به بكل سعادة و سرور.
أجيبوني يرحمكم الله .
 
رد: ماذا أفعل بقلبي لكي أقبل بهذا الخاطب

تما الاعتماد و لي عودة
 
رد: ماذا أفعل بقلبي لكي أقبل بهذا الخاطب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختى انتى والفتى بهداك تاع الانترنت مش حب فقط
اصبح شئء من حياتك اليومية
انسيه ووافقى على الخاطب لى وافقو عليه اهلك
وراح يملا الفراغ لى راح يبقى فى قلبك بسبب الرجل اللى تقول حبيتو من النت
نصيحة الراجل لى جال لدارك خطبك اهم واهم من علاقة لا تعرفي مصيرها
راهى فرصة مليحة ليك اختى
ربي يفرج عليك وربي يسهلك

 
رد: ماذا أفعل بقلبي لكي أقبل بهذا الخاطب

سلام عليكم اختى انا نقلك اقبلى بالخاطب خيرلك مكانش كيما لي يجيك لدار وهذا لى حبيته فى نت اظن ما هو الا تعود وهو اصلا يبان مش ناوى فيك لو كان ناوى راه ما قالكش اقبلى وقالك نجيك ولا استنينى
وممكن اذا تقبلى بالخاطب تعجبك عقليتو وتحبيه انا هذا حسب رايي ورايك والبراكة ولا نقلك اختى صلى صلاة الاستخارة ربي يدلك ان شاء الله وربي يفرج عليك ويهديك للحل السليم لى خلى حياتك سعيدة ان شاء الله
و تقبلى مرورى :)
 
رد: ماذا أفعل بقلبي لكي أقبل بهذا الخاطب

السلام عليكم رحمة الله وبركاته

قصتك كـ آلاف القصص التي تحدث يوميا حب عبر الأنترنت..
المشكلة ليست في تلك المشاعر التي تخلق بين اثنين
المشكلة في صدقها ! وفي نجاعتها
ثم من قال أن المشاعر التي تخلق في الأنترنت هي غير حقيقة ! هي حقيقية
لكن كل المشكلة ياطيبة هي مدى صدق الطرفين ..أو لنقل طرف من الأطراف

شعرت بصدقكِ وشعرت بقلة حبه لكِ أو على الأقل انتِ تكنين له الحب أكثر ما يكنه لكِ
عزيزتي من يحب يفعل المستحيل ليظفر بمن أحبها ولو أحبكِ بصدق لحارب لأجل أن تكوني له
ولكن لم يفعل ..في أول امتحان قال لكِ اذهبي..تزوجي ..وافقي على من سيتقدم لخطبتكِ

ثم من قال لكِ أنه يتألم ! هل ببضع عبارات صدقتي أنه يتألم.. لو تألم لحاول أن يجد مخرج مفرح لمشاعركم
ولكن كان جبانا وفضل أن تكوني لغيره..هل تأمنين على نفسك مع شخص مثل هذا ؟

قد تأتين لي بعدة أسباب وتجدين له الأعذار فنحن هكذا نجد آلاف الأعذار لمن نحبهم ولكنها في الحقيقة
ليست سوى كذبات نطمئن بها أنفسنا ونصبر أنفسنا بها
حتى لا ننهار أو حتى نُـبقي على مشاعرنا لأننا أحببنا مشاعرنا وليس الشخص في حد ذاته..

نصيحة صادقة مني أتركيك من كل هذا ستتألمين وستفتقدينه وو
وستتتصلين به وان قطعت الإتصال تعودين بمجرد أن يكلمكِ ولكن تذكري أن الله خلق فينا نعمة النسيان
اعتبريها تجربة فتحت عقدتك من الرجال
صلي صلاة الاستخارة بصق وواضبي عليها وانظري في أمر الخاطب الذي أحبك بالفعل
وليس بسطور على الفيس بوك بكبسة زر ستمحيها وتصبح كأنها لم تكن..

اصغي لعقلكِ واركني قلبك على جنب وانظري لمصلحتك
لربما لن يأتيك خاطب بعد هذا وبقيتِ بحياتك تتمنين الزواج
لربما لن يأتيك رجل بمواصفاته
عزيزتي ضعي نصب عينيك أن رجل بعمر 25 ليس كامرأة بعمر 25
يعني المرأة تكبر قبل الرجل وهذه هي السنوات التي يجب أن تنشئي فيها عائلة
غيري حسابك في الفيس بوك واستخيري واذا حدث نصيب تأكدي أن ستحبين زوجك أيضا وستهبين له مشاعر حقيقية
وسترين كم كنتي مخطئة بعلاقتك هذه
وفقك الله لما يحب ويرضى..
 
رد: ماذا أفعل بقلبي لكي أقبل بهذا الخاطب

نصيحة ليك أختي ,,, ما تضيعيش حياتك من أجل شئ وهمي خلف شاشة الأنترنت ,,,,, أنتي تعلّقتي بهذا الشخص لأنه كان عندك فراغ عاطفي ,, من قبل كنتي مشغولة بالدراسة و كل تفكيرك منصبّ في تحقيق هدفك ,, لكن بعد تخرّجك أصبح عندك أوقات فراغ و دخلتي مرحلة جديدة من حياتك ,,,,, أنتي بحاجة لشخص ما بقربك و لرجل يحبك و تتبادلين معه مشاعرك ,, لكن يجب أن يكون هذا الرجل حقيقيا و ليس افتراضيا في الإنترنت و يجب أن تكون العلاقة مشروعة لتستمرّ بئذن الله ,,,, و كثرة التفكير هي من تضع لكي قصصا في مخيّلتك عن هذا الشّخص و عن مدى حبّه ,, و فضولك حول اكتشاف شخصيّته هو من يزيد تعلّقك به ,,, لكن لو كان هذا الرجل أمامك و تعاملينه كلّ يوم لاكتشفتي بأنّ إنسان عادي جدا و ربّما أقلّ من العادي و به كثير من العيوب ,,, أنتي الآن في مفترق طرق لتقرير مصير حياتك و مستقبلك ,, و رسول الله صلّى الله عليه و سلّم يقول ( إذا جاءكم من ترضون دينه و خلقه فزوّجوه) -أو كما قل صلّى الله عليه و سلّم- ,,, توكّلي على الله و أكثري من الدعاء ,, لأن القلوب بين إصبعين من أصابع الرحمان يقلّبها كما يشاء ,, و الله عزّ و جل وحده القادر على تخليصك من هذا التعلّق بإنسان مجهول و همي قد تضيع حياتك و أنتي تفكّرين فيه ,,,,,,,,,,, و بكل صراحة فإنّ قصّتك و مثيلاتها تقع بسبب الإختلاط بين الجنسين ,,,,,,,,,,,, أسأل الله لكي التوفيق و السّداد أختي و أن يريح قلبك من هذا التعلّق
 
رد: ماذا أفعل بقلبي لكي أقبل بهذا الخاطب

وعَليْكمْ السَلآم ورَحمَة اللهِ وبرَكآتُه

لوْ أحَبكِ هذآ الشخْصِ بمِقدآرِ حُبكِ لهُ لتَحدَى المُستحِيلْ منْ أجلِ علآقتكمَآ
وَ مآذآ فعَلَ هُو ؟؟ تخَلى عنْكِ فِي أوَلِ فُرصَة !
تقُولينَ أنكِ حآولتِ نسيآنهُ وماإستَطعتِ،إنْ كُنتِ حقًآ تُريدينَ النسْيآنِ ستَنسينْ إفْتحِي حسآبْ فيسْ بُوكْ جَديدْ وَ تخَلصْي من كلِ مآيذكرُك بِه ..
أختِي صُنتِ نفْسكِ سنوآتٍ فلآ تُهدمِي مآبنَيتهِ بعلآقةْ فِي الخفآءْ،حُبكِ هذآ نآتجٌ عنْ فرآغِ فإشْغلِي أوقآتَ فرآغكِ بمآ يُحبُ الله ويرْضىَ ..
الحُب الذِي لآ يبْني بيتًا ولآ ينْتهِي بالزوآجْ ليسَ حُبًا !
إسْتخِيري اللهْ فِي هذآ الخآطبْ ورَبي يسهلْ أموركْ لمآ فيهِ الخيرْ لكِ

~

 
آخر تعديل:
رد: ماذا أفعل بقلبي لكي أقبل بهذا الخاطب

لن اضيف اكثر مما قالوه قبلي وخاصة استاذتنا روز
ولكن ان تتخلي ع رابط حقيقي لااجل الاوهام اسمحي لي فهذا عباء
بالنسبة لي لايوجد حب بل هو حالة من التعود اذ انك اعتدت ع هذا الشاب واعتدت ع طريقته ف الكلام معك لاالومك فكلنا نقع احيانا ف هذا الامر ولكن ان تتوهمي حبه لك وانت التي قلت انك فاتحته ف الامر فابتعد وشار عليك بالقبول هنا حقا تسائلت
اختي اصدقائنا ف النت هم مجرد غرباء علينا نكلمهم حينا لينصحوننا وو فلا تجعلي الامر يكبر ف عقلك فتعتقدين ان كل نصيحة يقدمها لك هي طرجمة لمشاعره
اعيدي قراءه كل محادثاتك معه وقارنيها هل هي حقيقية ام كلمات مقتبسة من مكان وآخر وحتى وان لم تكن دعي افكارك دوما حيادية واين رد تقراينه منه او من غيره ابتسمي وقولي ف نفسك هو رد مقتبس من احدى المواضيع لكي لاتطيلي التفكير ف الردود كثييرا هي نصيحة والله
واقبلي بمن من الله عليك به وصلي صلاتك وسترين انك ستعتادين عليه فان كتبه الله لك فسيكون من مصيرك ولو بعد حين
وفي الاخير ربي يجيب الخير برك
سلامي
 
رد: ماذا أفعل بقلبي لكي أقبل بهذا الخاطب

وعليكم السلآم ورحمة الله،.
''ليس كل ما يلمع ذهب''،. لذلك يا أختي لا يغرّك الكلآم المعسول من هذا الشآب الذي لا تعرفين لا أصله ولا فصله، وليكن في علمك أن مُعظم علآقات النت هي علآقة وهمية غير ثابتة الأساس، ونآدراً ما تتم هذه العلآقة بالزوآج،. ربما وأنتِ تقرئين في ردّي تقولين في نفسكِ '' لا،. هذا الشآب غير بآقي الشباب''،. وأنا أقول لكِ ''كثيرات هن من قلن هذا الكلآم''،. و لكن في الأخير يجدن أنفسهن في علاقة فاشلة،. وربما يفوتهن قطآر الزواج،.
لذلك،. إذا كان هذا الشآب الذي طلب يدكِ للزوآج إنسان صآلح توكّلي على الله وارضي به،.
وأنصحُكِ بصلآة الإستخارة ولن تخيبي بعد ذلكَ بإذن الله،.
ربي يسهّلك أمورك إن شاء الله،.
في رعآية الرحمآن.​
 
رد: ماذا أفعل بقلبي لكي أقبل بهذا الخاطب

قصتكى كمن يقرا رواية وبتاثر بها
حب الفايس بوك ما هو الا حب للكلمات والحروف
من منا لم يعشق شعر الغزل
من منا لم يهوى اشعار نزار قبانى
لكن الكتابة شيء والواقع شيء اخر ...........
انا معكى انكى تكنين مشاعر لكتها فارغة جوفاء ...................انه نوع من الادمان لا غير
تزوجى وعيشي حياتكى اما هدا الاحساس ماهو الا شعور عابر.............
 
رد: ماذا أفعل بقلبي لكي أقبل بهذا الخاطب

انصحك اختي بقبول الخاطب خصوصا اذا كان ذا دين وخلق وستنسين هذا الشخص خصوصا اذا كان من بلد اخر صعب جدا الزواج به وربنا يوفقك
 
رد: ماذا أفعل بقلبي لكي أقبل بهذا الخاطب

وعَليْكمْ السَلآم ورَحمَة اللهِ وبرَكآتُه

لوْ أحَبكِ هذآ الشخْصِ بمِقدآرِ حُبكِ لهُ لتَحدَى المُستحِيلْ منْ أجلِ علآقتكمَآ
وَ مآذآ فعَلَ هُو ؟؟ تخَلى عنْكِ فِي أوَلِ فُرصَة !
تقُولينَ أنكِ حآولتِ نسيآنهُ وماإستَطعتِ،إنْ كُنتِ حقًآ تُريدينَ النسْيآنِ ستَنسينْ إفْتحِي حسآبْ فيسْ بُوكْ جَديدْ وَ تخَلصْي من كلِ مآيذكرُك بِه ..
أختِي صُنتِ نفْسكِ سنوآتٍ فلآ تُهدمِي مآبنَيتهِ بعلآقةْ فِي الخفآءْ،حُبكِ هذآ نآتجٌ عنْ فرآغِ فإشْغلِي أوقآتَ فرآغكِ بمآ يُحبُ الله ويرْضىَ ..
الحُب الذِي لآ يبْني بيتًا ولآ ينْتهِي بالزوآجْ ليسَ حُبًا !
إسْتخِيري اللهْ فِي هذآ الخآطبْ ورَبي يسهلْ أموركْ لمآ فيهِ الخيرْ لكِ

~


هي النصيحة للاخت التي اقتبست ردها شدي يدك عليك ...​

********************

يقول المثل : لا تترك ما في يدك....وتتبع اللي في الغار ...

علاقات النت والفايس بوهم ..... علاقات غالبها وهمي .... الحذر ثم الحذر ..

تتركين المضمون الواقع وتتبعين الاحلام والاوهام ..

استفيقي وحكمي عقلك ...فالزواح مسؤولية ومصالح ...وليس اهواء فارغه ..

دام عقلك منتصرا على اهوائك ...
 
رد: ماذا أفعل بقلبي لكي أقبل بهذا الخاطب

كقريت الجزء الاول متصورتش تكون باقي القصة كيما هاكا نتي حكمتي في روحك ووووو حاصول راكي كبيرة فتي ربع قرن نورمالمو تخمي على مستقبلك وحياتك وناكدلك بلي ماهوش حب مهما تكوني حاسة يا ختي والله ماهو حب راه وهم وحاجة حلوة عشتيها وخلاص تعرفي معلاباليش كيفاه نفهمك لازم تعيشيها علابالك كتعودي مع حلالك دوك تفهمي الحب تاع الصح يا ختي مادام لي جاك في لمواصفات ننصحك صلي الاستخارة واقبلي خاصة ادا والديك قابلين ومن بعد تحسي الحب وتحسيه اوسي هو حبك لول وتنساي التفاهات لي عشتيهم وكيما قتلك راكي فتي ربع قرن متلعبيش بمستقبلك لول
 
رد: ماذا أفعل بقلبي لكي أقبل بهذا الخاطب

لا تخدعين نفسك أختي و نتي قلته بنفسك تعرفين النهاية علاقتك به

و عشقته فقط لأن قلبك كان فارغ و كثرة حديثك معه أحببته

و الحب يأتي مع العشرة مش كي تشوف واحد فقط خلاص تحبيه

و نتي قليتها كون جاء هذاك يخطبك بلا ما تعرفيه من قبل مش راح تقبلي به و ترفضيه مثل الأخرين

لذى أنصحك أختي أولا أنهي العلاقة قبل مع حبيبك صحيح ليس سهل لكن انتي ارتكبتي خطأ كي طولتي معاه كيما حبيتيه تقدري تنسايه لازم تتحملي نتائج أفعالك تحبسي ذرك خير من تتعقد الأمور أكثر

جاهدي نفسك و اطلبي من الله عز جل يعينك و اصدقي النية أكيد راح تنسيه ان شاء الله كثير من قصص بنات قريتهم تقولك مستحيل ننساه و نغيش بلا به ثم ما تلبث تلقاه ولات تحب أخر في الحلال و تندم على أفعالها السابقة

و زيد أختي انتي 25 سنة الله يبارك نورمالمو راكي امرأة ناضجة و تحكمي عقلك في هذه الأمور

أما بخصوص الخاطب الجديد شوفي نفسك اذا قررتي فعلا فطع العلاقة مع الأول و لا يعيب أي شيء في الثاني أقبلي به

راح تكون فرصة باش تنسايه الأول أما اذا كنتي مزلتي مترددة و ضعيفة و مش مستعدة لنسينه فتركيه يرى فتاة أخرى تستاهلو
 
رد: ماذا أفعل بقلبي لكي أقبل بهذا الخاطب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ولكن ساتكلم من منطلق الواقعية ومنطلق العقل

اختي الكريمة قد يكون ما تعيشينه على النت في نظرك حقيقة لكنه يظل عالما افتراضيا
وكل ما قلته يقول انكي ان احكمتي عقلكي في هذه المسالة
ستفعلين الصح
قد يكون ما عشته بسبب الفراغ
ولانكي لم تجربي العلاقات قبلا اردتي ان تجربي
وسهل عليكي الشيطان الطريق
وصرتي ترينه فارس احلامكي
لكن ما نفع كل هذا يا اختي؟؟
انتي قلتيها
حتى وان رفضتي هذا الخاطب لن يكون لكي مستقبل مع الشخص الاخر
اذن تريدين ان تكملي حياتكي في عالم الاحلام
تريدين ان تعيشي في عالم ليس له صلة بالواقع ؟؟؟
قد تلتقي في العالم الافتراضي باناس طيبين ويتعاملون بنفس طبيعتهم ولا يتغيرون
لكنهم ليسوا جزءا من واقعكي
لن اتكلم من منطلق الحب
لاني لم اجربه وليست لي خبرة فيه
ولكن اتكلم عن الواقع
الواقع يقول انكي فتاة تريد ان تكون اسرة وتحظى بابناء

لتقتنعي بالفكرة خليني اقترح عليكي امرا
لو ان اليوم هو مستقبلا وما تعيشينه اليوم صار ماضي
وهذا ما سيحدث فعلا
لكن لتقتنعي انكي يجب ان تفعلي الصح
افترضي ان اليوم هو بعد سنة على الاقل
هل سترين ماتفعلينه اليوم بعين الرضا ؟؟؟
ان قلنا انكي تزوجتي واصبحتي زوجة لرجل
هل سترين انكي تفتخرين بما تفعلينه اليوم؟؟
ام ستقولين ليت ذلك الزمان يعود لاصحح مافعلت ولا افعله

انتي من يعرف
اختي الكريمة
خليكي واقعية ... ولا تخلي الشيطان يدخلك في متاهات انتي في غنى عنها
كوني كما كنتي دائما
كوني الفتاة التي رغم الواقع المر
الذي لا يدعم العفيفة
كوني عفيفة
كوني الفتاة التي يفخر بكي الاسلام
كوني الفتاة التي لا تتخلى على مبادئها من اجل شهوة ساعة
لا تنسي انو كل شي رح نتحاسب عليه امام الله عز وجل
اذن ماذا ستقولين عندما تقفين بين يديه ؟؟
ماتعيشينه ليسا حبا يا اختي
مادامك حافظتي على شرفك وعلى سمعتك ولم يكن لكي علاقات سابقا
فانتي فتاة يحبك الله
تستطيعين ان تري من نفس المنظور الذي كنتي ترين منه الامور التي تجعلك تخجلين منها ولم تفعلينها
قليلات يا اختي من وفقهن الله وصرف عنهن هذه العلاقات
فكوني كما كنتي دائما
وان كان هذا اخطيب شخصا ارتحتي اليه
وتحسين انه رجل يستطيع ان تكملي حياتي معه
فلا تترددي في القبول
لانكي يوم توافقين ستعطيه جزءا كبيرا من حياتك
ويوم تتزوجيه سيمتلك قلبك
فقط توكلي على الله
واكثري الاتغفار
والله انه الدواء
 
رد: ماذا أفعل بقلبي لكي أقبل بهذا الخاطب

أختي الحب عبر النت وهم ومش انتي فقط لي صارلك هكدا كاين امتالك بزاف
ياريت تقبلي بالشاب لي خطبك وجاك ونيتو صافية وزيد ولد بلادك خيرلك
وربي يجيب لي فيه الخير امــــــــــــــــــــــــين
 
رد: ماذا أفعل بقلبي لكي أقبل بهذا الخاطب

انا شخصيا نتمنالك تقبلي بالشاب لي جا خطبك خير من هادا لي راهو يكتبلك فكلمات و يقول حب و انا متاكدة بلي انتي مجرد رقم في حياتو لا اكتر و صدقيني لحب الحقيقي و الطمانينة ما تحسيهم غير مع زوجك كي تكونو تحت سقف واحد و نتمنالك التوفيق
 
YAHIA S، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
رد: ماذا أفعل بقلبي لكي أقبل بهذا الخاطب

السلام عليكم

انتي كيما اتعلقتي راه اتعلق

و مبعد اجبدي الخط به كي اتولي اتشوفي بلى حاجة مش نورمال

بصح واش حنقولك ربي اوفقك و اعاونك
 
رد: ماذا أفعل بقلبي لكي أقبل بهذا الخاطب

ارفضي الشابين معا لانك الخاطب قد تفشلي معه لانك لاتحبينه والاول لايريد ان يتقدم الان
انتظري فرصة اخرى وتعلمي حتى تتادبي من علاقات النت
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top