بوابة ريس بابا عروج

بوابة ريس بابا عروج
do.php

تلك بوابة التي قمت بي اشارة لها تسمى بوابة بابا عروج اول ما نزل الاتراك على مدينة تم استقبال ريس بابا عروج هناك في دلك مكان وتم منحه هدية عبارة عن قفطان من طرف اهالي بني مزغنة . لدينا الان اكثر من 6 قرون على دلك حدث والمكان يتدكر........

رايس بابا عروج ( طيب الله تراه وخلدا الله نصره )

اسمه الحقيقي بتركية اروتس الاهالي اطلاقوا عليه اسم عروج اسم محرف الاسم الاصلي..... وهو الدي منح لقبه على اربعة من اخواته الان اصل تسمية بربروس هي تحريف الاطالين لي اسمه بابا اروتس وعن تلقيبه كدلك بي الاب اي بابا يعود لقصتين هناك من يقول لي معاملته حسنة للبحارة كأنه اب لهم وهناك من يقول اطلاقه عليه الاندلسيين الانه انقد الالف مؤلفة منهم من بطش الاسبان وبرتغال ...الانه هناك يقول ان اسم بربروس لقب اخوه خير الدين (طيب الله تراه وخلدا الله نصره ) بسبب وضع مادة نسميها محليا ( الحنة) في لحية فتظهر احمرار فتم فهم هدا اللقب كصاحب اللحية الحمراء.

الاسف حين استشهد في معركة ضد الاسبان في نواحي تلمسان تم تمثيل بجثته واخد رأسه الى مدريد كعلامة لي نصر لي الإمبراطور الإسباني شرلكان .

شكرا لكم ....الى دلك الحين يا من عاش

وجدت في كتاب لفظ بخط عجيب : " نَصْرٌ مِنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ "
do.php

آخر تعديل:
رد: بوابة ريس بابا عروج

مشكور اخي وبارك الله فيك
لا تحرمنا من كل جديد مفيد

رد: بوابة ريس بابا عروج

مشكور اخي وبارك الله فيك
لا تحرمنا من كل جديد مفيد

العفو الاخ وفيك بركة
شكرا

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة