تجربتي مع طفلي في التخلص من الخوف

رد: تجربتي مع طفلي في التخلص من الخوف

أم رزق الله
الخوف من الحقنة هي فوبيا عند الاطفال كامل غير قوليلهم برك الابرة يتريـgـلو
الحمد لله انو ولدك ما عندوش هذا المشكل ربي يحفظو

om mahmoud
عليها مليح تعويد الطفل من قبل ما يعرف صلاحو قصدي في الصغر خلاص انو يرقد في غرفة مستقلة عن الابوين هكذا يكبر ويوالف بغرفتو وتجيه حاجة عادية وسهلة
لكن الخوف من الظلام والوحدة اشياء عادية عند الاطفال الصغيري السن
بصح لازم نفهموهم بلعقل ونشرحولهم هكذا يتجاوزوها بكل سهولة
والقران الكريم احسن علاج في هذه الحالات
يعطيك الصحة ام محمد على المرور

om ahla hadi
اعتقد انو مشكلة هادي تكمن في انكم عايشين وحدكم واعتقد انك مغتربة يسمى لاصق فيك نهار طول وانتوما مع بعضاكم حتى الوالد ماهوش يوم كامل معاكم بحكم عمله
حاولي دخليه للروضة هكذا يندمج مع اولاد من سنه وفهميه انو حتى اذا ابتعد عنك مش معناه انو راح يفقدك فهميه حسب عمرو بكلام يقدر يفهمو وان شاء الله تلقاي نتيجة

صح كامل واش قلتي كنت نسكن مع اهل زوجي كان يظل برا وماينكر حد وذرك كي رانا وحدنا ومغتربين يظل لاصق هو شوية مزال مايفهمش هذا 17مارس يدير عامين
ان شاء الله العام الجاي ندخلو الروضة هكاك يكون شوي كبير ونكون ان شاء الله نحيتلو الحفاظ
شكرا اختي على النصائح ديالك راكي افدتيني جعلها الله في ميزان حسناتك

نور الحبوبة
تجربتك مع بناتك فيها من العبر الكثير
كفيتي وفيتي اختي
ومليح الانسان يتعلم من اخطاؤو ويستمد العبرة منها
هكذا ما يوقعش فيها مرة اخرى
شكرا على المرور والمداخلة الطيبة

ام ايناس
الخوف من الرعد دليلة طبيعي عند الصغير لانو من الاصوات المخيفة والقوية
فهميها برك بلعقل وعلاه يجي الرعد وكيفاه يصرا هكذا ماتعودش تخاف

حكيك
اهلا بيك حكيمة
كنت نتمنى انك تشاركينا تجاربك مع اولادك هكذا تعم الفائدة اكثر
شكرا لمرورك سيدتي

ام سراج الدين وملك
بنتك مسكينة صغيرة ماعرفتش تعبر على خوفها من او قلقها من الشجارات التي تحدث بينكم وتجيها كي الخلعة تعود كرشها توجع فيها
حاولي ماتبينيش قدامها والا فهميها بلعقل انو حتى اذا سمعتكم تتعايطوا فهذا امر طبيعي وانكم تتناقشوا بصح بصوت مرتفع شوية وهذه امور عادية
بخصوص ولدك اللي رجع يخاف بعدما شاف هذاك الفيلم فهذا شيء طبيعي جدا الكبار ويخافو كيما قالت نعيمة
حاولي تبعديه على اي مؤثرات نتاع الرعب والخوف وفهميه بالتدريج انها مجرد تمثيل وافلام وماكانش منها

ام ريهام
مليحة تجربتك نعيمة مع ريتاج بصح اللي ماهوش مليح هو الشونطاج اللي يديروه الابناء للاولياء وحنا من باب انه المهم يسكت نديرولو رايو
هذا يعلمهم انه كل طلباتهم مجابة وخطرة اخرى يتمادى في هذا الشيء
الحمد لله انك وصلتي الى نتيجة مليحة مع ريتاج وتخلصت من خوفها الذي في اعتقادي ماهوش خوف بصح لقاتها وسيلة باش تدي واش بغات

ام رحاب
ماشاء الله على بناتك مليح كي ماراهومش يخافو ويعرفوا الاشياء اللي لازم يخافوا منها وخوفهم منطقي
شكرا على المرور

أم أمين23
بانتظارك عائشة

بنت لبحر
ان شاء الله اختي بانتظار عودتك وتجاربك

بارك الله فيك سيدتي
لي عودة للموضوع إن شاء الله
تقبلي تحياتي

السلام عليكم أخوتي موضوع جميل وقيم بارك الله فيك أم منصف أنا الحمد لله لحد الآن لم أعاني من مشاكل الخوف مع ولداي ماعدا هذه الفترة الأخيرة وما حدث في بلدتنا للأننا كنا موجودين إبني محمد أصبح خائفا من الشارع لأنه رآهم من السطح يهاجمون علينا والرجال يصرخون وفي تلك الأيام كان الموضوع حديث الساعة وكنا عندما ندخل إلى اليتيوب ينظر من دون أن نحس ففي الليل ينهض من النوم ويبكي المجرمون سيهاجمون سوف يقتلون أبي فأقرأ له القرآن وأقول له أنهم رحلوا والشرطة تحرسنا لن يأتي إلينا أي أحد فيرجع إلى النوم وأصبحنا لا نتحدث أمامه ولا نتفرج شيئا أثناء وجوده وعندما هدأ الوضع أخرج أبوه وقاموا بجولة حتى يرى أنه لاشيئ في الشارع وقد تغلب على هذا الخوف بحمد الله تعالى حفظ الله بلادنا وسائر بلاد المسلمين تحياتي لكم

السلام عليكم وعذرا على التاخير
اولا ابدا قصتي بابني عبد السلام يخاف من الحقنة برك وكان من قبل يخاف من الرعد بصح ضوك الحمد لله بالشوية معاه حتى فهم
ومن قبل كان يخاف كي ينوض وحدو فالليل وضوك تهنيت منو اما الحاجة الوحيدة اللي راهي مقلقتني هي كي يروح لبلاصة وحدوخرى مثلا لدارنا يبات عادي وحدو بلا ما نروح انا بصح كي يكون في دارنا يقولي فرشيلي فالبيت نتاعك ومايحبش يرقد وحدو حتى ولو كانت عندي اختي ما يحبش يرقد معاها وما لقيت حتى حل معاه ياريت اختي ام منصف تساعديني باش يوالف و يعاندو اخوه اكرم

انا الخوف عانيت مع وليدي الكبير يخاف من كل شيء ابداها من التبرز للناس للرقاد وحدو وانا السبة كنت نعيط عليه بالزاف يخاف من اي شيء بابصح حاليا الحمد الله ولى افضل كي بديت نرقدو وحدو لازم نرقد معاه حتى يرقد خلاص ومن بعد نروح والا ناض يقلب الدنيا ومن بعد بالشوي بالشوي والف كي يخاف نهدر معاه ونصقصيه علاش وواش خوفك يقولي حلمت والا شفت فوليت نقولو لازم برك تقرى القرآن ونقرى معاه يرقد وولى كي يعود راح يرقد يعيطلي باش يقرى القرآن ويرقد ونخليلو الضو تاع ممر والا اي ضوء يكون قريب ليهم باش كي يفيقو ما يخافوش وحاجة اخرى ثاني لما يشوفو رسو متحركة تاع الهم تاع الوقت هادو الي ديما فيهم حاجة تخوف هاديك الليلة لازم ينوض اما الصغير صوفة طايرة من صغرو ما يخاف من والو وللضرك ساعة ساعة برك باش يخليه باباه يرقد معانا اقولنا اني خفت كي نكون انا غافلة مع مريم يديرها بباه ويرقدو معاه مي كي نكون انا نرجعو لبلاصتو نشعلو الضو ونقولو هاه ماكان والو نقعد عند راسو شوي اولي يرقد من تم عرفتو يلعب فيها برك باش نخلوه معانا
مالا لازم تكونو واعيين بولادكم راهم حيليين رغم صغرهم واحيانا والو ما يخوفهم يحبو برك اكلحونا

انا اولادى ما عانيتش معاهم فى مسالة الحوف مى كيى انخوفهم من حاجة اخافو اهنا نستنتج بلى الخوف احنا اللى نغرسوه فيهم لانه الطفل كى يولد ما يعرفش الخوف من الاشياء اخاف من البردمن السخانة من حاجة سقطت على الارض لكن الخوف اللى يمارسوه من بعد هذاك احنا نغرسوه فيهم يعنى حاجة بيدينا احنا نقدرو انربو اولادنا على الخوف ادا حبينا يعنى الطفل كى خاف من الظلمة او من حيوان معين مثل القط الكلب هذاشىء عادى يمر بيهاى طفل وكاين الاطفال اللى يسطنعو الخوف لجلب الانتباه وهذا يلجا ليه الطفل حين يخف اهتمام الاسرة

الطفل فى اول عمره يخاف من الصوت العالى والسقوط وخوفه من الاشياء الاخرى طبيعة مكتسبة احنا اللى نعلمهالو بتصرفاتنا يعنى الخوف عند ما يبدء يتعلم احنا اللى نغرسو فيه هذا الطبع انتاع الخوف ...........هذا مالقيت ما انزيد فى هذا الموضوع ......وشكرا حبيبتى ام منصف

موضوع مفيد شكرا

ЯǾᵯẫḭṧşẰ

بانتظار عودتك اختي
شكرا على المرور
بارك الله فيك أختي الكريمة

للأباء دور مهم في مساعدة الطفل على التعامل مع الخوف والمشاعر والسلوكيات المرافقة له كما أن للطفل مشاكل نفسية كثيرة و الخوف أمر طبيعي لكن في حدود المعقول

بنتي كانت تخاف من خويا الكبير و مرة شافها تلعب مع القط تاعها هي وصحاباتها ف حديقة المنزل زقا عليها وضربها ودخلها لدار ولات تسمع صوتو تموت في بلاصتها الطفلة ولات تخاف بزاف و ف الليل تنوض شاهقة بالبكا وتقول خالو خالو حكمت خويا قتلو الطفلة تخاف منك بواف روح اهدر معاها خليها تحس بالراحة من جيهتك العب معاها احكيلها ياك معاها معاها الحمد الله
قاتلو متزيدش تزقي على الدراري يكرهوك ويولو ميحبوكش كيما كنت أنا ماشي كلش بالضرب والعياط مخو حبس خويا مافهم والوا ههههههههههه

شكرا سيدتي

أم محمد وأمين
اكيد الاحداث اللي تكلمتي عليها ام محمد وامين من شانها تولد الخوف عند الكبير قبل الصغير
والحمد لله انو تعدى المرحلة بسهولة وان شاء الله تفوت ايضا على جزائرنا بردا وسلاما
عملتو مليح كي ماوليتوش تهدروا والا تتفرجوا قدامو هكذا احسن باش يتخطى الخوف بكل سهولة

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة