سؤال للعمل في السعودية

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
السلام عليكم اخواني
انا عضوة جديدة في المنتدى واريد الستفسار من اهل الخبرة
اذا ذهبت للسعودية للعمل في وظيفة معينة و بعد ذلك وجدت وظيفة اخرى لتناسبني اي لتكون براتب جيد
هل يمكن تغيير الوظيفة ونقل الكفالة؟:)

رد: سؤال للعمل في السعودية

و عليكم السلام اختي
مرحبا بيك معانا في اللمة اولا
و نظن انك لازم تكملي العقد الاول باه تقدري تبدلي العمل و الا يكون عندك غرامة
ان شاء الله يزيدو يفيدوك الاخوة في المنتدى هدا على حسب علمي فقط
و بالتوفيق ان شاء الله

وعليكم السلام ..

مرحبًا بك ، أنا أيضًا عضوة جديدة هنا في اللمة :)

بالنسبة لتغيير الوظيفة والكفالة يجب الانتهاء من العقد الأول والحصول على تنازل من الكفيل الحالي كي تستطيعي نقل الكفالة ..

وعلى حسب علمي يجب أن تكون الوظيفة الجديدة في نفس المهنة التي دخلتي بها إلى السعودية وإلا يجب عليك إجراءات تغيير المهنة أيضًا ..

ولكن هذا التغيير لن يغير أي شيء بالنسبة لإستقدام العائلة أو تأشيرات الزيارة -- فالذي يدخل على مهنة لا يجوز له فيها استقدام العائلة أو طلب تأشيرات زيارة لهم ، لن يتغير وضعه بمجرد تغيير المهنة ، بل يجب علية مغادرة السعودية نهائيًا والرجوع مرة أخرى ..

أتمنى أن تفيدك هذه المعلومات ، وأي أسئلة أخرى تجدينها عن العيش في السعودية (وتحديدا جدة) ، فلا تترددي من السؤال :)

شكرا اختي الكريمة يعني ما هي المهن التي لا يمكن استقدام فيها العائلة؟

شكرا اختي الكريمة يعني ما هي المهن التي لا يمكن استقدام فيها العائلة؟

عفوًا :)

والله لست متأكدة من المهن لأن هناك الكثير من الأخبار المتناقضة حولها ... ولكن الذي أعرفه بأن المهن المتاحة فيها استقدام العائلة أكثر بالنسبة للرجال ..

فمثلا الرجل بمهنة معلم يستطيع استقدام عائلته ، ولكن المرأة لا تستطيع ذلك ..

بحثت ولكن لم أحصل على قائمة بالمهن التي يجوز لها استقدام العائلة .. هلّا أخبرتيني عن خبراتك ومؤهلاتك كي أستطيع مساعدتك أكثر ؟

شكرا اختي لانك اهتميتي لهذا الموضوع انا مهندسة دولة في المحروقات والكيمياء تخصص صناعة صيدلانية , ولكنني لم أعمل في مجال تخصصي كمعظم الجامعيين في الجزائر .
وجدت عمل في السعودية كموظفة استقبال في مشغل لكن الراتب ليس جيد طامعة ان اجد عمل في تخصصي لكن لا اعرف ماذا افعل لانني متزوجة لايمكنني الذهاب للسعودية دون زوجي اتمنى تفيديني او اي عضو اخر يمكن مساعدتي

شكرا اختي لانك اهتميتي لهذا الموضوع انا مهندسة دولة في المحروقات والكيمياء تخصص صناعة صيدلانية , ولكنني لم أعمل في مجال تخصصي كمعظم الجامعيين في الجزائر .
وجدت عمل في السعودية كموظفة استقبال في مشغل لكن الراتب ليس جيد طامعة ان اجد عمل في تخصصي لكن لا اعرف ماذا افعل لانني متزوجة لايمكنني الذهاب للسعودية دون زوجي اتمنى تفيديني او اي عضو اخر يمكن مساعدتي

لا شكر على واجب :)

موظفة إستقبال في مشغل ؟! هل قالوا لكِ بأنهم سوف يعطونكِ فيزا ؟ أنا مستغربة جدًا من هذا الشيء ، متأكدة من أن وظيفة موظفة إستقبال غير متاحة إلا للسعوديات ، خاصة في المشاغل !

لا أعرف الكثير عن تخصص الصناعة الصيدلانية ، ما هي أنواع الوظائف في هذا المجال ؟ لربما أستطيع أن أدلك على أسماء شركات في المجالات هذه ..

ماذا عن الوظائف في المستشفيات ؟ هل تخصصك له أي علاقة بالعمل في المستشفى ؟

ما هو المجال الذي تعملين فيه الآن ؟

ماذا عن زوجك ؟ ما تخصصه ؟ ربما يكون من الأسهل أن يجد هو عملاً هنا في السعودية ؟

هل أنتِ مصرة على الذهاب إلى السعودية فقط أم هل تتقبلين فكرة دول أخرى كالإمارات مثلاً ؟

السلام عليكم اخواتي و اخواني
شكرا اخت بشرى مجال تخصصي هو الادوية يمكنني العمل في شركات الادوية في المخبر او الانتاج او التسويق والبيع انا لا اعمل الآن لكنني عملت 05 سنوات كمسؤولة مبيعات و تسويق في شركة استيراد و توزيع .يمكنني العمل في صيدليات في المستشفيات
اما لزوجي فهو محاسب و فني كمبيوتر (سوفت و هارد وار) لقد بعث لعدة طلبات التوظيف في السعودية لكن نا فايدة أظنهم يفظلوا المصريين و سودانيين .
نعم ممكن ان اعمل في الامارات او قطر اذا وجدت عمل طبعا
نهاركم سعيد :):)

ربي يسهل ليك اختي ..

انظن الاخت راهي اجابت ولا زالت عن استفساراتك ...فبارك الله فيها.

وهناك : اخ من السعودية معنا هنا في المنتدى ممكن يساعدك ..ويبدو انه قادر حسب المعلومات اللي عندي.

ماهر حمزة ..

نعم اتمنى ان يشارك اخي ماهرحمزة على استفساراتي

نعم اتمنى ان يشارك اخي ماهر حمزة على استفساراتي

السلام عليكم اخواتي و اخواني
شكرا اخت بشرى مجال تخصصي هو الادوية يمكنني العمل في شركات الادوية في المخبر او الانتاج او التسويق والبيع انا لا اعمل الآن لكنني عملت 05 سنوات كمسؤولة مبيعات و تسويق في شركة استيراد و توزيع .يمكنني العمل في صيدليات في المستشفيات
اما لزوجي فهو محاسب و فني كمبيوتر (سوفت و هارد وار) لقد بعث لعدة طلبات التوظيف في السعودية لكن نا فايدة أظنهم يفظلوا المصريين و سودانيين .
نعم ممكن ان اعمل في الامارات او قطر اذا وجدت عمل طبعا
نهاركم سعيد :):)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

بالنسبة لشركات الأدوية لا أعرف أي شيء عنها ..

أما الصيدليات ، هناك مجموعة كبيرة اسمها مجموعة صيدليات النهدي ، لها عدة صيدليات في جميع أنحاء المملكة .. لم أر إلى الآن إمرأة تشتغل في صيدلية ، لكن ربما يوظفون نساء في الإدارة أو التسويق ... لا أدري إن كنتي تعلمين بالقوانين هنا ، فهنا المرأة لا يجوز لها العمل في مجال تختلط فيه بالرجال إلا في بعض المجالات المحددة كالمستشفيات ومحلات الملابس النسائية وما شابه ..

أما بالنسبة للمستشفيات فهناك الخاصة منها والحكومية ، الحكومية تتبع نظام توظيفي موحد عن طريق وزارة الصحة .. لديهم موقع فيه وظائف شاغرة يمكن التقديم عليها آليًا ... أما المستشفيات الخاصة فلا أعرف أسماء الجميع ، أنا أعرف بعض الموجودة في جدة ومكة منها :
مجموعة مستشفيات السعودي الألماني (جدة، أبها، دبي، وغيرها)
مستشفى الدكتور سليمان فقيه
مستشفى بخش
مستشفى الدكتور علوي تونسي (مكة)
مستشفيات مغربي (جدة ومكة)

بالنسبة لزوجك ، فعلاً، هم يفضلون المصريين والسودانيين على بقية الدول العربية .. للأسف هنا قيمة المقبل على الوظائف تزداد عند انتماءه لفئات معينة معروف عنها أنها تعمل حتى برواتب ضئيلة .. هل قام بتقديم سيرته الذاتية لشركات مثل شركة أرامكو السعودية أو شركة سعودي أوجيه ؟ صحيح هي شركات تخصصها ليس الكمبيوتر ، ولكنهم يحتاجون إلى مهندسي كمبيوتر ومحاسبين أيضًا .. أسمع أن هناك شهادة عالمية للمحاسبة تعطى بعد إجتياز بعض الاختبارات ، لا أعرف اسمها لكن ربما يعرفها زوجك ، يمكن ستساعده على الحصول على وظيفة ...

هناك موقع فيه إعلانات وظائف اسمه bayt .. ليس محصورا للسعودية فقط ، بل فيه عدة دول خليجية وعربية أخرى أيضًا ..

تمنياتي لكما بالتوفيق ، وربنا يسهل لكم إن شاء الله :)

إن كانت لديك أسئلة أخرى بالنسبة للمعيشة هنا أو أي شيء آخر ، فلا تترددي في السؤال ..

مشكورة اختي بشرى و جزاك الله كل الخير سؤال هل انت مقيمة في السعودية لأنك تعرفي كل هذه المعلومات؟
بالنسبة للشهادة العالمية في المحاسبة هل توجد هنا في الجزائر؟

اذا كفيلك محترم راح يعطيك تنازل
واذا هو غير محترم الله يعينك

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة