تجربتي مع طفلي في التخلص من الغيرة

رد: تجربتي مع طفلي في التخلص من الغيرة

شكرا اختي شريفة في الحقيقة والله راني بديت معاها بالحل نفسو لي قلتيلي عليه وان شاء الله نلقى نتيجة مرضية

أم محمد وأمين
خير ماعملتي اختي ام محمد
هكذا يكون الصغير مهيا نفسيا لاستقبال المولود الجديد
واكيد عامل السن يلعب دور كبير في تزايد الغيرة
شكرا على المرور

أم رزق الله
لازم تفهميه زينب وتهدري معاه بلعقل بهذا الخصوص هكذا ما يتاثرش امبعد اذا كتب ربي وجاء خوه او اخته
بارك الله فيك على المرور

أم أمين23
سلوك عادي عائشة من ولدك اتجاه مريومة المهم ما يزيدش عن حدو وما يوصلش لحاجة كبيرة كاين اللي يضرب وكاين اللي يعض وكاين وكاين
حاولي معاه بلعقل برك وفهميه انها صغيرة ولازمها عناية زايدة واهتمام خاص باش تكبر وتولي كيما انت قافز وووو
ان شاء الله تجيب معاك نتيجة
شكرا على المرور

شكرًا اختي ام منصف على الموضوع. جد مهم. لكل الآباء و الامهات. بالنسبة لي عانيت من هذا المشكل. لما كانوا ولادي صغار و مازالت المشكلة حتى الان لكن نحاول. أني لا أعطي الموضوع اكبر من حجمه. لان الغيرة شعور طبيعي لدى الطفل ما نحاولش أني نكبت هذا الشعور بل أحوله الى شئ ايجابي مثل. التنافس. في. الدراسة. في. الصلاة. في التحلي بالقيم و الأخلاق الحميدة. و ذالك بإعطاء دروس في المواعظ الحسنة. نعمل جدول التنقيط. لكل من يحاول ان يعمل أحسن من أخيه و يكافأ و الحمد الله نجحت في هذا الأمر. لان شعور الغيرة يجعل كل واحد منهم يعمل أحسن أخيه. في كل المجالات. ارجوا أني نكون وصلت الفكرة.

شكررا حبيبتي ام منصف على الموضوع الرائع ماشاء الله
الغيرة هي شيء طبيعي
ولدى كل الاطفال وهو فطري
ادا تجاوزت الحد تصبح مرض
والغيرة يعاني منها الكل
سواء كبيرا او صغيرا
بوركتي

واخيرا لحقنا للغيرة هههه
انا الغيرة نتاع انريس كانت بمجرد ما جبت اختها بداتني بالبول اعزكم الله وكانت تديرها عن قصد
ولات تحب تعاند اختها و تحب تلبس لي كوش
ولات تاني تضل تعس فيا ولا نبوس ختها ولا كشما نديرلها لازم هيا برك اللي تتباس
المهم هبلتني مدة ومبعدا ولات زعمة متغيرش ههه
وراني نقول زعمة وركزو على كلمة زعمة
ولات قلبت الغيرة نتاعها على شكل حب كبير لاختها ونوع من حب التملك
بالاك حنا كي فهمناها بلي هذي ماجاتش تديلك بلاصتك وجات على جالك باه تلعب معاك و تكون صحبتك ومتخليكش وحدك في هذي الدنيا ولات حسبتها بلي حاجة تخصها هي وحدها
الحق اختها مدايرتها في عينيها
بصح كن يبوسها واحد ولا يحاول يهزها طارت عينو ولا عضو من اعضاؤو ههههههه تهجم عليه طول تقلو حط اختي متمسهاش
وياويييييييييييييلو ويا سواد ليلو اللي يحاول يضحك معاها ويقلها ضرك نديهالك هذاك تكرهلو حياتو هذا عياط و هذا تخباش و هذا عضان
ضرك راني حاصلة معاها كيفاه ندير لهذا المشكل اللي ولالي كلي حب تملك ولا معلاباليش كيفاه

آلسلآم ع‘ـليكم .. !
صحيح أن الغيــرة معروفة عند جميــع الأطفــآأل ..
ليس بين الأخوة فقط .. فمثلآ أنــآأ
كــآنت عندي تجربة معـ أخي الصغيــر [عبودي] :-h
كــآأن يحبني بزآأآأف .. وكي نجبدله على أي طفــل يغير .. :d
و قبل مـآ نتزوج .. كنت دآيمًـآ نقله راني رايحة عند [يـآسر] و نخليك :p
فـآصبح يكرهني و يكرهـ شيء إسمه ياسر .. :d:d
و لحد الآن كي نقله يـآسر يكره و يزعف :p
شكرًأ ّ أختي شوشو على السلسلــة الرآئعة و المفيدة
تعلمنـآ الكثير مع تجــآربك .. بوركتِ ,,

ام منة
فكرة مليحة انك تحولي شيء سلبي لشيء ايجابي
جدول التنقيط دوما من الافكار العملية المحفزة للطفل هكذا يثابر ويحاول دايما يقدم الاحسن
تجربتك مفيدة جدا اختي ام منة
وان شاء الله ربي يوفقك ويفقنا في تربية ابنائنا احسن تربية

فرح بسكرية
اكيد الغيرة شيء غريزي وفطري في الانسان كل حسب سنه
ومالازمش تتعدى حدودها والا انقلبت الى مرض
شكرا على المرور اختي

انريس
واخيرا جيتي هههههههه وانا نقول وينهي اسماء طلبت الموضوع وغابت علينا
يسمى انريس كانت في حاجة ولات لحاجة كانت في الغيرة ولات لحب التملك
الحل هو بيديكم انتم كاباء عليكم تفهموها انو اختها ليست ملكية خاصة وممنوع واحد يمسها اهدريلها بلعقل وراني نشوف في بنتك ربي يبارك عليها تقدر تستوعب كلامك
ورانا مركزين جدا على كلمة زعما لانو بنتك بدلت السلوك الاول باسلوب دفاعي اخر وهما وجهان لعملة واحدة من الغيرة بشكلها السلبي زعما للغيرة بشكلها الايجابي
واستعملي معاها اسلوب التعزيز والمكافاة لما تحاول تنحي من عاداتها
شكرا لمرورك اسومة
كوني في القرب

ĻậḑỹღṦẩṃ
الغيرة عندها عدة اشكال ومظاهر ماشي شرط بين الابناء والا من المولود الجديد
اكيد تصرفات عبودي جات نتيجة تعلقه الشديد بيك وخايف من اي حاجة ممكن تبعدك عليه خاصة وانك تقوليلو رايحة نخليك الفكرة اللي رسخت في راسو انك راح تحرميه منك وهذا اللي خلاه يكره الحاجة اللي راح تبعدك عليه
ضرك ماعليك غير تحببيه في ياسر بهدية والا باي شيء يحبو من عندك او من عند ياسر هكذا توطدي العلاقة بينكم
شكرا على المرور المميز سميرة

السلام عليكم
بارك الله فيك سيدتي عودتنا دائما بمواضيعك الهادفة
في الحقيقة معنديش مشكل مع جوري
لكن لي عودة للموضوع
تقبلي مروري

السلام عليكم

نسمع الامهات يتكلمو على هد المشكل بصح انا مصادفنيش
لا مع اولادي او حتى مع الاخوة

شكرا لك ام منصف و لباقي لفريق على هذه الدورة المفيدة
في ميزان حسناتكم انتم و الاخوات المشاركات.

ЯǾᵯẫḭṧşẰ
شيء جميل انو ماعندكش مشكل مع الزينونة جوري ربي يحفظهالك
وبانتظار عودتك بالاك عندك حكايات عن اولاد العائلة مع الغيرة

حاملـة المسك
الحمد لله انو ما صادفكش المشكل رغود رغم انو ممكن يكون كاين الا انه بنسبة قلبلة جدا ما خلاتوش يظهر على انو مشكل
شكرا لمرورك منورة

موضووع رائع شريفة دائما متالقة يعطيك الصحة

يعطيك الصحة ام منصف
لانو لااني نعاني من هاذ المشكل اشواق تغير من شهد
المهم لازم راني نخدم في الدار وعينيا على شهد

عانيت من غيرة بنتي من خوها بنتي عندها ضرك قريب 7 وخوها عندو قريب 3 سنين عندي مشكلين مشكل الاول هو لون البشرة هي سمراء وشعرها اسود و خوها زين وشعرو اصفر وناس لي زادو عليها يقلولها خوك خير منك تكونتلها عقدة وانا معها بشوية قتلها انت تشبهي باباك جتي سمرا وخوك يشبهلي جا زين بحب انها تحب بابها نقصتلها شوية وكي تشوف وحدا سمرا تولي تحبها وتتفرح تقول هادي سمرا واي وتعيط هادي كيفي وتسوطي
وقبل ما يزيد خوها دخلتها تقرا في لكراش توال دارنا لانو في منطقتنا مانش لاكغاش تقرا وتروح توالي ومرات تبات في دارنا نهار زوج ما زيدش ومن بعد كي كتشفنا بلي خوها عندو مرض ولي نا لاتيين غير بيه من طبيب لطبيب في دخول مدرسي في سنة اولى اضطرينا نقروها في دارنا كل اسبوع ثما جي غير في وكاند ومنين نسكنو ودارنا تبعد تقريبا 20 كيلو عادت تغير من خوها تضربو تقلو متلعبش معايا ومرات كي روحو جيبوها في لويكاند متحبش جي تقلنا مجيش وكي مروحوش ليها تولي تبكي وكي جي توالنا تقلي مروحش مهم صوفؤيت معاها وامي وخواتاتي ثقاني تعبو معاها مجاو يكملو معاها العام بسيف وفي مدرسة الدكاء دككية بصح معندهاش تركييز خصوصا كي روحو نباتو في دارنا والله ما لقيت كيفاش نتعامل معاها ونحيلها هاد الغيرة الي فيها

شكرا ام منصف على هاد الموضوع رائع لكن للاسف مدخلتش في وقتو

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة