لكل من يعاني من الم الاسنان تعال فلدي الحل

amina minoucha22

:: عضو منتسِب ::
إنضم
4 أفريل 2014
المشاركات
77
النقاط
5
العمر
20
:) السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخواني واخواتي

طبعا كل واحد او واحدة في بعض الاحيان يكون هنالك الم حاد في الاسنان وربما هذا الالم يكون في الليل ولا يمكن الذهاب للطبيب اذا هذه بعض العلاجات لالام الاسنان

1.القرنفل
لا يمكن لأي علاجٍ منزلي أن يتفوق على القرنفل كعلاج لألم الأسنان، فهو مضاد للأكسدة والبكتريا والالتهابات، كما أنه ذو تأثير مخدر، وبالتالي فهو ذو خصائص ممتازة الفاعلية في حالة ألم الأسنان.
استخدم إما قطنة مبللة بزيت القرنفل بوضعها على منطقة الألم، أو عمل غسول للفم باستخدام بضع قطرات من زيت القرنفل مضاف إليها الماء، أو استخدام القرنفل المطحون بوضع القليل منه على منطقة الألم. ولا تنسى اخي و اختي ان القرنفل قوي على اللثة و يسبب تهيجا لها فاستعملوه بحذر









2.البصل
ذو مفعول مضاد للميكروبات ومطهر مما يجعله مناسباً للسيطرة على ألم الأسنان إلى حد كبير. ببساطة بمجرد أن تشعر بألم الأسنان قم بمضغ قطعة من البصل ل3 دقائق، أو اتركها في موضع الألم قليلاً دون مضغها، وستشعر بتحسن كببير في الحالتين.



3.الملح المذاب في الماء الدافئ
يستخدم كغسول للفم في حالة ألم الأسنان،وذلك بإذابة نصف ملعقة من الملح في كوب من الماء الدافيء واستخدامه كمضمضة للفم ل30 ثانية. هذا المزيج يعطي مفعولاً جيداً فهو معقم وفي الوقت نفسه يعمل على تخفيف الانتفاخ في حالة تورم الفم.


4.مكعبات الثلج
ربما هو العلاج الأشهر في حالة ألم الأسنان، فببساطة بمجرد أن تشعر بالألم يمكنك وضع بضع مكعبات من الثلج في كيس ثم لفه بقطعة من القماش القطني لتشكل كمادة باردة. قم بوضع الكمادة على خدك مقابل موضع الألم، أو يمكنك أن تضع مكعباً من الثلج مباشرةً على السن المصاب لتخفيف الألم. ملاحظة: يجب عليك الحذر في حال كنت من ذوي الأسنان الحساسة، فالبرودة الشديدة قد تفاقم الألم.


5.الزنجبيل
قم بمضغ قطعة من الزنجبيل الطازج كعلاج لألم الأسنان وستشعر بتحسن كبير


6.الثوم
معروف بمفعوله المضاد للالتهابات والقاتل للبكتريا، والمخدر أيضاً. حاول مضغ فص من الثوم كعلاج لألم الأسنان، أو اهرس بضع حبات من الثوم مع القليل من الملح لتشكل معجوناً ثم ضعه في موضع الألم.


7.البطاطا
ضع قطعة من البطاطس النيئة في مكان الألم واتركها لفترة كافية، أو يمكنك هرس القليل من البطاطس النيئة مع الملح ووضع المعجون في مكان الألم أيضاً.


8.الليمون:p
قم بقطع شريحة من الليمون وضعها على السن المصاب لفترة. يمكنك مضغها قليلاً أو الضغط عليها لتحفز خروج العصارة.


9.الخيار
ضع قطعة من الخيار الطازج في منطقة الألم، واتركها مدة كافية. يمكنك هرس الخيار مع القليل من الملح ووضع المعجون على السن المصاب لتخفيف الألم أيضاً.


:-r اتمنى اني قد اكون افدتكم بهذه المعلومات ودمتم في رعاية الله و حفظه
 

mahmoudbahr

:: عضو منتسِب ::
إنضم
1 أفريل 2014
المشاركات
3
النقاط
3
رد: لكل من يعاني من الم الاسنان تعال فلدي الحل

جزاك الله خيراً
 
Top