ترانيم الحب

أتمنى لك ذلك ملكتي ..نعم اشتقت ولكن لا رغبة بالحياة ..اصبح كل شيء يؤلمني حد الموت ..حتى السعادة !!!
كوني بخير
أمي

همسات تائه
 
هل تعلم ماذا يفعل كل هؤلاء الناس في هذا العالم ؟
على ما أعتقد إنهم يتهيأون للمغادرة !!!
هناك وهنا وفي كل رقعة من هذا العالم سوف تجد كميات من القذارة تجعلك تفكر في الرحيل ،لا أحتمل قيء هذه الشعوب ، انطفأت وأصبحت هش ورخو ..أريد الرحيل والفرار حتى من نفسي ،..!!
همسات تائه
 
سألها :
وأنتي ألم تُحبي من قبل . . ؟
أجآبته ضآحكه :
صبيه مثلي تقضي ثلآثة أربآع يومهآ في النوم
والربع الأخر في محآوله الاستيقآظ منه ..
من أين لهآ وقتاً للحب ؟! :
فآجأها بـ .. أحــبك !!
ومنذ تلك الليلة لم تذق لذة النوم
 
ديكارت, روسو, كانت, هيجل, فورييه, فيرباش, كيركجارد, ماركس, دوستويفسكي, إدموند هوسل,طه حسين. كارل ياسبرس, مارتن هايدغر, سيلين, دوس باسوس, كوجيف, سيمون دي بوفوار, ميرلو بونتي, البير كامو.نجيب محفوظ .أفلاطون .جيفارا .هاينرش .ديوجانس السينوبي.سيمون دي بوفوار, ميرلو بونتي,جبران خليل جبران. فرانز فانون, رونالد لينج, اريس ميردوش, اندريه جورز, آلان باديو, فريدريك جيمسون,البير كامو, كنزابورو, دوريس ليسينغ, ويليام بوروز, إيمانويل ليفيناس, كلاوديو توجنوناتو.كافكا .بوكوفسكي .نيكوس كازانتزاكيس ....

يستهويني تفكيري أحياناً إلى هؤلاء الأشخاص ...وفي النهاية أجد نفسي ارتشف من فنجان قهوة مر وفي يدي كتاب لأحدهم ...!!
 
انا الان في مكان أشبه بخندق من مناجم الملح السيبيري ...منزعج من فكرة السعادة ..أعلم أنها هناك في مكان ما ..واعلم ان هناك أمل في الحصول عليها ..تربكني هذه الفكرة حد الشؤم .

همسات تائه
 
قبل اليوم ..كنت اتوه في مدارج الحياة بلا أهداف مقصودة أو حتى خيارات متواضعة ..صعلوك في وسط صعاليك الشارع ..أحمل في جعبتي أفكار قد تؤدي بي إلى الحضيض القذر بكل بساطة ..تشتت تفكيري وانحصر بين بوتقة الشر والانحطاط ..ونادراً ما أقدم الأعذار على افعالي الخسيسة المقرفة ..لكن هذا لا يعني أني بلا شرف أو كرامة ..المميز في شخصي أني لا اتطفل أمام الكبار والمحترمين ..أو ما نسميهم ب نبلاء القرية ....الآن تغيرت وتغير كل الأصدقاء وقلت لقاءاتنا ..كل منا له حكاية يرسمها بالأيام بخطى متثاقلة ..ولكل حكاية منحى ..يتفنن كل منا في قتل تفاصيلها بشكل رائع ..أنا رسمت شيئاً في مخيلتي ..وأنا الآن أسير على أمل الوصول إلى جوهره ..قد يكون هذا بعد ستة سنوات ع الأقل ..سجين في وحدتي وأنا لغيرها سجين ..ارتويت من كأس المنفى ..لكنه ربما يفيدني بيوم مآ !!!
من صفحاتي "السجين"

همسات تائه
 
أود أن أشكره شخصيا..صاحب فكرة " القيلولة "
رغم أنها في بعض الأحيان تكاد تكون غيبوبة
 
مرفأ صغير ..هناك في سر الشرق الأزرق ..حيث لا ألم ولا مشاكل ..لا أعرف إن كان هناك بعض من يفهم هذا المكان والكلام ..تلك التي أحبت شخصاً بسيطا ..ذاك الغني بالكنوز البسيطة المتواضعة من صنع يديه ..ذاك الذي علمها طقوس الحب ..وتركها تتعلم كيف يسمو إلى رقتها ..كان شغف كبيراً يجول بينهما..طمأنينة وسلام ..إلى أن شاء القدر وأقر الزمن ..على حلول الكارثة ..قد لا تعود بهم الأيام إلى ما كانو عليه ..لكن الذكرى مطروزة في الصميم ..وهي تلاحقهم أينما ذهبوا ..لأنها اختارت أن تكون منطقية !!
من صفحاتي .."السجين "

همسات تائه
 
في الماضي كنت يقض وذكي وذو حظ أيضاً ..
قال : ما الفائدة من ذلك ما دمت تغرق منبوذا في المنفى ..
فقال :المهم أنها ذكرى تبعث في روحي سعادة لا توصف ..وتجعلني أتنفس في قلب هذه القذارة التي تحيط بنا ..
قال :هذا يعني أنك تتذكر لتجبر نفسك على البقاء .

من صفحاتي .."السجين"

همسات تائه
 
كانت تبدو لي أنثى حتى تكلمت!
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top