أسرار الحصول على شعر طويل وقوي

amina-amina

:: عضو مُتميز ::
إنضم
21 جوان 2013
المشاركات
650
نقاط التفاعل
1,212
النقاط
51
الشعر الطويل حلم تسعى له العديد من الفتيات ويتمنين تحقيقه، ولكن بطء نموه وضعفه مشكلة قد تواجهها الكثيرات ولكن لاداعي للقلق فيمكنكِ حل هذه المشكلة بالطريقة التالية:

1- زيادة كمية البروتين الذي تتناولينه: هكذا يتم بناء الشعر بواسطة البروتينات فإذا كانت نسبة البروتين محدودة فانها لن تفيد شعرك، لذلك يجب الأكثار من تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات مثل: اللحوم الحمراء والبيضاء، البيض،العدس والفاصولياء.

2- شرب الكثير من الماء: إذا كان شعركِ جافاً عليكِ الإكثار من شرب الماء لأن الشعر الجاف سريع الانكسار و بالتالي لن ينمو الشعر بشكلٍ صحي.

3- استخدام ماسك للشعر مرة كل أسبوع: هذا سوف يساعد إصلاح أي ضرر بالشعر ويمكنكِ عمل ماسك في البيت بحسب نوع شعركِ وهم كالتالي:

ماسك ترطيب الشعر: إذا كان شعركِ جافاً طبقي ماسك زيت جوز الهند وزيت اللوز.

ماسك تطويل الشعر: تضعين نصف كأس كريم براشوت وملعقتين خميرة فورية على النار بحمامٍ مائي حتى يسخن المزيج، وضعيها على شعرك لمدة ساعة ثم أشطفيه بالماء البارد والقليل من الصابون .. و هذا الماسك تضعينه مرتين بالأسبوع.

ماسك تنعيم الشعر: تضعين لبن رايب "زبادي" مع ملعقة كبيرة عسل وربع كوب زيت زيتون على شعركِ كحمام زيت لمدة ساعة على الأقل.

4- حماية شعركِ: استخدمي قبعة السباحة عند السباحة لحمايته من الكلور، بحيث تجمعين شعرك على شكل كعكة وتستخدمين بخاخاً خاصاً يساعد على حماية شعرك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

5- تدليك فروة الرأس بواسطة الأصابع لمدة 5 إلى 10 دقائق تزيد من تدفق الدم: زيادة تدفق الدم تعني زيادة في كمية المواد الغذائية التي تساعد على نمو الشعر، واستخدام زيت اللافندر أثناء ذلك يجعل الأمر أكثر فعالية في منع تساقط الشعر وتحفيز إنبات شعر جديد بالإضافة إلى تحسين حالته بصفة عامة، ويعمل على علاج الضغط العصبي، التوتر والأرق وكلها أسباب تؤدي إلى تساقط الشعر.

6- النوم لمدة 8 ساعات ضروري جداً لصحة شعركِ: النوم هو الوقت المناسب الذي يتم فيه نمو شعركِ ويتم إصلاحه.

7- استخدام منتجات طبيعية: تجنب استخدام المواد التي تحتوي على مواد كيميائية واستعمال المنتجات الطبيعية التي تساعد على نمو الشعر مثل الخلطات المنزلية من الأمور المحفزة لنمر الشعر، جربي خلط ملعقة كبيرة من العسل مع القليل من زيت اللوز وضعيهم على شعركِ لمدة ساعة إلى ساعة ونصف ثم اغسلي شعركِ بالماء البارد مع القليل من الصابون.

8- تجنبي غسل شعركِ يومياً: إن غسل الشعر يومياً يعمل على زيادة الزيوت فيه مما يؤدي إلى ظهور القشرة والحبوب في الشعر ويعمل على اتلافه.

9- قص الشعر مرة واحدة على الأقل كل ثلاثة أشهر: يعمل ذلك على نمو الشعر، وقصهِ كل ثلاثة أشهر يساعد في إطالته ثلاثة سنتمترات إضافية.
 
رد: أسرار الحصول على شعر طويل وقوي

موضوع جميل
شكرا على الافادة غاليتي يسلمو
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top