أهم الفوائد الصحية للصوم

abou khaled

:: عضو مُتميز ::
إنضم
16 جوان 2011
المشاركات
1,144
النقاط
51
أهم الفوائد الصحية للصوم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وكل عام وأنتم بخير وسعادة وهناء، بإذن الله تعالى.


الحمد لله رب العالمين الذي أنعم علينا بالفوائد الصحية المذهلة للصيام التي تساعدنا على التخلص من سموم الجسم، وتقليل نسبة السكريات في الدم، وخفض تخزين الدهون، وتقوية جهاز المناعة، وغيره من الفوائد الصحية العديدة للصيام.

نعم، الصيام يزيل السموم من الجسم - فالأطعمة المصنعة تحتوي على العديد من المواد الحافظة والإضافات التي تتحول إلى سموم داخل الجسم يتم تخزينها داخل دهون الجسم، وأثناء الصيام يتم حرق تلك الدهون، وبالتالي التخلص من السموم عن طريق الكبد والكلى وباقي أعضاء الجسم المسؤولة عن التخلص من السموم.

الصوم يعمل على راحة المعدة عن طريق تقليل معدل إفراز العصارات الهضمية، وبالتالي يستريح الجهاز الهضمي الذي يعمل على مدار السنة وبشكل مستمر تقريباً.

الصوم يساعد على علاج الالتهابات، حيث أن الدراسات العلمية أكدت على أن الصيام يساعد على شفاء بعض الأمراض من الالتهابات والحساسية كالتهاب المفاصل، والصدفية، وغيره من تلك النوعية من الأمراض.

وأيضاً من أهم فوائد الصوم هي أنه يساعد على خفض مستويات السكر في الدم عن طريق تكسر الجلوكوز وإنتاج الطاقة للجسم، مما يعمل على خفض إنتاج الإنسولين، وبالتالي يؤدي إلى راحة البنكرياس.

وهو أيضاً مفيد جداً لمرضى ارتفاع ضغط الدم، حيث أنه يمثل أحد العلاجات الطبيعية لخفض مستويات ضغط الدم، وتخفيض مخاطر الإصابة بتصلب الشرايين. ففي أثناء الصوم يتم حرق الدهون وتكسير الجلوكوز لإنتاج الطاقة اللازمة للجسم، وتنخفض معدلات التمثيل الغذائي، وتنخفض معدلات الهرمونات كالأدرينالين، مما يساعد على خفض مستويات ضغط الدم.

والصوم أيضاً يساعد على خفض الوزن عن طريق منع تخزين الدهون في الجسم. ويعمل أيضاً على تقوية جهاز المناعة في الجسم وإزالة السموم من الجسم وخفض تخزين الدهون.

وهو أيضاً يساعد على التغلب على مشاكل الإدمان، حيث أن الباحثين أكدوا على أن الصوم يساعد على التغلب على مشاكل الإدمان للنيكوتين والكافيين وغيرها.

اللهم أنعم على أمة محمد صلى الله عليه وسلم بالخير والصحة والهناء، وأشفي كل مريض يا شافي يا معافي يا رحمن يا رحيم يا رب العرش العظيم، بحق هذه الأيام الطاهرة المباركة، الله آمين!
 

Rose faty

:: عضو مُشارك ::
إنضم
20 ديسمبر 2012
المشاركات
226
النقاط
13
شكرا على المعلومات الرائعة
جزاك الله خيرا
 
Top