الثقة بالنفس و الشكل الخارجى

bentouhami maria

:: عضو مُشارك ::
إنضم
9 جويلية 2014
المشاركات
179
النقاط
13
العمر
24


http://educateself.blogspot.com/search/label/ثقتك بنفسك

الثقة بالنفس و الشكل الخارجى

اليوم تجد الكثير من الاناس الغير واثقين من نفسهم بسبب عدم رضائهم عن شكلهم الخارجى و مظهرهم. لاول وهله قد تظن ان المشكله تكمن فى شكل الشخص الخارجى و لكن حينما تبحث اكثر ستجد ان المشكله موجوده فى ذهن الشخص او بالاصح فى صورته الذهنيه. الصوره الذهنيه هى الصوره التى ترى نفسك عليها و فى اغلب الاحيان لا تكون تلك الصوره مطابقه لشكلك الحقيقى. كثير من الناس يظنون ان شكلهم الخارجى غير جذاب رغم انهم فى الحقيقه اشخاص جذابون. الفرق بين الحقيقه و الصوره الذهنيه هو احد الاسباب الرئيسيه التى تفقد الكثير من الناس ثقتهم فى انفسهم.
الاعلام و الصوره الذهنية

قديما كان ينظر للمرأه السمينه على انها جميله و النحيله على انها قبيحه, الغريب اننا الام نرى ان العكس تماما يحدث, فهل حدث تغيير فى ذوق الانسان ام هل هناك عامل خفى يحرك اراء الناس بدون ان يشعر به؟؟
الاعلام دائما ما يلعب الدور الاساسى فى جعل الناس يروا الاشياء بصوره معينه. فقديما كان الشعراء يمدحوا فى الوزن الزائد و الان الافلام تمجد المرأه النحيله. اذا موضوع الجمال نفسه لا يتعلق بشكل الشخص و انما بالاذواق الحاليه التى يروج لها الاعلام. اول شىء يجب عليك كشاب ان تفعله هو ان تعلم ان ما تراه فى التلفاز ما هو الا محاوله لبرمجتك و انه اعتقادك انك قبيح ما كان لينشأ لو لم تكن تتابع تلك البرامج و الافلام.
حقيقة المظهر

بمنأى عن البرمجه السلبيه التى برمجها لنا الاعلام فان المظهر الخارجى ليس له اى علاقه بقيمتك, بشخصيتك او بحب الناس لك. ما كان يجب ان يبرمجنا به الاعلام هو ان الانسان مثل جبل الجليد الذى يطفو على الماء. ان رأيته حسبت ان اغلبه فوق الماء و لكن ما ان تراه يصور بكاميرات حديثه تجد ان عشره بالمئه فقط منه على السطح و تسعون بالمئه منه تحت سطح الماء. هكذا انت ايضا لا يرى منك الا جزء ضئيل و الباقى احت السطح لا يخرج الا عندما تتعامل مع الناس و يروا حقا من انت.
بالاضافه الى ذلك فان الجمال شىء نسبى م ليس شىء يقاس, فربما يراك شخص جميل جدا و ربما يراك شخص اخر غير جميل. ذلك قج يرجع الى نوع البرمجه التى تعرض لها الشخص الذى يراك, فكل يقيسك على مستويات الجمال الخاصه به و ليس على مستويات جمال عالميه يتفق عليها الجميع. و لعل هذا حدث معك شخصيا فربما ترى شخصا جميلا و يراه زميل اخر لك غير ذلك.
لا يوجد شىء اسمه انا قبيح و لكن يوجد شىء اسمه انا غير راض عن صورتى الذهنيه, تعلم كيف تصلح صورتك الذهنيه المهتزه و سترى جمالك الحقيقى
 

HAMZA USMA

::أستاذ:: :: عضو شرفي::
إنضم
8 أكتوبر 2012
المشاركات
10,642
النقاط
1,566
محل الإقامة
زرالدة الجزائر العاصمة
الجنس
ذكر
مرحباً بك،،وبعد...
موضوع مميز ومفيد للأعضاء المارين
وطرح اروع واميز من قبلكم.....
اتمنى أن يستفاد منه الجميع
بارك لله فيك ...واصلي مواضيعك المميزة
،،،
تحياتي
 

زخرفة حرف

:: مشرفة أقسام الشريعة الإسلامية::
طاقم المشرفات
إنضم
27 جويلية 2013
المشاركات
13,411
النقاط
2,256
الجنس
أنثى

السلام عليكم
صحى رمضانكم و صحى فطوركم
ماشاء الله موضوع في القمة بارك الله فيكي وجزاكي خيرا ووضعها في ميزان حسناتكي
واصلي افاذتنا باذنه عز وجل
تحياتي احترامي و تقديري
في امان الله
سلام الله عليكم

 

ANIS23

:: عضو فعّال ::
إنضم
27 أوت 2011
المشاركات
2,070
النقاط
111
جزاك الله خيرا
وبوركت كما بورك في الزيت
أكلا ودهنا وضياءا للبيت
سلمت أختي على الحط الراقي
دمت في رعاية الله
 

The Sunrise

:: عضو منتسِب ::
إنضم
2 أوت 2014
المشاركات
32
النقاط
3
شكرا لكم على الموضوع المميز
 
Top