منتدى اللمة بين:{** الفشل/ الإمتياز**}

رد: منتدى اللمة بين:{** الفشل/ الإمتياز**}

السلام عليكم
بالنسبة للغيابات انا معك لكن مانقدرش نعلق كل واحد وضروفو يااخي مانعلمش الغيب خاصة اللي غايبين نهائيا لا من اللمة ولا من الفيس سواءا اعضاء او مشرفين
نتكلم عن نفسي وعن القسم اللي نشرف عليه عملت مجهودي لكن نفس الشي ادا كانت مسابقة يشاركو مكانش مسابقة الحالة تصفر حتى المسابقة لازم يشوفو الجوائز ادا شافو الجائزة وسام ومعاها عدد كبير من النقاط الشرفية يشاركو والعكس صحيح يعني يشاركو باه ياخدو وسام ونقاط مش باه يثقفو مش الكل طبعا
المواضيع تكاد تخلو من الردود كنت نراسل الاعضاء باه يشاركو لكن بدون جدوى مع انو مش شرط الواحد يحط رد طويل عريض كلمة شكرا تكفي
نقطة مهمة في اختيار المشرفين كاين بعض من المشرفين يتعاملو مع الاعضاء وكانهم هم الادارة يهدرو معاهم بطريقة قاسية يولي العضو يكره اما يترك القسم هداك ولا المنتدى المشرف هو عضو كباقي الاعضاء وطبعا الاعضاء تاني لازمهم يحترمو المشرفين تلقاهم يسبوهم على اتفه حاجة لازم الاحترام يكون متبادل
الاعتماد السريع للمواضيع يعتمد على وجود المشرف وكيما قلت سابقا كل واحد وظروفو كاين اللي خدام كاين اللي يقرا وكاين اللي متزوج .... وبالنسبة لوجود اكثر من مشرف في الركن مش ضروري مرات يكون ركن فيه 3 او 4 مشرفين واحد برك فيهم اللي يخدم ومنشط القسم
ماقصدت حتى واحد بكلامي تكلمت بصفة عامة
مشكور اخ اسماعيل موضوع مميز واي اقتراح ليك بالنسبة لركن السياحة ماتبخلش عليا انت او غيرك

السلام عليكم روحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم جميعا على حبكم وغيرتكم على هذا الصرح.

لفت انتباهي هذه النقطة ووجب علي التوضيح والتعليق عليها.

أولا :
من أكثر مايزعج الأعضاء و حتى أنه يتسبب في فقدان الكثير من الضيوف
(المنتدى مغلق من أجل الصيانة
هذه الظاهرة عبر مروري بالعديد من المنتديات لاحظتها في منتدانا فقط
تكون تكتب في رد أو تقوم بكتابة موضوع فجأة عندما تريد الإعتماد تظهر لك المنتدى مغلق للصيانة رجاءا إعادة الزيارة لاحقا :mad: ؟أنا أول الناس نتقلق فيما بعد نقول أه ربما بعض الدقائق فقط ،فتليها ساعة ثم ساعتان ثم يوم كامل :s
وفي الأخير عندما يفتح تقول ربما طرأ شيء جديد فتجد نفس الشيء :down:
حتى إن لم أحب التكلم عن اليوم الذي دهب هباءا منثورا يعني طرأ عطل فذهبت كل المشاركات(لا علينا لا تحتسب)
كما تعلم اخي الكريم, اي موقع على شبكة الانترنت يجب ان يقوم بين الفترة والاخرى بعمل صيانة للخادم الخاص به من اجل الحرص على ان الخادم يمتلك اخر التحديثات التي من شأنها سد عيوب برمجية او ثغرات وهذا بدون شك من مصلحة الموقع او المنتدى حتى لا يتوقف يوما بوجود اختراق عن طريق ثغرة سببها عدم ترقية او تحديث النظام.

ايظا عند اقاف الموقع للصيانة فهذا لا يعني انه سيطرق تغيير على شكل او محتوى الموقع فالتغيير هنا طرق على البنية التحتية للخادم ولا يمكن رؤيتها بل يمكن الشعور بها من خلال تحسن التصفح واستجابة الموقع للطلبات المتمثلة في فتح / غلق / اضافة / ارسال موضوع او مشاركة او رسالة.

نعود للتوقفات الاخيرة للمنتدى وكانت ثلاث ثوقفات مع بداية العام:
التوقف الاول: كان سببه نقل الموقع من داتاسنتر كندية (سيرفر كندي) الى داتاسنتر امريكية (سيرفر أمريكي) كون السيرفر السابق كان فيه مشاكل.عند نقل اي موقع يتطلب الامر جهد و وقت وهذا الامر انا شخصيا اكرهه لانه مرهق ومتتعب وغير ممتع كونك تضطر المكوث ساعات طويلة تراقب عملية النقل وتجهز فيها خصائص واعدادات السيرفر لكي نسهل لكم بعدها الدخول للموقع بدون اي صعوبات او مشاكل.

التوقف الثاني: كان كما اسلفنا توقف مفاجأ لم نحسب له اي حسبان لحدوث خلل في عمل المنتدى والكثير لاحظ ذلك حين اختفت المواضيع والمشاركات من جل الاقسام، فوجب علينا حينها التصرف سريعا لاعادة الموقع للعمل بشكل الطبيعي بأقل الاظرار وعملت شخصيا على اعادة العديد من مواضيع التي طرحت في ذلك اليوم لاصحابها.

التوقف الثالث:
كان توقف من اجل صيانة ضرورية للسيرفر لوجود خلل في عمل احد الاقراص الصلبة فيه. وان شاء الله تكون هذه اخر صيانة شاملة للسيرفر على الاقل لمدة 6 أشهر قادمة.

طبعا يعاب علينا هذه التوقفات ولكن لو نلاحظ ونقارن سنجد معظم اصحاب المواقع الكبيرة تقوم بهكذا عمليات صيانة وترقية وتطوير للخادم يؤدي فيها الى توقف الموقع وهذا شيء طبيعي ... طبعا لا اريد المقارنة مع الفايسبوك او غيره من المواقع الشهيرة كون هذه الاخيرة تمتلك داتا سنتر خاص فيها يحتوي على المئات من السيرفرات, فحين يتم اقاف احدها لن يتأثر الموقع او يتوقف.

في الاخير ان شاء الله نكون وضحت نقطة اثرتها في موضوعك هذا, اما بخصوص الاشراف لا اريد النقاش فيه عبر العام بل اتركه كمسئلة داخلية بين الادارة وفريق العمل.

بارك الله فيك.

انا متفكرة اني حطيت مسابقة ملقاتش النجاح لي توقعتوا علابالك علاش ؟ لان الاغلبية مش متعودة على الطريقة يعني حتى الروتين صغى على الافكار التجديد مكانش مسابقة منتشرة في منتديات عربية غير صمم فواصل وقول حصري وراهي مشات

العضو يركز على قسم متقدرش تفرض عليه ارائك ولا نظرتك كل عضو حر ينشط وين يحب التحدي انك تجذبهم ليك بلا ماتراسل عضو وتقولو ارواح شارك عندي خليه وحدو وحدو يجي لعندك

مشكل المشرفين نظن الادراة تعرف خير منا والا حاب تترشح ماذا بينا بالاك على يدك ينشط المنتدى منقولوش لالا

متفكرة اني قريت موضوع لمشرفة حطت مواضيع قديمة وجاو القدم وشاركوا ايا ومن بعد رجع الكالم والهدوء على هاذي قلت لك حرك العضو مش تحرك الادارة لانهم هما الصح

انا عضوة جديدة وعندي اوسمة وعمري ماتوقعت ندخل بمواضيعي للترشح على وسام الاوسكار هذا دليل ان الادارة عينها على الاعضاء يعني العيب مش منهم العيب من العضو ينسخ يلصق ولا يقضيها صور ونكت

ولاكون اكثر صراحة وجراة المنتدى يفتقر لمشاركات اعضاء مثقفين و كبار في السن و مش نقصد ان الصغار لا مكان لهم لالا بالعكس يوما ما كنا صغار ومنتديات تبنات على جهودهم بصح كاين شي اقسام لازمها عضو متمكن يناقش الفكرة لا صاحب الفكرة يكون رده موضوع بحد ذاتو مش مجرد كلمات تطلع عداد المشاركات

انا غبت ورجعت وان شاء الله نجيب الحصري غير شرفونا بزيارتكم :up::up:

السلاام عليكم و رحمة الله و بركااته

صحيت خيوو على هااد الموضوع خااطر عندك الحق ف كل كلمة قلتهاا

و انا من هااد الناس لي عندي اقسام معينة ندور فيهم بالاك يعجبني النشااط لي يكون لتم

و الكترة نحب نتعلم من حكايات الاعضاء و لا كاش وصفة مي هاد الاقساام نستعرف بلي كاين لي واقف عليهم عكس

بعض الاقساام ** المهم تبقى اللمة لمتناا داك هو الصح

صحيت خو ***​

شكرا لمرورك صح كاين ناس قايمين بالواجب والحمد لله وكسما قلتي اللهمة تبقى لمتنا
في الأخير الكل يبقى مسؤول عن مايحدث في المنتدى من الكبير إلى الصغير
سلام عليكم ورحمة الله

اسماعيل خويا راح نقول كلمات بعد اذنك بيان سير

شوف خويا راني ساكن هنا فالمنتدى من صيف 2008
المنتدى صح كان نشيط وفوووووووور على كل المنتديات وكنا كامل متاحدين وكانت المواضيع كيما نقولوا بالعامية حاكمة وهادفة في نفس الوقت بصح كي هاج الفيس بوك تم بدا ينقص وزيد المنتدى وحد الوقت مالقاولاهش شكون يمولوا السيرفر تاعو يعني نقص التفاعل تاعه

ولكن المدة لخرى والله ماشاء الله
بفعل مجهود الاعضاء لي هوما انتم وخاوتنا المشرفين بالنسبة ليا المنتدى في تحسن ملحوظ
يعني انا لي راني من 2008 حتان 2015 نقول هك

الموضوع تاعك مليح اوموا حتى لي موالف يدخل يشوف برك بلاك يحط كلمة ويقول علاه مايكتبش موضوع ولا رد

وهذي هي المنتدى راه تاعنا

وكيما يقولوا نا بكري

لبلاد عيبها على اماليها

بارك الله فيك .

أهلا بيك أخي حمزة
أنت واحد من أقدم الناس في المنتدى
وراك عطيت رايك الحمد لله و قلت أنت يبانلك درك منتدى راشط ناشط مما كان عليه
لماذا منحاولوش نردوه أنشط إن شاء الله فقط لازم نيدلو العقليات
تغيير منطق العمل مكانش حاجة تمشي وحدها لازم خطة
علاش الأخت ساندي نجحت في القسم نتاعها؟
وحتى الأخت مينات في القسم لي راهي مشرفة عليه معاك
كلشي يتبنى من القاعدة
بارك الله فيك خويا على تعقيبك إن شاء الله وضحت فكرتي ليك هكذا نكونوا في الصورة
تحياتي و تقديري لك :regards01: :regards01:

السلام عليكم
بالنسبة للغيابات انا معك لكن مانقدرش نعلق كل واحد وضروفو يااخي مانعلمش الغيب خاصة اللي غايبين نهائيا لا من اللمة ولا من الفيس سواءا اعضاء او مشرفين
نتكلم عن نفسي وعن القسم اللي نشرف عليه عملت مجهودي لكن نفس الشي ادا كانت مسابقة يشاركو مكانش مسابقة الحالة تصفر حتى المسابقة لازم يشوفو الجوائز ادا شافو الجائزة وسام ومعاها عدد كبير من النقاط الشرفية يشاركو والعكس صحيح يعني يشاركو باه ياخدو وسام ونقاط مش باه يثقفو مش الكل طبعا
المواضيع تكاد تخلو من الردود كنت نراسل الاعضاء باه يشاركو لكن بدون جدوى مع انو مش شرط الواحد يحط رد طويل عريض كلمة شكرا تكفي
نقطة مهمة في اختيار المشرفين كاين بعض من المشرفين يتعاملو مع الاعضاء وكانهم هم الادارة يهدرو معاهم بطريقة قاسية يولي العضو يكره اما يترك القسم هداك ولا المنتدى المشرف هو عضو كباقي الاعضاء وطبعا الاعضاء تاني لازمهم يحترمو المشرفين تلقاهم يسبوهم على اتفه حاجة لازم الاحترام يكون متبادل
الاعتماد السريع للمواضيع يعتمد على وجود المشرف وكيما قلت سابقا كل واحد وظروفو كاين اللي خدام كاين اللي يقرا وكاين اللي متزوج .... وبالنسبة لوجود اكثر من مشرف في الركن مش ضروري مرات يكون ركن فيه 3 او 4 مشرفين واحد برك فيهم اللي يخدم ومنشط القسم
ماقصدت حتى واحد بكلامي تكلمت بصفة عامة
مشكور اخ اسماعيل موضوع مميز واي اقتراح ليك بالنسبة لركن السياحة ماتبخلش عليا انت او غيرك

السلام عليكم و رحمة الله
كلامك الصح المسؤولية تبقى على عاتق الجميع
لكن لنتكلم بصراحة الإنسان لي يغيب كثير عن المنتدى ماذا تنتظر منه ؟
المنتدى يحتاج أشخاص يوقفو عليه 24 ساعة على 24 (تعبير مجازي) المهم في النهار إذا كان خدام أو يدرس نجده في المساء
حنا تعلمنا عقلية إدخال العواطف .خطأ العمل عمل متقدرلهاش أجبد روحك كاين لي يقدرلها
والله باش اكتبت الموضوع عندي علاقات في المنتدى مع كثير من الناس لما يقولك راني مغبون في قسم فلاني نحب نبين واش عندي بصح يكمل الجملة ب "لكن" إما كيما قلتي كاين لي داير المنتدى مسجل بإسم أبيه
كاين المشرف الذي ليس له علاقة بالإشراف لوكان تسقسيه ما هي وظيفتك ستعجبين بالجواب و حتى بعض الأعضاء كاين لي يستغل فرصة مثل هذي يحي يكسب ملاحة ذاك المشرف يولي كيما نقولو يضرب الكتاف بيه يطيح من قيمة الآخرين دون سبب وشفناها هذه الظاهرة
بالنسبة للإقتراحات إن شاء الله يفيدوك كل الأعضاء يكن نقولك ربما الآن فتح باب الحوار مع أعضاء اللمة مثلما فعلت من قبل الأخت مينات في قسم فرغ واش كاين في قلبك وكل واحد أعطى رأيه
ونتمنى الفكرة لي بعثتهالك في الخاص تنال إعجابك
تحياتي ليك أختي بارك اله فيك

أنا عني نفسي كنت من الزوار ماعنديش بزاف ملي سجلت. كانت صفحة اللمة مانغلقهش كامل بصح في أونة الأخيرة أصبح الركود وليت نغلفها :(راني سجلت فيها لأنها عزيزة عليا و نحب نمد واش عندي بدون إنتظار مقابل و نحب نشوفها مزدهرة
ربي يوفقكم كامل

السلام عليكم روحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم جميعا على حبكم وغيرتكم على هذا الصرح.

لفت انتباهي هذه النقطة ووجب علي التوضيح والتعليق عليها.

كما تعلم اخي الكريم, اي موقع على شبكة الانترنت يجب ان يقوم بين الفترة والاخرى بعمل صيانة للخادم الخاص به من اجل الحرص على ان الخادم يمتلك اخر التحديثات التي من شأنها سد عيوب برمجية او ثغرات وهذا بدون شك من مصلحة الموقع او المنتدى حتى لا يتوقف يوما بوجود اختراق عن طريق ثغرة سببها عدم ترقية او تحديث النظام.

ايظا عند اقاف الموقع للصيانة فهذا لا يعني انه سيطرق تغيير على شكر او محتوى الموقع فالتغيير هنا طرق على البنية التحتية للخادم ولا يمكن رؤيتها بل يمكن الشعور بها من خلال تحسن التصفح واستجابة الموقع للطلبات المتمثلة في فتح / غلق / اضافة / ارسال موضوع او مشاركة او رسالة.

نعود للتوقفات الاخيرة للمنتدى وكانت ثلاث ثوقفات مع بداية العام:
التوقف الاول: كان سببه نقل الموقع من داتاسنتر كندية (سيرفر كندي) الى داتاسنتر امريكية (سيرفر أمريكي) كون السيرفر السابق كان فيه مشاكل.عند نقل اي موقع يتطلب الامر جهد و وقت وهذا الامر انا شخصيا اكرهه لانه مرهق ومتتعب وغير ممتع كونك تضطر المكوث ساعات طويلة تراقب عملية النقل وتجهز فيها خصائص واعدادات السيرفر لكي نسهل لكم بعدا الدخول للموقع بدون اي صعوبات او مشاكل.

التوقف الثاني: كان كما اسلفنا توقف مفاجأ لم نحسب له اي حسبان لحدوث خلل في عمل المنتدى والكثير لاحظ ذلك حين اختفت المواضيع والمشاركات من جل الاقسام، فوجب علينا حينها التصرف سريعا لاعادة الموقع للعمل بشكل الطبيعي بأقل الاظرار وعملت شخصيا على اعادة العديد من مواضيع التي طرحت في ذلك اليوم لاصحابها.

التوقف الثالث:
كان توقف من اجل صيانة ضرورية للسيرفر لوجود خلل في عمل احد الاقراص الصلبة فيه. وان شاء الله تكون هذه اخر صيانة شاملة للسيرفر على الاقل لمدة 6 أشهر قادمة.

طبعا يعاب علينا هذه التوقفات ولكن لو نلاحظ ونقارن سنجد معظم اصحاب المواقع الكبيرة تقوم بهكذا عمليات صيانة وترقية وتطوير للخادم يؤدي فيها الى توقف الموقع وهذا شيء طبيعي ... طبعا لا اريد المقارنة مع الفايسبوك او غيره من المواقع الشهيرة كون هذه الاخيرة تمتلك داتا سنتر خاص فيها يحتوي على المئات من السيرفرات, فحين يتم اقاف احدها لن يتأثر الموقع او يتوقف.

في الاخير ان شاء الله نكون وضحت نقطة اثرتها في موضوعك هذا, اما بخصوص الاشراف لا اريد النقاش فيه عبر العام بل اتركه كمسئلة داخلية بين الادارة وفريق العمل.

بارك الله فيك.

أ
هلا بيك أخي فتحي
أولا نشكرك على دخول الموضوع والتعقيب عليه
ثانيا الحمد لله أنك وضحت بعض الأمور في ما يخص الأعطال هكذا كل عضو يكون مرتاح ويعرف الأمور كيفاش راهي تسير وإذا حدثت فيما بعد مايكرهش ويكون للمتنا سبب معين يخليه يرجع
المقارنة بين المواقع صعيبة لأنه منتدانا لديه مبادىء و صدقني هذه المبادىء هي لي راهي مخليتني أنا و أنت وكل عضو راه حاضر معانا في المنتدى لولاها لكنت انا شخصيا في مكان آخر
لأنها هي أساس العائلة الجزائرية
موضوع الإشراف القرار الأول و الأخير يرجع لطاقمكم وحتى واحد مايقدر يدخل فيه لا من قريب ولا بعيد .. أنا الحمد لله كي شفتك حاضر اليوم تقدر تقول وصلت واش كنت نهدف إليه
أردت أضع الجميع في صورة الواقع و تفطين من هو غافل عن ما يحدث لأنه غذا كملت الحالة بنفس المستوى راح نضطرو إلى غلق عدة أقسام و هذا ما لانريده العكس إذا شفنا الأقسام تتمشى عادي ربما نزيدو نشوفو أقسام وحدوخرا إن شاء الله
بارك الله فيك و أجدد تحياتي إليك و كل من هو ساهر على بناء المنتدى
ســـــــــلام :regards01:

آخر تعديل:

انا متفكرة اني حطيت مسابقة ملقاتش النجاح لي توقعتوا علابالك علاش ؟ لان الاغلبية مش متعودة على الطريقة يعني حتى الروتين صغى على الافكار التجديد مكانش مسابقة منتشرة في منتديات عربية غير صمم فواصل وقول حصري وراهي مشات

العضو يركز على قسم متقدرش تفرض عليه ارائك ولا نظرتك كل عضو حر ينشط وين يحب التحدي انك تجذبهم ليك بلا ماتراسل عضو وتقولو ارواح شارك عندي خليه وحدو وحدو يجي لعندك

مشكل المشرفين نظن الادراة تعرف خير منا والا حاب تترشح ماذا بينا بالاك على يدك ينشط المنتدى منقولوش لالا

متفكرة اني قريت موضوع لمشرفة حطت مواضيع قديمة وجاو القدم وشاركوا ايا ومن بعد رجع الكالم والهدوء على هاذي قلت لك حرك العضو مش تحرك الادارة لانهم هما الصح

انا عضوة جديدة وعندي اوسمة وعمري ماتوقعت ندخل بمواضيعي للترشح على وسام الاوسكار هذا دليل ان الادارة عينها على الاعضاء يعني العيب مش منهم العيب من العضو ينسخ يلصق ولا يقضيها صور ونكت

ولاكون اكثر صراحة وجراة المنتدى يفتقر لمشاركات اعضاء مثقفين و كبار في السن و مش نقصد ان الصغار لا مكان لهم لالا بالعكس يوما ما كنا صغار ومنتديات تبنات على جهودهم بصح كاين شي اقسام لازمها عضو متمكن يناقش الفكرة لا صاحب الفكرة يكون رده موضوع بحد ذاتو مش مجرد كلمات تطلع عداد المشاركات

انا غبت ورجعت وان شاء الله نجيب الحصري غير شرفونا بزيارتكم :up::up:

يا أختي ليس من أول تجربة و نفشل نقول خلاص
منحاولوش نشوفو الأمور من منظار واحد
ربما المسابقة اللي تكلمتي عليها لم تكن في حسن التطلعات
ربما لم يرها العديد من الأشخاص
سبق لي و قلت في موضوع سابق أن بعض المواضيع تطرح ولكن لا ندرك لها بال "منشوفوهاش" الله غالب شكون لي لازم يبرزهالنا "الطاقم المتكلف بذلك"
رانا في 2015 راكي عارفة واش معناتها العقلية تتبدل
لازم العضو تواكب معاه على الأشياء التي تجلب نظره "السهل الممتنع" منعقدوش الأمور عليه درجة درجة يبدأ هو في التفلسف بالأمور ويبدا يبرز اللي عنده و قادر يكون أفكار
حسبي معايا شحال من حاجة ربحناها"المودة ،الإحترام،تعليم إنسان،تفجير طاقاته إلخ...."
حتى أني نقول المحاولة ثم المحاولة حتى نجد العلاج المناسب ليس تكتيف الأيادي و نبقى نستنى يطيح الوحي عليا
بالنسبة لي شخصيا لم أكتب الموضوع حتى يقال لي أشرف على قسم ما
أنا نقولك قبل مايلحقولي أنا كاين أعضاء يستاهلوا الإشراف أفضل مني وقد المسؤولية ربما أفضل مني أنا لما ندخل مواضيعهم نحييهم على طريقة كتابته و حتى أسلوبهم الراقي في الكتابة والرد على غستفسارات الآخرين بطابع محترم يخليك تحشم تكتب كلمة في غير محلها
بالنسبة للسن ليس مشكلة كاين صغار بعقلية واحد كبير وكاين كبير وعقلية صغير مع إحترامي للجميع
لا يقاس الإنسان بعمره بل بما يحصل عقله من معلومات و نأكدلك هذه الفئة موجودة في المنتدى غير ابحثي عليها تلقايها ب كل سهولة
شكرا لمناقشتك في الموضوع إن شاء الله الفكرة كانت واضحة وفهمتي المغزى
ســــــــلام

أنا عني نفسي كنت من الزوار ماعنديش بزاف ملي سجلت. كانت صفحة اللمة مانغلقهش كامل بصح في أونة الأخيرة أصبح الركود وليت نغلفها :(راني سجلت فيها لأنها عزيزة عليا و نحب نمد واش عندي بدون إنتظار مقابل و نحب نشوفها مزدهرة
ربي يوفقكم كامل

إن شاء الله الركود ميبقاش أختي على هذي رانا نتكلمو
كل إنسان يدخل المنتدى يحس بالعظمة الشيء لي منلقوهش في مكان آخر موجود هنا لازم نعملو خلطة جديدة برك كيما تقولو في قسم الطبخ
لما تغير المقادير و طريقة التحضير تكون جيدة النتيجة تكون مبهرة
إن شاء اله نلقوك ديما موجودة في لمتنا وتكوني عضو بارز و كل مساعدة تريدينها لا تترددي في الإتصال بأي شخص
ســــــلام

ان شاء الله نشوفوا اللمة مزدهرة ومتبقاش غير في الموضوع هذا تنظر علينا روح اكتب مواضيع ومشاركات هادفة

سلالالالالالالالالالالالام

ان شاء الله نشوفوا اللمة مزدهرة ومتبقاش غير في الموضوع هذا تنظر علينا روح اكتب مواضيع ومشاركات هادفة

سلالالالالالالالالالالالام

شكرا لك على إحترامك أختي
أما بالنسبة للسمعة التي باركتلي فيها مسبقا نقولك شكرا لكن مرت 3 سنوات على نيلي شهادة البكالوريا وإن كان قصدك شهادة الليسانس في نهاية العام إن شاء الله و سأكون أول المبشرين لك بها إن شاء الله و راح نعمل موضوع عليها نفرحوا كامل
بارك الله فيك
سأتوقف عند هذا الحد
ســـلام

أهلا بيك أخي حمزة
أنت واحد من أقدم الناس في المنتدى
وراك عطيت رايك الحمد لله و قلت أنت يبانلك درك منتدى راشط ناشط مما كان عليه
لماذا منحاولوش نردوه أنشط إن شاء الله فقط لازم نيدلو العقليات
تغيير منطق العمل مكانش حاجة تمشي وحدها لازم خطة
علاش الأخت ساندي نجحت في القسم نتاعها؟
وحتى الأخت مينات في القسم لي راهي مشرفة عليه معاك
كلشي يتبنى من القاعدة
بارك الله فيك خويا على تعقيبك إن شاء الله وضحت فكرتي ليك هكذا نكونوا في الصورة
تحياتي و تقديري لك :regards01: :regards01:

والله صح الاخت ساندي البوليسية قصدي :p و الاخت مينات عندهم دور كبير في نشاط قسمي فرغ و واش راك تهدر
انا بحكم طبيعة عملي مانقدرش ندير كيفهم لكن مايمنعش اني ندير لي عليا
ودير فحسابك والله نشوف في روحي عضو عادي خلاص :-h
وكامل رانا كيف كيف :thumb_up02:

السلام عليكم مع اني عضوة جديدة في المنتدى الا ان االسيد اسماعيل كانت له الجرئة على الحديث...الا انه من الواضح انه اراد الخير و التطور لهذا المنتدى و كما نقول بالدارجة الي ايعاتبك هو ليحبك بالتوفيق

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تعجبني مثل هذه المواضيع التي تطرح بطريقة تبرز موضوعيتها ويدعمها الردود الموضوعية التي لا تشوبها حسابات شخصية فمشكور على هذا الموضوع الذي سلط الضوء على عدة نقاط لا يسعني مناقشتها كلها لكن سأتكلم عن المهم منها .

دعوني أولا أقول أن المشرف أو المراقب أو المدير هم بشر ككل البشر لهم حياة خاصة يعيشونها وهم متطوعون هنا من أجل خدمة هذا الصرح مجانا بجهدهم ووقتهم فالكل مشكور إذن على مساعدتهم لنا .

لكن هذا لا يبيح لهذه الزمرة التقاعس على حساب مصلحة المنتدى والتحجج بإنجازات الماضي فاستمرارية أي منتدى تستوجب إنجازات بالماضي يقوم عليها المنتدى وإنجازات حالية يستمر بها المنتدى وتخدم مستقبله .

تابعت كل الردود التي كانت أغلبها مؤيدة لما جاء في الموضوع والتي أيضا بدورها احتوت على آراء أصحابها وطبعا من الآراء يمكن إلتماس الحلول .

فقط أريد التعقيب حول نقطة الخبرة ! أعتقد أن المنتدى بما يحمله من أسماء ثقيلة سواء جديدة أو قديمة يحمل كل أنواع الخبرات ربما لم يتم تسليط الضوء عليها فقط. والخبرة أبدا لن تكون بعدد المنتديات التي تولى فيها العضو الإشراف أو الرقابة أو توليه إدارة منتدى ما ! وإنما تكون بمدى التجاوب مع ما يطرح في المنتدى ومدى التأقلم مع المتغيرات الحاصلة أو الغير متوقعة. وأعتقد أن قياس الخبرة بهذه النقطة ربما قد يكون من فهم خاطئ لصاحب هذه الفكرة ! .

هناك أيضا نقطة أخرى أحببت الإشارة إليها وهي تصيّد أخطاء أفراد الطاقم وكأن هذا الفرد من الطاقم ملاك لا يخطئ أو معصوم من الخطأ لكن هذا أيضا لا يعطي الحق لهذا الفرد في التمادي .

كذلك يجدر الإشارة هنا أن نشاط المنتدى لا يقتصر فقط على المشرف أو الطاقم بكل مرتباته بصفة عامة وإنما يعتمد بشكل مكثف على الأعضاء بكل الزمر من الجديد منهم إلى القديم لأنه أحيانا نجد النشاط في الطاقم ولا نجد التجاوب المطلوب في نشاط الأعضاء !

مصير المنتدى وامتيازه ونشاطه أيضا قائم على علاقة تكاملية بين الطاقم المختار (الذين كانوا سابقا أعضاء برزوا) وبين الأعضاء الحاليين من صغيرهم إلى كبيرهم ومن قديمهم إلى جديدهم .

وفي النهاية أحيي فيكم الغيرة على منتداكم وليكن في علمكم أن كل ما قيل هنا تم تسجيله ونعدكم بتغييرات ان شاء الله ستعجبكم .

بالتوفيق للجميع .

الحق سلاحي، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / إستخدام ألفاظ نابيه وخادشة للحياء.

السلام عليكم ورحمة الله
بارك الله فيك أخي اسماعيل
بغض النظر عن المنتدى ككل الشخص الذي يحسن ادارة اهدافه و المثقف أينما وضعته ذلك الانسان فانه يبدع ويتميز والعكس صحيح , لذلك علينا التوجه الى ذات الانسان والقيام بها ... الهدف ككل هو ان نقدم وفي المقابل نأخذ .... و بخصوص الادارة والاشراف فاعتقد انه من الخطأ ان نركز على هذا ومن الخطأ أن نعتبره مقياسا للتميز أو الفشل والاهم من ذلك سنفقد الجوهر
اشكرا لك وعلى القائمين على المنتدى من ادارة الى اعضاء ^^

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سأبدأ ردي من عنوان موضوعك الذي يحتوي على كلمة (الفشل) لأعلمك أن اللمة الجزائرية أبدا لن تفشل بإذن الله لأنه ومهما تغيب منها أقلام لامعة وعناصر مهمة وأسماء ثقيلة سرعان ما تكتسب أناس جدد لهم من المواهب والامتياز ما يمكن أن يغطي على المواهب التي رحلت عنها وهذا ما نراه فعلا فالبركة في الأعضاء الجدد الذين سرعان ما نكتشف أنهم منبع طاقة يمكن استغلالها لتحريك مجتمع اللمة الجوائرية.
بخصوص الانقطاعات المتكررة أعتقد أن المدير أوضع السبب ولست أهلا للتعليق عنها أما فيما يخص المشرفين فلا أخالفكم الرأي وقد أكون ممن تتكلمون عنهم بسبب الخلل الحاصل في حاسوبي الذي لم يتم حله بعد ما جعل دخولي للمة متدبدب لكن أود أن أقول أيضا أن النشاط ليس متعلقا بالمشرف فقط فكم من مشرفين لهم من الطاقات ما لديهم ويحاولون بأقصى ما أوتوا من مجهودات والقدرات لكن لا حياة لمن تنادي، صحيح أن المشرف يجب أن يكون خلاقا ليخلق أفكار بصياغة جديدة تتماشى والعصرنة التي نحن فيها لكن هذا لا يعني بالضرورة -نشاط المنتدى- فإن لم يكن هنالك تجاوب من طرف الأعضاء يمكن القول أن كل تلك الطاقات الكامنة في ذلك المشرف ستذهب سدى، إذن النشاط أولا بيد الأعضاء ليتواجد بعدها المشرف ليقوم باحتواء ذلك النشاط وإعادة صياغته بطريقة جديدة تجلب أعضاء آخرين جدد أو ربما قدامى لكنهم لا يتجولون في ذلك القسم أو المنتدى.
شكرا على الموضوع الذي أحيى في الحماس من جديد وكذلك نتمنى من كل مار من هنا ومؤيد لما تم طرحه أن نرى منه ردة فعل إيجابية تساعد على قمع الركود لا كلام من أجل بلا بلا بلا.
وبارك الله فيكم جميعا.

خويااا ببساطة السبب هو كل نهاار يخرج في المنتدى قانون جديد مرة غلقو قسم الدردشة مرة قسم الالعااب مرة
لازم 1000 مشااركة تدخل للدردشة
البعض (منهم انااا)
يحس بلي الاداارة تتحكم فيهم كيما حبو
هذه وجهة نظري

خويااا ببساطة السبب هو كل نهاار يخرج في المنتدى قانون جديد مرة غلقو قسم الدردشة مرة قسم الالعااب مرة
البعض (منهم انااا)
هذه وجهة نظري

اهلا عبير

الدردشة تاني راهي تأثر على نشاط بقية المنتديات

لأنو كاين اعضاء يدخلو غير يحكيو في الدردشة وميتفاعلوش في المنتدى !!
وبالتالي هادا راه يأثر اكيد على بقية المنتديات :smile02::smile02::smile02:

اكيد الادارة ماش باش تدير حاجة تضر المنتدى

اهلا عبير

الدردشة تاني راهي تأثر على نشاط بقية المنتديات

لأنو كاين اعضاء يدخلو غير يحكيو في الدردشة وميتفاعلوش في المنتدى !!
وبالتالي هادا راه يأثر اكيد على بقية المنتديات :smile02::smile02::smile02:

اكيد الادارة ماش باش تدير حاجة تضر المنتدى

وي عمبالي
مي على الاقل يديروا قيم محدودة للمشاركات في الاقسام الي يحبوا يغلقوها
+بعد ماخرج 1000 مشاركة هاذيك بزاااف اعضااء انسحبوا من المنتدى :down::down:

البعض (منهم انااا)
هذه وجهة نظري

السلام عليكم

لم افهم بصراحة من اين اتيت بقانون 1000 مشاركة كي تستطيعين الدخول للدردشة ؟؟ هل هو موجود وانا لا اعرف عنه شيء. نتمنى التوضيح اكثر.

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة