سجل حضورك بنصيحة طبية مفيدة وخلي غيرك يستفيد منها......~.~

8- تأكد يومياً من أنك تأخذ قدراً كافياً من المأكولات الغنية بالألياف لتقلل من شهيتك للطعام مثل الفواكه والخضراوات والمخبوزات من الدقيق الأسمر والحبوب الكاملة.
 
9- أضف إلى غذائك اليومى قدراً وفيراً من الأغذية بالماء لتعطيك إحساساً بالشبع، مثل الخس ومعظم خضراوات السلطة والفواكه والموالح والبطيخ والكنتالوب.
 
10- لا تستخدم الطعام كمهدئ، فيقول علماء النفس إن بعض الناس يجدون فى مضغ الطعام تخفيفاً لمتاعبهم النفسية، وأن هذه العادة تبدأ منذ فترة الطفولة، فإذا كنت واحداً من هؤلاء فحاول أن تتخلص من هذه العادة لتساعد نفسك على إنقاص الوزن، أو يمكنك عند الغضب مضغ بعض الأغذية منخفضة السعرات الحرارية، مثل الخس أو أعواد الجرجير أو البقدونس.
 
11- اجعل وقت تناول الطعام هو الوقت الوحيد الذى تفكر فيه فى الطعام.. وذلك بمعنى أن تتجنب التفكير، أو الحديث عن الطعام فيما بين الوجبات، أو تتجنب كذلك مشاهدة الإعلانات التليفزيونية عن الأطعمة، أو تتجنب عموماً كل ما يثير فيك الرغبة للأكل. 12-
 
حاول أن تتعود على ممارسة رياضة المشى بعد وجبة الطعام الرئيسية لتساعد نفسك على استهلاك كمية من السعرات الحرارية التى اكتسبتها من الطعام.
 
13- احرص دائماً على جعل الطعام بعيداً عن الرؤية، فمثلاً ضعه فى الثلاجة ملفوفاً بالورق بدلاً من وضعه فى عبوات بلاستيكية شفافة.
 
14- حاول الالتزام بموعد ثابت ومكان محدد لتناول طعامك لأن ذلك يساعد على الالتزام بنظامك الغذائى.
 
15- حاول أن تكون بطيئاً فى تناول طعامك على المائدة مع الآخرين بحيث تنتهى من الأكل معهم أو بعدهم لأنك لو انتهيت قبلهم ستضطر غالباً لتناول المزيد لمشاركتهم فى الأكل أو لإغراء الطعام لك
 
لا تملأ المعده بالطعام لآخرها , يكفي إمتلاء ثلثها , وثلثها للماء وثلثها للهواء لتساعدها على الهضم .
 
لا تستخدم السكين في تقطيع الفاكهه مثل التفاح والكمثري , وإستخدم أسنانك للقضم لكي تنظفها وتقويها
 
الإفطار هو الوجبه الضروريه والأساسيه للجسم , فأحرص على تناول الإفطار بإنتظام , ولا تنسى تناول كوب من الحليب الطازج ضمن إفطارك
 
لا تشرب الماء أثناء وقوفك , ولكن تناول الماء والمشروبات يجب أن يتم أثناء جلوسك وعلى ثلاث مرات لتريح المعده والكبد , حيث أن شرب كوب ماء مرة واحده في الصباح يجعلك عرضة للإصابه بأمراض الكبد .
 
ابتعد عن السموم البيضاء الثلاثة:

السموم البيضاء

هي الملح والسكر والدقيق الأبيض تجنبها قدر الإمكان فهي مضره بالتأكيد قلل من الملح قدر الإمكان واستعض عن السكر بالعسل واستخدم الدقيق الأسمر بدل الأبيض.
 
مضغ الخضار جيدا :
ان مضغ الطعام جيدا يزيد من نسبة المواد الكيماوية المكافحة للسرطان التي تطلقها الخضراوات مثل البروكلي والملفوف والقرنبيط
 
السلام عليكم ورحمة الله تعالى
فكرة جميلة جدًا
"​
من فوائد شرب الماء: -يُحسّن من أداء الجهاز الهضميّ، ويقي من الإمساك، ويعالج مشكلة حموضة المعدة. - شرب كميّة كافية من الماء يقلّل من خطر الإصابة بسرطان القولون بنحو 45%، وقد يقلل من احتمال الإصابة بسرطان المثانة بنحو 50%. - يعالج آلام الرأس الناتجة عن الجفاف.
سلام
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top