برشلونة يحسم مصير خليفة بيدرو

أشــواق 19

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
28 مارس 2010
المشاركات
9,119
نقاط التفاعل
11,164
النقاط
1,061
محل الإقامة
Setif
الجنس
أنثى
يبدو ان نادي برشلونة، حامل لقب الدوري الاسباني لكرة القدم، حسم اخيرا اللاعب الذي سيخلف بيدرو رودريغيز، فقد ارتبطت اسماء عديدة في الاسابيع الاخيرة مثل الاوكراني يارمولينكو او نجم سيلتا فيغو نوليتو، ولكن خليفة بيدرو يوجد بالتحديد في نفس الدوري الذي يتواجد فيه حاليا اللاعب السابق لبرشلونة.

وكشفت صحيفة (سبورت) في عددها الصادر الاثنين، ان فيليب كوتينيو، نجم ليفربول الانجليزي هو اللاعب الذي يثير اعجاب الادارة الرياضية والجهاز الفني، حيث ان مواصفاته كلاعب هي التي يبحث عنها لويس انريكي اذ بإمكانه اللعب في الاجنحة او وراء المهاجم.

وتضيف (سبورت) ان ادارة برشلونة وضعت البرازيلي من بين الولوياتها في سوق الانتقالات الشتوية، ولكن سعر اللاعب والذي سيتجاوز الـ30 مليون يورو قد يشكل عقبة في اتمام الصفقة.

وتشير الصحيفة الكتالونية ان اهتمام برشلونة باللاعب البرازيلي ليس جديد، حيث خلال الصيف الماضي كان هناك اهتماما اذ استغل البلوجرانا وجود محاولة من ليفربول لضم اللاعب اداما، وسعى برشلونة على الاقل للحصول على "اتفاق تفضيلي" يمكنه مستقبلا من ان تكون له الافضلية في حالة اراد اللاعب مغادرة ملعب انفيلد، ولكن كان هناك رفض قاطع من الريدز.

وبعد مرور اشهر قليلة، عاد برشلونة ليحصل على انباء حول الحالة التي يمر بها كوتينيو مع ليفربول، ولم يبدأ البرازيلي الموسم بشكل يقارن بمستواه الموسم الماضي، وهو غير راض من القرار الفني لمدربه بريندان رودجرز والذي تمت اقالته الاحد، حيث اعاده الى الوراء قليلا في خط الوسط ولم يصبح قريب من منطقة الجزاء.

وعلى ما يبدو، فإن كوتينيو مستعد لمغادرة ليفربول في حالة توصله بعرض مادي مثير، حيث ان قادة برشلونة لهم محادثات مع وكيل اعماله، وخرجوا بإستنتاج انه بالفعل كوتينيو سيكون على استعداد للقدوم الى النادي الكتالوني.

ويعتبر كوتينيو صديقا مقرب من نيمار، وكان نجم برشلونة اكد قبل اسابيع انه بالفعل يرغب في ان يلعب مع صديقه وزميله في السيليساو بالنادي الكتالوني.

ويتمتع كوتينيو بموهبة خارقة، اولى محطاته في كرة القدم الاوروبية كانت في انتر ميلان، ثم انتقل على سبيل الاعارة الى اسبانيول (6 اشهر)، وليقرر ليفربول التوقيع معه مقابل 14 مليون يورو، وكان القرار صائبا حيث تألق منذ وصوله لملعب الريدز واحرز الموسم الماضي 8 اهداف ومنح 5 تمريرات حاسمة وتم اختياره كإكتشاف الموسم في الدوري الانجليزي الممتاز وهو الذي يبلغ الـ23 ربيعا.

ويبحث برشلونة عن لاعب بنفس مواصفات البرازيلي، لاعب بإمكانه التواجد في الجهة اليسرى واليمنى او راء المهاجم يعطي خيارات كثيرة للمدرب، كوتينيو بإمكانه اللعب كجناح، فهو قادر على المراوغة وسريع بالاضافة الى انه يجيد التهديف، وقادة برشلونة على علم ان هناك عدد قليل من اللاعبين بنفس مواصفات كوتينيو، بالاضافة الى ذلك فإن البرازيلي بإمكانه المشاركة في دوري ابطال اوروبا لو انتقل في كانون الثاني/ يناير على عكس بعض اللاعبين الذين ارتبطوا بحمل قميص البلوجرانا امثال يارمولينكو (دينامو كييف) او سفيان فيغولي (فالنسيا).

وفي الاخير، فإن برشلونة يخشى من اهتمام بعض الفرق لضم كوتينيو وتحديدا من ريال مدريد والذي اظهر اهتماما كبيرا بضمه في الميركاتو الصيفي ويتابع تطورات اللاعب عن كثب منذ الموسم الماضي، ومن المرجح ان تكون هناك محادثات خلال الايام المقبلة بين لويس انريكي وقادة برشلونة، وقد يتم منحه الضوء الاخضر لبدء المفاوضات واغلاق انتقال فيليب كوتينيو الى بطل اوروبا 5 مرات.

 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top