الاتجاه المعاكس: أسئلة إلى حواء

رد: الاتجاه المعاكس: أسئلة إلى حواء

بالنسبة لقصة العصفورة اكيد ستستنجد بزوجها :) :up:

شكرااا اخي على تعقيبك لردودنا واجوبتنا

مزيد من التالق خيو

تحياتي لك

العفو ولو أختنا الطيبة، بل الشكر موصول لك على مشاركتك وعلى متابعة للموضوع ^^

شكرا لك لاجابتك على قصة العصفور :)

الله يحفظك وربنا يرزقك ما تتمنيه :graduation:

وفيك بارك الله أخت الكريمة، ولك كل الشكر والامتنان على هذه الاجابة التي تفضلت بها ^^
لي تعقيب بسيط على كلمة (تحدي) بيني وبينكم لا أفضل كلمة تحدي بين حواء وآدم، فنحن نتعلم
من حواء وهي تتعلم منا، والغرض من الاسئلة كان فقط الاستفادة من أجوبة حواء ومعرفة وجهة
نظرها عن آدم :$.

أهلا أخي أُسعدت صباحا

تحدّي نقاشي ساخن فقط
:p
بخصوص السؤالين:

بشأن السؤال الأول: لست أدري ان كنتِ قد أجبت عليه حسب ما كنت أرمي إليه
لأنه كان المقصود منه آدم متسامح مع حواء (تقربه) وليس آدم متسامح مع آدم
أو مع حواء أخرى،.. ومع ذلك فلقد استفدنا أيضا من الاجابة التي تفضلت بها ..

ان كان مع حواء تقربه فلابأس بذلك فالمسامح كريم لكن له حدود أيضا،فهناك بعض الناس يجب أن نضعهم عند حدّهم مهما كانت مرتبتهم في الحياة.

بخصوص السؤال الثاني: هل اذا قلنا أن الحب أعمى آدم ودفعه إلى تلبية كل متطلبات
زوجته، أمر ايجابي أم أنه سلبي؟ وهل تفضل حواء هذا النوع؟

سيكون سلبيا اذا فات الحدّ المعقول
عن تجربة أعرف رجلا يلبي طلبات زوجته

حتى تعدّت حدودها وصارت تطلب أمورا فوق طاقته

وتُسرف كثيرا حتى صار يقترض يلبي طلباتها وأصبحت هي مسيطرة عليه حق السيطرة ان لم يُنفّذ طلباتها تشاجرت معه

فصار يرى تلك الطلبات واجبات مهمها كانت قيمتها وصار رجلا تتحكم فيه زوجته أكثر من اللازم.

يلبي الحاجات حسب المقدرة

مثلازوجي يخلص 3 ملايين ونص في الشهر

من غير المعقول انا نجي نطلب منو يشريلي مثلا هاتف ب 4 ملايين وعارفتو هاذاك ماعندو هاد الشهر

يعني يجيب الشهرية كاملة ويزيد يسلف الباقي باه يرضيني انا ونهز بورتابل ب 4 ملايين

وأعتذر عن الاطالة وطرح أسئلة أخرى ^^

وشكرا لكم على رحابة صدركم

أهلا بك أختنا الكريمة (ساندريلا) سررنا بمشاركتك هذه والاستفادة من أجوبتك ^^

شكرا لك على تواجدك مرة اخرى في الموضوع والاجابة على استفساراتنا

حفظك الله ورعاك ونتمنى أننا لم نثقل عليك :$​

أهلا وسهلا بالاخت القديرة (Salam Fleur) ^^

اهلا بيك​

أنا جد آسف لأن الاسئلة أتعبتك، ولم نكن نريد ذلك سوى الاستفادة من حواء :$

هيهيه ... المهم انه يكون ادم استفاد

الله يعطيك ألف عافية على الاجابة التي تكرمت بها على آدم ^^

لي استفسارين بسيطين حول نقطتين:

الأولى

هل يعني هذا أن حواء ستتقبله بالرغم مما يفعله مع (الاخريات) ؟

الثانية

مما فعله و ليس مما يفعله .... لانه اذا كان مازال يدير شي هذاك فهنا مستحيل اني نتقبله او نسامحه اصلا لايمكن اني ندير فيه الثقة​

أممم ربما آدم سيلمس هنا أنانية حواء، لماذا لا نترك الابن على حاله، هل يعني هذا أن حواء ستعمل على تقليل اهتمام الاب بالابن ؟

لالا ليس انانية ... لما الابن يفضل احد الوالدين يعني انه الاخر ليس في مستوى توقعات ابنه و انه كاين خلل في العلاقة التي بينهما ....

وشكرا جزيلا لك وعذرا عن هذه الاسئلة، فقط كانت عبارة عن استفهامات جالت في خاطر آدم ^^

لا شكرا على واجب :)

وللمرة ثانية الله يحفظك اخت الطيبة، وشكرا على العناء والجهد المبذول للاجابة عن الاسئلة

واعتذر بكوننا أثقلنا عليك يا حواء :$

دمت بخير :graduation:

أهلا وسهلا بك مجددا أخت الكريمة سلام فلور ^^
شكرا لك على ردك ثانية على الموضوع .. استفدنا من اجابتك

دمت بخير وعافية :graduation:

السلام عليكم
شكرا لك على الاسئلة ساكون صريحة في كل اجاباتي بادن الله
جاويت على كل الاسئلة تقريبا و انقطعت الكهرباء و دهبت كل الاجوبة و هاانا اعاود من جديد آملة ان لا يتكرر هدا تانية

الأسئلة التي نتمنى من الحواء أن تجيب عنها :

لماذا نجد عدد كبير من المتتبعين أو المستمعين أو المتدربين سواء لورشات، دورات، امسيات، محاضرات،.. في مجال تنمية الذات من الحواء ؟
ليست لدي فكرة صراحة
لماذا نجد عدد كبير من حواء لدى مجالس الرقاة بسبب: ( العين، السحر، المس،.. ) ؟
انا شخصيا ارقي نفسي بنفسي و دلك بقراءة القرآن و لم ازر في حياتي راقيا و لن ازوره بادن الله تعالى
وكل حواء و لها تفكيرها الخاص بها وهي تستنجد بالراقي آملة في وجود العلاج
لماذا حواء تخشى على نفسها كثيرا من العزوبية ونجد مصطلح (بايرة) يتداول مجالسهن ؟
لان مجتمعنا المتخلف لا يرحم كل من فاتها الوقت القانوني للزواج فتصبح في نظرهم عانس و عالة على العائلة

كيف تحب حواء أن يكون (آدم) كخطيب، كزوج ؟
يخاف الله

أنتِ كحواء في حالة ستتزوجين أو لو أنت متزوجة أو مخطوبة، هل تفكرين في تغيير آدم ؟
عملت على هدا لعدة سنوات و نجحت في تغيير بعض السلبيات وانا الآن اجاهدمن اجل ان يقظع التدخين
لو تم تقديم آدم لك كـ (صفحة بيضاء) ما الذي تودين اضافة فيه ؟
لا للانانية
متى تثق حواء في آدم ؟
عندما يحسسها بالامان و يكون صادقا في اقوله و افعاله
ما رأي حواء في آدم متسامح ؟ هل هو ضعيف حسب وجهة نظرها ؟
التسامح ليس ضعفا ابدا و لكن في حدود
ما رأي حواء في زوج يلبي متطلبات زوجته بدون أي اعتراض لانه كريم معها ؟
اما ان يكون يحبها لدرجة العميان او يخافها لدرجة تلبية كل مطالبها حتى يرتاح من لسانها الطويل
آدم كان على علاقة من قبل بحواء أو هو (مع اعتراضي لذلك) له "صديقات"، ما رأيك فيه كشقيق لك، وكخطيبك ؟
انا لا اؤمن بالصداقة بين المرأة والرجل و لا اقبل ان تكون لزوةجي صديقات
لو قال ابنك كـ (أم) أنا أحب أبي أكثر منك، كيف يكون شعور حواء حينها ؟
عادي انا ابنتي تحب والدها اكثر و هدا لا يهمني لانني انا ايضا كنت احب ابي رحمه الله اكثر من امي
عندما يتم مقارنة حواء بأخرى، هل تتقبل حواء الأمر (نفسيا) أم لا ؟
لا ابدا لن اتقبله لا نفسيا و لا غير دلك
في غابة غير بعيدة هناك مجموعة من العصافير تعيش في أمن وأمان، حيث هناك أسرة صغيرة مكونة من :
الأم العصفورة والأب العصفور والابنة العصفورة وهما عائلتان ملقبتان باسم (الدرة)، أرادت عائلة أخرى التي تلقب
باسم (حسون) ان تناسب عائلة (الدرة) لابنها العصفور، فقبلت بذلك وتم انشاء اسرة جديدة هي الأخرى نالت نصيبها
من الامن والوفرة، بيد أن العصفورة الابنة - المتزوجة - وهي من عائلة (الدرة) واجهت مشكلة وأطلقت نداء ( النجدة )
فبرأيك يا حواء بمن استنجدت ؟!! بأبوها أم بامها أو بزوجها
اكيد بأمها لانها الاقرب اليها
هده اجوبتي فما رأيك يا آدم:d

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أهلا وسهلا بك يا خالة (أم منير) ^^ .. نحن جد متأسفين على العناء الذي واجهته في هذا الموضوع بسبب الكهرباء :$
والحمد لله أنها لم تنقطع مرة أخرى .. ممتنين للمجهود الذي بذلته وعلى صدقك في الاجابة عن أسئلة آدم ^^

ان شاء الله يتخلص (الخال) من مشكلة التدخين .. متمنين لكم ولعائلتك الكريمة حياة سعيدة وهنيئة ^^

الله يحفظك وشكرا مرة أخرى على تواجدك في الموضوع .. أكيد آدم سيستفيد من اجوبتك وربما حواء أيضا :d

دمت بخير :graduation:

سلام عليكم اخي شكرااا ع الموضوع

بسم الله نبدا نجاوب على بركة الله :

لماذا نجد عدد كبير من المتتبعين أو المستمعين أو المتدربين سواء لورشات، دورات، امسيات، محاضرات،.. في مجال تنمية الذات من الحواء ؟

صح نجد عدد كبير من هذه الفئة الحوائية في هذه المجالات على مااعتقد نظرااا لان معظم الحوائيات تحب ان تبين نفسها فتلجأ الى تطوير ذاتها ..
كما انها تميل الى مجالات الذي يتواجد فيه الكلام بكثرة يعني معظمهن يصبرن على المحاضرات ولا يملن على عكس الآدمين يملون معظمهم يملون بسرعة ويحبون الاختصارات و......
:dبالمناسبة اصاب بالملل بسرعة لهذا سرعان ما انفر من هذه المجالات ...

على كل هذا راي وكل ورايه ...

لماذا نجد عدد كبير من حواء لدى مجالس الرقاة بسبب: ( العين، السحر، المس،.. ) ؟

ممم ربما لانها محطة للاصابة بالعين (العين حق) ولا ننسى الغيرة و التوسويس الذي يصيبها
ولنقل ضعف الايمان بالرغم انها تستطيع ان ترقي نفسها بنفسها وتحصن نفسها بالقران والاذكار ولا داعي للجوء للرقاة خصوصا في وقتنا هذا لكن كما قلت ضعف الايمان والله اعلم ...

لماذا حواء تخشى على نفسها كثيرا من العزوبية ونجد مصطلح (بايرة) يتداول مجالسهن ؟

مممم :d لماذا لماذا ...؟
شوف نقدر نقول السبب هو المجتمع والوسط الذي نعيش فيه يعني كلما تتزوج احدى الحوائيات تبدى مقارنة الاعمار بينهن ويبدى التسائل لما هذه اصغر من هذه وتزوجت اذن هذه لن تتزوجح سيكون مصيرها مثل فلانة ابنة فلانة .... وهكذا مما يتسبب في تخوف كل حوائية من مصطلح بايرة خصوصااا نحن في وقت ازمة الآدمين ( :d خخخخخ اتنفخو اتنفخو يا مغرورين ) كما ان كل مجتمع او كل ولاية وتصنيفها لعمر الخطر ههه هناك من حتى تنتهي دراساتها بعدها ينظرون في امرها للزواج يعني لا ينظرون الى العمر وهناك من يقتصرون على العمر يعني عمر الزواج محدد وان فاتت العمر اصبح المصطلح البايري ملصق عليها
على كل لا داعي للخوف يا حواء فالزواج قسمة ونصيب ووالله لو كتب الله لك ان تبقي حتى الاربعينيات و عملت المستحيل ان تتزوج ف العشرينيات فلن تتزوجي حتى يكتب الله لك ذلك فلاداعي للقلق :-r ربي يرزق كل حوائية بآدمي صالح

بصفتي من الحوائيات :-r
اولااا الدين يكون يخاااااف الله
ثانيا الاحترااااام ثم الاحترام ثم الاحترام ...
يعني يحترم امه يحترم كل عائلته فالرجل الذي يحترم امه ويحبها اكيد سيحب زوجته ويحترمها اما ان يكره امه ويحبني فهذه كذبة جرثومية ولا ثقة في هذا الرجل حتى وان احبني حبااا جما مستحيل يا حواء ..
ان يعطي لكل واحد حقه فحق اولاده وحده حق امه وحده حق زوجته وحده يعني لا يكون مياااال ...
احم هههه زعما كاين هكااا لنتفائل خيرااااا :-r
ان لايشنف عليا ههه راحتلي كيفاه نقولها بالعربية يعني تشناف
او الصراخ في وجهي لا لا لا احترمني كما احترمك فلا ترفع صوتك عليا خصوصا اذا لم اكن مخطئة وحتى ان كنت مخطئة فبرزانة لان قلبي لا يحتمل الصراخ :very_mad: ودموعي ستنجرف :cray02:
....................................
......................................

أنتِ كحواء في حالة ستتزوجين أو لو أنت متزوجة أو مخطوبة، هل تفكرين في تغيير آدم ؟

اكيد كلانا غير كاملين والعلاقة التي تربط بين ادم وحواء يجب ان تكون تكاملية لا تفاضلية
يعني ان اكمل كل نقص متواجد فيه وان احاول ان اغيره للاحسن ونفس الشيء معه

لو تم تقديم آدم لك كـ (صفحة بيضاء) ما الذي تودين اضافة فيه ؟

الاحترام .. الثقة ..

متى تثق حواء في آدم ؟

حينما يحترمني و يمنحني الثقة ..

ما رأي حواء في آدم متسامح ؟ هل هو ضعيف حسب وجهة نظرها ؟

ماشاء الله شيئ راااءع اكيد ان يكون متسامح معي مستحيل ان اقول عنه ضعيف :-o
فبالنسبة لي قوي و يستحق الاحترام والتقدير

ما رأي حواء في زوج يلبي متطلبات زوجته بدون أي اعتراض لانه كريم معها ؟
ماشاء الله عادي وشيء جميل لكن بالطبع في حدود وفي شرع الله يعني ليس ان تطلب منه محرمات ويلبي لها لا لا لا يعني ان يكون كريم وكريم بشروووط ..
لكن للاسف مجتمعنا اذل راى رجل متفاهم مع زوجته يقولون سحرته ويا اسفاه ع التفكير البدائي واما اذا ساعدها في شغل البيت يووووه يتاكدون بان السحر يعمل بغغغغغ للاسف ربي يهدي اصحاب هذه العقول الصغيرة

آدم كان على علاقة من قبل بحواء أو هو (مع اعتراضي لذلك) له "صديقات"، ما رأيك فيه كشقيق لك، وكخطيبك ؟

من قبل لا يهمني فكل وماضيه لكن ان تعرفت على تفاصيل صحبته مع الفتيات فلن اقبل به بتاتاااا
كذلك ان يكمل اسطورته بعد الزواج فلا يا سيدي فلك عائلة ا1ذن عليك مسح ذكريات التافهة المزعجة بالطبع ....والبدء بصفحة جديدة لبناء اسرة متماسكة

لو قال ابنك كـ (أم) أنا أحب أبي أكثر منك، كيف يكون شعور حواء حينها ؟

احم لا اعرف كيف تكون ردة فعلي الله اعلم في ذلك الوقت ان كان للعمر بقيا مممم لكن لنفترض احتمالين :
اذا كنت متفاهمة مع زوجي ونعيش حياة سعيدة فلادعي ان يحب والده او ان تحب والدها عادي لا يهمني فهو وانا شخص واحد
اما اذا كنا في مشكاكل الله لا يقدر :d ولم نتفاهم ابداااا فبالطبع سياكل ولدي او ابنتي طريحة مايتذكروش فيها باباهم خخخخخخخ :p

عندما يتم مقارنة حواء بأخرى، هل تتقبل حواء الأمر (نفسيا) أم لا ؟

لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا ا لا احبذ هذه المقارنات ابدااااا فكل واحدة ايجابياتها وسلبياتها يعني لا توجد حواء كاااملة اذن فلاداعي للمقارنة ربما هو ينظر لهذا الامر كي يثير غيرة حواء ويحاول تحفيزها مثلاا
لكن انا شخصياا اكره ذلك فانصحني وقلي ماسلبياتي واحاول اصلاحها لكن ان تقارنني فتبااا

القصة اومبعدا نولي ليها :d عييت من الكتبة خخخ بداا التفنيين :d

ان شاء الله اجبت على كل الاسئلة وشكرااا لك
لي عودة
في المتابعة

تحياتي:regards01:

السلامِ عليكمْ عجبوني ردردوك روعة ، الله يبارك

و خصوصا هنـــآ

بصفتي من الحوائيات :-r
اولااا الدين يكون يخاااااف الله
ثانيا الاحترااااام ثم الاحترام ثم الاحترام ...
يعني يحترم امه يحترم كل عائلته فالرجل الذي يحترم امه ويحبها اكيد سيحب زوجته ويحترمها اما ان يكره امه ويحبني فهذه كذبة جرثومية ولا ثقة في هذا الرجل حتى وان احبني حبااا جما مستحيل يا حواء ..
ان يعطي لكل واحد حقه فحق اولاده وحده حق امه وحده حق زوجته وحده يعني لا يكون مياااال ...
احم هههه زعما كاين هكااا لنتفائل خيرااااا :-r
ان لايشنف عليا ههه راحتلي كيفاه نقولها بالعربية يعني تشناف
او الصراخ في وجهي لا لا لا احترمني كما احترمك فلا ترفع صوتك عليا خصوصا اذا لم اكن مخطئة وحتى ان كنت مخطئة فبرزانة لان قلبي لا يحتمل الصراخ :very_mad: ودموعي ستنجرف :cray02:
....................................
......................................

و أكديلي على الصراخ :mad: حتا انا منقبلهاش أبدآ ،
سينوو نبقى نبكي هههههههههههه ، و يبقا حاصل باش يسكتني

السلاام عليكم
ان شااء الله الجميع بخير غبت لاياام معدودة
لقيت الاخ سيف الدين قام بتحضير موضوع ماشااء الله
الاجابات كانت في الصميم
وماشااء الله على الاخوات ربي يسعد كل واحدة
لكن نضيف حاجة ومجموعة اسئلة من خلال ما لاحظته في اجاابة الاخوات ولاحظتها في حياة كثير من حواءات عصرنا :

اما السؤال الاول / كثيرة هي الاسئلة التي تحدثت عن اختيارات حوااء لشريك حياتها ومن بينها سؤال الاخ سيف الدين
لكن المشكلة ان الاجابات تبقى حبيسة الورق وحبيسة المنتديات فمع اول الخطاب يبدأ العذاب لان حوااء تحدثت كثيراا في اختيار شريك حياتها
عن الاخلاق والتدين وان يخاف الله وان يكون مطيعا لامه رفيقا باخته لكن ما ان ياتي الخاطب حتى تضع كثير من حوائات مجتمعي تلك الخيارات جانبا فنجد مجالس النسااء لا تتحدث سوى عن مرتب الرجل وما يملكه في جيبه
وهل له مسكن قار بعيدا عن العش الذي تربى فيه وان مما يوجعني في كثير من اجابات حواء المثالية عن رجلها المثالي انها تفتقر للواقعية بامتيااز فنجد الانثى لا تسئل الخاطب عن تدينه يوم ان ياتي لخطبتها بل لا تجرؤ على طرح هذا السؤاال ولعلها تقول في نفسها
هو عامل صاحب وظيفة ولنترك الدين لله والهداية باذن لله حتى تخدع نفسها بقبول رجل ربما لا يملك من خيارات حواء شيئا يتصف به .

اترككم للجابة على هذا السؤال واترك البقية للقادم وسؤالي والذي وان طالت حروفه الا انني استطيع اختصاره في سؤال واحد

- في مهمة اختيار الشريك بالنسبة لحواء لماذا لا تترجم اجاباتها واقعا ؟

وفي الاخير احيي الاخ سيف الدين فطريقة اجابته وتسلسل حروفه واستعمال بعض المصطلحات اقسم بالله انها تقع في القلب مبااشرة
ربي يحفظك ان شااء الله ساغيب لفترة انتظر اجاباتكم فور عودتي وان استطعتن فالآن للاخوات المتصلات ...

السلاام عليكم
الاجابات كانت في الصميم
لكن نضيف حاجة ومجموعة اسئلة من خلال ما لاحظته في اجاابة الاخوات ولاحظتها في حياة كثير من حواءات عصرنا :

اما السؤال الاول / كثيرة هي الاسئلة التي تحدثت عن اختيارات حوااء لشريك حياتها ومن بينها سؤال الاخ سيف الدين
لكن المشكلة ان الاجابات تبقى حبيسة الورق وحبيسة المنتديات فمع اول الخطاب يبدأ العذاب لان حوااء تحدثت كثيراا في اختيار شريك حياتها
عن الاخلاق والتدين وان يخاف الله وان يكون مطيعا لامه رفيقا باخته لكن ما ان ياتي الخاطب حتى تضع كثير من حوائات مجتمعي تلك الخيارات جانبا فنجد مجالس النسااء لا تتحدث سوى عن مرتب الرجل وما يملكه في جيبه
وهل له مسكن قار بعيدا عن العش الذي تربى فيه وان مما يوجعني في كثير من اجابات حواء المثالية عن رجلها المثالي انها تفتقر للواقعية بامتيااز فنجد الانثى لا تسئل الخاطب عن تدينه يوم ان ياتي لخطبتها بل لا تجرؤ على طرح هذا السؤاال ولعلها تقول في نفسها
هو عامل صاحب وظيفة ولنترك الدين لله والهداية باذن لله حتى تخدع نفسها بقبول رجل ربما لا يملك من خيارات حواء شيئا يتصف به .

اترككم للجابة على هذا السؤال واترك البقية للقادم وسؤالي والذي وان طالت حروفه الا انني استطيع اختصاره في سؤال واحد

وفي الاخير احيي الاخ سيف الدين فطريقة اجابته وتسلسل حروفه واستعمال بعض المصطلحات اقسم بالله انها تقع في القلب مبااشرة
ربي يحفظك ان شااء الله ساغيب لفترة انتظر اجاباتكم فور عودتي وان استطعتن فالآن للاخوات المتصلات ...

و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته
عسى يكون في غيابك خير ان شاء الله يارب
و اكيد سؤالك في الصميم ؟
امتاكد انت ان عمرك لا يتجاوز 21 سنة ؟
اما فيما يخص سؤالك
لا ادري فيما يخص الاخريات لكن لم تتغير مقاييسي منذ كنت في المتوسطة حين يسالنني صديقاتي عن هدا الموضوع
و الحمد لله لدي رجل فيه ما تمنيت و لله الحمد و اتمنى ان اكون ما تمنى هو ايضا ان شاء الله تعالى
تحياتي احترامي و تقديري يا اخي الغالي
:regards01::regards01::regards01:

السلاام عليكم
الاجابات كانت في الصميم

السلام عليكم أخي حكيم أولا وقبل كلشي الحمد لله على سلامتك
بارك الله فيك على التنبيه نقلك شيء ممكن شخصي بصح كلامك راه صحيح كاين بعض البنات هكا وبلاك الاغلبية
أنا وأعوذ بالله من كلمة أنا والله كل شيء أجبته صحيح
.نعود للامر الشخصي ..الشخص لي قدرلي ربي حبيتو والحمد لله كان يقطع صلاتو يعني يصلي ويقطع أقسم بالله غير عطيتو شرط إذا بطل صلاتو مانيش راح نزيد معاه وقدر ربي وخطبني ومزال الحد الآن...أو ل حاجة نسقسيه عليها الصلاة والله لوكان نسمع كلمة بطل الصلاة مستعدة نخرج من حياتو خاطر بالنسبة لي كي يكون الراجل بلا صلاة ودين ماعندي ماندير بيه
ونتمنى مانيش نبالغ
تقبل مروري ..ودمت في حفظ الله

و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته
عسى يكون في غيابك خير ان شاء الله يارب
و اكيد سؤالك في الصميم ؟
امتاكد انت ان عمرك لا يتجاوز 21 سنة ؟
اما فيما يخص سؤالك
لا ادري فيما يخص الاخريات لكن لم تتغير مقاييسي منذ كنت في المتوسطة حين يسالنني صديقاتي عن هدا الموضوع
و الحمد لله لدي رجل فيه ما تمنيت و لله الحمد و اتمنى ان اكون ما تمنى هو ايضا ان شاء الله تعالى
تحياتي احترامي و تقديري يا اخي الغالي
:regards01::regards01::regards01:

اهلا بك اخيتي ان شااء الله بخير ولو انك لم تجيبيني على سؤالي
العاام لانني وضعت اللون الاحمر على كلمة كثير
اذن ارجو ان تجيبيني لم تلجا الكثيرات من جنس حوااء الى وضع شرط التدين والاخلاق خلف ظهورهن
شكراا لك وفقك الله في حياتك ..

السلام عليكم أخي حكيم أولا وقبل كلشي الحمد لله على سلامتك
بارك الله فيك على التنبيه نقلك شيء ممكن شخصي بصح كلامك راه صحيح كاين بعض البنات هكا وبلاك الاغلبية
أنا وأعوذ بالله من كلمة أنا والله كل شيء أجبته صحيح
.نعود للامر الشخصي ..الشخص لي قدرلي ربي حبيتو والحمد لله كان يقطع صلاتو يعني يصلي ويقطع أقسم بالله غير عطيتو شرط إذا بطل صلاتو مانيش راح نزيد معاه وقدر ربي وخطبني ومزال الحد الآن...أو ل حاجة نسقسيه عليها الصلاة والله لوكان نسمع كلمة بطل الصلاة مستعدة نخرج من حياتو خاطر بالنسبة لي كي يكون الراجل بلا صلاة ودين ماعندي ماندير بيه
ونتمنى مانيش نبالغ
تقبل مروري ..ودمت في حفظ الله

اهلا اختي شكراا لك على اجابتك على سؤالي ارجو ان تكون اخياراتنا واقعا هكذا حتى
ينعم الواحد بالعيش لان انفسنا تضعف عن اختيارات ورغبات المجتمع
كثير من الرجال المتدينين والمتخلقين لا يزالون تحت رحمة العزوبية ومعاناة الصبر فيها
بسبب رغبات المجتمع وحوااء خصوصا الجاائرة بسبب اهتمامهن بجانب المظهر والماال وما امتلكه الرجل
متناسيات بان الرجل المتخلق خير عشير واو كسب في اليوم دينارا واحدا شكراا لك وربي ويفقك في حياتك
وخطبوك وما خبرتينيش ياوحد الباندية هههه سلاام

السلاام عليكم
وعليكم السلام اخي
الاجابات كانت في الصميم

وعليكم السلام اخي الفاضل
أما بالنسبة لما قلته أخي هناك حواء من حواء فهناك من تبقى اجاباتها حبيسة الورق والمنتديات وتضعها جانبا وهناك من تطبق اجاباتها ....يعني اخي انا من خلال ردي سأتحدث عن نفسي وعن عائلتي ....انا (الله يلعن كلمة انا ) الجانب المادي او راتب الزوج لا يهمني لا انا ولا عائلتي بقدر ماتهمنا سعادة الفتاة فمثلا ابنة عمي عند زواجها كان شرطها الوحيد ان تكمل دراستها وكما نعلم يجب ان يكون للفتاة مهر فكان شرط والدها 1 غ ذهب فقط مع الشرط الثاني وهو ان تكمل الفتاة دراستها وهذا الأمر ينطبق على كل أفراد عائلتي الذين زوجوا بناتهن
وكان نفس الامر بالنسبة لي والله يشهد على كلامي تقدم لخطبتي شاب لا بأس به (عندو دراهم وكل شي تتمناه الطفلة ) لكن أهلي قاموا برفضه والسبب ( هو كي جا كان لابس سروال طايح كيما لي راهم يلبسوا فيهم -_- زعما تع هيب هوب ولا مانعرف واش يسموهم هههه قالولي يطلع سروالو من بعدة يجي يخطب ) المهم أخي ذكرت لك هذه النقطة حتى أوضح لك أهلي كيف يفكرون
في مهمة اختيار الشريك بالنسبة لحواء لماذا لا تترجم اجاباتها واقعا ؟
الحمد لله أترجم إجاباتي واقعا وكل ماذكرته سابقا في ردي هي قناعتي :)
أتمنى اخي ألا تكون إجابتي خارج موضوعك وسؤالك
عذرا على الإطالة
دمت في رعاية الله وحفظه

اهلا اختي شكراا لك على اجابتك على سؤالي ارجو ان تكون اخياراتنا واقعا هكذا حتى
ينعم الواحد بالعيش لان انفسنا تضعف عن اختيارات ورغبات المجتمع
كثير من الرجال المتدينين والمتخلقين لا يزالون تحت رحمة العزوبية ومعاناة الصبر فيها
بسبب رغبات المجتمع وحوااء خصوصا الجاائرة بسبب اهتمامهن بجانب المظهر والماال وما امتلكه الرجل
متناسيات بان الرجل المتخلق خير عشير واو كسب في اليوم دينارا واحدا شكراا لك وربي ويفقك في حياتك
وخطبوك وما خبرتينيش ياوحد الباندية هههه سلاام

أهلين بخيو مرة أخرى
صح صح تلقاها كانت شاتية واحد وكي يظهر تظهر صورتها الحقيقية وآخر شيء تفكر فيه إذا كان عاطي لربي حقو ولا لا
بالنسبة ليا كي يكون راجل عاطي حق ربي ڨد ڨد راح يكون كامل الدنيا ومافيها مانحتاج مالو لا دارو كلشي الاحترام
الله يوفقك انت تاني ورزقك واش تتمنى
ههههه شفت والله مانحشم نورمالمو نعرضك بصح في العرس خير ..ماتنساش راك معروض ان شاء الله هه
أيا ربي يوفقك
وتقبل ردي مرة أخرى:regards01:

وعليكم السلام اخي الفاضل
أما بالنسبة لما قلته أخي هناك حواء من حواء فهناك من تبقى اجاباتها حبيسة الورق والمنتديات وتضعها جانبا وهناك من تطبق اجاباتها ....يعني اخي انا من خلال ردي سأتحدث عن نفسي وعن عائلتي ....انا (الله يلعن كلمة انا ) الجانب المادي او راتب الزوج لا يهمني لا انا ولا عائلتي بقدر ماتهمنا سعادة الفتاة فمثلا ابنة عمي عند زواجها كان شرطها الوحيد ان تكمل دراستها وكما نعلم يجب ان يكون للفتاة مهر فكان شرط والدها 1 غ ذهب فقط مع الشرط الثاني وهو ان تكمل الفتاة دراستها وهذا الأمر ينطبق على كل أفراد عائلتي الذين زوجوا بناتهن
وكان نفس الامر بالنسبة لي والله يشهد على كلامي تقدم لخطبتي شاب لا بأس به (عندو دراهم وكل شي تتمناه الطفلة ) لكن أهلي قاموا برفضه والسبب ( هو كي جا كان لابس سروال طايح كيما لي راهم يلبسوا فيهم -_- زعما تع هيب هوب ولا مانعرف واش يسموهم هههه قالولي يطلع سروالو من بعدة يجي يخطب ) المهم أخي ذكرت لك هذه النقطة حتى أوضح لك أهلي كيف يفكرون
في مهمة اختيار الشريك بالنسبة لحواء لماذا لا تترجم اجاباتها واقعا ؟
الحمد لله أترجم إجاباتي واقعا وكل ماذكرته سابقا في ردي هي قناعتي :)
أتمنى اخي ألا تكون إجابتي خارج موضوعك وسؤالك
عذرا على الإطالة
دمت في رعاية الله وحفظه

شكرا لكي اخيتي على ردك الكاافي تكلمت بمصطلح نحن لكن سؤالي يااخيتي يجب ان تجيبي عليه
بضمير انا يعني لما يجيك خطااب بغض النظر عن عقلية اهلك او رغباتهم
رايحة تسقسيه انت او يسقسيه احد اوليائك على لسانك عن حاله مع الله او لا ؟
بوركتي لكني استطعت ان افهم من خلال اجابتك انك تعطين الاولية لاختيارات اهلك
بالتوفيق في حياتك وربي يبعد عليك جماعة السروال الطايح ههه

السلاام عليكم
الاجابات كانت في الصميم

الحمد لله نحن بخير أخي العزيز والطيب ( حكيم ) ^^ .. أتقدم لك بأجزل الشكر والعرفان على الكلمات
التي قلتها في حقي ولك أكثر منذ وبزيادة >> أحبك في الله :love01: ..

وشكرا جزيلا لك على المداخلة التي تفضلت بها والتي رسمتها في السؤال، وبانتظار حواء الاجابة عنها ^^

دمتم بألف عافية

شكرا لكي اخيتي على ردك الكاافي تكلمت بمصطلح نحن لكن سؤالي يااخيتي يجب ان تجيبي عليه
بضمير انا يعني لما يجيك خطااب بغض النظر عن عقلية اهلك او رغباتهم
رايحة تسقسيه انت او يسقسيه احد اوليائك على لسانك عن حاله مع الله او لا ؟
بوركتي لكني استطعت ان افهم من خلال اجابتك انك تعطين الاولية لاختيارات اهلك
بالتوفيق في حياتك وربي يبعد عليك جماعة السروال الطايح ههه

هاقد عدت مرة أخرى
وبالنسبة لسؤالك أخي نعم سأسأله عن حاله مع الله يعني بإختصاار اذا كان مقصرا في واجباته مع الله سبحانه وتعالى ...فكيف سيكون معي أنا
(يعني واش يجيني من واحد ماعندو حتى علاقة بربي سبحانه على عكس واحد قايم بالواجبات تاعو مع ربي غدوا رايح يعاملني بتعاليم ديننا :) )
وبالنسبة لما فهمته أخي صحيح أني أعطي الأولية لأهلي وسبب ذلك لإمتلاكهم الخبرة أكثر مني في هذه الأمور :-r
التوفيق لي ولك أخي الفاضل
آمين أخي وربي يعطيك ماتتمنى

الحمد لله نحن بخير أخي العزيز والطيب ( حكيم ) ^^ .. أتقدم لك بأجزل الشكر والعرفان على الكلمات
التي قلتها في حقي ولك أكثر منذ وبزيادة >> أحبك في الله :love01: ..

وشكرا جزيلا لك على المداخلة التي تفضلت بها والتي رسمتها في السؤال، وبانتظار حواء الاجابة عنها ^^

دمتم بألف عافية

ولو يااخي انت اهل لذالك الثنااء ولو انو بيناتنا ما قلت والو ههه
يااخي احبك الله الذي احببتنا فيه
هاراني قتلك وما صدقتنيش كلامك يقتل ياجدك هابالشوي على خيك
وانت الزين نتاعنا ههههه ( ملاحظة: هذي نفهمها غير انا وهو هههه ما تتوسوسوش )

السلاام عليكم
الاجابات كانت في الصميم

وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته
اهلا بأخي حكيم ان شاء الله راك لاباس؟
والله فرحت أنو لقيت تعقيب من بني آدم, لأنو أخونا سيف وضع موضوع ما شاء الله
وكنت ننتظر بني آدم ينشطو الموضوع ويطرحو أسئلة هكا تكون مليحة, المهم لا علينا
وسؤالك في محلو خويا , لأنو الكلام في بلاصة والتطبيق في بلاصة
بالنسبة ليا مازال ماعشتش التجربة تاع خطوبة مثلا, بصح نهار تلحق دالتي والله العظيم وراني حلفت وبدون مثالية, نهار مثلا رؤية شرعية
كن مانسقسيهش ومانقولوش تصلي ولالا مانتسماش انا ويكون حتى عندو قصور والله ويكون مايصليش غير ماقبلت بيه
ماش مثالية ولا نعت في روحي, بصح الصلاة عندها معنى كبيييير في قلبي, اصلا غير نشوف راجل يتوضا ويصلي يكبر في عيني بزاااف
ربما مانقدرش نسأل شخص ونقولو كيفاه علاقتك مع الله سبحانه وتعالى , لأنو هادي ماتقدرش تعرفها بالكلام فقط, رايح تعرفها لاحقا بالتصرفات وغيرها من الأمور
بصح الصلاة والله غير نسقسي عليها خاطر الفرق بين المسلم والكافر هي الصلاة
ومانكدبش على خويا, الخاطب اكيد نسقسيه على الخدمة, لكن السؤال يكون يخدم ولالا ونوع العمل إذا حلال , ماشي قداه شهريتك وجماعتها , يعني المهم كاينة لقمة حلال يجيبها الرجل هادا
خاطر يا خويا باه راجل يتزوج ويدير اسرة وهو ماش خدام شوي صعيبة, يعني نهدرو بمنطقية, اكيد ربي يرزق بصح هادي دار وولاد والمعيشة ولات غالية
بصح تاع نسقسيه قداه يسلك ولا عندو دارو وحدو ولا يقدر يعيشني في رفاهية هادو لالا, اصلا عشت في الفقر وعشت الجوع ولبست اللبسة قديمة
ماعندي علاواه نتشرط وماعندي من واش نخاف , المهم يكون يصلي وعندو لقمة حلال والحمد لله ماعندي مانتشرط وصدقني والله العظيم بدون مثالية

تاني تفكرت حاجة هههههه, بخصوص الوالدين ,ديما تجيني في بالي خطة نقول نهار يجي نصيبي أول سؤال نطرحو على الزوج المستقبلي
نقولو كن يخيروك بيني وبين يماك شكون تخير؟؟ ولا نقولو مثلا مانحبش يماك تدخل بيناتنا وانا بجل منها , يعني أسئلة من هاد النوع لي نتوصل
وين نخلي الرجل يخير بين مرتو ويماه, ونشوف ردو, اذا قال نخيرك نتي صدقني مانقعدش معاه دقيقة والله العظيم بدون مثالية وبدون نفاق
لأنو لي يبدل يماه لي ولدتو وكبرتو لمدة تتجاوز 20 سنة على الأقل راهو يبدلني ويبدل غيري, ولو حتى يقولها بضحكة
واصلا أجمل جملة وأروع جملة نحب نسمعها من الرجل
هي " نتي أروع امراة في حياتي لكن بعد أمي " مغرمة بهاد الجملة معرف علاه, لأنو نحط الوالدين دايما في المرتبة الأولى
ودائما نتدخل في المناقشات العائلية لما نسمعهم يقولو فلان ولد يماه ويسمع لهدرة يماه, نولي نقولهم كي مايسمعش ليماه مالا شكون؟؟
ربما مانقصدش يحقر مرتو على جال يماه, لكن يعامل مرتو مليح ويماه مليح بلا مايجرحهم فيزوج, كل وحدة يعطيها حقها
يعني بالمختصر المفيد, يكون يصلي ويحترم يماه ويجيب لقمة حلال, هادا ماعندي نطلب سواءا بالقول ولا الفعل
اما باقي الأمور والله ماتهمني وهادا بصراحة وبدون مثالية ونفاق
وننتظر تعقيب باقي الأعضاء
تحياتي

السلاام عليكم
الاجابات كانت في الصميم

اهلا وسهلا بك اخي حكيم
سأجيب عن سؤالك حسب تجربتي الخاصة
عن نفسي تحديتُ واقعي وطريقة معيشتي وعاداتي وتقاليدي
لأقبل الزواج برجل من غير بيئتي /عائلته مختلفة عن عائلتي
لم يهمني فيه لامرتبه ولا مسكنه في الأصل
لأني لو وضعتُ هذه الحسابات لماكنت تزوجت منه في الأصل

تزوجت به لأني أحببتُه وأحببت تلك الطيبة الموجودة فيه،طاعته لوالدته وصلاته وحسن أخلاقه
الآن يحاول جاهدا توفير الجو المناسب من ناحية المعيشة
يحاول أن يجعلني كما كنت في منزل والديا
كما يقال ولو بالشي القليل أنا حامدة ربي والحمد لله.
وتنازلت عن الكثير فقط لأعيش مرتاحة معه.

نقولك حاجة أخي حكيم
القناعة هي كلشي
ونرجعها للمرأة كون متكونش هي قانعة بالانسان هاذا ومتأكدة انها متندمش بعد زواجها عليه
وفق الشروط لي قبلت بيها من قبل
نقول متقدرش تعيش معاه

وقضية السكن انا نقول ربي راه يفرجها يفرجها ان شاء الله
كان الراجل ماش قادر على دار وحدو ودرك كيما نشوفو ماش ساهل الحال كلش غلا
مكنلاه لمرا تعيش مدمرة
وتنوض تدير في المشاكل
من اللول متقبلش
وكان تقبل تتحمل
كلش

اتحدث عن نفسي
اما عن المجتمع فحدث ولاحرج

اهلا وسهلا بك اخي حكيم
سأجيب عن سؤالك حسب تجربتي الخاصة
عن نفسي تحديتُ واقعي وطريقة معيشتي وعاداتي وتقاليدي
لأقبل الزواج برجل من غير بيئتي /عائلته مختلفة عن عائلتي
لم يهمني فيه لامرتبه ولا مسكنه في الأصل
لأني لو وضعتُ هذه الحسابات لماكنت تزوجت منه في الأصل

تزوجت به لأني أحببتُه وأحببت تلك الطيبة الموجودة فيه،طاعته لوالدته وصلاته وحسن أخلاقه
الآن يحاول جاهدا توفير الجو المناسب من ناحية المعيشة
يحاول أن يجعلني كما كنت في منزل والديا
كما يقال ولو بالشي القليل أنا حامدة ربي والحمد لله.
وتنازلت عن الكثير فقط لأعيش مرتاحة معه.

نقولك حاجة أخي حكيم
القناعة هي كلشي
ونرجعها للمرأة كون متكونش هي قانعة بالانسان هاذا ومتأكدة انها متندمش بعد زواجها عليه
وفق الشروط لي قبلت بيها من قبل
نقول متقدرش تعيش معاه

وقضية السكن انا نقول ربي راه يفرجها يفرجها ان شاء الله
كان الراجل ماش قادر على دار وحدو ودرك كيما نشوفو ماش ساهل الحال كلش غلا
مكنلاه لمرا تعيش مدمرة
وتنوض تدير في المشاكل
من اللول متقبلش
وكان تقبل تتحمل
كلش

اتحدث عن نفسي
اما عن المجتمع فحدث ولاحرج

إجابة رآئعة وواقعية
بارك الله فيك اختي وفي اخلاقك
ربي يهنيك ويرزقك الذرية الصالحة ان شاء الله
تحياتي

السلام عليكم

جواب على سؤال الاخ حكيم

من يكري كانت عندي فكرة تنه لي نديه يكون انسان يخاف ربي و طيب و خلوق و خجول نوعا ما ماشي مقصدر ... و يكون يخدم ... خدام الرجال سيدهم ... و يكون متعلم و مثقف و محترم و يقدر المراة .. على الاقل عند نيفو 3 ثانوي .... و شكله مقبول ... لانه كيما من حق الراجل انه مرته تكون مقبولة الشكل نفس الشيء من بالنسبة للمراة

و الحمد لله شي لي كنت حابته لقيته .... بدون ما نتنازل على اي حاجة ...... مرة حكيتلكم على واحد مشا ليا و ماكنتش مرتحتلوا ... كان ما يحبش يحكي ... يحوس يعرف عليا كل شي و يفرض روحه عليا و بالمقابل كنت لما نسقسيه يقولي ماكان مادخلك .... و قلتلكم الوالدة كانت ضاغظة عليا ... بصح الحمد لله ياربي .... ربي ما يخلي حتى واحد و استجاب لدعواتي و تهنيت منه ... لانه صراحة لو كملت لحكاية علبالي انا و الوالدة كانت رايحة تصرا مشاكل بيناتنا ....

و الحمدلله .....

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة