تقرير: ميسي يطفئ الشمعة العاشرة بالكلاسيكو في البيرنابيو

أشــواق 19

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
28 مارس 2010
المشاركات
9,119
نقاط التفاعل
11,164
النقاط
1,061
محل الإقامة
Setif
الجنس
أنثى
do.php

يعتبر كلاسيكو الدوري الاسباني لكرة القدم، بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة، احدى اهم واقوى المباريات واكثرها متابعة على مستوى العالم، لما له من اهمية متمثلة بالتنافس الكبير بين الفريقين، وما يحمله بين سطوره من اسماء كبيرة تألقت على مر الازمان.

ويعتبر الظهور في "الكلاسيكو" فرصة يتمناها العديد من اللاعبين، لأن انظار العالم اجمع ستتابع تحركاتهم، وتنتظر تألقهم بحرص واهتمام زائدين.

ويتطلع محبي فريق برشلونة بشكل خاص، وعشاق المستديرة بشكل عام للسبت 21 تشرين ثاني / نوفمبر، بفارغ الصبر، ليكونوا شاهدين على اول كلاسيكو لهذا الموسم، وليضربوا موعدا مع وجبة كروية دسمة تشبع شغفهم بالكرة، واحتمالية عودة نجم البلوجرانا الاول، الارجنتيني ليونيل ميسي، ليداعب الكرة بين اقدامه بعد ان حرمتهم الاصابة من سحره لفترة قاربت الشهرين.

ليونيل ميسي لديه العديد من اللحظات العالقة بأذهان مشجعي برشلونة في الكلاسيكو، والتي لم تفارق مخيلة انصار مدريد على حد سواء، كيف لا وهو من ساهم بتسجيل 34 هدفا، سجل 21 هدفا وصنع 13 هدفا خلال 30 كلاسيكو خاضه منذ ظهوره الاول في قميص البلوغرانا.

مشاركات ميسي في الكلاسيكو
بداية ميسي مع مباريات الكلاسيكو كانت في الموسم 2005/2006، وتحديدا مباراة الذهاب في 19 تشرين ثاني/ نوفمبر، في المباراة التي انتهت بفوز البلوغرانا بنتيجة 3-صفر في (سانتياغو بيرنابيو) معقل النادي الملكي، والتي شهدت كذلك صناعة "البرغوث" الاولى للاهداف في الكلاسيكو، عندما ساهم بتسجيل الهدف الاول للنادي الكتالوني في المباراة، عن طريق الكاميروني صامويل ايتو.

منذ ظهوره الاول بقميص فريق برشلونة، شارك ميسي في 30 كلاسيكو، محققا 14 انتصارا وسبعة تعادلات وتسع هزائم.

كان نصيب الدوري الاسباني منها 18 مباراة، عرف الفوز في 10 مواجهات، وتعادل في 3 مناسبات، وتذوق مرارة الهزيمة في خمسة اخرى، وسجل خلالها البرغوث 14 هدفا ( 2 هاتريك وثنائيتين واربع مباريات عرفت تسجيل ميسي لهدف وحيد)، وهو الرقم الي يتساوى به مع اسطورة ريال مدريد، ديستيفانو، والذي سيسعى لتحطيمه في مباراة السبت، حال مشاركته فيها.

ولعب ميسي 6 مباريات كلاسيكو ضمن بطولة كأس ملك اسبانيا، تمكن من الفوز في لقاء وحيد، فيما انتهت مواجهتين بنتيجة التعادل، وعرف الخسارة في 3 مباريات، وهي البطلولة التي استعصت فيها شباك ريال مدريد على البرغوث، فلم يتمكن من تسجيل اي هدف في الملكي ضمن منافساتها.

فيما التقى ميسي مع ريال مدريد في اربع مناسبات ضمن بطولة كأس السوبر الاسباني، فاز في مرتين وتعادل في واحدة وخسر مثلها، وتمكن من تسجيل 5 اهداف (ثنائية و3 مباريات سجل هدف).

اما على مستوى دوري ابطال اوروبا، لعب ميسي في مبارتين امام الغريم ريال مدريد، فاز في واحدة وتعادل في الاخرى، وسجل هدفين في مباراة واحدة.

ولعب ميسي خلال العشر سنوات تلك تحت قيادة العديد من المديرين الفنيين، هم الهولندي ريكارد وبيب جوارديولا وتيتو فيلانوفا والأرجنتيني تاتا مارتينو والمدرب الحالي لويس إنريكي.

وتمكن ميسي من اللعب بجوار العديد من نجوم الساحرة المستديرة في صفوف البلوجرانا خلال هذه الفترة، مثل البرازيلي رونالدينيو والكاميروني صامويل إيتو والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش والقائد السابق للفريق تشافي هيرنانديز، إلى جانب كل من القائد الحالي، أندريس إنييستا والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار دا سيلفا في الوقت الحالي.

في المقابل، واجه نجم التانجو خلال هذه المواجهات خصوما من طينة الكبار، مثل الحارس كاسياس (الذي زار شباكه في 17 مناسبة)، والفرنسي زين الدين زيدان والظاهرة البرازيلية رونالدو وراؤول غونزاليس وفي الوقت الحالي منافسه الأزلي البرتغالي كريستيانو رونالدو، بالاضافة للويلزي غاريث بيل والفرنسي بنزيمة ونجوم الوسط الكرواتي لوكا مودريتش والالماني توني كروس.

do.php
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top