اين نحن من هذا

مستر ميدو

:: عضو مُشارك ::
إنضم
9 أكتوبر 2015
المشاركات
187
نقاط التفاعل
363
النقاط
18
الحب هو أساس الحياة، ولا يمكن أن تستمر المجتمعات البشرية بدونه، لأنها ببساطةٍ سوف تتحول إلى غابةٍ تحكمها المصلحة والفائدة، وهذا ما يناقض الطبيعة والمنطق الرباني، لذا يجب أن نتعرف على أنواع الحب ونميز بينها.

1- الحب الأفلاطوني
الحب الأفلاطوني، هو أبسط أنواع الحب, حيث لا توجد قيوداً أو شروطاً تحكمه، وليس فيه نوايا خبيثةً أو أهدافاً ماديةً، وهو الذي يربطنا بأصدقائنا وأهلنا.

2- الحب الصامت
الحب الصامت غالباً ما يكون الحب الأول، بمعنى أنه تلك المشاعر البريئة التي تربطنا بشخصٍ ما دون سببٍ واضحٍ، وهو تماماً ما يحدث في فترة المراهقة.

3- حب بلا مقابل
الحب من طرفٍ واحدٍ من أقسى أنواع الحب فهو حبٌ بلا مقابل, ومن يبتلى بهذا النوع من الحب لابد أن يدرك حقيقةً هامةً، وهي أنه لن يستطيع الشعور بالنشوة والسعادة التي يحققها الحب.

4- حب الإدمان
شعور الشخص بحب شخصٍ اَخر لدرجة الإدمان يكون نتيجةً لتجربة حبٍ سابقةٍ من طرفٍ واحدٍ ولم يكتب لها النجاح, مما يفسر لنا تمسك المحب بشريكه بصورةٍ مخيفةٍ تكاد تكون مرضيةً.

5- الحب الأناني
في هذا النوع من الحب، لا يبالي أحد الطرفين بالاَخر ولا بسعادته، لأنه قائمٌ على المصلحة الشخصية.

6- الحب العفوي
هو حبٌ لايقوم على مبدأ الشراكة، إذ لا يشترط وجود رجلٍ وامرأةٍ، فهو فقط الشعور بالسعادة والتعاطف مع كل ما يحيط بنا من أفرادٍ وطبيعةٍ وعلاقاتٍ وكائناتٍ.

7- الحب فى الله
الحب في الله سبحانه وتعالى أرقى وأنقى أنواع الحب, لأنه لا يقوم على أي نوعٍ من المصالح، وإنما يقوم على النوايا الحسنة وتمني الخير للاَخرين، حتى لو لم تربطنا بهم روابط شخصيةٍ.

8- الحب الشهواني
هذا النوع من الحب غالباً ما يلوث المفهوم الحقيقي للحب, لأنه يقوم على تحقيق الرغبات المادية والجسدية، بعيداً عن المشاعر والإحاسيس.

9- الحب الرومانسي
الحب الرومانسي عكس الحب الشهواني، فهو يقوم على المشاعر والأحاسيس المرهفة, إذ يجد المحب متعته في راحة وإبتسامة الحبيب، وإن لم يجدها يضحي ليحققها.

10- الحب غير المشروط
هذا الحب غريبٌ في طبيعته وغالباً ما ينكره الكثيرون، ويعود السبب في ذلك، إلى أن الإنسان تبعاً لهذا الحب قد يحب شخصاً اَخراً دون وجود أي سببٍ او غايةٍ، فهو لا يطلب منه شيئاً سواءً على المستوى المادي أو العاطفي.

تذكروا أن الحب هو منحةٌ ربانيةٌ لا تقدر بثمنٍ، لذا يجب أن ندرب أنفسنا على التعاون والتسامح، لكي لا نفقد الجزء الأهم من إنسانيتنا.
 
رد: اين نحن من هذا

السلام عليكم
شكرا لك علي الموضوع
ويبقي حب الله هو اعضم حب لانه حب ولا اروع
تحياتي
 
رد: اين نحن من هذا

السلآم عليكم
بورك فيك أخي على الطرح الجميل
لا بد من توافر الحب حتى تستمر الحياة
ويبقى الحب في الله اطهر وانقى حب
كيف لا وهو يقوم على النوايا الحسنة وصفاء القلوب
 
رد: اين نحن من هذا

سلام ...

شكرا على الموضوع ..

أولا: أردت أن أضيف بعض الشرح ..

الحب غير المشروط هو حب الوالدين لأبنائهم .. فهما لا يحبان ابنهمها لأنه فعل أو قال أو نجح أو ابدع .. وغيرها .. فذلك مستوى آخر ..

بل هما يحبانه لأنه ابنهما وكفى ..

***
ثانيا : هناك نوع آخر من الحب ضروري لاستمرار الحياة و النجاح وهو مقدم على كل أنواع الحب - بعد حب الله ورسوله -

هو حب النفس ..

يجب أن احب نفسي و أعزها وأرجو لها الخير ..

تحياتي ..
 
رد: اين نحن من هذا

واش جاب لجاب ربي يقوي المحبة بيناتنا
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top