الفول السوداني يقي من امراض القلب والاعصاب

ابو عمر البلدي

:: عضو مُشارك ::
إنضم
15 أكتوبر 2015
المشاركات
323
نقاط التفاعل
385
النقاط
13
الفول السوادني يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول بالدم ويقي من أمراض القلب والأعصاب ويحمي من الإصابة بالأورام السرطانية.
_67967_ddd3.jpg

07 / 12 / 2015
الفول السوداني يحتوي على 25 بالمئة من البروتينات التي تجدد ما يتلف من أنسجة الجسم
أثبتت التجارب المخبرية أن الفول السوداني يحتوي على عناصر غذائية هامة تساعد في تعزيز الجهاز المناعي وتأخير أعراض الشيخوخة.
ويعد الفول السوداني من أهم أنواع المكسرات، حيث يحتوي على 25 بالمئة من البروتينات التي تجدد ما يتلف من أنسجة الجسم.

وأظهرت دراسة حديثة أن تناول هذه المكسرات ولو بكميات قليلة من شأنه تقليص خطر الوفاة الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية، بما يدعم نتائج دراسات سابقة أجريت في الموضوع نفسه.

وأشارت هذه الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة “جورنال أوف ذي أميريكن ميديكل اسوسييشن – إنترنال ميديسن” الطبية الأميركية إلى أن تناول هذا النوع من الأطعمة مرتبط بتراجع خطر الوفاة الإجمالي بنسبة تتراوح بين 17 و21 بالمئة تبعا للكميات المستهلكة، وبتراجع بين 23 و38 بالمئة في خطر الوفيات الناجمة عن الأمراض القلبية الوعائية.

وأجريت هذه الدراسة على أكثر من 70 ألف أميركي، إضافة إلى 130 ألف صيني في شانغهاي. أغلبيتهم ينتمون إلى فئات متواضعة اقتصاديا واجتماعيا.

وقال هونغ لو وهو أخصائي في علم الأوبئة في كلية الطب في جامعة فاندربيلت والمشرف الرئيسي على هذه الدراسة “لاحظنا في دراستنا أن تناول الفول السوداني ترافق مع تراجع في الخطر الإجمالي للوفيات الناجمة خصوصا عن الأمراض القلبية الوعائية لدى السكان الأميركيين، كذلك لدى الصينيين من الجنسين في شانغهاي”.

وبحسب البروفسور بيتر فايسبرغ المدير الطبي في مؤسسة “بريتش هارت فاونديشن”، فإن “نتائج هذا البحث تدفع إلى الاعتقاد بأن القيام بزيادة متواضعة في كمية الفول السوداني على نظام غذائي متوازن أمر جيد لأنه غني بالمغذيات ويحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة وألياف وفيتامينات ومضادات للأكسدة”.

كما كشفت دراسة أخرى أجريت من قبل قسم علوم التغذية في جامعة بنسلفانيا حول استهلاك الفول السوداني، أنه يعمل على تحسين الاستجابة للدهون الثلاثية بعد الوجبة والحفاظ على وظيفة بطانة الأوعية الدموية.

وقال الباحث ليو زيوران، بجامعة بنسلفانيا، إن الفول السوداني كوجبة خفيفة صحية تعمل على حماية الأوعية الدموية وكفاءتها.

وقد أجرى الباحثون أبحاثهم على مجموعة تتكون من 15 رجلا يعانون من زيادة الوزن. وتم تقسيمهم إلى مجموعتين، حيث تناول أفراد المجموعة الأولى 3 أوقيات من الفول السوداني. وتناول أفراد المجموعة الثانية وجبات دون الفول السوداني. وتم قياس مستوى الدهون الثلاثية والغلوكوز والأنسولين، خمس مرات في اليوم، ليتبين من القياسات والمتابعة حدوث تحسن ملموس في وظائف الأوعية الدموية وتدفق الدم لمن تناولوا الفول السوداني.

وتؤكد د. مها راداميس، استشاري التغذية وعضو الجمعية الأميركية لعلاج السمنة، على فوائد نبات الفول السوادني حيث أنه يعمل على تحسين الحالة المزاجية بشكل كبير ويحتوي على أوميغا 3 المعروف بفوائده للجسم وللصحة العامة والذي يساعد في تغذية المخ وتهدئة الأعصاب، كما أنه يعد مصدرا غنياً بالطاقة لاحتوائه على فيتامينات وأملاح وبروتينات مضادات للأكسدة. ويعمل على تقليل نسبة الكوليسترول بالدم، ويقي من أمراض القلب والأعصاب ويحمي أيضاً من الإصابة بالأورام السرطانية، كما أنه يفيد أيضاً في إنقاص الوزن.
المصدر جريدة العرب اللندنية تحت عنوان الفول السوداني يعزز المناعة
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top