...تناول المكسرات بانتظام واعتدال يقوي المناعة والادراك

ابو عمر البلدي

:: عضو مُشارك ::
إنضم
15 أكتوبر 2015
المشاركات
323
نقاط التفاعل
385
النقاط
13
باحثون يؤكدون أن تناول المكسرات بشكلها الطبيعي دون تحميص ومزجها بالمواد الدهنية لا يتسبب في أي مشاكل.

_70907_eee3.jpg


19 / 01 / 2016
المكسرات تقي من الإصابة بأمراض القلب المختلفة
رغم أن المكسرات تحتوي على فوائد صحية كثيرة، إلا أن البعض يخشى الإفراط في تناولها بسبب احتوائها على سعرات حرارية عالية وما تسببه من زيادة في الوزن. وقد توصلت دراسات حديثة أجراها المعهد الألماني لأبحاث التغذية بمدينة بوتسدام إلى أن الاستخدام السيء فقط، هو الذي يؤدي إلى ظهور تلك المشاكل، ومنها أمراض القلب، وانسداد الشرايين.
وأكد الباحثون أن تناول المكسرات بشكلها الطبيعي دون تحميص ومزجها بالمواد الدهنية، لا يتسبب في أي مشاكل.

وأثبتت الدراسة أهمية تناول المكسرات بشكل منتظم ومتعدل. ويذكر أن الأكاجو يساعد في بناء العظام، والفستق يسهل عملية الهضم وحركة الأمعاء، كما يساعد الزبيب على حماية اللثة والأسنان، فيما يسهم اللوز في حماية الذاكرة ويساعد الفول السوداني في محاربة الاكتئاب.

وحذرت الدراسة، التي أجراها المعهد الألماني لأبحاث التغذية، من أن التخزين السيء يسبب العديد من المشاكل الصحية، التي قد يصاب بها الإنسان. ويشدد الخبراء على أهمية حفظ المكسرات في الثلاجة مدة لا تزيد عن 3 أشهر.

وأثبت باحثون من أسبانيا أن اتباع نظام غذائي بحمية البحر المتوسط مع أجزاء إضافية من زيت الزيتون المضاد للأكسدة والمكسرات يمكن أن يحمي الأداء الإدراكي لدى البالغين الأكبر سناً. وتتكون حمية البحر الأبيض المتوسط في العادة من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات وزيت الزيتون.

ويتفق مع نتائج هذه الدراسات، أستاذ التغذية بجامعة حلون، الدكتور أشرف عبدالعزيز، موضحا أن هناك اعتقادا خاطئا بأن تناول المكسرات يتسبب في رفع نسبة الكوليسترول بالدم، إلا أنها بأنواعها المختلفة مثل اللوز والجوز والفول السوداني والفستق تحتوي على قيمة غذائية عالية وتفيد في علاج الكثير من الأمراض، حيث أنها تعمل على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، كما أن احتواءها على نسب عالية من الأحماض الدهنية المفيدة وغير المشبعة مثل أوميغا 3 وأوميغا 6 بالإضافة إلى فيتامين “هـ” يعمل على تقوية الذاكرة وزيادة التركيز وتحسين وظائف المخ.

ويتابع: تقي المكسرات من الإصابة بأمراض القلب المختلفة، كما أن احتواءها على نسب عالية من الحديد والكالسيوم يساعد في تقوية العظام وحمايتها من الإصابة بالهشاشة، وهي تقي أيضا من الإصابة بفقر الدم بالإضافة إلى تحسين مستويات السكر بالدم، كما أنها تعطي إحساسا بالشبع والامتلاء يدوم لمدة طويلة ما يجعلها تفيد متبعي الحميات الغذائية.
 
رد: ...تناول المكسرات بانتظام واعتدال يقوي المناعة والادراك

يعطيك الصحة على الموضوع القيم
 
رد: ...تناول المكسرات بانتظام واعتدال يقوي المناعة والادراك

شكرا لك وعافاك الله من كل سوء
 
رد: ...تناول المكسرات بانتظام واعتدال يقوي المناعة والادراك

يعطيك الصحة على الموضوع القيم
 
رد: ...تناول المكسرات بانتظام واعتدال يقوي المناعة والادراك

بورك فيك ومتعك الله بالصحة والعافية
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top