موضوع للنقاش .......بين الزواج التقليدي و الزواج عن حب

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
رد: موضوع للنقاش .......بين الزواج التقليدي و الزواج عن حب

وعليكم السلام
انا تقدري تقولي عصري شافني فلجامعه جا هدر معايا
حددت موعد مع ماما وجات ماماه وختووو وبدات لحكايا​

وعليكم السلام
انا تقدري تقولي عصري شافني فلجامعه جا هدر معايا
حددت موعد مع ماما وجات ماماه وختووو وبدات لحكايا​
ربي يهنيك اختي و ربي يكمل بخير
نورتي موضوعي

صح راني معاك فيما قلتيه
مي كاين لي يحبو يديرو حد لهاداك الحب بارتباطهم و زواجهم و العيش معا
ربي يرزقك بولد الحلال
نورتي موضوعي

اكيييييييييييييد بصح شفتهم دايما يشكو منه مكانش لي تقولك تهنيت ...اما متعرفيه ميعرفك شوية احسن بزاااف

امين يا رب
النور نورك حبيبتي

اكيييييييييييييد بصح شفتهم دايما يشكو منه مكانش لي تقولك تهنيت ...اما متعرفيه ميعرفك شوية احسن بزاااف

امين يا رب
النور نورك حبيبتي
و الله يا اختي حسب الراجل انا نعرف وحدة 4 سنين و هي معاه و من بعد خطبها و تزوجو و راهي معاه درك في 3 سنين زواج و عندها طفل و طفلة قاتلك عمرو لا جرحني و لا جبدلي على الماضي بالعكس دايما يحسسني بلي يحبني و مهتم فيا
و كيما قلتي انتيا ما تعرفيه ما يعرفك خير تعرفيه قبل و الحب يجي من بعد

نورتي

خفيفة الروح، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين

انا نفضل الزواح ن حب

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شافني في الحافلة و انا رايحة للجامعة ندرس في افريل ، راح للعاصمة للعمل و لما رجع سال عني و بعث لي مع ابن خالي
فقلت له اعمل صلاة استخارة و اللي فيه خير يجيبوا ربي ان شاء الله
و هكدا كان عمل هو صلاة استخارة و انا كدلك و بعدها تكلمت معه كما طلب ليسالني و كنت قد قلت لامي و هو قال لامه
احببت قلبه و عقله و يعد شهر و نصف مت تكلمنا رايته انا
و بعد شهرين اتى احدهم ليخطبني و هو في العاصمة كلمته بعث خاله حتى اتى و تمت الخطبة
ربي يهني كل المتزوجين و المتزوجات و الخاطبين و الخاطبات و العازبين و العازبات ان شاء الله يارب
لدا لا اعرف ان كان زواج تقليدي ام عصري

السلام عليكم
ما شاء الله عليكم كل وحدة فيكم قصتها قصة ربي يهنيكم كاملين
أنا صراحة نفضل الزواج التقليدي لأنو الحب قبل الخطبة ما تربح منو الوحدة غير المآسي
إلا من رحم ربي
تذكرت حلقة من حلقات انصحوني للشيخ شمس الدين قاتلو وحدة: يا شيخ تعرفت على شاب وتعاهدنا على الحب
(قالها: شوف هديك الهدرة باين تعاهدتو على الحب تحت كاش شجرة ولا قنطرة ولا في كاش غابة هههههههه)
ثم سلمته نفسي وبعد أن عرف بحملي تنكر لي والطامة الكبرى أني عرفت انه متزوج ماذا أفعل؟
تعرفو وش قالها؟ قالها روحي ابكي على روحك واستغفري وتوبي ،
كي زنيتي ما قلتيش طامة كبرى، وكون ما عرفتيش بلي متزوج ما تكونش الطامة كبرى ، بصح كي عرفتي بلي متزوج هديك هي الطامة الكبرى عندك؟
يخي حالا يخي،
صدق والله لأنو العلاقات قبل الزواج نادرا ما تكون نهايتها سعيدة خصوصا كي تكون تسيرها الشهوة لا أكثر ولا أقل

انا عن نفسي كنت منشجعش الزواج التقليدي ، لكن مع الوقت اكتشفت انو الفتاة إذا صدقت انو الشاب لي خرجت معاه سنواااااات وحبتو ورفضت علاجالتو الكثيرين رايح يتزوجها يوما ما تكون غبية إلا في حالات نادرة

بالنسبة ليا : شافني فالعمل كان زميلي فالشركة، خدمت شحال من شهر معاه وفهديك الفترة كنت نحسو يعسني وديفوا يتبعني للدار مي ما حبيتش نوسوس روحي وما درت والو في بالي
أصلا اول يوم شفتو فيه كرهتو يبان متكبر وشايف روحو هههههههههه ، فجأة وفي يوم من الأيام جى ليا ديراكت قالي انا معجب بيك من اول يوم شفتك وحاب نخطبك
ما لقيتش وش نرد عليه قتلو نخمم ونرجعلك الجواب

روحت للدار وحكيت لماما كلش من طأطأ لسلام عليكم :d قاتلي دبري راسك انتي لي خدمتي معاه وشايفاتو وتعرفي اخلاقو
درت استخارة وحسيت روحي مرتاحتلو لأنو أصلا ما فيهش حاجة تترفض فيه كل المواصفات لي تحلم بيها اي فتاة
وزيد الطريقة لي تقدملي بيها زاد كبر في عيني ولحد الآن نشوفو راجل وسيد الرجال
بعد ايام قتلو موافقة :thumb_up02: ، ولمحاسن الصدف كي حكى لوالديه عليا ظهر باباه يعرف عمي وحددو موعد وتلاقاو مع ابي
وكي ابي سقسى عمي عليهم قالو ناس نعمة وما عندك ما تخير عليهم
والحمدلله دوكا رانا في عامين خطبة تقريبا (لظروف خارجة عن نطاقنا) وعرسنا بعد رمضان ان شاء الله
ولحد الآن ما لقيتش معاه أي مشاكل (عدا غيرته الزائدة خخخخخخخخخخ)
الخلاصة : كيما قالت شوشو حب بطريقة تقليدية خخخخخخخ
:love01:
شكرا على الموضوع اخي ام امينة

آخر تعديل:

السلام عليكم
ما شاء الله عليكم كل وحدة فيكم قصتها قصة ربي يهنيكم كاملين
أنا صراحة نفضل الزواج التقليدي لأنو الحب قبل الخطبة ما تربح منو الوحدة غير المآسي
إلا من رحم ربي
تذكرت حلقة من حلقات انصحوني للشيخ شمس الدين قاتلو وحدة: يا شيخ تعرفت على شاب وتعاهدنا على الحب
(قالها: شوف هديك الهدرة باين تعاهدتو على الحب تحت كاش شجرة ولا قنطرة ولا في كاش غابة هههههههه)
ثم سلمته نفسي وبعد أن عرف بحملي تنكر لي والطامة الكبرى أني عرفت انه متزوج ماذا أفعل؟
تعرفو وش قالها؟ قالها روحي ابكي على روحك واستغفري وتوبي ،
كي زنيتي ما قلتيش طامة كبرى، وكون ما عرفتيش بلي متزوج ما تكونش الطامة كبرى ، بصح كي عرفتي بلي متزوج هديك هي الطامة الكبرى عندك؟
يخي حالا يخي،
صدق والله لأنو العلاقات قبل الزواج نادرا ما تكون نهايتها سعيدة خصوصا كي تكون تسيرها الشهوة لا أكثر ولا أقل

انا عن نفسي كنت منشجعش الزواج التقليدي ، لكن مع الوقت اكتشفت انو الفتاة إذا صدقت انو الشاب لي خرجت معاه سنواااااات وحبتو ورفضت علاجالتو الكثيرين رايح يتزوجها يوما ما تكون غبية إلا في حالات نادرة

بالنسبة ليا : شافني فالعمل كان زميلي فالشركة، خدمت شحال من شهر معاه وفهديك الفترة كنت نحسو يعسني وديفوا يتبعني للدار مي ما حبيتش نوسوس روحي وما درت والو في بالي
أصلا اول يوم شفتو فيه كرهتو يبان متكبر وشايف روحو هههههههههه ، فجأة وفي يوم من الأيام جى ليا ديراكت قالي انا معجب بيك من اول يوم شفتك وحاب نخطبك
ما لقيتش وش نرد عليه قتلو نخمم ونرجعلك الجواب

روحت للدار وحكيت لماما كلش من طأطأ لسلام عليكم :d قاتلي دبري راسك انتي لي خدمتي معاه وشايفاتو وتعرفي اخلاقو
درت استخارة وحسيت روحي مرتاحتلو لأنو أصلا ما فيهش حاجة تترفض فيه كل المواصفات لي تحلم بيها اي فتاة
وزيد الطريقة لي تقدملي بيها زاد كبر في عيني ولحد الآن نشوفو راجل وسيد الرجال
بعد ايام قتلو موافقة :thumb_up02: ، ولمحاسن الصدف كي حكى لوالديه عليا ظهر باباه يعرف عمي وحددو موعد وتلاقاو مع ابي
وكي ابي سقسى عمي عليهم قالو ناس نعمة وما عندك ما تخير عليهم
والحمدلله دوكا رانا في عامين خطبة تقريبا (لظروف خارجة عن نطاقنا) وعرسنا بعد رمضان ان شاء الله
ولحد الآن ما لقيتش معاه أي مشاكل (عدا غيرته الزائدة خخخخخخخخخخ)
الخلاصة : كيما قالت شوشو حب بطريقة تقليدية خخخخخخخ
:love01:
شكرا على الموضوع اخي ام امينة

نورتي موضوعي بردك الجميل

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شافني في الحافلة و انا رايحة للجامعة ندرس في افريل ، راح للعاصمة للعمل و لما رجع سال عني و بعث لي مع ابن خالي
فقلت له اعمل صلاة استخارة و اللي فيه خير يجيبوا ربي ان شاء الله
و هكدا كان عمل هو صلاة استخارة و انا كدلك و بعدها تكلمت معه كما طلب ليسالني و كنت قد قلت لامي و هو قال لامه
احببت قلبه و عقله و يعد شهر و نصف مت تكلمنا رايته انا
و بعد شهرين اتى احدهم ليخطبني و هو في العاصمة كلمته بعث خاله حتى اتى و تمت الخطبة
ربي يهني كل المتزوجين و المتزوجات و الخاطبين و الخاطبات و العازبين و العازبات ان شاء الله يارب
لدا لا اعرف ان كان زواج تقليدي ام عصري
نورتي موضوعي بردك الجميل

انا تزوجت تقليدي
يعني منعرفو ميعرفني نصحوه الناس ومشا لبابا خطبني
وتم كل الشي والحمد لله
حنا توافقنا وافكارنا كذلك
والان عندي عشر سنوات مع ثلاث اطفال الله يبارك والحمد لله
مكانش حتى مشكل

الحمد لله ربي يديم هذي النعمة عليكم و يحفظكم لبعضاكم و يحفظلكم ولادكم

اللهم امين

انا تزوجت تقليدي
يعني منعرفو ميعرفني نصحوه الناس ومشا لبابا خطبني
وتم كل الشي والحمد لله
حنا توافقنا وافكارنا كذلك
والان عندي عشر سنوات مع ثلاث اطفال الله يبارك والحمد لله
مكانش حتى مشكل
ربي يدوم العشرة و المحبة بينكم

بارك الله فيك

أنا مخطوبة وخطيبي حبني من النظرة الأولى تماما كيما موالفين نسمعو... بصح هي حقيقة وتصرا
وقصتي كنت مخطوبة براجل آخر بصح كنت نكذب على روحي بأني نحبو ... صراو مشاكل وتفارقنا
بصح خطيبي هذا الثاني حاجة اخرى وعرفت الفرق بين الحب وبين لي تحسبي روحك في الحب.... وانت لا
يعني انا جربت مع خطيبي الأول
وجربت مع هذا خطيبي لي راني نعاه من حب كبير ؛ والله فرق شاااسع.... راني عايشة حياة اخرى ومطمئنة ماشي كيما كنت عايشة في جحيم
هذه تجربتي ولكل واحدة تجربتو الخاصة..

انا مخطوبه عن حب وليس خطبة تقليديه

اولا نشكرك على الموضوع القيم
زواجي بين تقليدي وعن حب
لانو وليد خالتي وشافني وحبني وخطبني دون اي علاقه مسبقه هدا تقليدي
والحب جا من بعد الخطبه من طرفي لاني ماكنت دايراتو في الحساب ومايروحش فكركم لبعيد خخخخ
خطبني ومن بعد تمت الحكايات ومن بعد حبيتو وتعلقت بيه
والحمد لله متهنيا وبالنسبه لوجهة نظري نحب التقليدي لي يحبها ويروح يرسل والديه يخطبوها ام الحب والعلاقات ومن بعد الزواج لا لا ما تجينيش وكذالك هوما يختاروها لا لا سبحان الله بلاك مايصراش توافق على الاقليكون شايفا ومختارها
سبحان الله نفس قصتي ربي يهنيك اختي ويتمم على خير :thumb_up02:

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة