الرجال بألف وجه

ليليا مرام

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
29,218
محل الإقامة
اللمة
السلام عليكم جماعة الخير ان شاء الله تكونو بخير
والغايب يرجعنا بخير ان شاء الله ربي يوفق اللي يحضرو للبياف وللباك الله ينجحكم اجمعين
نرجعو للمنتدى وللمة لمتنا
واليوم جبتلكم سوجي قديم وجديد

الرجل بألف وجه

ما تقولوليش ليليا راكي عقاب الرجال لالا راح نقولكم ونتوما أحكمو
من المعروف انو فالفايس فالمنتديات نلقاو مواضيع عمل المرأة دايرة ظل وحتى فالفايس نشوف ليغروب دايرين حروب
نفس السوجي ونفس الهدرة والزوخ والنيف الطالع وهو يطفي المكيرو وتلقاه يجري ورا الخدامة حتى يلقى رضاها ويجري ويحلل هو ودارهم باه تقبل بيه
في وقت كانو يمدو العلاوات او ليبرييم للمعلمات يا حسراه اللي بايرة قاع تزوجت ياو تزوجو انغرو ما خلاو حتى وحدة حتى اللي تقري محو الأمية :d
وين ما تكون المرا الخدامة الراجل يجري وراها ولو على حساب راحتو وما نقولش اللي خدامة مش مرتاح معاها راجلها لالا بزاف نعرفهم خدامات و منظمين اوقاتهم ولكن بالنسبة ليا اللي فالدار افضل على الأقل تلحق تقوم دارها وولادها والخدامة ديما تاعبة وتجري منا ومنا ويا ربي كان كفاها الوقت
نرجعو للألف وجه للراجل : منا يقولك الرجلة وانا نخدم وممنوع وكذا وكذا هي تولد ويلقى روحو ما يلحقش يرجع هو يحوس عليها تخدم
وكاين تلقاها داير ظل وداير حرب غير الخدامة ما نتزوجهاش ويروح يجري يخطب الخدامة ويختار حسب نوع خدمتها والشهرية
ونروحو للوجه لاخر مرتو خدامة وتلقاه فجماعة يقطع يومنشر فصاحبو تزوج وحدة خدامة ياو فيق لعمرك راك دير روحك قسرة وضحك باينة انت تنوض وهوما يضحكو عليك ياخي حالة قالك المسلوخة تضحك على المذبوحة والمقطعة شابعة ضحك
نفس الشي فالصوالح لخرين المتبرجة ما نديهاش وفاسدة وتلقاه وراها فالزنقة يجري تقول قط وفالاخير يدي متبرجة ويديرلها الحجاب
نروحو والجامعيات ويا حوجي يانا على الجامعيات فيهم وفيهم ويحوس مرتو طبيبة ومعلمة وتسوق الطيارة منين وين تقراهم هذو عندو لازم تكمل الجامعة وتروح تتزوج بيه وداويه غير هو وتقريه غير هو عزيزي الرجل روح قدام الماترنيتي واستنى مولودة جديدة وتزوجها هكذا تهني روحك وتعرفها صافية وافية هذا اذا ما غمزتش للطبيب :p:p

علاه الرجل ما راهش عارف رلاوحو واش راه حاب ديركت
اما خدامة عادي مرتك وشكون يسالك احكم فمك برك على نسا الرجال لخرين ما تحكيش عليهم
كان حبيت اللي قاعدة فالدار علاه تحل فمك فاللي تقرا غدوة بناتك يرجعو يقراو
كان حاب متبرجة ربي يسهل راحا ترفد اسمك انت وعلاه كي ديرلها الحجاب تولي تفتي على الناس لخرين
حابة نعرف الألف وجه هذو اذا هوما ما علامات تعريف الرجولة

نتوما كنسا واش رايكم فراجلك بالف وجه كل يوم شخصية
ونتوما رجال فهمونا ديركت انا حابة تقنعوني بنقاش انت كشاب خياراتك او قناعاتك واضحين ديركت او قادر تبدلهم
واش رايكم

رد: الرجال بألف وجه

السلام عليكم
واش راكي هالكتنا خلينا فحالنا ههههه
لي عودة ان شاء الله​

السلام عليكم
واش راكي هالكتنا خلينا فحالنا ههههه
لي عودة ان شاء الله​
السلام عليكم
اهلا سكر افندي الحمد لله اعتمدت الموضوع اييه ما هلتكتكم ما والو المهم ما جبتش من راسي ياخي كاينة منها وارواح قنعني راني نستنى
ان شاء الله

ههه ياسيدي وقيلا ليليا عندها عقدة من الرجال
يا اختي راهي ما هيش نافحة سينون نشعل حرب على النسا وعندي المواضيع غير ماا تخميش
نرجعو للسوجي نتاعك واللي هو معقد وواضح في نفس الوقت
لانو يعتمد على نوعية الرجال اللي راهي تطرح في هذي الموضوع
لانو اغلب الرجال اللي يحكو على هذي المواضيع قاتلهم الفيد
باسكو الانسان المشغول ما يحكيش على هذو الصوالح
زيد حااجة اخرى وهي انو الانسان يمشي ويتكشف اشياء جديدة تغير القناعات نتاعو
مثلا هو يكون يكره البنت الجامعية ومن بعد ربي سبحانو يطيحو في بنت جامعية قمة في الاخلاق ممكن تغيرلو نضريتو الخاصة
على فتيات الجامعة وهكذا اما الوجوه راهي في كل مكان كل دقيقة يلبس قنااع وهذا مشكل نفسي ومرض نفسي راهم مصابين بيه كلا الجنسين ربي يهنيك ختي سلاام ..

والله بسيطة خلاص كل واحد وواش وعلى حساب ظروفو المعيشية والاجتماعية ، كاين لي لاباس بيه ويحبها تخدم وكاين لي مالحقش ويحبها تعاونو وكاين لي مايحبش مرتو تخدم وهو يدبر راسو ، أما باه يهدر على مراة نتاع راجل بسبب خدمتها هذا عيب كبير أصلا ماعندنا مادخلنا فالناس كل واحد وقناعاتو، انا شخصيا تمرضلي زوجتي ولا اختي ولا امي ماذا بيا نلقى طبيبة داويها ، خدمة النساء ماشي عيب لي تعبت من حقها تخدم ولي عندها عايلة تخدم عليها كيف كيف وبالنسبة للرجال اذا تزوج عن قناعة اللهم بارك أما الزواج لمصلحة كيما الناس راها تحوس على المهنة ماشي المرأة من الأول يقول راني حاب نزوج طبيبة ولا صيدلية هذا الزواج مايباركش فيه ربي لأنو لمصلحة، وخلاصة القول كل واحد وقناعاتو وتفكيرو واحد لا عندو دخل في زوجة فلان ولا علان

do.php

السلام عليكم
راني وليت باش متقوليش خواف وميواجهش الاتهامات هههههه
نهار كامل ونتوما تعسو فينا نقلبت الآية
قال ياودي كنتو تتغايرو النسا غير بيناتكم ضرك دخلتو الرجال فالوسط بزاف هلكتونا ههههه
المهم نولو لموضوعك مع اني مهرجت منو خاخاخا
كيما قال خويا حكيم كل نهار ونهارو الواحد تعجبو هذي غدوا منذاك تدور في راسو كي يلقى لي خير منها
هذي الصفة كاينا في كل انسان مرا ولا راجل
وهذي حجا عاااااادية هههههه بصيفتي انسان خخخخخ
الحاجة لي ماشي عادية وهي لي نوافقك عليها هي
لي يبقى يهدر للناس ممبعد غدواا يولي يهدر بهدرا اخرى
لو ما يهدرش نورمالل بصح كي يولي كل يوم يطلق برك فالهدرة
هذيك ماشي مليحة والناس تولي ميسمعولوش كامل واش راهو يهدر
تاانيت ضرك تبغي تزوج قليل النسا لي تلقاها متخدمش
لازم تروح تاع الدشور هذوك بلاك لي فيهم لي ميخدموش
مي فلمدينة تلقاها تخدم بزوج دورو وتتشرط عليك
الله غالب مشكلة عنوسة وعبوسة
وتانيت لي تلقايهم يهدرو برك هذوك طماعين وفارغين شغل هذا مكان
نهار كامل يعس فيهاذيك وهذيك
بصح حتى انتم تلفتوهانا كامل حرنا لي من نصدو
وبصفتي مواطن جزائري كي نشوف المانية خدامة يروح فيا النصف ومنوليش للوراء هههههه
شكرا لك ختي مريم وبلعقل على الرجال
والله غير نهربو كامل وتبقاو غير نتوما النسسا بيناتكم تتغايرو وتدابزو ههههه
ايا سلام

السلام عليكم مرحبا بالاخت الزهرة
الظروف التي ألمت بالمجتمع جعلت الكثير من الرجال تننازل عن جزء من مبادئها لان همه الوحيد هو الركض وراء المال والمادة
أما النقائص التي يعاني منها ليظهر انه رجل شهم يعوضها بإظهارعضلاته المفتونة وبالكلام المثالي دائما هو ضد التبرج وضد
المراة العالمة و يكره الجامعيات .لكن في محيطه العائلي نجد اخته وابنته وزوجته تتبرج لان في تفكيره ليس هذه دياثة بل ملابس
عصرية فقط ولايعاتبها ليجتنب المشاكل معها ، ويغض البصر عن اخته عندما تدرس في الجامعة ويعلم انها تصاحب لكن تفكيره
لابأس ان تصاحب المهم ليس امام عينيه والدليل ان الاغلبية لاتراقب هواتف و حسابات المواقع التواصل لأخواتهم وبناتهم .
فنجد اخته وابنته وزوجته تعمل في جو الإختلاط لكنه يتغافل عن ذلك بعقلية كل واحد حر في روحوا من حقها تعمل مثل باقي
البنات.إذن هؤلاء المتبرجات و العاملات هم أخواتهم لهذا ستكون زوجاتهم كذلك .
هذا التضارب الذي جعل هناك تناقض كبير هو عبارة عن ازدواجية الشخصية مما جعل القرار يتغير حسب زاوية الرؤية التي نُظر
اليها للموقف . فعندا يرى من زاوية الرجولة والغيرة فهو يريد زوجة ماكثة لكن عندما يغير الزاوية ويراها من ناحية المادية يريد زوجة
عاملة فهنا القرارت تتغير لان مبدئه ليس ثابت بقناعة تامة.
أما الاكثر تاثيرا إذا عمت خفت لأن الرجل عندما يريدها ماكثة وبعد يغير الوجهة الى العاملة فهو يتبع طريق الاغلبية
اغلب الزواجات يعملن إذن لاباس بعمل زوجته .
بما ان الحياة اصبحت صعبة فالقرارات تتغير وتصبح تقلد الأغلبية و تتحكم فيها المادة .
فمثلا نجد رجل لايريد ان يتزوج بمراة ليست جميلة لكن مع مرور الوقت ويتقدم به العمر يتنازل عن هذا القرار هكذا ايضا
في وقت الرخاء يريدها ماكثة لكن مع مرور الوقت تتأزم عليه ماديا فيصبح يريدها عاملة لانها ستساعده في شراء سيارة و ربما
تمويله في مشاريع مستقبلية.
المرأة ايضا تغير القرارات اكثر من الرجل جلهم حابين الهنا ويريدون رجل متخلق لكن في الحقيقة يركضون وراء الوسيم والغني
وعندما تتقدم في السن تصبح تريد رجل و فقط .
الخلاصة ان القرارت تتحكم فيها الإغراءات والظروف فينتج عنها التنازل وذلك بالنسبة للرجل والمرأة على حد سواء
لأن في وقتنا هذا قليل الذين تبقى مبادئهم ثابتة و لاتتزحزح أبدا كيما كانت الظروف.
تسلمي

السلام عليكم زهروتة واش راكي باينة راه طالع لك المورال على حساب الابتسامات لي راكي دايرتهم
الرجال يا حليلهم معاك راكي عقابهم
ايه وكيما يقول المثل وراك وراك والزمن طويل حتى يسgمو رواحهم
والله يا ختي كانت وجهين لعملة واحدة ودرك مانعرف شحال من وجه لرجل واحد
ولله غير تماداو بزاف راهم في كل دورة تلقايهم بوجه
وانا نظن لي حالتو هاكة راه عندو انفصام في الشخصية
لانو ماعندوش مبادئ وقواعد واسس ثابتة يمشي عليها
الريح لي جا يديه
ايه ومايحبش لي تخدم وختو وامو تخدم
ومايحبش المتبرجة و ختو وامو متبرجة
يحبها محتشمة وعفيفة وختو فاسقة شمطاء
يعني لازم تريgل روحك وخياتك وممبعد ساهل واذا كل واحد لتا بروحو ودارهم اكيد راح يتحسن الوضع
انا رجال كيما هادو نقولهم الله يهديكم ودا كان عندك فكر ماتقولوش لناس وتبدا تمنشر
وممبع تطيح في مواقف تغيرلك فكرك ورأيك تعاود تاني تنقض الرأي الأول وترسم سبل اخرى
خلي كلش في بالك ماكان حد يدري فواش راك تخمم
لا اعتقد انو الف وجه من علامات الرجولة
ول احبذ ان يكون الزوج منفصم في الشخصية
ان شاء الله نكون خفيفة عليك ختيتو
وامنكونش خرجت مالموضوع راني شفت بلي خلطتها كامل
تقبلي مروري سلام

السلالالالالالالالالالالالالام
ليووووم نمنشر في خااااااطري
نهار حبيت نقرا في الجامعة العائلة الصغيرة كلهم يجرولي باش نسجل بابا خوتي كل وحد يجريلي من جيه عادي و انا الحق يقال مشيت غير قعدت على الكرسي منين بدات لقراية ما جريت حتى على حاجة الحمد لله بصااااااااح يا بنتي ولاد عمي وقفولي فالحلق اسم تدير بيها هاد لقراية تتزوج خيرلها و معاندا ما تدير بيها يوليو يقولو عليها جامعية |تحساب معايرة او وباء الله يسترنا |
مشيت قريت عادي .... جاء وقت بناتهم
و الله يا بنتي غير تحيري فيهم يجرولهم و يسجلولهم و شوفي هادي لالا بلاك هدي خير ... قلتهالهم .... راكم عاقلين نهار وقفتولي في طريقي و لو كان ديرت على هدرتكم لو كان دوكا راني نندب في حناكي
قالولي منين شفناكي مشيتي تقراي و ما تبدلتيش خلينا بناتنا يمشيو حتى هوما ....
الحاجة 2
الخدمااااااااااااا
يا بنتي انا ما نخدمش لوكان يعرضولي بيها الا ادا انا نفحتلي ... بمعنى ادا خدمت ليوم و نخطبت نبطل و مانزيدش نخدم هو الراجل و هو يتكلف الا ادا لا قدر الله بن ادم تطيح بيه ايوا هداك الوقت بسيف نشمر على دراعي ...
يعطيلي الصحة ليليا تمدينا مواضيع تاع الصح هايلييييييييييييين للتمنشير هههههههه

ههه ياسيدي وقيلا ليليا عندها عقدة من الرجال
يا اختي راهي ما هيش نافحة سينون نشعل حرب على النسا وعندي المواضيع غير ماا تخميش
نرجعو للسوجي نتاعك واللي هو معقد وواضح في نفس الوقت
لانو يعتمد على نوعية الرجال اللي راهي تطرح في هذي الموضوع
لانو اغلب الرجال اللي يحكو على هذي المواضيع قاتلهم الفيد
باسكو الانسان المشغول ما يحكيش على هذو الصوالح
زيد حااجة اخرى وهي انو الانسان يمشي ويتكشف اشياء جديدة تغير القناعات نتاعو
مثلا هو يكون يكره البنت الجامعية ومن بعد ربي سبحانو يطيحو في بنت جامعية قمة في الاخلاق ممكن تغيرلو نضريتو الخاصة
على فتيات الجامعة وهكذا اما الوجوه راهي في كل مكان كل دقيقة يلبس قنااع وهذا مشكل نفسي ومرض نفسي راهم مصابين بيه كلا الجنسين ربي يهنيك ختي سلاام ..
السلام عليكم خويا حكيم
الحاجة المليحة فختك ليليا ما تقدروش تعقدوني الحمد لله مامنة انو كل واحد وعقليتو وما نحكمش على الرجال الكل على جال واحد او زوج ما يصلحوش ولو راكم 70 بالمية يجيب ربي:d خليها تنفحلك وجيبنا سوجيات على النسا وتشوف والبس الجيلي قبل ما تكتبهم على خاطر راح تديك تسونامي ياو البحر راح يوصل لوسارة وراني وصيتك
عودة للموضوع خويا انا ما قلتش على اللي يهدرو لالا لانو هذوك نص نسا ونص رجال انا نحكي على راجل وتنقاضات اللي فيه وزيد ما تنساش كاين نوع رجال شوف مثلا يدي مرا خدامة ويتفاهم معاها بعد مدة يدور عليها ايه معليناش الواحد ممكن قانعاتو يتبدلو لكن انو يكون منافق هو عايش الوضع ويروح يحكي على اخر عايش نفس وضعو وممكن راه خير منو عليها اللي رضاها على روحو علاه ما يرضاهاش لغيرو او يا سيدي يلقى مبررات او من اصلو ماكان ما دخلو يعيش حياتو باللي هو يحوس يعيشها وما يدخلش روحو فالناس
بالنسبة للجامعيات ايه كاين يهاجموهم وهو عايش قصة مع وحدة جامعية ويتزوجها ويكمل يهاجم الجامعيات انا عندي هذا ماراهش راجل لانو عايش بلا شخصية
الله يهنيك والله يبعد علينا اصحاب الوجوه
شكرا لك

والله بسيطة خلاص كل واحد وواش وعلى حساب ظروفو المعيشية والاجتماعية ، كاين لي لاباس بيه ويحبها تخدم وكاين لي مالحقش ويحبها تعاونو وكاين لي مايحبش مرتو تخدم وهو يدبر راسو ، أما باه يهدر على مراة نتاع راجل بسبب خدمتها هذا عيب كبير أصلا ماعندنا مادخلنا فالناس كل واحد وقناعاتو، انا شخصيا تمرضلي زوجتي ولا اختي ولا امي ماذا بيا نلقى طبيبة داويها ، خدمة النساء ماشي عيب لي تعبت من حقها تخدم ولي عندها عايلة تخدم عليها كيف كيف وبالنسبة للرجال اذا تزوج عن قناعة اللهم بارك أما الزواج لمصلحة كيما الناس راها تحوس على المهنة ماشي المرأة من الأول يقول راني حاب نزوج طبيبة ولا صيدلية هذا الزواج مايباركش فيه ربي لأنو لمصلحة، وخلاصة القول كل واحد وقناعاتو وتفكيرو واحد لا عندو دخل في زوجة فلان ولا علان
السلام عليكم خويا صفوان اهلا وسهلا نورتني
لالا مش مشكل فواش يحب لانو كل واحد وظروفو وكل واحد وعقليتو حنا نحكو على انو يبرر لروحو ويحكي على الناس كاين تشوفو شاد المناشر فراجل مرتو تخدم وهو مراتو تخدم ويحكي على اعراض الناس بلاما شافت عينو وقت كانو يشهرو ببنات الجامعة ما خلاو ما بقاو وبعدو تلقاهم قدام الجامعة يشمشمو كالقطوطة ياخي فاسدات علاه تروح ليهم من اصلو وكيما قلت غدوة تروح مرتو تولد مش الافضل تولد عند مرا كيما هي لما امو تمرض مش محتاج طبيبة مليح المرا تقرا وتتعلم وتدي شهادات على الاقل ما يعرفش منا لغدوة واش يصير يلقاها تعاونو مش عيب وغدوة بناتو يكبرو ويقراو اللي يزرعها اليوم يحصدها غدوة
ثاني الرجال من الاول يخيّر واش حاب مش حابها خدامة ويهاجم الخدامات او يحبها قاعدة فالدار ويجيبها ورا الخدمات يعاير فيهم لالا كل واحد وظروفو وكل واحد حر في حياتو
شكرا لك نورتني

السلام عليكم اختي اهلا وسهلا
نورتني اخي الكريم ما فهمتش الصورة واش معناها نتمنى توضح
شكرا لك

السلام عليكم
راني وليت باش متقوليش خواف وميواجهش الاتهامات هههههه
نهار كامل ونتوما تعسو فينا نقلبت الآية
قال ياودي كنتو تتغايرو النسا غير بيناتكم ضرك دخلتو الرجال فالوسط بزاف هلكتونا ههههه
المهم نولو لموضوعك مع اني مهرجت منو خاخاخا
كيما قال خويا حكيم كل نهار ونهارو الواحد تعجبو هذي غدوا منذاك تدور في راسو كي يلقى لي خير منها
هذي الصفة كاينا في كل انسان مرا ولا راجل
وهذي حجا عاااااادية هههههه بصيفتي انسان خخخخخ
الحاجة لي ماشي عادية وهي لي نوافقك عليها هي
لي يبقى يهدر للناس ممبعد غدواا يولي يهدر بهدرا اخرى
لو ما يهدرش نورمالل بصح كي يولي كل يوم يطلق برك فالهدرة
هذيك ماشي مليحة والناس تولي ميسمعولوش كامل واش راهو يهدر
تاانيت ضرك تبغي تزوج قليل النسا لي تلقاها متخدمش
لازم تروح تاع الدشور هذوك بلاك لي فيهم لي ميخدموش
مي فلمدينة تلقاها تخدم بزوج دورو وتتشرط عليك
الله غالب مشكلة عنوسة وعبوسة
وتانيت لي تلقايهم يهدرو برك هذوك طماعين وفارغين شغل هذا مكان
نهار كامل يعس فيهاذيك وهذيك
بصح حتى انتم تلفتوهانا كامل حرنا لي من نصدو
وبصفتي مواطن جزائري كي نشوف المانية خدامة يروح فيا النصف ومنوليش للوراء هههههه
شكرا لك ختي مريم وبلعقل على الرجال
والله غير نهربو كامل وتبقاو غير نتوما النسسا بيناتكم تتغايرو وتدابزو ههههه
ايا سلام
السلام عليكم اهلا سكر افندي نورتني
ايييه السي مالك عارفاتك تحب الدبزة وانا واجدتلك من اللهجة تبان راك قريب ليا للعاصمة عليها نورمال الدبزة لو تحب على المباشر ما عنديش مانع:p
نونونونو حنا نغيرو منكم على واش يا حسرة ياخي حالة ما نعرف شكون يغير منا ويموت احم احم فاقو حنا قال من قال نبينوها شوفو نتوما تقطر منكم
ويا خلايا قالك اليوم تعجبو هذي غدوة لخرى وياخاااااااااااااا نتوما تجوعو من عينيكم ماشي من كروشكم كنت عارفتها الراجل عمرها عينو ولا تشبع ويا لطيف كل يوم لبسىة وكل يوم تعجبكم وحدجة اواه سكر افندي انت صومالية وما تقبلهالكش هذي قالو المانية وانت كل يوم تشلل في جهة ياخي حالة
اواه استنة عندك ما كانش عند المرا المرا شوف اما تحبو شباب اما عندو دراهم وتختار ديركت مي نتوما ما شبعتكم لا المرفهة ولا الشابة الله يقوينا عليكم
المشكل خويا يدبر راسو لو حابها خدامة حتى نتاع الدشور وراهم يخدمو كاش ما بقات وحدة ما تخدمش غير انا وراني خدامة فالدار وبلا شهرية :sport01:
:sport01: معليش يحب خدامة الله يسهل واش بيهم الخدامات مي تلقاها يحل فمو فالخدامات وهو اصلا راح يخطب قبل ما يسقسي عليها يسقسي على شهريتها شعال دير ويحكي على الناس هذي اللي تقلقني يهدر فالجامعيات وهو يحوس عليها طبيبة ومهندسة وعلاه تشراك الفم وكيما قلت يحرق روحو غير قدام الناس ويولو ما يسمعولوش
وبصفتي مواطنة ونحكي في بلاصة الجزائرات نقولك يا مالك يا وليد ام مالك روح للالمانية وتزوج وجيب اولاد مي راحين يكونو جزائرين وبنتك جزائرية وتجي هنا ويتزوج بها وليدي :d:d زكارة فيك ونقولو اسرقها :p:p:p وين تروح وتجو غير لينا ياو اللحم كي يفوح يرفدوه ماليه قالو المانية حنا ما نبقاوش وحدنا روحو نبدلوكم بالسوريين يؤبشني ابن عمي او نديه تركي شوكوزا اردوغان الله الله شهر عسل فانقرة وتقسيم يرحم في باباكم روحو راكم طولو زحل راح يستنى بالناااااااااااقص
:p:p:p
نورتني سكر افندي

السلام عليكم مرحبا بالاخت الزهرة
الظروف التي ألمت بالمجتمع جعلت الكثير من الرجال تننازل عن جزء من مبادئها لان همه الوحيد هو الركض وراء المال والمادة
أما النقائص التي يعاني منها ليظهر انه رجل شهم يعوضها بإظهارعضلاته المفتونة وبالكلام المثالي دائما هو ضد التبرج وضد
المراة العالمة و يكره الجامعيات .لكن في محيطه العائلي نجد اخته وابنته وزوجته تتبرج لان في تفكيره ليس هذه دياثة بل ملابس
عصرية فقط ولايعاتبها ليجتنب المشاكل معها ، ويغض البصر عن اخته عندما تدرس في الجامعة ويعلم انها تصاحب لكن تفكيره
لابأس ان تصاحب المهم ليس امام عينيه والدليل ان الاغلبية لاتراقب هواتف و حسابات المواقع التواصل لأخواتهم وبناتهم .
فنجد اخته وابنته وزوجته تعمل في جو الإختلاط لكنه يتغافل عن ذلك بعقلية كل واحد حر في روحوا من حقها تعمل مثل باقي
البنات.إذن هؤلاء المتبرجات و العاملات هم أخواتهم لهذا ستكون زوجاتهم كذلك .
هذا التضارب الذي جعل هناك تناقض كبير هو عبارة عن ازدواجية الشخصية مما جعل القرار يتغير حسب زاوية الرؤية التي نُظر
اليها للموقف . فعندا يرى من زاوية الرجولة والغيرة فهو يريد زوجة ماكثة لكن عندما يغير الزاوية ويراها من ناحية المادية يريد زوجة
عاملة فهنا القرارت تتغير لان مبدئه ليس ثابت بقناعة تامة.
أما الاكثر تاثيرا إذا عمت خفت لأن الرجل عندما يريدها ماكثة وبعد يغير الوجهة الى العاملة فهو يتبع طريق الاغلبية
اغلب الزواجات يعملن إذن لاباس بعمل زوجته .
بما ان الحياة اصبحت صعبة فالقرارات تتغير وتصبح تقلد الأغلبية و تتحكم فيها المادة .
فمثلا نجد رجل لايريد ان يتزوج بمراة ليست جميلة لكن مع مرور الوقت ويتقدم به العمر يتنازل عن هذا القرار هكذا ايضا
في وقت الرخاء يريدها ماكثة لكن مع مرور الوقت تتأزم عليه ماديا فيصبح يريدها عاملة لانها ستساعده في شراء سيارة و ربما
تمويله في مشاريع مستقبلية.
المرأة ايضا تغير القرارات اكثر من الرجل جلهم حابين الهنا ويريدون رجل متخلق لكن في الحقيقة يركضون وراء الوسيم والغني
وعندما تتقدم في السن تصبح تريد رجل و فقط .
الخلاصة ان القرارت تتحكم فيها الإغراءات والظروف فينتج عنها التنازل وذلك بالنسبة للرجل والمرأة على حد سواء
لأن في وقتنا هذا قليل الذين تبقى مبادئهم ثابتة و لاتتزحزح أبدا كيما كانت الظروف.
تسلمي
السلام عليكم اخي
والله عين العقل كلام صواب وهذا التحليل اللي حبيت نعرفو لانو في راسي فكرت فيه
كاين اغراءات وماديات تعاون الراجل انو يبدل قرارو والمشكل والله ما هذا لانو ما نضمنوش الظروف ممكن انا حاجة ما نحبهاش اليوم وغدوة نبدل رايي مي المشكل ما نقدرش نتخبى ورا قناعاتي ونحكي على الغير كيما قلت على اللي ختو تقرا فالجامعة وتصاحب ويلقالها المبرر ويروح يحكي على بنات الناس
يحكي على الجامعية وعندو اختو جامعية يحكي على نسا رجال خدامات وهو مرتو خدامة هنا المشكل
والله عجبني ردك لانو واقعي وكل كلمة عندك الحق فيها
شكرا

السلام عليكم زهروتة واش راكي باينة راه طالع لك المورال على حساب الابتسامات لي راكي دايرتهم
الرجال يا حليلهم معاك راكي عقابهم
ايه وكيما يقول المثل وراك وراك والزمن طويل حتى يسgمو رواحهم
والله يا ختي كانت وجهين لعملة واحدة ودرك مانعرف شحال من وجه لرجل واحد
ولله غير تماداو بزاف راهم في كل دورة تلقايهم بوجه
وانا نظن لي حالتو هاكة راه عندو انفصام في الشخصية
لانو ماعندوش مبادئ وقواعد واسس ثابتة يمشي عليها
الريح لي جا يديه
ايه ومايحبش لي تخدم وختو وامو تخدم
ومايحبش المتبرجة و ختو وامو متبرجة
يحبها محتشمة وعفيفة وختو فاسقة شمطاء
يعني لازم تريgل روحك وخياتك وممبعد ساهل واذا كل واحد لتا بروحو ودارهم اكيد راح يتحسن الوضع
انا رجال كيما هادو نقولهم الله يهديكم ودا كان عندك فكر ماتقولوش لناس وتبدا تمنشر
وممبع تطيح في مواقف تغيرلك فكرك ورأيك تعاود تاني تنقض الرأي الأول وترسم سبل اخرى
خلي كلش في بالك ماكان حد يدري فواش راك تخمم
لا اعتقد انو الف وجه من علامات الرجولة
ول احبذ ان يكون الزوج منفصم في الشخصية
ان شاء الله نكون خفيفة عليك ختيتو
وامنكونش خرجت مالموضوع راني شفت بلي خلطتها كامل
تقبلي مروري سلام
السلام عليكم اختي شاعرة اهلا وسهلا هقوليلي واسمك خليني نثقلشك لما نقول شاعرة نتفكر احلام مستغانمي :d
ياو انا المورال ديما طالع يا نهار يخبط فطيارة فالسما خليها على ربي مرات نلعبوها ملاح والقلب العالم بيه ربي المهم ما نحبش نظل مشنفة عشت المرارة فيما يكفيني ضرك دورتها غير ضحك :$
:$:$
انا وراهم وراهم راني غير قاعدة لا شغلة ولا مشغلة ماكانش مشكل :-h:-h
ياو الشخثصية انفصمت منهم كيما قال الاخ الراجل يعوض بعضلاتو ويتخبى ورا قراراتو ويحكي على الناس شوفي فالحكاية الوحدة تلقاي عندو 70 وجه مرات تقولي ضاربهم الجن وخونا سكر افندي قالك كل يوم تعجبو وحدة وياخااااااااااااا اسمعو انا راح نرفع دعوة يدوه علينا لالمان ياو نقولكم الألمانية تشقى بالطيارة تقيسو من الفوق وقولو ليليا قاتلي المهم ما يطيحش فوق دارنا على خاطر نكمل عليه :mad::mad:
ايوا يسلم فمك يريقلي روحو ويخير واش حاب متبرجة يشوف لاهل بيتو ما يحكيش على بنات الناس وختو خارجة بصبورة فوجها
ما يحكيش على الخدامات وهو راح خطب 20 خدامة وما قبلتش بيه
اللي في ظهرو حدبة ما يشوفش حدبة غيرو الراجل كل دقيقة برايي مازال ما ختارش واش يحب اييه واليوم عرفتها من السي سكر انو كل يوم يبدلو رايهم انا نعرف الحنش يبدل قشرتو كل 6 اشهر ياو هوما واش وااااع ويقولو النسا لفاعي هوما ما عرفتش لازمني ندير بحث :d:d
ما خلطتيها ما والو هذي هي اييه واقيل ندي راجل عندو انفصام على الاقل كل يوم يوقلي اسمو اليوم واسمو كمال غدوة انور وهي رايحة والله روعة ياو تعدد مشروع راجلك ووتبدليه كل يوم :d:d
شكرا نورتيني

السلالالالالالالالالالالالالام
ليووووم نمنشر في خااااااطري
نهار حبيت نقرا في الجامعة العائلة الصغيرة كلهم يجرولي باش نسجل بابا خوتي كل وحد يجريلي من جيه عادي و انا الحق يقال مشيت غير قعدت على الكرسي منين بدات لقراية ما جريت حتى على حاجة الحمد لله بصااااااااح يا بنتي ولاد عمي وقفولي فالحلق اسم تدير بيها هاد لقراية تتزوج خيرلها و معاندا ما تدير بيها يوليو يقولو عليها جامعية |تحساب معايرة او وباء الله يسترنا |
مشيت قريت عادي .... جاء وقت بناتهم
و الله يا بنتي غير تحيري فيهم يجرولهم و يسجلولهم و شوفي هادي لالا بلاك هدي خير ... قلتهالهم .... راكم عاقلين نهار وقفتولي في طريقي و لو كان ديرت على هدرتكم لو كان دوكا راني نندب في حناكي
قالولي منين شفناكي مشيتي تقراي و ما تبدلتيش خلينا بناتنا يمشيو حتى هوما ....
الحاجة 2
الخدمااااااااااااا
يا بنتي انا ما نخدمش لوكان يعرضولي بيها الا ادا انا نفحتلي ... بمعنى ادا خدمت ليوم و نخطبت نبطل و مانزيدش نخدم هو الراجل و هو يتكلف الا ادا لا قدر الله بن ادم تطيح بيه ايوا هداك الوقت بسيف نشمر على دراعي ...
يعطيلي الصحة ليليا تمدينا مواضيع تاع الصح هايلييييييييييييين للتمنشير هههههههه
السلام عليكم زهرورة نورتيني
اييه عندي منشري على روحك رانا مسلحين ما تخميش اختك ليليا محصنة منهم ما عندهم ما يديرو ياخي نحكو فالصح وعلاه نكذبو عليهم :yahoo01:
:yahoo01:
وولاد عمك واش دخلهم ياخي باباك موجود وخاوتك وشفت دارت الدنيا ورجعو يجرو لبناتهم لانو حلال عليهم وحرام على الناس انا مارانيش عارفة واش يشوفو فالجامعة بعيدة الشر تقولي بيت دعارة تمسخير ياو اللي مربية والله لو تروح لطرف الدنيا واللي خاطية والله لو فالدار ما تسوف حتى مخلوق ودير رايها مي حنا العرب هكذا دايرين نمشو بالمقلوب
وانا معاك فالتفكير انا هكذا نخمم زمان لما كنت نقرا كنت مخطوبة وقلتلو اول ما نتزوجو نبطل لانو كنا مقررين نكمل الشهادة ونتزوجو وربي ما كتبش مي انا ضد نخدم والراجل كاين نحب الدار نقولك الصح وربي يعاون كل خدامة لانو تعبو ويحبو يخدمو كل وحدة وقانعاتها
نورتيني شكرا

يا اختي ماشي الرجال كامل كيف كيف كل واحد و تخمامو و كل واحد و وجهة نظرو

مشكورة على الموضوع

السلام عليكم اختي شاعرة اهلا وسهلا هقوليلي واسمك خليني نثقلشك لما نقول شاعرة نتفكر احلام مستغانمي :d

هههههه وسمي نور الهدى ويعيطولي تاني ندى
ياو انا المورال ديما طالع يا نهار يخبط فطيارة فالسما خليها على ربي مرات نلعبوها ملاح والقلب العالم بيه ربي المهم ما نحبش نظل مشنفة عشت المرارة فيما يكفيني ضرك دورتها غير ضحك :$
:$:$

ربي يدوم فرحتك حنونتي والله يقلك اضحك للدنيا تضحكلك
ا
شكرا نورتيني

منورة بوجودك حبيبتي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة