الزواج المبكر مع أو ضد؟

Princesse Diyor

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
7,590
محل الإقامة
بسكرة
[FONT=&quot]الســــــــــــــــــــــــــــــــــلام عليكم ورحمه من الله تعالى وبركاته [/FONT]

[FONT=&quot]اود اليوم ان اطرح عليكم هذا الموضوع الذي تتفاوت فيه المفاهيم والأراء [/FONT]
[FONT=&quot]هل هو صحيح [/FONT][FONT=&quot]ام خطأ فادح [/FONT]
[FONT=&quot]هل هو في صالح الشاب [/FONT][FONT=&quot]ام يعتبر في صالح الفتاة [/FONT]
[FONT=&quot]لماذا بعض الأسر تدعم الزواج المبكر[/FONT]
[FONT=&quot]لماذا بعض الأسر لا تدعم الزواج المبكر [/FONT]
[FONT=&quot]كيف نبني زواج مبكر ناجح[/FONT]
[FONT=&quot]ما هي عيوب الزواج المبكر [/FONT]
[FONT=&quot]نعم يا اخواني واخواتي ما هي فكرتكم عن الزواج المبكر[/FONT]
[FONT=&quot]أعتـــــــــــــــــــــــــــــقد ان فكرة الزواج المبكر اولا تنطبق على الأشخاص المتزوجون نفسهم [/FONT]
[FONT=&quot]يعني في اعتقادي مثلا للفتاة الزواج في العمر الذي يكون بين 15 – 19 خطأ فادح وكذلك الشاب وتعليلي هو تلك الفتاة المتزوجه من عمر 15 – 19 ماذا تعلمت من حياتها ومتى عاشت حياتها متى اخطأت لكي تتعلم من اخطائها متى اعتمدت على نفسها لتستفيد من قدراتها المدفونه متى ومتى ومتى [/FONT]...
[FONT=&quot]وكذلك الشاب متى عاش حياته ومتى استفاد منها ومتى تعلم ومتى استطاع ان يحمل مسؤوليه كبيره متى يعلم ان الزواج حياة ومسيرة مثل سفينه تجري في ماء ازرق دافئ تحمل ارواح جميله في قلبها [/FONT]
[FONT=&quot]وكذلك والشي الشهير جدا بيننا هذه الأيام هو ان تجد الفتاة تبلغ من العمر 19 عاما والزوج 40 عاما صدقوني كيف للفتاة ان تتفاهم مع زوجها وكيف الزوج سيتفاهم معها تكلمت مع العديد ووجدت ان هناك فجوة عميقة في حياتهم وذلك لفرق العمر[/FONT] .
[FONT=&quot]الزواج في اعتقداي يكون من عمر 21 – 26 كحد اقصى سواء للفتاة او الشاب [/FONT]
[FONT=&quot]فالزواج المبكر له ايجابيات و سلبيات[/FONT]
[FONT=&quot]الايجابيات: يحمي النفوس ويحفظ القلوب وهو شي جميل لانه يجعلك تتحمل المسؤوليه وان كان في عمر صغير مستعدا للتحمل ومستعدا للمجازفه[/FONT][FONT=&quot] وهو كذلك يقلل من افة الزنا ويساهم في تكاثر الامة... اما سلبياته عندما يكون الزواج بدون مراعاة اسسه (المال،المسكن،العمل...)
[/FONT]
[FONT=&quot]واعرف العديد من تزوجو في هذه الأعمار التي اراها مناسبه للزواج(21/26) وكل واحد عاش حياته وجاء مستعدا للمجازفه والأن هم سعيدين بتلك اللحظه التي جمعتهم وبدؤا مشوار جميل في عز شبابهم لبناء اسره جميله اتمنى لهم التوفيق من كل قلبي
[/FONT]
[FONT=&quot]انا شخصيا مع ان [FONT=&quot]ل[/FONT]لزواج المبكر ايجابيات كما ذكرنا سابقا لكني لست مؤيدة له
[/FONT]
[FONT=&quot]مارأيكم انتم ؟[/FONT]​

[FONT=&quot]هل انتم مع الزواج المبكر ام لا ؟ و لماذا؟[/FONT]​

[FONT=&quot]انتظر ردودكم[/FONT]​

[FONT=&quot]تحياتي:thumb_up02::regards01:
[/FONT]​

رد: الزواج المبكر مع أو ضد؟

ضد اكيد
نسبة الطلاق كثرت و تلقيهم 18 سنة 19 سنة
على الأقل تكون كبيرة تعرف تحل مشاكلها
تلقيها 18 سنة مطلقة بطفلة هدا ظلم كبير
ضد ضد ضد

ضد اكيد
نسبة الطلاق كثرت و تلقيهم 18 سنة 19 سنة
على الأقل تكون كبيرة تعرف تحل مشاكلها
تلقيها 18 سنة مطلقة بطفلة هدا ظلم كبير
ضد ضد ضد

و الله صح اختي هادي الضاهرة نشوفوفيها ياسر هاد الايامات
كيما قلتي تلقيها هي 18 و هو 19ولا20 زوجو جاتهم مشكلة صغيرة ولا مقدروش على المسؤولية يطلقو و الاولاد رايحين في الجرة
الله غالب ربي يهدي
شكرا على مرورك نورتي:regards01:

اهلا حبيبتي
انا بالنسبة لي السن المناسب للزواج هم من 19-24بالنسبة للفتاة و من 24-29 بالنسبة للرجل
في رجال يريدون ان تكون زوجاتهم صغيرات في السن ويقول من اجل ان تنشأ على يدي وكما احب
وهذا امر جميل في الزواج المبكر
لكن فيه ايضا جانب سلبي وهو عدم الاعتماد على النفس ومعرفة قيمة المسؤولية وعدم اكتساب الخبرة من تجارب الحياة
انا شخصيا ضد الزواج المبكر ويبقى مجرد رأي
تقبلي مروري

المشكلة هنا اكثرها اما سحر
اما الام بعد ما هي تخير البنت و تخطبها تبدا تقوله يا انا يا هي
خالتي حنونتي ادا من بداية متقبليهاش علاش جبتيها
ممكن نسبة كبيرة تاع غيرة مي في بلادنا ولد 19 سنة متزوج جامي شفتها
المهم اكيد لازم في زوج يكونو واعيين باش ينجمو يتخطاو المشاكل

يعني بكل صراحة وبكل جرأة انا مع الزواج المبكر
لكن مبكر يعني للرجل 23 سنة وفوق والفتاة 20 سنة وفوق
لانو الوقت الذي نعيشه لا يرحم لا للفتى ولا للفتاة وصدقيني
قضية تعلم ونضوج الفتاة او الفتاة تعتمد في احيان كثيرة على تأهيل الوالدين
وقدرتهما على الوصول بالولد والبنت الى مرحلة النضوج في وقت مبكر
وكثير من العائلات تتساهل في هذا الموضوع كثيراا
لكن الزواج المبكر ليس انتحارا فلو كان كذالك ما قال النبي /يامعشر الشباب من استطاع منكم البائة فليتزوج /
ومقاصد الشريعة في الزواج المبكر كثيرة فكل الطاقات اليوم المهدورة من قبل الشباب
وكل الابداع المقتول عند الشباب سببه ضياع الهن في امور العلاقات مثل علاقات الحب
والعلاقات الغير شرعية ولو غض كل واحد بصره بالزواج لاستطاعت الفئة الشبابية ان
تكون مصدر قوة لهاته الامة بارك الله فيك اختي منال ..

اهلا حبيبتي
انا بالنسبة لي السن المناسب للزواج هم من 19-24بالنسبة للفتاة و من 24-29 بالنسبة للرجل
في رجال يريدون ان تكون زوجاتهم صغيرات في السن ويقول من اجل ان تنشأ على يدي وكما احب
وهذا امر جميل في الزواج المبكر
لكن فيه ايضا جانب سلبي وهو عدم الاعتماد على النفس ومعرفة قيمة المسؤولية وعدم اكتساب الخبرة من تجارب الحياة
انا شخصيا ضد الزواج المبكر ويبقى مجرد رأي
تقبلي مروري

اكيد اختي يبقى كل واحد ليه راي شخصي
نورتي

لكن الزواج المبكر ليس انتحارا فلو كان كذالك ما قال النبي /يامعشر الشباب من استطاع منكم البائة فليتزوج /

ويبقى رأيك حرية شخصية نحترموها
شكرا على مرورك اخي نورتني:regards01:

السلام عليكم

لا اؤيد ولا اعارض الزواج المبكر لانه يعتمد على مدى استيعاب كل من الطرفين اهمية هاده العلاقة
ممكن يكونو صغار مي يقدرو يتحملو المسؤولية رغم انهم قلال بزاااف نعرفو الجيل هادا
مي ادا وجدو ووجد معاهم التفاهم علاش لا
اما نتاع يتزوجو وهوا مزال يصرفو عليه والديه وهي مزالت تلعب هادي ضد والف ضد
لازم يعودو على الاقل واعيين ومدركين حجم المسؤلية لي رايحين يكونو فيها
والا كشما جا فبالي هاني نولي خخخ
:regards01:

السلام عليكم

لا اؤيد ولا اعارض الزواج المبكر لانه يعتمد على مدى استيعاب كل من الطرفين اهمية هاده العلاقة
ممكن يكونو صغار مي يقدرو يتحملو المسؤولية رغم انهم قلال بزاااف نعرفو الجيل هادا :d
مي ادا وجدو ووجد معاهم التفاهم علاش لا
اما نتاع يتزوجو وهوا مزال يصرفو عليه والديه وهي مزالت تلعب هادي ضد والف ضد
لازم يعودو على الاقل واعيين ومدركين حجم المسؤلية لي رايحين يكونو فيها
والا كشما جا فبالي هاني نولي خخخ
:regards01:​

هههمعليش اختي
شكرا على رايك
نورتي

نفس لرد الذي اريده الا في تحديد لسن غير متفق معه

نفس لرد الذي اريده الا في تحديد لسن غير متفق معه

شكرا على مرورك اخي نورت

ضد
والحديث يطول.........

السلام عليكم اختي منال اهلا وسهلا وشكرا على تلبية الدعوة
والله موضوع جدا اجل لرببما عولج من قبل ولكن لما هو موضوع متجدد لان الفكرة نفسها كل عام هي هي نسمع نفس الكلمات بالنسبة للعاوئل تفكيرهم يتفرق هناك من يرفضون فالغالب الشائع ان الاسر تريد لبناتها ان تكمل تعليمهن اغلب الامهات لا تسمحن بتزويج بناتهن وحتى الاب احلام الفتيات لم تعد فستان ابيض وحفلة وعريس البنات الآن احلامهن الآن الدراسة والشهادة ولما السفر وتحسين مستوى التعليم لم تعد تلك الاحلام الوردية كما كانت ناتي الآن للرجل والذي يسعى وراء الفتيات ذوات ال 16 سنة وال 19 سنة ان تعدت ال 20 فهي عانس مؤكد وبعدها يشتكي من قلة تفكيرها وعدم وعيها بامور الزواج والاسرة وكما قلت متى كبرت ومتى ادركت معنى الزواج ولهذا كثرت نسبة الطلاق عندما يكون شاب بعمر ال 22 مسؤول عن زوجة وعن طفل رضيع فكيف يتصرف والكارثة ربما لا يعمل ايضا يعني على الاهالي ان غاب تفكير الشاب والفتاة ان يفكرو مكانهم فالزواج مسؤولية وليس لعب اولاد ناتي الآن للزواج من رجل اكبر سنا كثيرات يتزوجت هذا الزواج اما من اجل المال اما بحثنا عن رجل بالغ واظن هكذا زواج ينجح فالرجل فال 40 قد عرف الحياة ومسؤلياتها برايي احسن من اصحاب ال 20 يبقى الامر راجع له في التعامل مع زوجة في عمر 19 سنة
ونعود لنقول الزواج المبكر له سلبيات اكثر منها اجابيات ولهذا انا ضده
شكرا لك

انا رايي من هذا الموضوع واضح جدا انا ضد الزواج المبكر
لانه يحرم الفتاة من عيش حياتها الجميلة كما انه لا يدوم طويلا بحكم ان الفتاة تكةن غير قادرة على تحمل المسؤولية
و الزواج الناجح في راي يكون من 22 فما فوق

بالنسبة لرأيي اختي بخصوص السن في الزواج فأرى من الاجدر هو الزواج المبكر للطرفين حتى يصونو نفوسهم من الوقوع في الشبهات
لكن هذا يرتبط كذلك بروح المسؤولية اساسا يعني في رأيي المسؤولية لا ترتبط بسن معين فلما يكون الانسان مسؤول وقادر على تحمل مسؤولية الزواج هو اهم شي يعني يكون محضر من جميع النواحي النفسية والمادية لفكرة الزواج سواء الشاب او الشابة
ليس يتزوج فقط ليتزوج ومن بعد ذلك يرمي كل المسؤوليات المرمية عليه وراء وظهره وانا نتكلم هنا على الطرفين
حسب رأيي الزواج المبكر احسن يعني بين 20-25 او اقصى حد 30 مع تحمل كافة المسؤوليات المترتبة عن الزواج

سلام عليكم

القضية ليست قضية عمر او السن
المشكلة في الشخص ذاته ..طفلة اذا كانت كابابل وعقلها ناضج وتعرف تسير حياتها تقدر تبني اسرة خير من مولات 25 سنة !ونفس الشيئ بالنسبة للشاب

انا هاذ الموضوع صار كابوسا بالنسبة لي ووجهي يزرق ويصفر كلما ذكر امامي
بسبب تجربة اليمة عشتها
وبسبب زواج فاشل افقد والدتي بسمتها من 2012!
الموت اهون لي من ان اكون سببا في تعاسة والديا
تحياتي

الزواج سنه كونيه ونبويه فهو كما يقال عنه سنه الحياه وتكمله لنصف الدين ولكن مقاييس الزاوج تختلف من مجتمع لأخر ومن زمن لأخر ومن احدى هذه المقاييس العمر المناسب للزواج وفرق العمر بين الزوجين وقبل إبدائي لرأيي سأبرز بعض إيجابيات وسلبيات الزواج في سن مبكرة

هناك من يدعم الزواج المبكر ويفضله عن تأخر السن فى الزواج وهذا قد يتبنى بعض الأفكار التاليه :
عندما يكون فرق السن متقارب بين الأباء والأبناء فيكون هناك صداقه تجمعهم عكس التأخر فى الزواج فيكون هناك فجوه عمريه كبيره بين جيل الأباء والأبناء .

اشباع الجانب العاطفى حيث أن الاحتياج العاطفى يعطل الابداع والتركيز فالمتزوجون أكثر قدره على الابداع والعطاء والحنان.

عفه للبنات والشباب حتى لايلجأو الى أساليب أخرى يشبعوا بها رغابتهم.

وعلى الجانب الأخر هناك من يرفض مطلقا الزواج المبكر لما فيه من أضرار :

الارتباط وتحمل المسئوليه فى سن صغيره .
عدم النضج الكامل للطرفين وعدم فهمهم الصحيح للزواج.
عدم النضج الفكرى والعاطفى وتعلم مهارات الحياه.
وأخيرا أن مع الزواج المبكر رغم السلبيات التي ذكرتها.

السلام عليكم اختي منال اهلا وسهلا وشكرا على تلبية الدعوة
والله موضوع جدا اجل لرببما عولج من قبل ولكن لما هو موضوع متجدد لان الفكرة نفسها كل عام هي هي نسمع نفس الكلمات بالنسبة للعاوئل تفكيرهم يتفرق هناك من يرفضون فالغالب الشائع ان الاسر تريد لبناتها ان تكمل تعليمهن اغلب الامهات لا تسمحن بتزويج بناتهن وحتى الاب احلام الفتيات لم تعد فستان ابيض وحفلة وعريس البنات الآن احلامهن الآن الدراسة والشهادة ولما السفر وتحسين مستوى التعليم لم تعد تلك الاحلام الوردية كما كانت ناتي الآن للرجل والذي يسعى وراء الفتيات ذوات ال 16 سنة وال 19 سنة ان تعدت ال 20 فهي عانس مؤكد وبعدها يشتكي من قلة تفكيرها وعدم وعيها بامور الزواج والاسرة وكما قلت متى كبرت ومتى ادركت معنى الزواج ولهذا كثرت نسبة الطلاق عندما يكون شاب بعمر ال 22 مسؤول عن زوجة وعن طفل رضيع فكيف يتصرف والكارثة ربما لا يعمل ايضا يعني على الاهالي ان غاب تفكير الشاب والفتاة ان يفكرو مكانهم فالزواج مسؤولية وليس لعب اولاد ناتي الآن للزواج من رجل اكبر سنا كثيرات يتزوجت هذا الزواج اما من اجل المال اما بحثنا عن رجل بالغ واظن هكذا زواج ينجح فالرجل فال 40 قد عرف الحياة ومسؤلياتها برايي احسن من اصحاب ال 20 يبقى الامر راجع له في التعامل مع زوجة في عمر 19 سنة
ونعود لنقول الزواج المبكر له سلبيات اكثر منها اجابيات ولهذا انا ضده
شكرا لك

اكيد اختي شكرا لك على رايك
نورتي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة