الزواج المبكر مع أو ضد؟

رد: الزواج المبكر مع أو ضد؟

انا رايي من هذا الموضوع واضح جدا انا ضد الزواج المبكر
لانه يحرم الفتاة من عيش حياتها الجميلة كما انه لا يدوم طويلا بحكم ان الفتاة تكةن غير قادرة على تحمل المسؤولية
و الزواج الناجح في راي يكون من 22 فما فوق

شكرا لك عزيزتي اسعدني ردك

تذكرو حكاية الرسول صلى الله عليه وسلم الذي قال لأحد الشباب : لقد فاتك من الخير كثير، في اشارة الى الزواج المبكر وفائدته الكبيرة مثلا الرائع ان لا يكون فارق كبير في السن بينك وبين أبنائك لمصاحبتهم وتربيتهم كما تشاء لكن كل ذلك يتطلب النضج والوعي ومعرفة ماهو الزواج ومالهدف منه

طبعا الزواج المبكر احسن وهو حفظ للنفس

kif kif coontre
mich vrm affaire age ki ykoun l wahed b 3a9lou mais doka kolech ydjina b sahel,
capable wahed y3afess w khtou tssye9 tdir hala w tez3ef !! hadi kifeh raha thez radjel etrangé w responsabilité ta3 dar

la kan zwedj kima fi 39ol chi ness ta3 makla w wled w les parents yessorfo ay sahla 16 W 20ans c possible
w la kan zwedj ta3 rzana w hyat m3a ba"dh, vaut mieux l wahed ywedjed roho bien 9abl
tofla le temps li ta9ra chwia( tkoun 3arfa kifeh denia chwia)au moin, w radjel yet3alem mlih la responsabilité

الطفلة هي تعرف روحها راهي مستعدة ولا لالا أنا شخصيا مع الزواج المبكر لكي تتفادى المشاكل الدنيوية و تاني باش متتغرش وشنو الزوج تاني لازم يتفهم عمرها و هو تاني لازم يكون عاقل و هي تنمي روحها لانو اغلب امهاتنا تزوجو على 19 و كاين 16 و كاين 14
اهم شيء تقوى الله من الطرفين الراجل و المرأة

انا اكييد ضد الزوااج المبكر
و علاه البنت ما تعيشش حياتها

و اصلا كاين غي هادي الفترة لتكون فيها البنت مرتاحة و تعيش بال في

انا في رأيي السن المناسب لزواج البنت هو 20 او اكثر والشاب 24 اواكثر يعني انا ضد الزواج المبكر مشكورة اختي على الموضوع الجميل

ربما رأيي هنا سيكون عن تجربة

لا أقول أني مع أو ضد ، لكن تجربتي كانت خير برهان أن الزواج المبكر أحصن و يستمر و يدوم إن كانت تنشأة الوالدين لبنتهما تنشأة سليمة مبنية على أسس متينة ، فقد تزوجت في سن 17 و كنت أسكن مع العائلة الكبيرة و إعترضتني عقبات ككل الناس لكن زواجي إستمر و يستمر بفضل الله ومنته ، إضافة إلى تفادي الفارق العمري بيني و بين أبنائي فيصعب علي فهمهم و تربيتهم

شكرا لكي صاحبة الموضوع ،تقبلي مروري

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة