مناظرة ( زهرة الزنبق . الامين محمد ) ص 2

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
رد: مناظرة جديدة في انتظاركم ( زهرة الزنبق . الامين محمد )

سؤالي اليك اختي ليليا
هل بمجرد الشك نقرر و نحكم و نحاكم و نقتحم البيوت
و نقذف العفيفات الطاهرات ام يجب التروي و التأكد

اريد ردا بالعقل و ليس بالحمية

لأننا لو جعلنا الحمية هي من تسيرنا لظننا و لضللنا
اليك الخط اختي ليليا

 
رد: مناظرة جديدة في انتظاركم ( زهرة الزنبق . الامين محمد )

اخي امين اعتذر منك تأخر الوقت وانت تأخرت في الردود
متعبة اعذروني يا جماعة ارجو عدم الرد حتى الغد لايمكن من الرد على رد أخانات الامين
شكرا تصبحون على الف خير
 
رد: مناظرة جديدة في انتظاركم ( زهرة الزنبق . الامين محمد )

كنت سأرد على الموضوع
ولكني استمتعت جدا برد الاخ امين
وننتظر ردك حبيبتي ليليا
ولذلك لن اترك ردا حتى افتح المجال لكما
وللاستمتاع بردودكما
غدا ان شاء الله تكون لي عودة
وستكون مناظرة ممتعة بلا شك
بالتوفيق

 
رد: مناظرة جديدة في انتظاركم ( زهرة الزنبق . الامين محمد )

سلاام الله عليكم ورحمة الله وبركاته:إخواني الكرام انا اخترت منابر الصمت فلن اشارك في هذه المناظرة, البركة فيكم
بلا بالتوفيق للجميع سلام
 
رد: مناظرة جديدة في انتظاركم ( زهرة الزنبق . الامين محمد )

أعتذر منك أختي ليليا
في هته الأيام عندنا مشكل في التيار الكهربائي
انقطاعات كثيرة جدا جدا
 
رد: مناظرة جديدة في انتظاركم ( زهرة الزنبق . الامين محمد )

اخي امين اعتذر منك تأخر الوقت وانت تأخرت في الردود
متعبة اعذروني يا جماعة ارجو عدم الرد حتى الغد لايمكن من الرد على رد أخانات الامين
شكرا تصبحون على الف خير

أنا كتبت مدخل و طرحت سؤال عليك
انتظر الاجابة ام اواصل طرح أذرع المناظرة
 
رد: مناظرة ( زهرة الزنبق . الامين محمد ) ص 2

السلام عليكم
سوف ارد الآن عليك الاخ امين محمد
شكرا
 
رد: مناظرة جديدة في انتظاركم ( زهرة الزنبق . الامين محمد )

سأمضي في القضية رويدا رويدا
بالعقل يا اخوان الموضوع الذي بيننا ليس وليد اللحظة

السلام عليكم اخي الأمين اهلا وسهلا
حسنا سوف نمضي فالأمر رويدا

بمعنى ليس كل رجل لما يذهب الى بيت صهره و لا يجد زوجته عند بيت خالها
تثور ثائرته و يلحق بها

لا اخي امين القضية ليست التوجه لبيت الخال
اولا ذهابها دون استئذان هذا في حد ذاته بداية الخطأ
ثاني امر في بيت هذا الخال يوجد رجل ارادها للزواج اخي الأمين لا نحرف الحقائق
من حق هذا الزواج ان يلحق زوجته هذا زوجها وليس صديقها افهم له كل الحق هذا شرفه



الا اذا كان للأمر جذور سابقة

اوليست هاته جذور النخل كان يريد الزواج بها من قبل

بمعنى أو بالمثال يتضح المقال
أنا مثلا نفرض جدلا أني ذهبت الى أنسابي و لم أجد زوجتي
في بيت أبيها لن يدخلني الشك أبدا
اولا ذهابها من بيت اهلها ليت الخال دون اذنك هنا ليس الامر متعلق بالشك متعلق باحترامها لك ويجب ان تاخذ مشورتك

لما سوف اخبرك لانه في بين انسابك لا يوجد رجل ارد الزواج بها

لأن علاقتي بزوجتي علاقة ثقة كاملة و متأكد انها صاحبة خلق و أفضل مني
بكثييير الكثيير

هل تظن ان الاخ يشك في زوجته حتى لحقها وان فعل اوليس له الحق
انت زوجتك تتركها في بيت اهلها وتعرف انها توجهت لبيت الخال وهناك ابنه الامر لبسي مجرد زيارة لخال عادي
وهنا اوجه سؤالي للاخ بقايا انسان
هل الاخ فالواقعة كان يشك قبل هذا في زوجته ؟


السيد لما لحق زوجته يعني ذالك ان كان في راسه أمر يريد ان يراه او يتأكد منه

لا ابدا ليس امرا يريد ان يراه هناك امر في الوسط ان بن الخال كان الحبيب الاول وهو توجه غيرته ورجولته دفعاه للتوجه لهناك هذا من حقه

و الا كيف نفسر لحاقه بها معناه كان يشك في الأمر أو كانت لديه أفكار سيئة عن زوجته
و هو يشك في أخلاقها

اكرر اخي امين لما لا تريد ان تقتنع ان الامر متعلق بابن خال كانت معه على علاقة قبل الزواج من حقه لن يلحقها حتى لو كان متاكدا من اخلاقها

اخواني هنا لابد ان اتوقف للحظات
كيف يطيب العيش في بيت فيه شك و عدم ثقة بين الرجل و زوجته

لا يا اخي الكريم هنا ننتظر اجابة الاخ بقايا انسان اذا كان الشك منذ البداية او من لحظة ان وجدها في ذاك الموقف
والدليل انه لم يكن يشك انه استغرب عندما وجد ذاك الجمع وطلب مشورتنا كيف يكون تصرفه او انه تصرف قبل اللجوء لنا وارد معرفة ردنا في حال كنا مكانه ليعلم ان كان تصرفه صحيح او لا


الزوج و الزوجة من زمان كان لازم يحكو على شكوكهم
و كان لزاما على الزوج عدم التقرعيج على زوجته و عن ماضيها
فهذا سبيل لفساد العيش الهنيء
لا تسأل عن ماضيها لأنك سوف تصاب بالوسواس

حاسبها من يوم خطبتك لها الى يومك هذا

وهل تظن ان الزوج عرف بالموضوع يوم توجه الى بيت الخال ووجد ذاك الموقف اكيد لا
الواضح ان الزوج عرف من زوجته ان ابن الخال كان يريدها والحكاية انتهت وكل اختار حياته
هو ما قرعجش عليها هو راج يجيبها لقاها فموقف قاعدة تقسر مع وليد خالها اللي كان يحبها والله استغرب كيفاه رجع الراجل هو الملام ونقولك الحادثة هذي فعلا تقع وكاين نعرفهم يوم تكون عندو فالدار وتجي عروس اول ما يحكو يوصيها على وليد خالها وعمها ما تشوفهم وما تلقاهمش وهذا من حقو يعني حتى لو ماكانش شك فالموضوع ملاقاتها معاه اصلا خطأ هذي ما عندهاش علاقة انويعرف زوجتو او لا


أما اذا رايت منها ما يريبك اسألها مباشرة
اذا انكرت ما جعلك تشك أوصها و حذرها و علّمها
و اذا قالت شيئا يعكر صفوة السعادة هنا لديك الكثير من الحلول حسب المشكلة
ممكن تتحل بالكلام وصولا الى الطلاق كأقصى حل طبعا هذا حل اذا تعلق الأمر بالخيانة مثلا
أو سوء أخلاق لا يرجى منها خير و لا خلق مثلا كشتم الوالد مثلا او السحر و الشعوّذة و لم تنتهي

اه يعني اخي يوم تدخل تجد جمع وتجد زوجتك في ضحك وقهقهة مع ابناء العم او الخال تبتستم وتكمل معهم الكلام وبعدها تنصحها ان لا تكرر الموضوع
هنا انا اخبرك اخي الكريم الامر متعلق برجولة الرجل كل رجل يتصرف حسب ما تمليه عليه رجولته هناك من يقبل عادي يتركها ويخرج كمن دخل بيته وجد زوجته تقف مع الكهربائي او عامل يتركها ويخرج
الامر اخي لا يعتمد على الثقة الامر متعلق باحترام المرأة لزوجها
ليس بالضرورة ان تصل لدرجة الخيانة والا كل رجل يترك زوجته تكلم جاره عادي انا اثق في زوجتي معناها عادي تفضلي لالة الحرية
اهدري مع مول التريسيتي والكانكاري واللي يبيع اللفت والكاوكاو وجيبيهم للدار انا عندي فيك كونفيونس
لا يا اخي مش لازم الزوجة تخون عندها حدود ما تتخطاهمش

هته اول فكرة أو مدخل للمناظرة

ردا على سؤالك

خروج الزوجة من دون اذن الزوج خطأ
لكن يكون خطأ فادح أو خطأ صغير حسب الحالة
و حسب العلاقة التي تربط بين الزوجين و مدى ثقتهما ببعض

يعني انو خروج الزوجة من البيت دون اذن يكون بدرجات
حسب الحالة معناها يجي راجل للدار يلقى مرتو راحت يستناها ترجع وين كنت ؟ والو خرجت نديفولي ذاق خاطري
اييه مرتي العزيزة عندك الحق حكمك لونقواز
روحي على روحك انا عندي فيك كونفيونس ووعلاه رجعت بكري مازال الحال

زوج يشك في زوجته يرى الأمر خطيرا و الخطأ فادح
و زوج يثق في زوجته و هي أهل للثقة يرى الأمر خطأ بسيط
لي عودة بحول الله

خروج الزوجة من دون اذن زوجها محرم ما تقولي لا عندو فيها كونفيونس لا ماكانش يعني كونفيونس يطلقها ترعى ياخا سريتو كان عندهم 20 سنة زواج روحي تقعدي فالقهوة عندي فيك لامان ما فام واشبيك خويا الامين

 
رد: مناظرة جديدة في انتظاركم ( زهرة الزنبق . الامين محمد )

سؤالي اليك اختي ليليا
هل بمجرد الشك نقرر و نحكم و نحاكم و نقتحم البيوت
و نقذف العفيفات الطاهرات ام يجب التروي و التأكد

ياخي واقيل نضرب فيها شطحة
الراجل لقى مرتو قاعدة مع حبيب القلب تضحك وتقهق وتقسر وهو خلاها في دار باباها واش داها لهناك
زيد حاجة اخرى واش من عفيفة وطاهرة
اول شي اللي عفيفة وطاهرة وعارفة قيمة راجلها محال تقعد مع راجل اجنبي كيفاه خويا الامين يعرف الفرض وثاقب الارض
خلينا من تمسخير واشمن قذف ياو الراجل لقاها بعينيه قاعدة اي واحد كان يخليهالهم هناك
خويا كاين الدين محرم عليها وكاين رجولة الزوج والله نتخيل روحي فالموقف هذا نلقاها لو انا راجل راهي عفست على كرامتي


اريد ردا بالعقل و ليس بالحمية

راني رديت بالعقل ولو كلامك ينرفز لانو غير واقعي اطلاقا تشوف الراجل ملام في وقت هذا حقو


لأننا لو جعلنا الحمية هي من تسيرنا لظننا و لضللنا
اليك الخط اختي ليليا

لاالا تودر وحدك مانيش مودرة راهي واضحة عندي انا الامر هذا لو كانت مشاجرة عادية وقذف الرجل زوجته راني معاك ولكن انو يلقاها في مجلس وفيه راجل وهي تضحك وتقسر اسمحلي
اليك الخط انت
 
رد: مناظرة ( زهرة الزنبق . الامين محمد ) ص 2


أختي ليليا
في كل الذي سبق تحدثت بشكل عام و لم يأتي حديثي بعد عن القضية التي بيننا
ركزي جيدا في اجاباتي

ثم انت تأخذين كل الأمور على حد متساوي
فالرجال كلّهم عليهم أن يغلقوا بيوتهم حينما يخرجون فكل النساء
يجب أن لا تترك لهن عين ترف

هذه عبودية أختي
فليس كل الرجال مثل بعض كما ليست كل النسوة سواء

نطرح عليك سؤال و على كل الاخوة

رجعت للبيت و لم تجد زوجتك في البيت
ماذا تفعل


 
~أمِيرَة الخَجل~، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
رد: مناظرة ( زهرة الزنبق . الامين محمد ) ص 2

فكرة رائعة اول مرةنشوفها في المنتدى
موفقين و راح نكون من المتابعين.
في امان الله
 
رد: مناظرة ( زهرة الزنبق . الامين محمد ) ص 2


أختي ليليا
في كل الذي سبق تحدثت بشكل عام و لم يأتي حديثي بعد عن القضية التي بيننا
ركزي جيدا في اجاباتي

اخي امين لما تلف وتدور
عندنا ثضية واضحة نتناقش حولها
الواقعة التي اتى بها اخانا والا لوضعنا سؤال عام ولا نخصص احد
نحن لدينا واقعة نختلف انا وانت انا ارى تصرف الزوج منذ البداية صحيح ومعاقبتها امر ضروري
وانت تراه مخطئ وتراه تجسس عليها وشك ووسوسة
انا ركزت يبدو انك من تلف وتدور وهنا سوف ندور في نفس الحلقة

ثم انت تأخذين كل الأمور على حد متساوي
فالرجال كلّهم عليهم أن يغلقوا بيوتهم حينما يخرجون فكل النساء
يجب أن لا تترك لهن عين ترف

انا امامي واقعة اعطيت رايي ولم اجمع ولم اقل الجميع وحتى فرضا اراد ان نجمع هل تجد ان كل الرجال يقبلون يخروج زوجاتهم دون اذن بحجة الثقة واجتماعهن مع الغرباء والا سوف تكون من باب الشك وعدم الثقة الاغلبية لن يفكرو هكذا


هذه عبودية أختي
فليس كل الرجال مثل بعض كما ليست كل النسوة سواء

والله لم افهم ردك لحد الآن والى ما تريد
اين العبودية الامرو اضح جدا
نحن لا نعمم وان عممنا فالاغلبية لا ترضى هذا امر مفروغ منه
لا دخل للثقة ولا حب الرجل لزوجته ولا الشك في امر محتم عليها فعله

نطرح عليك سؤال و على كل الاخوة

رجعت للبيت و لم تجد زوجتك في البيت
ماذا تفعل



انت تدور في نفس الحلقة اخي امين وهكذا لن نصل لحل
انت لا تدري عن ماذا تناقش وتخلط الامور ببضها
رجل عاد ولم يجد زوجته خرجت دون اذن هنا الامر متعلق بالرجل نفسه
هناك من عادي لا يهمه وهناك من لا يرضى ولكن هناك امر حاسم انو خروجها دون اذن زوجها حرام
ولكن رفضه للامر لا يعني عدم ثقته بها اخي هناك امور الزوجة يجب ان تعرفها حتى لو وثق فيها ثقة عمياء هناك حدود لا يجب ان تتعداها
 
رد: مناظرة ( زهرة الزنبق . الامين محمد ) ص 2


أختي ليليا هته مناظرة
و ليست رأي تقوليه و خلاص

نحن نختلف و كلانا يبرر للآخرين و للمناظر ليقنعه

نزيد نواصل و نستعجل
في هته الواقعة التي بيننا هناك حالتان الزوج لا أو الزوج يعرف أن زوجته كان لها ماض مع ابن خالها

الحالة الأولى الزوج لا يعرف نفرض جدلا ذالك
علاقته بزوجته كانت عادية ككل أزواج العالم
كان لزاما عليه أن لا يلحقها و هذا هو المنطق
و حال رجوعها يؤنبها يضربها يزرق ليها عينيها
كل واحد و شخصيته
ركزي معي انا قلت انه لا يعرف بماضي زوجته
نفرض جدلا أنه لحقها و كان زوج يحب التقرعيج
و اقتحم الباب و شاف امنظر هنا
اللوم على الزوجة و لا اعتقد انه هناك رجل خصوصا جزائري
راح يتمالك أعصابه و يكون عنده الهدوء اللازم لكي يناديها على جنب مثلما قلتي و يؤنبها
هنا اعتقد راح يختلط الحابل بالنابل
و رايح ناس كثر تتزرق عينيهم


نذهب الى الفرضية الثانية
ان الزوج كان يعرف بماضي زوجته
و ان كان أنا أشد ما أعارض ان يعرف الزوج ماضي زوجته
نزولا عند رغبتكم و رايح نغمض عين
اذن
الرجل الطبيعي المتوازن سيعرف هل الزوجة نسيت ماضيها ام مازال الحنين يراودها
اذا نسيت و كان العيش بينهما طبيعي
و ذهب الى بيت صهره و لم جدها و تقرعج و لحقها
هنا أيضا عيون كثر رايح تتزرق
لأنه من غير المعقول أن يناديها و يكلمها على جنب

نروح لفرع الفرضية الثانية و هو ان الزوجة أقرت لزوجها أن ما زالت تحن الى ماضيها
أظن ما كانش لزمة لكل هذا الحديث لأن العيش لم يعد بينهما
الفراق أفضل

يا سيدي و نفرض أن الزوج كان مغفلا و ارتضى لنفسه العيش مع امرأة تحن الى حبيبها
و ذهب الى بيت صهره و لم يجدها و لحقها و وجدها مع حبيبها

واش كا يتوقغ مهي الزوجة أخبرته انها ما زالت تحب حبيبها الأول
أصلا الزوج هنا ببقائه مع زوجته على هذا الحال يعتبر طرطور
ما رايح يعمل شي ممكن هي رايح تطلقه
لأنها عرفت أنه مارايح يعمل ليها حاجة لذالك كانت عندها الجرأة بلقاء حبيب القلب

اختي ليليا ركزي فيما أكتب رجاءا



 
آخر تعديل:
رد: مناظرة ( زهرة الزنبق . الامين محمد ) ص 2


أختي ليليا هته مناظرة
و ليست رأي تقوليه و خلاص

والمناظرة هي رايي ورايك ومش رايي وخلاص انما فكرة انا مقتنعة بها ونحاول نوصلهالك


نحن نختلف و كلانا يبرر للآخرين و للمناظر ليقنعه

نعم هذا ما احاول فعل ولكن انو ندورو فنفس الحلقة



نزيد نواصل و نستعجل
في هته الواقعة التي بيننا هناك حالتان الزوج لا أو الزوج يعرف أن زوجته كان لها ماض مع ابن خالها

الحالة الأولى الزوج لا يعرف نفرض جدلا ذالك
علاقته بزوجته كانت عادية ككل أزواج العالم
كان لزاما عليه أن لا يلحقها و هذا هو المنطق
و حال رجوعها يؤنبها يضربها يزرق ليها عينيها
كل واحد و خصيته


رجل ترك زوجة في بيت اهلها يعرف انها في بيت خالها هنا الاكيد انو كان يعرف انو ابن خالها كان خاطبها او يحبها
راح وهذا حقو ما تقوليش نعرف وتستناها ترجع تزرق عنيها رجليها لالا من حقو رجل غيور على مرتو عرف راح
او شكون قالنا راح صدم ممكن راح يجيبها وفكل الاحوال هذا حقو

ركزي معي انا قلت انه لا يعرف بماضي زوجته
نفرض جدلا أنه لحقها و كان زوج يحب التقرعيج
و اقتحم الباب و شاف امنظر هنا
اللوم على الزوجة و لا اعتقد انه هناك رجل خصوصا جزائري
راح يتمالك أعصابه و يكون عنده الهدوء اللازم لكي يناديها على جنب مثلما قلتي و يؤنبها
هنا اعتقد راح يختلط الحابل بالنابل
و رايح ناس كثر تتزرق عينيهم

راك قلت رايي وفالاخير راك قلتها يختلط الحابل بالنابل
انا ما قتلوشس ارفد الموس وابدا من الطرف هو لو لعبها عادي الراجل لاخر راح يضحك عليه خاصة لو الكل عارف انو كان ناويها للزواج ويولي الراجل فموقف السخرية
او ضربها قدامهم وهنا حتى لو دارها انا معاه لانو تستاهل
لكن انا قتلو اديها على جنب ومش يضرها يسمعها كلمتني ويخليها هناك هجران حتى تتربى ولازم تتعب وتحلل وتعرف غلطتها حتى يرجعها للدار لانو ماشي سهل اللي دارتو
انا ما قتلوش اذبحها او طلقها ابدا لالا انا حبيت يدي موقف من جهة يحافظ على كرامتو قدامهم كامل اللي هي عفست عليها
ومن جهة يحقلو يعاقبها كيما يحب


نذهب الى الفرضية الثانية
ان الزوج كان يعرف بماضي زوجته
و ان كان أنا أشد ما أعارض ان يعرف الزوج ماضي زوجته
نزولا عند رغبتكم و رايح نغمض عين
اذن

انت غمضتهم للزوج
الاكيد كان يعرف انو وليد خالتها كان حاب يخطبها والا ماكانش راح هناك كان يستناها ترجع ويعاقبها للانو راحت بلا اذن


الرجل الطبيعي المتوازن سيعرف هل الزوجة نسيت ماضيها ام مازال الحنين يراودها
اذا نسيت و كان العيش بينهما طبيعي
و ذهب الى بيت صهره و لم جدها و تقرعج و لحقها
هنا أيضا عيون كثر رايح تتزرق
لأنه من غير المعقول أن يناديها و يكلمها على جنب

والله هذي قالتهم ارقدو
يعني راجل عايش مع مرتو عادي المرا تروح لدار خالها فرضا ما راهيش تحن لماضيها جا الراجل اللي كانت تعرفو وعلها تهدر معاه وعلاه تقعد معاه كيفاه تقولي هو يعرفو مرتو كان حنت او لا وعلاه لما تحن تروح تحكيلو تقولو اسمع يا مخلوق راني حنيت لوليد خالي
اواه امين واشبيك
هو لما عرف انها هناك راح حتى يتاكد بنفسو ومن حقو ما تقوليش مش من حقو ولقاها فعلا قاعدة معاه وتضحك وتقسر ولو كانت ما حنتش من قبل اكيد راهي حنت هناك لما كانت تضحك وتقسر لولا هذا ما تقعدش معاه وتضحك وتقسر
انا قلت يكملها على جنب شرحت علاه قلتها مي راح نبدلها نقولو ارفد الموس وروح اعطيها حتى خونا امين يرتاح حرقتلو فقلبو اني ما قلتش اقتلو

نروح لفرع الفرضية لثانية و هو ان الزوجة أقرت لزوجها أن ما زالت تحن الى ماضيها
أظن ما كانش لزمة لكل هذا الحديث لأن العيش لم يعد بينهما
الفراق أفضل


محال هذي الفرضية ماكانش منها اطلاقا لو كاينة لو خونا قيناه يبحث عن زوجة ثانية ومش واضعنا موقف يدي راينا فيه
يا سيدي و نفرض أن الزوج كان مغفلا و ارتضى لنفسه العيش مع امرأة تحن الى حبيبها
و ذهب الى بيت صهره و لم يجدها و لحقها و وجدها مع حبيبها

واش كا يتوقغ مهي الزوجة أخبرته انها ما زالت تحب حبيبها الأول
أصلا الزوج هنا ببقائه مع زوجته على هذا الحال يعتبر طرطور
ما رايح يعمل شي ممكن هي رايح تطلقه


لا هنا استنى راك غلطت بزاف
لالا مثلا انا كنت مخطوبة من قبل لما نتخطب او نتزوج الاكيد راح نحكي لزوجي كل شي يعني عادي تخطبت وخليت حلال وما صار والو شي نحشم به هل هذا هنا زوجي يعتبر مغفل امالا الرجال الكل يخطبو نسا عمرهم ولا يتخطبو اللي تخطبت يرموها اهلها رجعت جوتابل واشيك الامين خويا من عقلك تقول فيها هي حكاتلو وراحت الحكاية
محال يقبل على روحو هذي ماكنش منها


لأنها عرفت أنه مارايح يعمل ليها حاجة لذالك كانت عندها الجرأة بلقاء حبيب القلب

اختي ليليا ركزي فيما أكتب رجاءا



انت ركز مليح راني مركزة
شكرا
 
رد: مناظرة ( زهرة الزنبق . الامين محمد ) ص 2



راني نشك بلي راني نكتب بالفارسية
راكي تجيبي في استنتاجات بعيدة كل البعد عما كتبت

مثلا لما قلت أن لا يجب على الزوجة الحديث عن ماضيها
طبعا الماضي الذي يعكر حياتها الزوجية

تقول كنت مخطوبة ليس كقولها كنت نخرج مع اللي كان حاب يخطبني
ليس الأمر سواء يا أختي ليليا

و أنا قلت ان الرجل اذا قات له زوجته لقد خطبني فلان و علان
ليس كسماعه انه كان لها علاقات غرامية و خرجات و دخلات

اذا لم يتضح الأمر سأجلب ما كتبته أنا و أوضح أن فهمك بعيد كل البعد عن ما قصدته أنا
 
رد: مناظرة ( زهرة الزنبق . الامين محمد ) ص 2



راني نشك بلي راني نكتب بالفارسية
راكي تجيبي في استنتاجات بعيدة كل البعد عما كتبت

لالا اطلاقا والدليل بين جملة وجملة راني نرد راني نتبع فكلامك كيفاه راني نجيب من البعيد ماكانش منها هذي
ما دورنيش منا ومنا خونا الامين راهي عندنا واقعة نحكو فيها وانت تلف ودور


مثلا لما قلت أن لا يجب على الزوجة الحديث عن ماضيها
طبعا الماضي الذي يعكر حياتها الزوجية

تقول كنت مخطوبة ليس كقولها كنت نخرج مع اللي كان حاب يخطبني
ليس الأمر سواء يا أختي ليليا

يا اخي الله يهديك انا نقول كنت مخطوبة لفلان هذي خرجت ما خرجت يحقلو هو يسقسيني ما سقاسانيش راجعة ليه
والرجل ما يقسيش هذا السؤال نقولك علاه لانو هو يوم يخطب يروح يسقسي الناس الناس اكيد لو شافوني ببزاف نخرج ونحوس راحين يهدرو اما كنت مخطوبة عادي كيما كل البنات وين المشكل
وهنا خويا اكيد قاتلو وليد خالي كان خاطبني وما كتبش ربي
الواقعة راحت لحالها وخلاص وهي تزوجت
علاه تروح تقعد وتحكي معاه هذي فهمهالي
و أنا قلت ان الرجل اذا قات له زوجته لقد خطبني فلان و علان
ليس كسماعه انه كان لها علاقات غرامية و خرجات و دخلات

وين المشكل هنا حكاتلو او لا الحكاية رحت رانا فموقف وين لقاها معاه قاعدة
علاه رجع هو الغالط هذي فهمهالي


اذا لم يتضح الأمر سأجلب ما كتبته أنا و أوضح أن فهمك بعيد كل البعد عن ما قصدته أنا
لا داعي علاه تجيب رانين تبع فكلامك خطوة بخطوة من اول موضوع الاخ بقايا انسان
انت توف الزوج هو الظالم انو تبعها وانو تجسس وشك ودخل لدار الناس وانا نوقلك هذا حقو حكاتلو او لالا ما عندهاش حق تقعد مع وليد خالها كان خاطبها او لا كانت تخرج معاه او تدخل هي الغالطة والزوج مش غالط لانو من حقو

 
رد: مناظرة ( زهرة الزنبق . الامين محمد ) ص 2


ممكن تتدخلوا و تدلون برأيكم أحبتي
 
رد: مناظرة ( زهرة الزنبق . الامين محمد ) ص 2


رايح نرجع للقضية التي طرحها الأخ الطيب بقايا انسان
المهم الزوج لحق زوجته بحسن نية أو لأنه كان شاك أو متأكد انه بيت الغريم السابق
دخل و شاف المنظر
انت قلتي يتحكم في أعصابه و يناديها علىجنب و يأنبها او يضربها
و يهجرها

أنا نقول اذا وصلت القضية الى ما حللناه
و دخل الزوج و شاف المنظر ما فيه مجال أنه يتحكم في أعصابه
يزرق عينين ناس كثار و يهجرها

أكيد رايح ناس الخير و الوساطات يحكوا معاه على أنه

السيد هذا خطبها و لما اكتشف أنها اخته من الرضاعة تراجع عن كل الامر

هنا أيضا يبقى خطأ الأصهار و الزوجة لأنهم ما بينوش للزوج أن الخاطب السابق هو
اخ من الرضاعة للزجة

 
رد: مناظرة ( زهرة الزنبق . الامين محمد ) ص 2


الخاطب الأول فعلا كان ناوي يخطب
لكن في الأخير تمّ اكتشاف أنه اخ من الرضاعة للزوجة

بمعنى أن الزوجة كانت مع أخوها من الرضاعة و الزوج لا يعرف
 
رد: مناظرة ( زهرة الزنبق . الامين محمد ) ص 2

السلام عليكم أحبتي في الله
صراحة موضوع المناظرة رائع أحييكم عليه
وبما أني قرأت جميع الردود ووجدت أنه يمكنني أن أدلي برأي
سيكون ردي في الرد الموالي
تحياتي
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top