مناظرة ( زهرة الزنبق . الامين محمد ) ص 2

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
رد: مناظرة ( زهرة الزنبق . الامين محمد ) ص 2

ممكن تتدخلوا و تدلون برأيكم أحبتي

نعم نريد تدخل اطراف لنرى رأيهم فالواقعة

رايح نرجع للقضية التي طرحها الأخ الطيب بقايا انسان
المهم الزوج لحق زوجته بحسن نية أو لأنه كان شاك أو متأكد انه بيت الغريم السابق
دخل و شاف المنظر
انت قلتي يتحكم في أعصابه و يناديها علىجنب و يأنبها او يضربها
و يهجرها

علاه ركزت على رايي انا وين نعرف اعصابو كان مقلق كان نيرفو كان واحد مهبول
كان عادي هادئ جدا وا بلاك عادي ما يقولها والو
انا قتلو لو انا فبلاصتك ما نقدرس نلعبها ماكان والو ونخليهم
وما نقدرش نهدر مع الراجل لانو الغلطة غلطت مرتي مانخليش روحي مهزلة وين يقول لو شديت مرتك انا ما نقعد معاها راهي كبيرة
وهي ما نحكيش معاها قدامهم حتى ما يقولش انت ماشي مليح
نديها على جنب ونسمعها كلام انو راني هاجرها ونروح ونخليها
وتتعاقب بالطريقة اللي نشوفها انا
وانا قلت رايي هذا وانت علاه شاد فيه يا سيدي راه ذبحها مش هذا موضوعنا موضوعنا علاه انت تشوف فالراجل غلط من الاساس
اما طريقة المعاقبة انا مانعرفوش كيفاه يتصرف هو قال لو كنتو نتوما واش ديرو وانا مديت رايي
انت تسامحها وطبطب عليها وتزيد تقعد معاهم هذي راجعة ليك وهو يقتلها يشنقها او يخلصلو فطور ايضل هو حر راني نقول لول انا ليليا وليت مسعود ومرتي دارت هكذا هذاك هو رد فعلي اما لو جات لعينين يتزرقو تاكد دوارهم كامل يتزرق حتى المير

أنا نقول اذا وصلت القضية الى ما حللناه
و دخل الزوج و شاف المنظر ما فيه مجال أنه يتحكم في أعصابه
يزرق عينين ناس كثار و يهجرها

أكيد رايح ناس الخير و الوساطات يحكوا معاه على أنه

السيد هذا خطبها و لما اكتشف أنها اخته من الرضاعة تراجع عن كل الامر

ناس الخير يدخلو واش يقولولو يا راجل خليك كول نورمال راه خطبها ما كتبش ربي خلاص
انعل الشيطان وليد خالها راهم مقسرين هذا هو
وليد خالها ننساو قضية انو كانت بيناتهم علاقة واش داها تقعد معاه

هنا أيضا يبقى خطأ الأصهار و الزوجة لأنهم ما بينوش للزوج أن الخاطب السابق هو
اخ من الرضاعة للزجة

لا هنا لالا حنا نحكمو على الموقف قبل ما نوصولو للاخير انو خوها خلونا فقالب انو كان خاطبها وما يجوزلهاش تلقاه او تشوفو
اما انو خوها هذيك جات فالاخير

الخاطب الأول فعلا كان ناوي يخطب
لكن في الأخير تمّ اكتشاف أنه اخ من الرضاعة للزوجة

بمعنى أن الزوجة كانت مع أخوها من الرضاعة و الزوج لا يعرف
الزوج من الاول خاطيه ومش ملام حتى لو ما قالوش انو خوها هذي مرتو قاعدة مع اللي يحبها او ناويها وفالتالي يخرج خوها يخرج باباها مش موضوعنا ربي يسهل عليهم
هوما عماوها وجاو فالتلي يقولو خوها وين كانت هذي الرضاعة فسدت من السخانة واقيل
او رضعوهم بنيسلي نورمال نتاع القور كان وليد خالها ورجع حبيبها وفالتالي خوها وبلاك غدةو يقرو انو باباها
اخطونا احنا خلونا فانو وليد خالتها وخلونا من خوها

do.php

طيب اختي ليليا
نشوف رأي بقية الاخوة

السلام عليكم أحبتي في الله
بالعودة إلى موضوع المناظرة
من وجهة نظري وطبعا كل منا يرى الموضوع من زاوية نظره
أول خطأ ارتكبته الزوجة أنها قصدت مكان بدون علم زوجها وفي نفس الوقت كان بإمكانها الاتصال بالزوج لإخباره حتى تضع الزوج بالصورة ولا تجعله مثل الأطرش في الزفة عندما يعود لبيت الأنساب يجد الزوجة غائبة عن منزل أهلها
ثانيا من وجهة نظري أعتقد أنه لم يكن على الزوج اللحاق بزوجته صحيح نتفهم الزوج على انه ربما شعر بالغيرة او اي مشاعر أخرى ولكني أعتقد أن هذا سيسبب له بعض الحرج أما عائلة الزوجة يعني لم يجدها في بيت أهلها فقرر اللحاق بها الى بيت الخالة كان يستطيع أن ينتظرها اما في بيت اهلها ريثما تعود او ينتظرها في بيته ليضع النقاط على الحروف
خطأ الزوجة لنقل ربما لم تستطع منع نفسها من الذهاب مع امها الى بيت الخالة او ربما وجدت فكرة الرفض أمرا محرجا امام الام
لم يكن هنالك أي داعٍِ للجلوس أمام ابن الخالة والضحك والأخذ والعطاء فكما نعلم جميعا حتى والفتاة عزباء تحرم عليها هكذا تصرفات بحكم ان ابن ا لخالة يعتبر اجنبي فما بالكم ان كانت متزوجة لهذا كان على الزوجة توخي الحذر أكثر بحكم طبيعة العلاقة التي كانت تجمعهم في الماضي
خطأ الزوج لنفترض أن الغيرة اعتصرت قلب الزوج ولم يستطع منع نفسه من الذهاب الى حيث وجود الزوجة لكن وكما نعلم جميعا ان البيوت اسرار ومايحدث بين الزوج وزوجته سواء كان امرا جيدا او العكس يبقى بينهما ولهذا حتى وان دخل الزوج الى بيت الخال ووجد زوجته في تلك الوضعية ليس من صالحه ابدا أن يتصرف بتهور لأنه في هذه الحالة سينقلب السحر على الساحر وكما نعلم جميعا في مجتمعنا يقدسون العادات والتقاليد بمعنى سيصبح فيها قيل وقال "واش بيه دار هكا وهاذي بنت خالتو وحب يدير العداوة بين العايلتين بلا بلابلا ....الخ " وايضا ليس من صالح الزوج أيضا أن يدخل في مناقشات مع زوجته وخاصة في موضوع حساس مثل هذا امام العائلة وانما عند دخوله على العائلة يلقي السلام عادي ويكتم في قلبه بعدها ينادي زوجته ويعلمها بأنه قد حان وقت الذهاب الى بيت وبمجرد وصولهما الى البيت يبدأ النقاش حول الموضوع الزوج يناقش زوجته في الخطأ الذي ارتكبته ويحاول ان يفهمها احساسه عندما ذهب الى بيت اهلها ولم يجدها واحساسه ايضا عندما وجدها جالسة مع ابن الخالة وبطبيعة الحال وفي حالة مثل هذه الزوجة ستعترف بالخطأ الذي ارتكبته وتعتذر من الزوج ويكونا قد حلا المشكلة بهدوء وسلام
في الأخير احبتي طرحت الفكرة من وجهة نظري .....فأنا أعتبر أن العلاقة الزوجية شيء مقدس ولا يجب المساس به امام أي كان
أي خلافات او شيء آخر يجي أن يبقى بين الزوج وزوجته
دمتم في رعاية الله وحفظه وتحياتي لكم

عدت مرة أخرى
من خلال قراءتي لرد الأخ محمد علمت أن ابن الخالة يعتبر أخ للزوجة من الرضاعة
بمعنى هنا يتضح أكثر أنه يجب على الزوج أن يكون عقلانيا أكثر في تصرفاته لنفترض أنه بمجرد دخوله و مشاهدته لذلك المنظر
افتعل مشكلة امام العائلتين’ اعتقد أنه هو من كان سيشعر بالإحراج بعد أن يخبروه ان ابن الخالة ليس سوى أخ للزوجة من الرضاعة
ولهذا في مثل هذه المواقف على الانسان أن يتخذ العقلانية تصرفه الأول

عدت مرة أخرى
بمعنى هنا يتضح أكثر أنه يجب على الزوج أن يكون عقلانيا أكثر في تصرفاته لنفترض أنه بمجرد دخوله و مشاهدته لذلك المنظر
افتعل مشكلة امام العائلتين’ اعتقد أنه هو من كان سيشعر بالإحراج بعد أن يخبروه ان ابن الخالة ليس سوى أخ للزوجة من الرضاعة
السلام عليكم اختي
شكرا لانك نورت الموضوع
انت قلت تقريبا 8 بالمئة من ردي وتتفقن معي
نحن لا نعلم طبيعة الرجل غيور او لا اوماذا فكر حتى لحقها او ربما توجه ليعيدها للبيت هنا علامة استفهام تتوضح من الاخ بقايا انسان
امر اخر اختي انا قلت ايضا مثلك لا يجب افتعال مشكلة امام العائلتين لانو راح يكون هو الملام ويدور عليه الموضوع
انا قلت يديها على جنب ما يهمش هناك او عنداهلها مقصودي انو يكون بينو وبينها ويعاقبها لانو من حقو

نرجعو فالاخير انو خرج خوها اختي هنا الزوج حكم حسب الموقف وجنا حكمنا معاه وابدا ما يحسش بالاحراج لانو الغلطة غلطنهم وخباو عليه لانو هو في اعتقادو زوجتو قاعدة مع وليد خالها انو عرف انو خوها هذيك جات فالااخير لتوضيح المسائل والغلطة غلطة الزوجة انو تعرف انو خوها ومخبية
فالاخير انا نشوف الزوج مش غالط من حقو وفرضا تبعها ولحقها هي الي ما تحشمش مش هو وهي اللي لازم تعتذر هذا على فرضية انو بقا وليد خالها
والزوج تصرف تصرف يديرو اي زوج وكاين اكثر منو هو قال قعد عاقل كاين اللي يطلقها في حينها ويضربها ويدير مشكل
لكن خونا امين حتى فهذاك الموقف ولام الزوج هذي ماكانش منها
شكرا ردك اضافة رائعة للموضوع

عدت مرة أخرى

الزوج لم يكن يعلم ان ابن خالها اخوها من الرضاعة

من ناحية اخرى الزوج كأنه كان يعرف ان زوجته كانت على علاقة بهذا الشخص
بالمنطق هل كان سيتمالك نفسه في تلك اللحظة
علما اني اوافقك انه من العيب على الرجل تتبع زوجته و انا اوافقك على انه كان
عليه انتظارها في بيت اهلها حتى تعود و يفعل ما يريد

الزوج لم يكن يعلم ان ابن خالها اخوها من الرضاعة

من ناحية اخرى الزوج كأنه كان يعرف ان زوجته كانت على علاقة بهذا الشخص
بالمنطق هل كان سيتمالك نفسه في تلك اللحظة
علما اني اوافقك انه من العيب على الرجل تتبع زوجته و انا اوافقك على انه كان
عليه انتظارها في بيت اهلها حتى تعود و يفعل ما يريد

السلام عليكم اخي
أخي محمد احيانا كثيرة طبيعة الموقف والمكان الذي نكون فيه هو الذي يتحكم في تصرفاتنا
بمعنى هل من المنطق ان يتمالك الزوج نفسه ام لا ليست هنا المشكلة
لأن على الزوج أن يتمالك نفسه حتى ولو لم يستطع
لنفرض مثلا ان الزوج لم يتمالك نفسه ودخل على العائلتين وثار غضبه واستعمل الفاظا غير محببة ضد الزوجة وربما وصل به الأمر للضرب أتراه قد أحسن التصرف
وهو الذي جعل بينكم مودة ورحمة
بمعنى أين كرامة الزوجة من تصرف الزوج
لا أعلم أخي ولكني أعتقد أن نسبة كبيرة من الأزواج لن تلجأ لتصرف العنف واسعمال ألفاظ بذيئة
90 بالمئة أو ربما أكثر ستلجأ لحل "نعفس على قلبي وفالدار نوريلها العين الحمرا "

السلام عليكم اخي
أخي محمد احيانا كثيرة طبيعة الموقف والمكان الذي نكون فيه هو الذي يتحكم في تصرفاتنا
بمعنى هل من المنطق ان يتمالك الزوج نفسه ام لا ليست هنا المشكلة
لأن على الزوج أن يتمالك نفسه حتى ولو لم يستطع
لنفرض مثلا ان الزوج لم يتمالك نفسه ودخل على العائلتين وثار غضبه واستعمل الفاظا غير محببة ضد الزوجة وربما وصل به الأمر للضرب أتراه قد أحسن التصرف
وهو الذي جعل بينكم مودة ورحمة

السلام عليكم اختي
نعم القول وهذا ما قلته يعني ما يقدرش تصرف تصرف خاطي اولا مكانته قدام نفسو وكرامتو وايضا الوضع والمكان ما يخليهش يتصرف تصرف خاطي وعلى هذا اناقلت ينفردو وهو حر مهم يهجر ويعنفها ويخليها لانو غلطت غلطة كبيرة بغض النظر انو خوها هذا ما نحكوش عليه لانو فالاخير حنا نحكمو علىالموقف في دقيقتو

بمعنى أين كرامة الزوجة من تصرف الزوج

لا اختي كرامتو هو مش كرامتها قاعدة مع راجل اجنبي وتقهق وتضحك ورايحة بلا مشورة تسمحنا لالة ما عندها حتى كرامة تجي تهدر عليها انا نقولك ما يحكيش معاها كرامتو هو وحتى ما يرجعش الامر عليه
لا أعلم أخي ولكني أعتقد أن نسبة كبيرة من الأزواج لن تلجأ لتصرف العنف واسعمال ألفاظ بذيئة
90 بالمئة أو ربما أكثر ستلجأ لحل "نعفس على قلبي وفالدار نوريلها العين الحمرا "

هنا تصر ف يرجع لطبيعة الرجل كاين عادي يضرب مرتو قدام الناس هذيك نقولك كانت تدي طريحة قدامهم وتستاهل وكاين لالا يديها وهو يعنفها كيما يحب
وانا نشوف انو هناك يهجرها ويخليهالهم مي يديها على جنب هناك حتى امها تتعلم ما تديهاش بلاما تشاور راجلها كانت هي اللي تقولها ادي الإذن من زوجك
وما ننساوش ممكن حتى انها ماشاروتش خلات الزوج يتاكد انو كاين امر ما وراح ومن حقو
شكرا ردك واقعي

أحبتي الكرام عليكم مني طيب التحية بالسلام وبعد:إلى لأخوين محمد وليليا أقول بهذه الطريقة لن تتوصلا الى حل في غياب من يحكم بينكما بالعدل والسداد بالراي غير أني أردت القول بأن هذا الزوج موجود بالواقع ولن أفصح عن تفاصيل أكثر حتى لا ينكشف امره
المهم هو لم يتجسس على زوجته وإنما لما وجدها غائية من بيت والديها قال له صهره الصغير هم عند خالتي لينطلق بدور حتى يصل رحم زوجته وهي خالتها...المشكل لما دق الباب فتحولوا الباب وقالولو تفضل بالدخلول فلما دخل رأى ما يسوءه بل ما قضى عليه بالهلاك فأصرها في نفسه ولو لم يبدها امام الجمع فسلم عليه فردا فردا حتى وصل اليها قال لها وهو يبتسم (تقدري تكملي حياتك هنا من غيري وانتي محرمة علي وعلى بيتي ) هي لم تهضم قوله وقالتلوا معليه واخرج وكانت خلاصة الواقعة انو طلقها طلاقا لا رجعة فيه وهذا السيد اعرفه عز المعرفة واخوه صديقى فأخوه يقول لي والله غير ظلمها وهو يقول: لي كان يربطني بيها مات وهي الثقة وانا ومنجمش نعيش مع زوجة منثيقش فيها
هكذا حدثت الواقعة والذي اردت الوصول اليه هو:هل كل الرجال يفكرون بطريقة هذا الزوج وهل كل الزوجات يفكرن بطريقة هذه الزوجة
نتمى تعالجو الموضوع بحذر شديد لان مجموعة كبيرة من الناس تنتظر خلاصة ارائكم
دمتم اخوتي محمد وليليا

السّلآم عليكمْ
اولآ نتّفِِق ان الزوجة اخطآت وخطأ فادح في عدم مشورََة زوجهآ للخروج مع امهآ لبيتِِ خآلتهأ
الذي يحوي ايضآ ابنَ خآلتها من الرضآعة الذي لولآ اكتشأف الرضاعة كانا ليكونََأ متزوجأن
الزوج بالأسأس لم يملك الثقة بزوجتِِه حتََى يفقدهآ
لانّه لو كأن بحق يثقُُ بزوجتِِه لم يكنْ ليتبََعهآ وان تبعهآ لم يكنْ ليرتاب من وجود أبن خالتها بجانبهآ
لآنه يعلمها جيدآ ويعلم اصلها وفصْلهأ
ثأنيا وان ماقامتْ به الزوجة بنية صافية فانهآ تعتبرٌ خيآنة
كآن يجبٌ عليهآ مرآعات مشأعر وكرامة زوجهآ وعدم البحديث مع ابن خآلتها وان كان اخوهآ من الرضآعة
خأصة بعد المآضي الذي جمعهآ
من هنآ الخطأ الاول اتى من الزّوجة ومآ فعله الزوج لحقّه ولآ لوم عليْه
هو لم يثق يومََا بهاآ وهي لم تستحقَّ الثقََة كآن عليهأ تفادي تلكََ الجلسَة المثيرة لشك من ليسَ به شك

ارجو اني استطعت ايصآل فكرتي
تبقى مجرد وجهة نظر
تحيّآتي ...​

السلام عليكم
اخي بقايا انسان بعد التصريح الذي اخبرتنا به سوف اعود للرد ان شاء الله وهي معلومات جديدة ومهمة جدا
وان شاء الله اعطي رأيي الصريح
شكرا

الياً الأعضاء النشيطين الذين يشاهدون هذا الموضوع: 7 (5 عضو و 2 ضيف)
‏كارلا, ‏ليليا مرام, ‏الامين محمد, ‏بقايا إنسان, ‏soumia hadj​

أحبتي الكرام عليكم مني طيب التحية بالسلام وبعد:إلى لأخوين محمد وليليا أقول بهذه الطريقة لن تتوصلا الى حل في غياب من يحكم بينكما بالعدل والسداد بالراي غير أني أردت القول بأن هذا الزوج موجود بالواقع ولن أفصح عن تفاصيل أكثر حتى لا ينكشف امره

السلام عليكم اخي الكريم اهلا وسهلا بك
لا اخي الاكيد انا والاخ امين نختلف فالرأي كليا احاول اقناعه بوجهة نظري وهو يحاول اقناعي ولكن الاكيد لن نفسد القضية على العكس نحاول مساعدة المعني لعل وعسى على الاقل نخفف ندمه ان كان يحس بالندم او نراه محق قي تصرفه
ان منذ البداية احسست ان الزوج موجود ويقرأ ردودنا فالواقعة حقيقية وانا ارد بكل صدق واتخيل نفسي داخل الموقف

المهم هو لم يتجسس على زوجته وإنما لما وجدها غائية من بيت والديها قال له صهره الصغير هم عند خالتي لينطلق بدور حتى يصل رحم زوجته وهي خالتها...المشكل لما دق الباب فتحولوا الباب وقالولو تفضل بالدخلول فلما دخل رأى ما يسوءه بل ما قضى عليه بالهلاك فأصرها في نفسه ولو لم يبدها امام الجمع فسلم عليه فردا فردا حتى وصل اليها قال لها وهو يبتسم (تقدري تكملي حياتك هنا من غيري وانتي محرمة علي وعلى بيتي ) هي لم تهضم قوله وقالتلوا معليه واخرج وكانت خلاصة الواقعة انو طلقها طلاقا لا رجعة فيه وهذا السيد اعرفه عز المعرفة واخوه صديقى فأخوه يقول لي والله غير ظلمها وهو يقول: لي كان يربطني بيها مات وهي الثقة وانا ومنجمش نعيش مع زوجة منثيقش فيها
هكذا حدثت الواقعة والذي اردت الوصول اليه هو:هل كل الرجال يفكرون بطريقة هذا الزوج وهل كل الزوجات يفكرن بطريقة هذه الزوجة
نتمى تعالجو الموضوع بحذر شديد لان مجموعة كبيرة من الناس تنتظر خلاصة ارائكم
دمتم اخوتي محمد وليليا
اولا هنا اتضحت نية الزوج هو لم يتبع اثرها ولم يتجسس عليها وانما توجه بحسن نية ليصل صلة الرحم ولو كان هناك سبب دفين لمعرفته ان إبن الخالة كان يريدها زوجة فهو لم يخطأ ومازلت عند موقفي الرجل لم يخطئ ولو تبعها هذا حقه الشرعي
ثانيا الرجل لم يقتحم بيوت الناس بل دخل بكل ادب واحترام ودخل ليرى زوجته في ذاك الموقف بالله عليك اخي امين اي رجل مكانه ماذا يفعل تدخل لتجد الزوجة تقهق مع رجل وتتسامر ولا تبالي الرجل الآخر لو كانت زوجته هي المعنية هل كان سوف يرضى الاكيد محال
اخانا هنا تمالك اعصابه وتوجه لها وقال لها تماما ما انا قلته فالبداية ان يكلمها كلمتين ويتركها حيث هي ويغادر هذا امر تحتمه رجولته وكرامته ان يتصرف به
هنا ناتي لرد فعلها هي وكانو شي عادي معليه بمعنى لا تبالي اولا ربما لمعرفتها ان المعني اخاها بالرضاعة او لانها لا تبالي
فرضا انها كانت تعلم لما تخفي الامر عن زوجها وهنا الزوجة كسرت كل قيود الثقة لانها تخفي كل امر عن زوجها واي امر
ناهيك عن خطئها في المغادرة دون مشاورته
ناتي لكونها لا تعلم انه اخاها وهنا الكارثة ضربت عرض الحائط كرامة زوجها واحترامه ومكانته ورجولته عرض الحائط وعادي معليه
طلقها هنا الخطا الذي الوم عليه الرجل لانو كان يتريض ويعاقبها ويهجرها وهنا تتادب ولكنني صدقا ولاكون صريحة معكم لا اجده مخطئ ابدا رجل يدخل لمجلس فيه رجل غريب عن زوجته رجل كان يريدها تضحك وتتسامر اقول الرجل بحق يطلقها انا احترم كل من يقرأ ولكن هاته حقيقة لا يجب اخافئها
لن نقول كلام الحكم هناك واقع انها اخطأت بقصد او لا فالموقف ذاك ودون ان يكون اخوها هي اخطأت والرجل لم يخطئ بنظري ابدا في تصرفه ولنترك امر انه اخوها على جنب بمعنى هاته يمكن ان تجتمع مع رجل آخر وفي مجلس اخر وقد يكون الزوج غائب كما فعلتها مرة تفعلها مرة اخرى
اجيبك الآن
الرجل تصرف تصرف حتمته عليه رجولته ومكانته وكرامته كرجل اي رجل يحس بالرجولة والكرامة يتصرف ما تصرف به
اما كوني امرأة وتعرضت لهذا الموقف اول شي لو كنت مدركة انني مخطأة في تلك اللحظة اركع عند قدميه طالبة السماح واني اخطأت ولا ادعه يغادر حتى اصحح ما فعلت ولا اتصرف ببرود كما فعلت وكانها لا تبالي
المرأة هنا باردة اعصاب ولا تبالي بما احسه زوجها ولو كان اخوها ظهر انه اخوها عندما تدخل الاهل لمعالجة الموقف
اين كانو عندما هزت ثقة زوجها
انا اقول الآن لو الرجل نادم على تطليقها فهنا اجل تسرع في موضوع الطلاق كان يكفي هجرانها لايام كعقاب على عدم المشورة وعلى ما فعلته
الآن لو يحس انه ظلمها فاانا اقولها واتحمل رأيي لنت لم تظلمها ابدا نالت جزاء ما فعلت تسرعت في امر الطلاق وفقط اما ما تصرفت به اي رجل كان ليتصرف هكذا تصرف
انت لم تخطئ وهذا رايي
شكرا

آخر تعديل:

السّلآم عليكمْ
اولآ نتّفِِق ان الزوجة اخطآت وخطأ فادح في عدم مشورََة زوجهآ للخروج مع امهآ لبيتِِ خآلتهأ
الذي يحوي ايضآ ابنَ خآلتها من الرضآعة الذي لولآ اكتشأف الرضاعة كانا ليكونََأ متزوجأن
الزوج بالأسأس لم يملك الثقة بزوجتِِه حتََى يفقدهآ
لانّه لو كأن بحق يثقُُ بزوجتِِه لم يكنْ ليتبََعهآ وان تبعهآ لم يكنْ ليرتاب من وجود أبن خالتها بجانبهآ
لآنه يعلمها جيدآ ويعلم اصلها وفصْلهأ

السلام عليكم اختي كارلا اهلا وسهلا
آسفة على تدخلي ولكن لدي تعقيب بسيط
وجود الزوجة مع رجل اجنبي ليس فيه امر متعلق بالثقة وهل الرجل الذي يثق بزوجته يتركها تجالس الرجال بحجة انه يثق قيها ثقة عمياء لا اختي هاته عقلية الاتراك والارويين يثق فيها تسهر الليالي يثق في زوجته عادي ياتي ابن عمها ياخذها حيث تشاء لا يا اختي
الامر هذا لا نربط الثقة به
هو لم يتبعها وان فعل ليس ملام هناك خلفية ان في ذاك البيت رجل يريدها وهو عمل بأصله ذهب ليلقي واجب فوجد ما وجد
هل برايك ثقته بزوجته وهو يراها في ذاك المنظر ضرورية هنا ام لا ؟

ثأنيا وان ماقامتْ به الزوجة بنية صافية فانهآ تعتبرٌ خيآنة

قامت به بنية والله امر مضحك كيف بنية تجلس في مجلس فيه رجل وزوجها لا يعلم وغائب وايضا رجل كان يريدها ولها ماضي معه فاين النية هنا
اجل خيانة انها توجهت لبيت خالتها دون اذنه خيانة وجلوسها مع رجل غريب تسامر وتضحك وتقههق خيانة لثقة زوجها

كآن يجبٌ عليهآ مرآعات مشأعر وكرامة زوجهآ وعدم البحديث مع ابن خآلتها وان كان اخوهآ من الرضآعة
خأصة بعد المآضي الذي جمعهآ
من هنآ الخطأ الاول اتى من الزّوجة ومآ فعله الزوج لحقّه ولآ لوم عليْه
هو لم يثق يومََا بهاآ وهي لم تستحقَّ الثقََة كآن عليهأ تفادي تلكََ الجلسَة المثيرة لشك من ليسَ به شك

لا الامر لا اجده عدم ثقة بها بل كرامته ورجولته جعلاه يفعل هذا
تخيلي لو لم يذهب هذا على فرض انو لم يتبعها او يتجسس عليها مع انه لم يفعل
هل كانت هي سوف تاتي وتخبره انها كانت في جلسة مع ابن خالها الاكيد لا
وهل كان هو سيجلس عادي وينتظر عودتها وهو يعلم ما في ذاك البيت لا ابدا اختي تصرف الرجل صحيح الا انه تسرع بامر الطلاق وفقط

ارجو اني استطعت ايصآل فكرتي
تبقى مجرد وجهة نظر
تحيّآتي ...​
شكرا اختي احترم آرائكم ولا احاول فرض رأيي ولكن احاول وضع نفسي مكان الزوج وارى ردة فعلي
شكرا كل

اخي امين اذا دير مناظرة وانا نقعد نغلي وحدي ماكان لاه اغلقها
يعني مناظرة لازملها رد وجواب ونشوف الخاوة المعنيين راهم حاضرين ويتفرجو
اذا مش مهمة ليكم تقدرو تغلقوها ونشكر الجميع واعذروني انا رايي صريح ولو مش عاجبكم او شفتوني ضد المرا هذي
انا ما نعرفهاش وما حبيتش انو وصل الراجل طلقها لانو كان يكفيها عقاب ولو تستاهل الصراحة لانو لو جات تحترم زوجها ما ديرش هكذا
شكرا لكم

السلام عليكم
اختي ليليا لو كان حقا واثقا منها لما تبعها لبيت خالتها مع العلم انه لايعلم انها تسامر ابن خالتها
وعشيقها سابقاا بمجرد علمه بذهابها لبيت خالتها لحقهاا وان دل هذا على شيء فهو يدل على شكه انه مايزال هناك امر بين زوجته وابن خالتها
ولا اعتقد انه ذهب لبيت خالتها بنية الواجب حسب حثيثات القضية وما قاله الاخ في سرده للقصة
ثانيا ما ادراك انها لم تذهب بنية صافية وتحدثها مع ابن خالتها كان بمبرر انه قد صار اخوها من الرضاعة اي علاقتهم بنظرها مجرد علاقة اخوة لكن رغم هذا كان يجب عليها تفادي الجلسة لاغلاق باب الشكوك لدى زوجها
اعيد لولا وجود الشك لدى الزوج باستمرار علاقة زوجته بعشيقها لما لحقهاا
وبالطبع ما فعله كان لزاما عليه القيام به لانقاذ كرامته وكبريائه ورجولته

الخطا فالاول هو خروجها بدون مشورة الزوج

اتقبل النقد يبقى مجرد راي
تحيآتي

السلام عليكم

وعليكم السلام اختي كارلا

اختي ليليا لو كان حقا واثقا منها لما تبعها لبيت خالتها مع العلم انه لايعلم انها تسامر ابن خالتها

لم يتبعها شكا لنفرض تبعها الا ترين بعد معرفته بالعلاقة ان له الحق انه فعل هذا واراد التاكد هذا على فرضية انو تبعها
حسنا قال ان صهره الاصغر قال انها توجهت لبيت الخالة وهناك رجل كانت تعرفه قبله في رايك هل يبقى وينتظر عودتها فقط لانها يثق فيها ويتركها تكمل حديثها وسمرها
ايضا اختي الرجل توجه والاكيد لم يكن لينتظر ذاك الموقف من زوجته على الاقل كانت تجالس النساء ولو انها وجدت في بيت من كانت تحب او كان ينوي الزواج بها

وعشيقها سابقاا بمجرد علمه بذهابها لبيت خالتها لحقهاا وان دل هذا على شيء فهو يدل على شكه انه مايزال هناك امر بين زوجته وابن خالتها
ولا اعتقد انه ذهب لبيت خالتها بنية الواجب حسب حثيثات القضية وما قاله الاخ في سرده للقصة

سوف افترض معك انه تبعها وانه تجسس الا ترينه محق دعي الشك جانبا اليس له الحق لمجرد معرفته انها غادرت ودون علمه وهناك رجل من الماضي هناك اي رجل مكانه يذهب وله كل الحق
ثانيا ما ادراك انها لم تذهب بنية صافية وتحدثها مع ابن خالتها كان بمبرر انه قد صار اخوها من الرضاعة اي علاقتهم بنظرها مجرد علاقة اخوة لكن رغم هذا كان يجب عليها تفادي الجلسة لاغلاق باب الشكوك لدى زوجها

ربما قيل انه اخوها من الرضاعة بعد ان طلقها واتو لتوضيح الامور ربما حتى هي لم تكن تعرف انه اخاها من الرضاعة واجزم ان هذا ما حدث
ولفرضية انه اخوها زوجها لا يعلم كان عليها توضيح الامور مسبقا اما ردة فعله في وقتها ليس ملام عليها اطلاقا

اعيد لولا وجود الشك لدى الزوج باستمرار علاقة زوجته بعشيقها لما لحقهاا
وبالطبع ما فعله كان لزاما عليه القيام به لانقاذ كرامته وكبريائه ورجولته

انا وانت نختلف فقط في شكه نحوها من عدمه اما ما فعله انا وانت نتفق عليه
هنا الرجولة والكرامة اكبر من الثقة التي لا توضع في هاته الواقعة اطلاقا امرأة متزوجة لا تجالس الغرباء اطلاقا ولا علاقة لثقة زوجها بها

الخطا فالاول هو خروجها بدون مشورة الزوج
اول الخطأ ذهابها دون اطن وخطأ بقائها في الجلسة وخطأ آخر هو اخفاء انه اخوها لو كانت تعلم اما لو لم تكن تعلم فتلك الكارثة
وخطأ ىخر انها تلقت ردة فعل زوجها بكل برود وكانو ظلمها وهي من الأساس من ظلمته ودفعته لهكذا تصرف وهو محق فيه يبقى انه تسرع في تطليقها ولو انني وجدته شهما لانو فعل هذا الصراحة اقولها

اتقبل النقد يبقى مجرد راي
تحيآتي

اكيد غاليتي اتقبل النقد وتقبلي نقدي بصدر رحب
يبقى انني اعطي الحل لاخ لو هو نادم على تطليقها واتضحت الامور اظن انها تربت كفاية ويعديها لو كان هناك مجال وان كانت الثقة قد ذهبت فنتمنى له الخير
واما تصرفه فانا اقول له لا تندم عليه انت رجل واي رجل كان ليتصرف كما تصرفت

اتفق معك .....نعم يحق له الذهاب لا اختلاف في هذا الامر لكن كان باستطاعته انتظار زوجته واستفسار الامر وتوبيخها ان استدعى الامر ذلك
وهو بالطبع لم يكن لخطر له ان زوجته تجالس عشيقها لانها زوجته التي اختارها وسال عنها قبل ان يربط اسمه باسمها اي هناك ثقة هنا
حسب قرائتي لرد الاخ فان الزوج بات يعلم انه اخوها من الرضاعة
لذا فانه رغم غلمه ما يزاال يشكك في زوجته ولا احد ينكر خطاها في عدم مشورته واكمالها الجلسة حتى وهي تعلم بانه اخوها من الرضاعة احتراما لمشاعر زوجها وغيرته وثقته لانه رغم كل شيء كانت تجمعهم علاقة فالسابق
تحياتي ....​

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة