من هو الزوج المثالي في عيون زوجته ؟

السراج المنير

:: عضو منتسِب ::
إنضم
9 جويلية 2016
المشاركات
31
نقاط التفاعل
67
النقاط
3
إن كل رجل يبحث عن المراة التى يجد انها سوف تكون زوجة مثالية بالنسبة إليه وفي المقابل ايضا كل امرأة تبحث عن الرجل الذي سوف يكون بمثابة الزوج المثالى لها، ولذلك فعلى كل رجل ان يحاول جاهدا ان يكون زوجا مثاليا يقوم بواجباته ويتحمل مسؤوليته على اكمل وجه وإذا كنت لا تعرف كيف تصبح زوجا مثاليا في نظر زوجتك فتابع القراءة معنا حتى تتعرف على مواصفات الزوج المثالى ...

photo-1355428972.gif

1- الاهتمام أهم من الحب
إذا كنت تريد ان تصبح زوجا مثاليا يجب عليك ان تعرف قيمة الاهتمام وأن الاهتمام من اهم صور الحب بل إن قلة الاهتمام تقتل الحب وبالتالى فيجب ان تحرص على ان تحيط زوجتك بكل معانى الحب والاهتمام وأن تحرص على أن تظهر اهتمامك بها وبكل ما يشغلها دائما وبالتالى نجد ان الاهتمام من أهم مفاتيح الحب الواجب ان تحرص عليها جيدا.

2- يجب ان تتصف بالرجولة دائما وتكون رجلا بمعنى الكلمة
من اهم ما يثير المراة ويحرك مشاعرها هي ان تجد ان زوجها يوفر لها كل معانى الأمان ويتحمل المسؤولية عنها ويساعدها دائما على ن تجتاز أي مشكلة تعترض طريقها بهذه الطريقة سوف تتمكن من أن تكسب زوجتك وأن تكون في نظرها رجلا بمعنى الكلمة وبالتالى فحاول دائما ان تكون في نظر زوجتك الفارس الشجاع المقدام دائما على تحمل المسؤولية ومواجهة أي مشكلة.

3- جاملها دائما سواء فيما بينكما أو امام الاخرين.
يجب ان تذكر كلمات الحب والثناء والشكر والمجاملة دائما لزوجتك لأن ذلك يشعرها بقدرها عندك ولا سيما إذا قمت بذكر محاسنها وأثنيت على صنيعها امام الآخرين فإن ذلك يشعرها بأنك بالفعل تحبها وتقدرها وتود من الجميع أن ينظر بتقدير واحترام لزوجتك ولذلك فحاول دائما ان تذكر الجوانب الإيجابية في زوجتك سواء وانتم وحدكما أو أمام الآخرين.

4- ابدا بعمل مشروع او ممارسة هواية معينة معها
من أهم العوامل التى تزيد من درجة الحب والقرب والتفاهم بين الزوجين ان يكون بينهما شيئا مشتاركا سواء كان ذلك مشروع عمل جديد يجمعهما سويا أو كان ذلك من خلال ممارسة رياضة أو هواية معينة وبالتالى فحاول دائما عزيزى الزوج ان تقوم بإيجاد أفكار جديدة تجمعك مع زوجتك بها وتأكد من أن نظرتها لك سوف تختلف وتكون إيجابية تماما.

5- لا تكون غليظا معها
يجب أن تكون رقيقا ولطيفا عند تعاملك مع زوجتك وتذكر انت لا تتعامل مع صديق أو زميل بل إنك تتعامل مع انثى رقيقة وضعيفة وبالتالى فلا داعى لأن تكون غليظا أو جامدا وصعبا عند تعاملك مع زوجتك بل احرص دائما على ان تكون في قمة الرقة واللطف عند تعاملك مع زوجتك وسوف تتمكن من أن تدخل قلبها وتزيد درجة حبها لك بشكل كبير.

6- كن رومانسيا إلى اقصى درجة مع زوجتك
من أهم مميزات الزوج المثالى هو أن يكون رومانسيا دائما مع زوجته وبعض الرجال لا يعرف كيف يمكنه ان يكون رومانسيا مع زوجته وهذا الأمر ليس صعبا على الإطلاق حيث انه من خلال خطوات بسيطة سوف تتمكن من أن تستحوذ على قلب زوجتك ومن أهم هذه الأمور هو ان تقوم بترك ورقة لها مثلا تخبرها بها بأنك تحبها وتعشقها، احضر لها الزهور، احضر لها الهدايا المحببة لديها دائما خصوصا المجوهرات، قم بإعداد الطعام لها في وقت فراغك، اصطحبها إلى العشاء خارج المنزل، او اصطحبها إلى التنزه في مكان جميل تحبه وهكذا فمن خلال أفعال بسيطة يمكنك ان تكون زوج مثالى جدا ورومانسي أيضا.

7- قدر احتياجات زوجتك
لا تقابل طلبات زوجتك دائما بالاستهانة أو التقليل من شانها بل كن مقدرا لاحتياجاتها دائما سواء كان هذا الاحتياج احتياج معنوى او احتياج مادى ولا ترفض طلباتها دائما بحجة انه لا فائدة منها بل حاول أن تقوم بتلبية متطلبات ورغبات الزوجة دائما خصوصا إذا كنت مقتدر على تحقيق هذه الرغبات لها.

8- التفاهم في العلاقة الخاصة
بعض الرجال ولا يكترث بالحالة النفسية وبالتالى فعلى كل زوج ناجح ان يحاول جاهدا ان يحقق التفاهم في هذه العلاقة بينه وبين زوجته.

9- حافظ على علاقتك بعائلتها
من المؤرق جدا بالنسبة للمراة ان لا يكون بين زوجها وبين عائلتها تفاهم ولذلك فحاول أن تكون علاقتك مع اهل الزوجة طيبة ومتوازنة فلا تسمح لهم بالتدخل اكثر من اللازم في حياتك ولا تقطع علاقتك وزيارتك لهم في نفس الوقت بل حاول ان تكون علاقتك بأهل الزوجة علاقة طيبة ووطيدة لأن ذلك يعنى الكثير بالنسبة للزوجة.

10- لا تجعل عملك ياخذك منها
بعض الأزواج ينشغلون في العمل لساعات طويلة حتى في يوم الأجازة وهذا بالطبع امر يزعج كل زوجة ولذلك فحاول عزيزى الزوج أن توفق بين عملك وبين الوقت الذي تقضيه مع الأسرة في المنزل لأن من حق الزوجة والأبناء ان يكون لهم نصيبا في وقتك دائما والزوج المثالى هو الذي يمكنه التوفيق بين المنزل والعمل.

11- لا تكون عصبيا أو غاضبا طوال الوقت
كما ان بعض الأزواج دائما ما يكونوا عصبيين وغاضبين عند جلوسهم داخل المنزل وهذا امر خاطئ ويجعل الزوجه تكره جلوس الرجل في المنزل وبالتالى فحاول أن يكون الوقت الذي تقضيه في المنزل مع الزوجة والأبناء وقتا لطيفا خاليا من اي عصبية أو غضب
فمن خلال اتباع النصائح السابقة سوف تتمكن عزيزى الزوج من ان تكون رجلا رائعا وزوجا مثاليا في عيون زوجتك فحاول قدر الإمكان أن تتبع هذه النصائح حتى تتمكن من ان تعيش حياة زوجية سعيدة وهانئة أيضا.
 
رد: من هو الزوج المثالي في عيون زوجته ؟

كن كسيد الخلق فهو كتابك لحياة زوجية قوة في السعادة و التفاهم و سأدرج موضوعا مختصرا في هذا الموضوع عن قلب الحياة الزوجية بين محمد عليه الصلاة و السلام و عائشة رضي الله عنها
 
رد: من هو الزوج المثالي في عيون زوجته ؟

نقاط جميلة موضوع في قمة الروعة

كل مواضيعك جميلة وفقك الله
 
رد: من هو الزوج المثالي في عيون زوجته ؟

كان موضوع الرجل المثالي موضوع جدلي منذ الأزل وذلك بسبب اختلاف أذواق النساء ببساطة، فهناك من يفضلنه قويا خشنا أما أخريات فيفضلنه حنونا ووسيما.. ونظرا لتعدد الأذواق والرغبات فان تحديد هوية ومواصفات الرجل المثالي تغدو اقرب إلى الاستحالة، إلا أن الدراسات المكثفة حول الموضوع خرجت بصفات مشتركة للرجل المثالي


مواصفات الرجل المثالي في عيون النساء:
* هو الرجل الذي يهتم بالمرأة عاطفيا و روحيا، حتى عندما لا تكون المرأة بحاجة لهذا الاهتمام أو حتى إذا لم تطلبه.
* الرجل المثالي لا ينسى أبدا أعياد الميلاد والذكرى السنوية للزواج.
* الرجل المثالي على جانب عالي جدا من الرومانسية بحيث يملئ المنزل بالحب و باللفتات الجميلة و الشاعرية.
* الرجل المثالي لا يأخذ حب المرأة وحياته معها كأمر مفروغ منه، بل يعمل دائما على أن يشعر المرأة بحبه و بتقديره لها ولأهمية وجودها في حياته.
* الرجل المثالي يحافظ على وعوده و التزاماته.
* هذا الرجل يكون نزيها مستقيما صادقا وشخصا مخلصا ومتفانيا في عمله.
* الرجل المثالي يكون قادرا على التواصل مع زوجته ولا يقوم بكبت أية أفكار عن شريكة حياته.
* هذا الرجل منطلق في الحياة ويحب الرقص ويتقنه.
* يجعل المرأة تشعر بأنها أهم شخص بالنسبة له وأن لا يكون هذا شعوره في مرحلة الخطبة فقط.
* يستطيع أن يستمع للمرأة وأن يتفهم همومها دون أن يتهمها بالسخف والسطحية.
* هذا الرجل يستطيع أن يحدد الفرق بين الزوجة و الأم.
* يدرك هذا الرجل تماما انه اسعد إنسان على وجه البسيطة لأنه يحظى بحبك.

العلاقة المثالية بين رجل وامرأة
هذا فيما يتعلق بالرجل المثالي أما للوصول إلى العلاقة المثالية بين المرأة والرجل، فالعلاقة بين الرجل والمرأة ارتباط طبيعي منطقي ومتناغم. ويحدث هذا الارتباط حين يختار الناس أن يكونوا مع بعضهم ويتطلعون للمشاركة في أهدافهم، وقتهم ونشاطاتهم مع بعضهم البعض. وفيما يلي طرق سهلة لبناء علاقة مثالية والمحافظة عليها:

* تكلم دائما بلهجة لطيفة ويجب أن لا يكون هناك صراخا على الطرف الآخر.
* تفوه بكلمات إيجابية مصحوبة بالرقة والعطف.
* على الشريكين المشي معا لمدة 30 دقيقة يوميا على الأقل. ومن أجل القيام بتمارين رياضية معا، ينبغي على الطرفين المشاركة في الأفكار، الأهداف، وتوضيح أي سوء منهم قد تظهر بينهما.
* ينبغي على الزوجين القيام بنشاطات جديدة ومتنوعة معا مثل التمتع بوجبة في مطعم جديد أو حضور حفلة موسيقية ، أو قضاء إجازة. إن هذه الأشياء مثيرة لكلا الطرفين وتجلب لهم السعادة.
* قدموا لبعضكم الهدايا بانتظام بما في ذلك الاشتراك في مجلة، شراء كتاب خاص، تقديم الزهور المفاجآت، الطعام المفضل وأشياء خاصة أخرى كثيرة تحبها الزوجة وتتمتع بها وتتشوق لها.
* اكتبوا ملاحظات حب لبعضكما البعض وأخفوها في أماكن مختلفة بالمنزل بما في ذلك الملابس، الجيوب ، جوارير المطبخ وأماكن مخفية.
* أرسلوا مثل هذه الملاحظات إلى أماكن عمل بعضكما البعض معبرين عن حبكم لشركاء حياتكم. وينبغي مراعاة الخيال في مثل هذه الرسائل.
* ابتعدوا عن النقد، التنظير أو التذمر، ينبغي عليكم اللجوء إلى المديح والاعتراف فقط بحسنات الطرف الآخر. ليس هناك من مساحة للسلبية في الحب والعلاقات الدائمة.
* حققوا وحافظوا على مظهر مثالي لكم حيث أن ذلك بمثابة هدية لكم ولشريك حياتكم . كذلك فإن الجسم السليم والجذاب يساعد أيضا في تعزيز علاقة صحية.
* دعوا شركاء حياتكم يكونوا مسؤولين عن حياتهم. لان الزوج أو الزوجة له الحق بتقدير واقعه/ واقعها وحياته أو حياتها. وعليكم احترام خيار الطرف الآخر ويمكنكم العيش معا بوئام تحت سقف واحد.
* قوموا باستثمار خلافاتكم لصالحكم وحولها إلى تعاون وابذلوا كل ما في وسعكم من أجل أن تجعلوا حياتكم أسهل وأكثر مرحا.
* انموا معا بنفس السرعة والاتجاه بواسطة المشاركة بالأفكار ولنشاطات. ومن شأن هذا تقوية الروابط بينكم. إن الأزواج الذي لا ينمون معا يكملون علاقاتهم ويتحركون نحو حياة ينفصلون بها عن بعضهم وهو السبب لحدوث الطلاق.
* احرصوا أن لا تكونوا مستحوذين ولا تتصرفوا كما لو أنكم تملكون شريك حياتكم سواء كان رجلا أو امرأة. عليكم تقديم الدعم التشجيع لبعضكم البعض وكونوا ممتنين لبعضكم البعض وحاولوا دائما أن تكون حياتكم متناغمة.
* استغلوا أوقاتكم معا وانظروا إلى طرق تعبرون فيها دائما عن شكركم للطرف الآخر. ولا تبحثوا عن سبب للأسف بل امضوا أوقاتكم معا وقوموا بعمل الأشياء التي تحبونها معا.
* لا مانع من عمل ما يسر كليكما. حيث تكونوا معا على انفراد لا مانع من عمل ما يحلو لكما طالما أن كليكما موافق على ذلك. أما بخصوص ما يفكر به الآخرون اتجاه ما تفعلون فلا قيمة له طالما أنكم سعيدان بذلك.
 
~أمِيرَة الخَجل~، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
رد: من هو الزوج المثالي في عيون زوجته ؟

نعم هذه الصفآت التي تتوآجد في الزوج المثآلي
بآرك الله فيك اختي الكريمة ، و اتمنى لك اقآمة طيبة معنآ ^^​
 
رد: من هو الزوج المثالي في عيون زوجته ؟

اخوتي الأفاضل
*عمر* نحن في انتظار ما يجود به قلمك حفظك الله
*ساسيوي* جملك الله بحسن الخلق بورك فيك
*أسير نفسي* أشكرك على هذه الاضافة الرائعة

أختي الحبيبة أمرة الخجل فيك بارك الرحمن أنرتي صفحتي بتواجدك و سعيدة بينكم حفظك البارئ
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top