روائع الخالق : " طائر الجنة "

زاد الرحيل

:: نجمة اللمة ::
إنضم
14 جوان 2016
المشاركات
4,465
النقاط
1,491
محل الإقامة
الجزائر
الجنس
أنثى


هناك نحو 50 طير من أنواع طيور الجنة المختلفة والتي يتراوح حجمها من 15سم وإلى ارتفاع يصل إلى أكثر من متر . هناك أنواع عديدة من الطيور النادرة للغاية والتي تتوجد فقط في الموائل مع أماكن معينة . طيور الجنة غير معروفة للعالم الغربي حتى عام 1996 ، بينما تفاجأ ديفيد أتينبورو بإلتقاطه صور لهذه الطيور التي لا تصدق في رحلته في بابوا غينيا الجديدة .






طيور الجنة هي مجموعة من الطيور التي يمكن العثور عليها في الغابات الاستوائية المطيرة في جنوب شرق آسيا ، وبخاصة في أدغال إندونيسيا وبابوا غينيا الجديدة وأجزاء من شرق استراليا .
تشتهر هذه الطيور بإعتبارها أفضل طيور الجنة ، وذلك لتمييزها بمجموعة جميلة من الريش . يستخدم ذكور طيور الجنة ريشهم المميز بألوانه الزاهية لجذب انتباه اناث طيور الجنة . كما هو الحال مع العديد من أنواع الطيور ، فإن اناث طيور الجنة هي الطيور الاقل من نظرائهن الرجال وعادة ما تكون أصغر حجما وريشها باللون البني الفاتح ، وله مظهر مماثل للعندليب .

هناك العديد من أنواع طيور الجنة التي تتغذى على الفواكه والتوت والمتواجدة في ظلة الغابة المحيطة ، بينما هناك بعض الأنواع التي تتغذى على الحشرات والبعض الآخر من هذه الطيور التي تفضل نوع معين من العنكبوت . تعرف طيور الجنة بأنها احد الطيور الأكثر إثارة وجاذبية في العالم ، بما لها من الريش الملون فذكور طيور الجنة تأتي بالألوان المتعددة والتي تتراوح بين الأحمر ، والأصفر ، والأخضر .
الألوان الزاهية والجميلة لطيور الجنة هو هدفا قيماً للصيادين ولرجال القبائل الذين يستخدمون الريش الملون والزاهي من طيور الجنة لصنع الملابس والأزياء . طيور الجنة تميل إلى أن تكون من الطيور الانفرادي . ذكور طيور الجنة تجذب اناث طيور الجنة بألوان الريش المشرق . اناث طيور الجنة تضع بيضها في عش . على عكس العديد من الأنواع الأخرى من طيور الجنة يمكن ان تعشش على مستوى الأرض ، او في الأشجار أو في أوراق الشجر الكثيفة . تفقس طيور الجنة في غضون 20 يوما بينما تختلف فترة الحضانة بين الأنواع . الطيور المولودة حديثا من كتاكيت الجنة هي الغير قادرة على المشي أو الوقوف والتي تعتمد خلال هذه الفترة على الام في العثور على الطعام .


هناك عدد قليل جدا من الحيوانات المفترسة الطبيعية في البرية التي تفترس طيور الجنة مثل الطيور الكبيرة الجارحة والثعبان الغريب . المفترس الرئيسي لطيور الجنة هو البشر الذين يعيشون في نفس موائل المستوطنات. كما تهدد طيور الجنة باستمرار من خلال إزالة الغابات وفقدان الموائل .
هناك أكثر من ثلاثة عشر نوع من طيور الجنة التابعة لأسرة Paradisaeidae . يتميز معظم طائر الفردوس بالريش المشرق باللون الأصفر والأزرق والقرمزي ، والأخضر . هذه الألوان تميزها عن بعض الطيور الأكثر إثارة وجاذبية في العالم .


صور طائر الجنة :

























http://www.almrsal.com/post/221658/birds-of-paradise-project-introduction
 

شاعرة الأمل

:: عضو مُتميز ::
إنضم
11 ديسمبر 2015
المشاركات
622
النقاط
51
محل الإقامة
oued rhiou
رد: روائع الخالق : " طائر الجنة "

اهلين حبيبتي موضوعك رائع فيه افادة ومعلومات عن انواع الطيور
وفيه تذكير بعظمة الله في خلقه يعني سبحان الله طيور تخطف الأنظار
مشكورة حبيبتي على الموضوع
 

زاد الرحيل

:: نجمة اللمة ::
إنضم
14 جوان 2016
المشاركات
4,465
النقاط
1,491
محل الإقامة
الجزائر
الجنس
أنثى
رد: روائع الخالق : " طائر الجنة "

اهلين حبيبتي موضوعك رائع فيه افادة ومعلومات عن انواع الطيور
وفيه تذكير بعظمة الله في خلقه يعني سبحان الله طيور تخطف الأنظار
مشكورة حبيبتي على الموضوع
شكرا غاليتي
دائما احب مشاركة اخواني و اخواتي في الله روائع الخالق لادراك عظمته و وجوب طاعته و عبادته حق العبادة
الف شكر لكي
 
Top