أفعال رجولية بقرارات نسائية

ليليا مرام

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
29,218
محل الإقامة
اللمة
السلام عليكم
رواد قسم النقاش الجاد اليوم اردت أن أضع هذا الموضوع بين ايديكم

أفعال رجولية بقرارات نسائية

القرارت في كل مجال في الأسرة في العمل في أي مصير في كل صغيرة وكبيرة
نجد انها كلها قرارت نسوية مهما كانت دورها كأم او زوجة او حتى اخت او إبنة
مجتمعنا العربي ككل والشرقي ارى الرجل فيها كثيرا ما يعود للمرأة التي دائما ما يشتكي من قلة عقلها ودينها في حين انه يلجأ لها في كل صغيرة وكبيرة
في حصة اراها يوميا وهي صريح جدا طرح سؤال
هل تعود لزوجتك وتستشيرها ؟ انا لست هنا اطرح سؤال للمتزوجين وانما هنا اطرح فكرة نقاش جاد
وليس للمتزوجين وفقط حتى في مجالات العمل نجد اغلب القرارات تتخذها النساء حتى لو كانت اقل رتبة من المسؤول ولكنه يتخذ قرارا غاليا ما تكون خلفه إمرأة

مجتمع في يوما ما في الماضي كان ذكوريا ورجوليا الف بالمئة حين كان الرجل لا تعرف المراة عنه اي شيء كانت لا تستطيع حتى ان تفتح فمها وتسأله وما كان الرجل ذاك الذي يتخذ قرارا بنفسه فإن اراد الزواج لجأ الى امه واخته وعمته وخالته والكل يعطي رأيه واذا اراد العمل الكل يعطي رأيه لو اراد الدراسة كل نساء العائلة وحتى الجارات يقررن اي تخصص يدرس
وان تزوج وهنا الطامة الكبرى يسألها حتى عن ملابسه وماذا يريد ان يلبس اليوم لا عيب ان يشارك الرجل زوجته كل صغيرة وكبيرة ولكن اين قرارته من كل هذا اين دوره كرجل ؟ فهناك نساء لا تحب الرجل الذي يلجأ لها في كل صغيرة وكبيرة فهذا دافع يجعل المرأة تعيش دون رجل لانها صاحبة القرار وقت اللزوم

نقاشكم

برأيكم هل تظنون ان الرجل سلم عقله للمرأة التي يقول انها ناقصة عقل ودين ؟
هل المجتمع العربي تحول تحولا جذريا عندما لم تعد للرجل كامل المسؤولية ؟
كثيرا ما يلام ان الرئيس سلم البلاد للنساء برأيكم هل فعلا المرأة تحسن ادارة المجتمع احسن من الرجل ؟
انت كرجل اين ذهبت قراراتك وسط قرارات النساء؟
أنت كإمرأة هل تحبين ان يلجأ لك الرجل في كل شيء ام تفضلين عكس هذا ؟

النقاش لكم ولكن بكل صراحة

شكرا لكم

رد: أفعال رجولية بقرارات نسائية

تـــــــمّ الاعتمــــأد
تقريبا مثل حريم السلطان
ههههههههههه
لي عــــودة للمنـــاقشة بحول الله

تـــــــمّ الاعتمــــأد
تقريبا مثل حريم السلطان
ههههههههههه
لي عــــودة للمنـــاقشة بحول الله

السلام عليكم خويا الامين
شكرا على اعتماد الموضوع والله يا اخي اتصدقني ان قلت لك انني لم اتابع هذا المسلسل في اي قناة لا ادري لما مع انه اشتهر كثيرا سمعت عنه ولكنني لم اتابعه ابدا
ان شاء الله ولكن نحن سوف نناقش نسا قدور وليس السلطان هههه
اهلا وسهلا بنقاشك ويا ليت تكون ضدي فالكلام حتى اسلخك هههه اقصد اناقشك
شكرا

السلام عليكم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أختي ليليا
أولا يا أختي النساء ناقصات عقل ودين لأسباب جد عادية و الكل يعرفها إذن هذا المصطلح لا يُنقص من قيمة المرأة أي شيء
ثانيا لا أظن أن الرجل قد سلم عقله للمرأة فالرجل له كلمته وله قراراته ففيه تكمل الحكمة بنظر أن المرأة تميل أكثر بعواطفها وقراراتها كثيرا ما تكون فيها أخطاء لأنها تكون حساسة وتستميل قلبها وعاطفتها على عكس الرجل الذي يقرر بعد النظر للمواضيع بحكمة و نظرة عقلية بعيدة عن العواطف والمشاعر

لكن لا نُخفي أن المرأة من إنجازاتها ومن الأمور التي أظنها من واجباتها أنها هي من تُنشأ الأجيال فمساعداتها للرجل سواء بالتفكير أو بأي شيء آخر يدفع الرجل إلى التقدم أكثر فهي بمثابة لا نقول عكازة بل نقول دافع أو عجلة لسير الرجل نحو الأمام

أكيد بالنسبة لي لأن المرأة نادت بذاك المسمى مساواة خرجت من الأمر المألوف و خرجت من طبيعتها لتسترجل وتقف في المقدمة بدل أن تكون وراء الرجل تدفعه نحو التقدم قررت أن تسترجل و تتقدم هي تاركة ورائها طبيعتها وما يجب عليها أن تكون فبهذا للأسف أنا أرى تغييرا كثيرا في أمور المجتمع للأسف الشديد

كثيرا ما يلام ان الرئيس سلم البلاد للنساء برأيكم هل فعلا المرأة تحسن ادارة المجتمع احسن من الرجل ؟
لا أظن هذا أبدا فالمرأة كما قلت قبلا دورها أن تساعد الرجل في إدارة حاله وحال المجتمع لا أن تقود هي الإدارة

أظن هذا السؤال متعلق بالرجال لكن يمكنني قول أن المرأة بمناداتها بالمساواة كأنها وضعت لاصقا على أفواه الرجال لذلك تلاشت القرارات .. أو بالأحرى ازداد الفساد

أكيد من الطبيعي أن يلجأ الرجل للمرأة وأن يستشيرها وهذا على ما أظنه ليس عيبا ولكن أمر حسن ..

في رعاية الله​

السلام عليكم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أختي ليليا
أولا يا أختي النساء ناقصات عقل ودين لأسباب جد عادية و الكل يعرفها إذن هذا المصطلح لا يُنقص من قيمة المرأة أي شيء

اهلا اختي
لا فهمت قصدي خطأ لست من اقول عنهن هذا لكن هذا مشاع وسط المجتمع الرجولي فأردت ان اعرف لما الرجل يقول من جهة انها ناقصة عقل ودين ومن جهة يلجأ لها في كل الامور هذا ما قصدته
ثانيا لا أظن أن الرجل قد سلم عقله للمرأة فالرجل له كلمته وله قراراته ففيه تكمل الحكمة بنظر أن المرأة تميل أكثر بعواطفها وقراراتها كثيرا ما تكون فيها أخطاء لأنها تكون حساسة وتستميل قلبها وعاطفتها على عكس الرجل الذي يقرر بعد النظر للمواضيع بحكمة و نظرة عقلية بعيدة عن العواطف والمشاعر

هذا مؤكد ولكن الا تجدين معي ان الرجل بات يلجأ للمرأة لانه انها نجحت في كل الميادين وهناك قرارات اخذها الرجل ندم لانه لم يأخذ بقرار امرأة في حياته سواء او زوجة

لكن لا نُخفي أن المرأة من إنجازاتها ومن الأمور التي أظنها من واجباتها أنها هي من تُنشأ الأجيال فمساعداتها للرجل سواء بالتفكير أو بأي شيء آخر يدفع الرجل إلى التقدم أكثر فهي بمثابة لا نقول عكازة بل نقول دافع أو عجلة لسير الرجل نحو الأمام

نعم هذا هو التعاون والتشاور مهم لكن ليس لدرجة ان يتخلى عن دوره وعن قراره ويصبح آلة للتنفيذ وفقط

أكيد بالنسبة لي لأن المرأة نادت بذاك المسمى مساواة خرجت من الأمر المألوف و خرجت من طبيعتها لتسترجل وتقف في المقدمة بدل أن تكون وراء الرجل تدفعه نحو التقدم قررت أن تسترجل و تتقدم هي تاركة ورائها طبيعتها وما يجب عليها أن تكون فبهذا للأسف أنا أرى تغييرا كثيرا في أمور المجتمع للأسف الشديد

نعم فعلا هناك استرجال وهناك اخذ دور ليس لها وهنا انا اردت ان افهم هل هذا هو الدافع الذي بدأ من لجوء الرجل المستمر جعلها تسترجل وتصبح صاحبة القرار

لا أظن هذا أبدا فالمرأة كما قلت قبلا دورها أن تساعد الرجل في إدارة حاله وحال المجتمع لا أن تقود هي الإدارة

ولكن هناك فعلا ادارت تسيرهن نساء ولكن لن ننكر انهن ناجحات

أظن هذا السؤال متعلق بالرجال لكن يمكنني قول أن المرأة بمناداتها بالمساواة كأنها وضعت لاصقا على أفواه الرجال لذلك تلاشت القرارات .. أو بالأحرى ازداد الفساد

أكيد من الطبيعي أن يلجأ الرجل للمرأة وأن يستشيرها وهذا على ما أظنه ليس عيبا ولكن أمر حسن ..

في رعاية الله

اكيد ان يستشيرني امر وان يعود لي كل كل حين في اتفه الامور فهنا بصراحة سوف اظنه ضعيف شخصية
شكرا كل اختي سرني نقاشك جدا نورت الموضوع

وراء كل رجل عظيم امرأة

وراء كل رجل عظيم امرأة
السلام عليكم اخي الكريم
اكيد وراء كل رجل عظيم إمرأة تسانده ولكن ليس ان يصنع عظمته بقرارتها هي
شكرا لك

هههههههههههههه
من أين لك بهذه الأفكار
أظنك تظلين تفكرين وتعصرين في مخك
خلي مخك يريح شوية
نبدأ في الجد والنقاش

برأيكم هل تظنون ان الرجل سلم عقله للمرأة التي يقول انها ناقصة عقل ودين ؟ من قال بأن كلامك صحيح 100/100
ليس كذلك هناك أمور يرجع فيها الرجل إلى المرأة من أجل المشاورة فقط وليس لأنها أكثر منه تفكيرا أو ذكاء أو حنكة أو ماشابه هذا
،ولكن من اجل إلتقاء الرؤى والأفكار فهناك أشياء للمرأة فيها خيرة والعكس،لكن الغالب تفكير المرأة يكون من وراءه العاطفة ولهذا كثيرا مايكون ناقصا وهذا على الغالب وليس الكل
هل المجتمع العربي تحول تحولا جذريا عندما لم تعد للرجل كامل المسؤولية ؟ هذا ليس صحيح من قال بأن المجتمع العربي تحول ،لعلك تحكمين إنطلاقاا مما يحدث في الجزائر ،ونحن هنا في الجزائر هناك أيادي تسير بها إلا أمور لايحمد عقباه وسأضرب لك مثلا :أنا كنت أعمل في مؤسسة فيها مديرة والله العظيم لاتعمل ولاتحظر للمؤسسة إلا قليلا ولاأريد أن أضرب أمثلة كثيرة فهن لايعملن في المناصب التي أوكلت لهن ولدي أدلة كثيرة،والواقع يتحدث عن هذا وهذا ليس على الكل وإنما الغالب
كثيرا ما يلام ان الرئيس سلم البلاد للنساء برأيكم هل فعلا المرأة تحسن ادارة المجتمع احسن من الرجل ؟ لاليس صحيح والدليل الوزيرة التي تفسد في التعليم
ولاأريد سياقة الأدلة الكثيرة
ولست ضد المرأة ولكن لها عملها الذي تؤديه في مكانها المخول لها لكن إن وسد لها عمل ليست أهل له فحدث ولاحرج

انت كرجل اين ذهبت قراراتك وسط قرارات النساء؟ لاأولي قرارات للنساء وإنما من باب المشاورة ولاأسند أمري لإمرأة لأنها تحكم العاطفة أكثر من الحق

آخر تعديل:

هههههههههههههه
من أين لك بهذه الأفكار
أظنك تظلين تفكرين وتعصرين في مخك
خلي مخك يريح شوية
نبدأ في الجد والنقاش
السلام عليكم اخي الكريم اهلا وسهلا مرحب بيك في كل مواضيعي
ما تخممش مخي راه ستابل والله افكاري ومش سارقتهم هههه
شكرا لك

برأيكم هل تظنون ان الرجل سلم عقله للمرأة التي يقول انها ناقصة عقل ودين ؟ من قال بأن كلامك صحيح 100/100
لا اخي من قال انا كلامي صحيح او كلامك انا اطرح عليكم ما اراه وما افكر فيه وانتظر آرائكم ونتناقش قد اكون مقتنعة او مخطئة ونتبادل النقاش اعطيكم وجهة نظري واقرأ افكاركم
ليس كذلك هناك أمور يرجع فيها الرجل إلى المرأة من أجل المشاورة فقط وليس لأنها أكثر منه تفكيرا أو ذكاء أو حنكة أو ماشابه هذا

الذكاء والحنكة ليس حكرا على الرجل حتى تفتقر له المرأة والعكس ايضا المشاورة امر وان يطبق الرجل كل ما تقرره المرأة او يرجع لها في كل شاردة وواردة ذاك امر اخر وأغلبكم قلب فكرتي انا هنا لا اتحدث عن المشاورة لانها ضرورية بين الزوجين او الابن مع امه ولكن هناك رجال لا يعرفون كيف يقررون هذا ما قصدته
،ولكن من اجل إلتقاء الرؤى والأفكار فهناك أشياء للمرأة فيها خيرة والعكس،لكن الغالب تفكير المرأة يكون من وراءه العاطفة ولهذا كثيرا مايكون ناقصا وهذا على الغالب وليس الكل

نعم الغالب والمعروف المرأة تتحكم فيها العاطفة ولكنني بت ارى المرأة في مناصب تتخلى فيها عن عاطفتها كالقاضية رأيت قاضية والله لا يوجد أقسى من قلبها وهي ليست قسوى هي تؤدي عملها يعني لو رجعت لعاطفتها انا لو مكانها لا استطيع ان احكم على انسان يتوسلين ويتظاهر انه بريئ نولي نبكي هناك فبلاصتو ونطلقو ههه

هل المجتمع العربي تحول تحولا جذريا عندما لم تعد للرجل كامل المسؤولية ؟ هذا ليس صحيح من قال بأن المجتمع العربي تحول ،لعلك تحكمين إنطلاقاا مما يحدث في الجزائر ،ونحن هنا في الجزائر

لالا اخي مهلك هنا انا لا اتكلم عن الجزائر وفقط لانه مقارنة بدول الاخرى مكانة المرأة او تحكمها لا يظهر ابدا امام نساء عربيات المراة الجزائرية من احسن النساء بشهادة عدة جنسيات لو ترى المشرقيات وتحكمهم بالرجال ونذهب للجارة تونس وآسفة من اخواننا التوانسة النساء يضربن الرجال لا اعمم ولكن نقارن تحكم النساء ولكن هنا الحمد لله قلة قليلة جدا من هاته النوعية تعد على الأصابع انا تكلمت من منطلق العام وتحدثت عن المجتمع العربي ككل فأصبحت المرأة تتدخل في قرارت دولية هامة وفي السياسة وفي كل امر وليس فقط في زوجها

هناك أيادي تسير بها إلا أمور لايحمد عقباه وسأضرب لك مثلا :أنا كنت أعمل في مؤسسة فيها مديرة والله العظيم لاتعمل ولاتحظر للمؤسسة إلا قليلا ولاأريد أن أضرب أمثلة كثيرة فهن لايعملن في المناصب التي أوكلت لهن ولدي أدلة كثيرة،والواقع يتحدث عن هذا وهذا ليس على الكل وإنما الغالب

وانا اعطيك مثال عن إمرأة ادارت مستشفى ورأيتها والله تعوض الف رجل وايضا لدينا هنا في دائرتنا رئيسة دائرة امرأة نظمت الدائرة واوقفت المستهترين وتعمل افضل من عدة رجال يحسب لها الف حساب يعني كما قلت لا نعمم ولكن الاغلبية الغالبة

لاليس صحيح والدليل الوزيرة التي تفسد في التعليم
ولاأريد سياقة الأدلة الكثيرة
الا تجد معي ان هاته الوزيرة تريد ان تعمل وتكاد لها المكائد لاننا في وطننا لا نحب الذي يعمل هي ايام قليلة من توليها الوزارة اتو بالعيوب السبعة من غير المعقول

ولست ضد المرأة ولكن لها عملها الذي تؤديه في مكانها المخول لها لكن إن وسد لها عمل ليست أهل له فحدث ولاحرج

نعم انا معك المرأة تليق في التعليم والطب ونما اعمال اخرى ليس لها محل فالافضل ان تبقى في بيتها

لاأولي قرارات للنساء وإنما من باب المشاورة ولاأسند أمري لإمرأة لأنها تحكم العاطفة أكثر من الحق

نعم المشاورة لا مانع لها ولكن كيف حكمت على ان المرأة ليست محقة لا تدري اي قرار سيكون لمصلحتك وقد تتخذ انت قرار تندم عليه

شكرا على تواجدك نورت الصفحة

اختي كلامك فيه من الصحة اعتقد انو المراة اخذت ادوار من المفروض هي للرجل
لكن في اغلب الامور اختي ليليا الرجل افضل من المراة في اتخاذ القرارات الصائبة
شكرا لك على المواضيع الشيقة

للأسف هذا ما طرأ على مجتمعنا من تغيرات
سلبية
فتغيذت الأدوار فأصبح الرجل شبه رجل
و استرجلت المرأة
ليس انتقاصا من دور المرأة لكن لكل انسان دوره الأجدر به
فمثلا تربية الأطفال مخصص للمرأة التي يغلب عليها طابع
الصبر و الحنية في الأصل

لكن غيرنا الفطرة أو تمردنا فغيّرنا خلق الله
فتغير حالنا

فتدخل المراة في قرّرات ينبغي فيها التروي و العقل
جعل الميزان يضطرب
فدفعت الرجل الى كثير من الخصومات و الصراعات
بينه و بين اخواته و اخوانه و اصدقائه و جيرانه و من هم ربما تحت مسؤولسياته

فأصبح الرجل بسب جريه وراء شهوته و غرائزية
مجرد رومونت كونترول بيد زوجته او معشوقته

اختي كلامك فيه من الصحة اعتقد انو المراة اخذت ادوار من المفروض هي للرجل
لكن في اغلب الامور اختي ليليا الرجل افضل من المراة في اتخاذ القرارات الصائبة
شكرا لك على المواضيع الشيقة
السلام عليكم اخي يونس اهلا وسهلا نورت الموضوع
ولكن اخي يونس انا ارى في مواقف كثيرة تخلى الرجل عن دوره واعطيك مثال ببسيط الرجل في المنزل ترك كل الدور للام هي الام وهي الأب وعند
اول مشكل يعاتبها على مشاكل اولاده طيب اين كأب وكزوج
هذا مثال بسيط وكما قلت تبقى القدرة والاولوية للرجل
شكرا لك العفو رأيكم اعتز به شكرا

للأسف هذا ما طرأ على مجتمعنا من تغيرات
سلبية
فتغيذت الأدوار فأصبح الرجل شبه رجل
و استرجلت المرأة
ليس انتقاصا من دور المرأة لكن لكل انسان دوره الأجدر به
فمثلا تربية الأطفال مخصص للمرأة التي يغلب عليها طابع
الصبر و الحنية في الأصل

لكن غيرنا الفطرة أو تمردنا فغيّرنا خلق الله
فتغير حالنا

فتدخل المراة في قرّرات ينبغي فيها التروي و العقل
جعل الميزان يضطرب
فدفعت الرجل الى كثير من الخصومات و الصراعات
بينه و بين اخواته و اخوانه و اصدقائه و جيرانه و من هم ربما تحت مسؤولسياته

فأصبح الرجل بسب جريه وراء شهوته و غرائزية
مجرد رومونت كونترول بيد زوجته او معشوقته

السلام عليكم اخي التوأم
نعم فعلا الرجل ترك كل الدور او فتح الباب على مصراعيه امام المرأة التي امسكت الروموت كونترول وتحكمت بزمام الامور وتتدخل في كل امور الرجل حتى وهو خارج البيت رأيت بعض النساء تتصل بزوجها مثلا يخبرها انه في مكان ما مع اصدقائه فتسأله عن ادق تفصيل ولما هو معهم وماذا يفعلون وحتى عندما يعود للمنزل لن تنام حتى تعرف كل صغيرة وكبيرة ناهيك كما قلت ان يتركها تتدخل في حياة اسرته واخوته وتفرق بينهم وهذا هو العيب دور المرأة موجود ولا داعي لتمردها مشاركتها قرارت زوجها امر جيد ولكن في حدود لا تمحي شخصيته ولا رجولته
شكرا لك نورتني

اهلين ليليا موضوع جميل
ولي عودة راني ناقصة تركيز

اهلين ليليا موضوع جميل
ولي عودة راني ناقصة تركيز
السلام عليكم اختي
اهلا وسهلا سلامتك يا رب
تنوريني في اي وقت شكرا

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة