مشكلتي كيف افتح الموضوع مع اهلي ؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,358
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله حمدا كثيرا له الشكر والحمد ومنه نطلب العفو وإليه نلتجىء سبحانه وتعالى انه هو الغني ونحن الفقراء إليه
اللهم صلّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين وزوجاته امهات المؤمنين ومن تبع هديه إحسان الى يوم الدين
جمعة طيبة

عساكم بخير أحبتي في الله

القلب والعقل قلما يتزنان ويتوافقان
عقلي قرر ترك الدراسة بكل قناة
وقلبي يتألم لذلك
هناك فرق بين شيء نحبه وبين القدرة على فعله

منذ أربعة ايام اتخذت قراري بخصوص ترك الدراسة بالجامعة وذلك لاني لم استطع التوفيق بين الوقت مع عملية البحث وانجاز العمل المطلوب كما هو الحال في الهندسة المعمارية
ليست سنتي الاولى بها انها هاته كانت لتكون السنة الرابعة اي الاولى ماستر

تجميد السنة غير مسموح به ، وبعد حوار مع رئيسة القسم الذي ادرس به لم تحبذ فكرتي وأبت ان اذهب لاني طلبت منها منحي على مدار السنة ذلك الحل الوحيد

منذ ذلك اليوم وانا في حيرة كيف افتح الموضوع مع اهلي فهذا لا فتح له عبر هاتف ولا حتى سكيب
طيلة الايام الفارطة عندما يتكلمون معي دائما اتلقى منهم التشجع والدعاء
قلت لاختي ربما سآتي هاته الايام لدينا اسبوع راحة // ليس صحيحا هذ فقط كي أمهد لذهابي حتى لا يقع عليهم الاستغراب //

لم اصل صلاة الاستخارة ، فقط عندما وددت سحب ملفي او اي شيء يثبت ان لن اكمل هاته السنة دعوت الله ان ييسر لي في امري ان كنت على صواب ، ولم يتيسر شيءا وكل ليلة أرى نفسي بالمنام ان القي الاعمال المطلوب انجازها امام الاساتذة او ارى انني اسال الاساتذة عن اشياء تخص الدراسة .

راي لن اتراجع عنه ؛ انا لا اعرف احترت كيف سافتح الموضوع معهم واشعر بالاسى لاني ساسبب لهم خيبة امل لوالداي واخي واختاي .

كيف افتح الموضوع معهم ؟

رد: كيف افتح الموضوع مع اهلي ؟

السلام عليكي
قرارك في ترك الدراسة
يعود للظروف
انت حاولي انك تشرحيلهم كفاش قرايتك
سيغتو الهندسة المعمارية
لازم التطبيق
ربي يكون في العون
و ان شاء الله
يفيدوك الاعضاء

السلام عليكم اختي
وانت علاه حابة تحبسي مازال ما فهمتش السبب وزيد اختي لحقت للصح وحابة تحبسي وعلاه ؟ انت حايرة كيفاه تقولي لاهلك ومش ح مخمة ممكن تندمي نضمي وقتك بين التطبيق والدراسة وراح تتوفقي وعلاه اخترت الحل الاصعب انو تحبسي وانت خمممت فاهلك واللي خسروه عليك باه تكملي قرايتك مازالامش تكوني انانية شوفي والدك يستنى فيك تكوني مهندسة شوفي امك تفخر بيك واخوتك يستناو فيك وعلاه تروحي وتقوليلهم راحا نحبس ما نظنش يقبلولك وراحين يزعفو منك واستاذة قسمك اكيد تعرفك تقراي مليح وعارفاتك تقدري تكملي عليها ربي بعثها حتى تمنعك انا من رايي خمي مليح وما تتسرعيش ومادام استخرت ودايما تشوفي روحك تشاوري الاساتذة نتاعك فمن رايي كملي قرايتك وانت اعلم
الله يهديك

وعليكم السلام
اهلا بيك سمية
ان شااء الله تروحي بالسلامة
وقولي لاهلك واش قلتيلنا في موضوعك السابق واكيد ما تتوقعيش انو رايحين يعانقوك ولا يحطولك البقلاوة قداامك
وعلابالي ردهم ممكن يكون جد قوي
ما تحتميش روحك على شيء ماراكيش قادرة عليه هذي لازم تفهميهالهم
وربي يوفقك ان شااء الله مازالك صغيرة وتقدري تكملي بعد ما ترتاحي نفسيا
وتدي عطلة سنوية اكاديمية
بالتوفيق والا كاشما قالولك هاني هنا نجي نحامي عليك خخخخ
وما نخليهمش يشدولك شعرك ههه سلام

آخر تعديل:

السلام عليكم

أختي نظن أنو من الأفضل ليك صلاة الإستخارة حتى لو اتخذتي القرار لأن الإستعانة بالله هي أفضل من أي شيء فالإستخارة لها فضل كبير في تسيير الحياة

يا أختي سمية الغالية نتمنى تصلي صلاة إستخارة أولا و إن كنت لا تريدين ذلك من أجل التوقف فصلي على الأقل صلاة إستخارة من أجل الطريقة التي تخبري فيها أهلك بها والله ييسر لك أمورك بإذن الله

نتمنى تتجاوزي هدي المحنة يا أختي

المهم راحة بالك.. ربي يهنيك

الغلط لايمكن احد يوافقك عليه .. ومن استحسن غلطك ووافقك عليه فهو ضد مصلحتك ..
وما تنوي عمله غلط ولايمكن يكون رأيا مصيبا ...
اتمنى ان تعيد النظر بقرارك وتواصل دراستك بكل جد حتى لاتندم فيما بعد
اما الانسحاب فلم يكن امرا مقبولا البته ..!

سلام الله على بنيتي وبعد:القلب يؤمن من دون أن يرى وذلك هو الايمان (ما وقر في القلب) غير أن العقل لايؤمن إلا إذا عاين الوضع واستقر عليه فهذا هو الفرق بينهما .بنيتي الغالية أنتي بحاجة إلى راحة طويلة الامد من 3أشهر إلى 6 أشهر وبإمكانك الحصول عليها لآنكي مرهقة مشوشة الافكار غريبة الاطوار’فنصيحتي ليك أنك تذهبي لطبيب نفسي حتى يصادق لكي على هذه الراحة وبعدها تذهبي لتبرري عطلتكي وتعودي لبيتكم لاكمال الراحة بعدها ستتضح لكي الفكرة جليا وتقرري اما تكملي أو تنقطعي عن الدراسة ويشارككي اهلكي في القرار
ماسبق يسر عسرا وماغلب عسر يسران

آخر تعديل:

السلام عليكم
و الله يا اختي ندعيلك ربي يسك وحلك
حقيقة ..قرار كيما هذا يترك انطباعات اخرى ...
خصوصا عند الاهل و الاقارب و حتى الجيران
بصح يا اختي ...اعطينا سبب واحد يخليك تحوسي تحبسي ...
انا نتفق مع السيد بقايا انسان في انو لازمك فترة راحة و نقاهة ...تريحي فيها راسك و تصفي تفكيرك
و من بعد ربي يعمل تاويل
....
و لكن اذا قررتي و خلاص ..انا نظن بلي لازمك تعاودي تفكري ..ماتسحبيش الملف و خوذي فترة راحة و خلي العام يمشي ياك كاين الاعادة
....
و لو كان تاخذي رايي ...حصني روحك بالقران و الذكر
على خاطر انا نشوف فيك ملخبطة و ماكيش عارفة وش راكي دير صراحة ....
المهم الله يسلك و حلك و ديري كيما قلتلك
.....
و يظهرلي اني عرفت هويتك من خلال موضوعك
ممكن نجاوبك بالخاص
و
السلام

السلام عليكم ورحمة الله
أختي الكريمة اعلمي أنك سترتكبين أكبر غلطة في حياتك بعد ترك الصلاة وهو ترك الدراسة ، أؤكد أنك ستندمين ندما شديدا في المستقبل خاصة وأنك على مشارف انهاء الدراسة ، أنت في السنة الرابعة وتريدين ترك الدراسة أسمحي لي بهاته الكلمة أنت مجنونة ......أعلم ربما هناك ظروف حتمية هي التي تريدن من أجلها ترك الدراسة وأعلم أن الدراسة بالهندسة المعمارية فيها مصاريف كبيرة ولكن مادمت في الطريق أكملي حتى النهاية .....وبخصوص فتح الحديث مع عائلتك يجب عليك أولا شرح لهم الظروف الصعبة ان كانت في الدراسة وان لم تكن فنصيحتي لك احذري من التوقف عن الدراسة .

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة