انا سبب مرض وحزن امي ......

هالة

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
207
السلام عليكم دخلت وانا مترددة هذي المرة خجلانة اولا من الشيئ الي رايحة نقوله فكرت كم من مرة قبل لندخل ياترى نحكي او لا وياترى هل اجد من يفهمني جيدا ويحس بي ام اني ادخل واكتب واخرج فقط مثل مااني كتبت كلامي هذا بورقة ثم حرقتها وتاني فكرت يمكن الي يقرا رسالتي يقول هذي راهي مبالغة او ضعيفة لكن وصلت في النهاية وقلت بكل قوة اكتب واخرج ونخلي رسالتي لعل وعسى يقراها داعية او مثقف او شخص يعرف ربي مليح ويقدملي طريقة لحل لهذي المشكلة المهم اقسم بربي وانا من اول حرف بديت كتب فيه وهو الحزن يعصر قلبي وعيوني تذرف دما ودموعا تحرق خدودي احسها مثل ماء النار يحرقني ويزيد المي وحيرتي مشكلتي يااحبتي في الله اني انا وللاسف سبب حزن امي وسبب تعاستها وسبب مرضها نعم انا اعي مااقول نعم امي كل يوم تنهار وكل يوم تتعب وهي تتناول ادوية الاعصاب والمهدئات وادوية الاكتئاب وبسببي نعم السبب الاول والاخير انا .قبل ليذهب تفكير اي شخص فيكم للبعيد رايحة نحكيلكم الحكاية من البداية الحكاية هي نرجعو للوراء ستة سنوات من ستة سنوات فاتت كنت انا مرتبطة ومتزوجة بالورق وعرسي عن قريب كنا كامل فرحانين وامي فرحانة لدرجة لاتوصف وكانها هي العروس وراكم عارفين قلب الام وحنانها وحبها لاولادها المهم ارتبطت بشخص لاباس بيه وابن عائلة وناجح في حياته وقتها اصلا من البداية مكنتش مفكرة في الزواج لكن شوق امي حتى نتزوج كان قوي جدا لهذا قلت رجل مليح ومناسب وامي حابتني نتزوج نوافق وافقت وكنت عادي مشي فرحانة بزاف ولا مغصوبة تزوجت بعقلي وبقدرة ربي مكملش الزواج وفسخت العقد وطلقت قبل العرس بعشرين يوم لاسباب عديدة لا تعد ولا تحصى لقيتها في هذا الرجل يعني كان لازم نوقف هذا الزواج قبل ليصير حقيقة واكيد نهايته الطلاق مهما طال وللاسف من يوم طلقت وفسخت العقد تعبت امي تعب شديد وحست بزاف على الشيئ الي صارلي لان طبع امي حساسة جدا كانت متاملة تفرح بيا وسعيدة جدا في غمضة عين راح كل شيئ انا تقبلت هذا الامر وقلت نصيب وهذي الي كاتبهالي ربي وفضوت امري لله لكن امي مقدرتش لصدمة بالرغم من ان امي متدينة جدا وتعرف ربي ومن القائمين والمصلين والذاكرين الله كانت تقول ايه نصيب ومكتوب وربي يعوضنا خير لكن قلبها يتعصر بالرغم من اني كنت انا قوية ونتضاهرلها بذلك وفي ليلة من الليالي الشتوية كان عندي عشرة ايام على الطلاق كانت الساعة حوالي الثانية ليلا والجو ممطر وابي كان مسافر بعيد وراقدين وحدنا فقط قامت امي من فراشها وهي تحس احساس منقدرش نوصفولكم تحس بدوخة شديدة لكن يصادف الدوخة ضيقة خاطر ورعشة بالجسم كله معرفتش وش نديرلها ولا كيف نساعدها ولا اي دواء نمدولها بقات تمشي وانا نسندها ونفسها رايحة تتقطع قلت لشكون نعيط بهذا الوقت المتاخر في الليل وشكون يجينا لكن لما اشتذت عليها الحالة اتصلت بخالي على الثانية ونصف ليلا قتله ضروري تجينا امي بحالة اخذناها للمشفى ودارولها حقنة ومحلول لتهدئة الاعصاب ومن يومها وامي بدات تعاني من دوخة لكن من نوع خاص دوخة تحسها دورها وتضيق روحها عالجت وشافت جميع الاطباء لكن بدون فائدة عالجت بالاعشاب وبالرقية وفي كل مكان لكن بدون فائدة لمدة سنتين وهي تجري لكن تريح شوي وتعاود ترجع وكامل الاطبة يقولوها بسبب قلق وتوتر كبير حتى تعالجت عند طبيب نفسي وقاللها عندك حساسية مفرطة هي الي تعباتك بعد سنتين لقات امي طبيب مختص بالامراض العقلية والعصبية والنفسية راحت تعالجت عندو تخيلو قاللها بعد راديو في راسها انها تعرضت لصدمة قوية اثرت على اعصابها وراسها خلات الراس يفرز بعض الحوايج تخليك تحسي بالدوخة واثرت على اعصابك بفضل ربي عالجها وريحت عندو لكن تعالجت وهي تاكل في دواه طول العمر ريحت الحمد لله ورجعت كيف قبل وقلنا معليش راهي تاكل في دواه وتابع فيه شوي شوي بالطول يبقى ينقصلها حتى ترتاح طول المهم الان صار فات على الطلاق ستة سنوات وبهذي الفترة تقدملي كثير من العرسان لكن مكتبليش نصيب مع اي شخص اما نلقى فيه عيوب صعب نفوتها او لو نلقاه مناسب يجي وميرجعش او حتى كاين ناس قالو رانا جايين وهوما متحمسين وبشدة لكن ميوصلوش صرات هذي كم من مرة بل والف مرة او يجيني شخص نكون انا مشي موافقة بيه لكن يلزق ويصر عليا زادت امي تقلقت من هذا الموضوع وصارت تخمم بزاف على زواجي لدرجة منقدر نوصفهالكم تعبت بززززززاف صحيح انا مقدرة حالة امي وحبها ليا وحابة تفرح بي لكن انا مابيدي حيلة تنسى خالص الموضوع وبسرعة ترجع نشوفها بعيونها كل متشوفني ونسمعها تشكي لخالاتي وتقلهم علاه بنتي صرالها هاك عارفة مكتوب لكن راني تعبت حابة فقط نعرف بنتي وش يخصها يخي مثقفة وجميلة وبنت ناس وصغيرة وفيها كل الصفات الي يتمناها اي رجل علاه مشي مسقمتلها وتبقى تشوف في قريباتي الاقل مني تزوجو وانجبو وتشوف طليقي الي خطب بعدي مرتين وفي الاخير تزوج طفلة بنت ناس وجاب معاها ولد وراهو سعيد وصلت امي المسكينة لدرجة كبيرة من الحزن والالم والله راني نحكيلكم ونبكي غايضتني امي مشي انا انا عارفة انو الي خلقني ميضيعنيش والمشكل لو يحكي اي شخص مع امي تعطيه درس في القدر والنصيب ورحمة ربي وتسمع بزاف العلماء ومثقفة بزاف في الجانب الديني وتظل تدعي في ربي وسبحتها في ايدها وتقلي مرات انو الدنيا هذي مشي شرط الزواج المهم تقوة ربي وتقلي كلام انا نحير فيه لكن غير تسمع وحدة من قريباتي او جيرانا تتالم وتقلي حابة نفرح حتى انا وتبقى تقلي خايفة نموت ومنشوفكش عروسة هذي الي متمنيتها من الدنيا وتقلي مرات نكون راقدة نحس شخص يكلمني وينوضني من اعماق النوم ويقلي راكي راقدة وجايك النوم وبنتك كي لغزالة ومشي مزوجة وراقدة عندك تقلي كي نشوفك تمشي قدامي نقول بنتي وينه العيب فيها ونبقى نفكر وش ندير حتى نفرح بيها بعدها ندعي ربي وفجاة تبقى عيني تدمع وحدها وكل مطيحلي دمعة نقول ربي مسني الضر وانت ارحم الراحمين صدقوني من حالة امي هذي راهي في هم وغم كبير وحزن شديد حتى تنفخت رقبتي وقاتلي الطبيبة راكي مغيوضة بزاف وريحي روحك ليجوك لقواتر وعطاتني حتى تحاليلهم والحمد لله خرجت لباس لكن انا حاسة حاجة خانقتني اكثر من لقواتر ودايرتلي غصة هي الم امي والله والله لو جاء الزواج يتشرى بالمال نشريه من اجل امي انا صاحبة الامر ومشي حاسة لاهية بنجاحاتي نسات امي كل نجاحاتي الي حققتها بل الادهى والامر انها تقلي راني فخورة بيك وبلحظة تقلي لو تكملك بالزواج وتخوفني بكلمة اني نموت ومنشوفكش :cray02: والله راني نظل نبكي ونبات نبكي لاجل امي معرفتش وش نديرها نجي نفكرها بربي والنصيب هي تفكرني نقول لخالتي تكلمها هي تعطيها درس لكن قاتلهم شيئ بداخلي مرر طعم الدنيا كاملة بعيني ومشي مخليني متهنية بحاجة حتى نفرح ببنتي ونشوفها عروسة ومدية راجل صالح وقتها نرقد مرتاحة ونفرح اصبح حالة الحزن والكرب والتعاسة بوجهها نحاول نفرحها تفرح ومن ثم ترجع لنفس الاسطوانة قولولي انا دوكا وش ندير اكثر من كوني شادة بربي وندعي ونقوم في الليل وندعي وش ندير .قتلها امي شوفيني بفضل ربي وبفضل تربيتك جامي درت علاقة محرمة او مشيت بطريق يغضب ربي او تكلمت بالتليفون او حاجة من هذي الامور بفضل ربي نبات مرقدة حذايا السبحة وكتاب القران قاتلي ايه عارفة ومتاكدة لهذا غايضني الحال اكثر ونشوف لبنات الي مشي ملاح متهنيين نقوللها ياامي ارجووكي تعبتيني وتعبتي نفسك انسايني خلاص كرهت جد الزواج والله صدقوني هذا الزواج مليته وكرهت كره شديد لان بسببه امي مرضت وحزنت حملتني مسؤولية حزنها ومرضها وكل منشوفها متالمة نتالم الف مرة بدالها والله راني محطمة داخليا على امي وحالها انا راضية وامي مسكينة معرفت وش نديرلها مرات نقول نتزوج من اجل امي وخلاص ايا كان وحتى ونكون مشي حابة قاتلي لالا لازم تتزوجي وانتي فارحة شكون قالك نفرح كي تكوني مشي حابة قتلها ياامي الزواج على قناعة صعب ولازمه صبر والله حاسة نفسي كبرت خمسين سنة على نفسي حتى مرات تخاصمني غير وحدها وتقلي لو كان وافقتي بفلان وش يخصه ووش رايك بفلان كون يتقدملك وووو قتلها امي رايحة تهبلي ونهبل معاك ارحميني وارحمي نفسك ربي مقدرش قاتلي يقدر باذن الله وبعد فترة ترجع عادي وتكون هي الي تنصحني لكن غير تسمع او تشوف او يكلمها واحد على الزواج ترجع حالتها.نتمنى يقرا رسالتي شيخ او شخص يفهم الحالة جيدا ويساعدني راني خلاص مقدرتش راني نتقطع كل لحظة هل هذا ابتلاء او بلاء او ماذا صحيح نسيت مقتلكم لقيت سبب عطلان زواجي تعطيل ورقيت ورقيت مرات عديدة ونفس الشيئ هل انا ضحية حسد وعين وضحية سحر او ماذا خايفة فقط الى كاش ميصرى لامي شيئ اكثر ملي فيها ونكون انا السبب ومنسمحش لنفسي ابدا والمشكل انو المجتمع ميرحمش ومرحموش امي وديما يسالوها واش الوردة نتاعك مزال زعمة يسموني الوردة لاني جميلة وامي تناديني وردتي ذبلوها ويبقاو يقولولها اجري على بنتك صحة كيفاه تجري عليا اوووف كرهت هذا المجتمع نتمنى تقرؤو رسالتي باحساس وتفهمو الموضوع مليح وتقدمولي الحل الانسب لانو الي يهمني الان صحة امي فوق كل شيئ حتى مرة قال خالي اختي سبب مرضها بنتها وكي تتزوج تريح .طولت عليكم اسمحولي لكن صعب نحكي هذا الشيئ لشخص نعرفه حكيته هنا واملي نلقى شيخ عالم يسمع حكايتي ويساعدني اونتمنى من الادراة لو يقدرو من فضلهم ويجازيهم ربي خير يعرضو رسالتي هذي على شيخ ويقدملي الحل ارجوكم امي تعبانة ومعرفتش كيف نساعدها وستنجدت بيكم وربي يجازيكم خير ادعولي وادعو لامي وربي يعوضكم بالجنة.سلام

رد: انا سبب مرض وحزن امي ......

المهم ارتبطت بشخص لاباس بيه وابن عائلة وناجح في حياته
ليس مقياس كافي للإختيار
وقتها اصلا من البداية مكنتش مفكرة في الزواج لكن شوق امي حتى نتزوج كان قوي جدا لهذا قلت رجل مليح ومناسب
خدعتي نفسك وأمك بدون أن تشعرين من أجل إرضاءها
وامي حابتني نتزوج نوافق وافقت وكنت عادي مشي فرحانة بزاف ولا مغصوبة
موافقتك خاطأة . ولم تكن مبنية على الصواب ( إستخارة . إستشارة )
تزوجت بعقلي
لا لم تتزوجي بعقلك
بقدرة ربي مكملش الزواج وفسخت العقد وطلقت قبل العرس بعشرين يوم لاسباب عديدة لا تعد ولا تحصى
وأصبحتي زوجة عزباء بسبب تسرعك
لقيتها في هذا الرجل يعني كان لازم نوقف هذا الزواج قبل ليصير حقيقة
الحمدو لله على كلحال ( نصف الألم )
نسيت مقتلكم لقيت سبب عطلان زواجي تعطيل ورقيت ورقيت مرات عديدة ونفس الشيئ هل انا ضحية حسد وعين وضحية سحر -
لم توضحي بدقة مانتج عن الرقية , هدا إن كانت رقية شرعية
واملي نلقى شيخ عالم يسمع حكايتي ويساعدني
إن شاء الله تلقايه
لكن بالنسبة لـ محمد إبن الصحراء ماهو إلا مواطن بسيط من الطبقة الكادحة الزوالية وغادي يعطيك رايو بإدن الله .

-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

رئيي ... تابع​

مشكلتك بسيط جدا ولا داعي للقلق والحزن

أمك تعرضة لما يسما عند علماء النفس بالصدمة النفسية
جراء الحدث السلبي بالنسبة لها و القوي الغير متوقع
أم في قمة الفرح بزواج إبنتها القريب ... وفجأتا .... يفسخ الزواج

- الحل المقترح -
-01 تناوبي أنتي وأفراد العائلة على البقاء بجانب أمك لمواساتها حتى تتخطى مرحلة الصدمة
-02 قولي لأمك أنك وبإدن من الله ستعوضينها فرحتها بزواجك من شاب صالح إن شاء الله
-03 أكثري من الإستغفار وقول لاحولا ولا قوة إلا بالله . صبحان الله , والحمدو لله . ولاإله إلا الله والله أكبر
-04 زوري الرقاة المعروفين برقيتهم الشرعية لاعلى الله يكشف المستور إن كان موجود
-05 أخبري عائلتك ألا يناقشو قصتك أمام أمك حتى لايجددو لها ألامها مما يعرض صحتها للأذى
-06 أكثري من إستشارة الأشخاص العقلاء وكبار الأقارب فنص عقلك عند أخيك
-07 لابأس أن تأتي بإخصائية نفسانية لزيارة أمك حتى تشخص حالتها وتفيدك بعلاج
-08 وفي الأخير أخوك محمد في الخدمة في أي وقت

أتمنا الشفاء التام والنهائي لأمك الغالية
وأتمنا لك أنتي أن يرزقك الله بزوج صالح في أسرع وقت ممكن
تقبلي تحيات أخوك محمد إبن الصحراء .... سلام

آخر تعديل:
بسمة مرام، تم حظره "حظر دائم". السبب: تكرار المخالفات / تكرار مشاركات الوداع + تعدي على الإدارة.

اختي الله يشفيها يارب وما قال ليكي محمد صحيح خليك معاها وانشالله تلقاي شخص صالح ومناسب ونشالله امك تفرح بيك نشالله ولازمها طبيبه نفسيه تشخصلها حالتها وتخرجها من اكتاب وياس يلي فيه وتحياتي لي وربي معاكم ويخليلم ميمتك

ماعساي سوى قول لك
الوقوف بجانب امك وعائلتك ومواساته ولا تنسي

قال الله تعالى

وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَاناً [الأحقاف:15]

وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً [الإسراء:23]

وَاعْبُدُواْ اللّهَ وَلاَ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً [النساء:36]

وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً [الأنعام:151]

_وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ لاَ تَعْبُدُونَ إِلاَّ اللّهَ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا

وَذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَقُولُواْ لِلنَّاسِ حُسْنًا وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ

وَآتُواْ الزَّكَاةَ ثُمَّ تَوَلَّيْتُمْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنكُمْ وَأَنتُم مِّعْرِضُونَ (البقرة: 83).

- وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ إِبْرَاهِيمَ إِنَّهُ كَانَ صِدِّيقًا نَّبِيًّا إِذْ قَالَ لأَِيهِ يَا أَبَتِ لِمَ تَعْبُدُ

مَا لاَ يَسْمَعُ وَلاَ يُبْصِرُ وَلاَ يُغْنِي عَنكَ شَيْئًا يَا أَبَتِ إِنِّي قَدْ جَاءنِي مِنَ الْعِلْمِ

مَا لَمْ يَأْتِكَ فَاتَّبِعْنِي أَهْدِكَ صِرَاطًا سَوِيًّا، يَا أَبَتِ لاَ تَعْبُدِ الشَّيْطَانَ إِنَّ الشَّيْطَانَ

كَانَ لِلرَّحْمَنِ عَصِيًّا يَا أَبَتِ إِنِّي أَخَافُ أَن يَمَسَّكَ عَذَابٌ مِّنَ الرَّحْمَن

فَتَكُونَ لِلشَّيْطَانِ وَلِيًّا (مريم:41- 45).

- قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي

بِالصَّلاَةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا وَبَرًّا بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيًّا (مريم: 30-32).

- وَوَصَّيْنَا الإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حُسْنًا وَإِن جَاهَدَاكَ لِتُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ

فَلاَ تُطِعْهُمَا إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (العنكبوت) .

- فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانظُرْ مَاذَا تَرَى

قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ سَتَجِدُنِي إِن شَاء اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ (الصافات: 102).

رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَن دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ

وَلاَ تَزِدِ الظَّالِمِينَ إِلاَّ تَبَارًا (ح: 28).

اشكركم اختوتي على نصائحكم اما بالنسبة للاخ محمد ابن الصحراء لكن يااخي حسيتك بصراحة تلوم فيا على شيئ انا الضحية فيه وانا الي متحملاته وحدي متحملة كلمة مطلقة وانا عزباء ومتحملة مرض امي الي مانبلي ضميري في كل وحين بل في كل نظرة نشوفها فيها وبالنسبة لرقية والمرض العلاج فانا يااخي عالجت بالرقية الشرعية وشفت العديد من الرقاة الشرعيين وكامل خرجو بنتيجة وحدة انيو عندي تابعة ومعمولي سحر تعطيل وثالثا بالنسبة للاهل فهوما المشكلة وخصوصا خالاتي الي يزيدو عليها ويبقاو يكلموها كلام يخلوها تتعب اكثر وحاولت كم من مرة حاولت نفهمهم انها بهذا لكلام رايحة تمرض اكثر يقولولي انتي سبابها وسباب مرضها .اخي محمد حسيت كلامك فيه نوع من العتب عليا وانا هنا دخلت وسدرت قصتي هذي بكل تفاصيلها علي اجد من يحس بمعاناتي وبالنسبة لحلولك والله ويشهدالله اني يوميا نذكر ربي كيف مقلت واكثر تاني وبيماني بربي وتمسكي بيه هو الي مخليني مريحة شوي ومتاكدة انها مشي هذي النهاية اكيد رايح يجي يوم تشرق فيه الشمس من جديد في حياتي الي يهمني امي حابتها تفرح وتاني ضميري الييانبني كل منشوفها حزينة ومكشرة .شكرا لك اخي محمد لانك قرات رسالتي وضيعت من وقتك في قرائتها وشكرا لحلولك وجزاك الله خير وربي يحفضك ويحميك.

ام امنة متشكرة على رايك لكن الحمد لله انا بارة بوالديا وامي فوق راسي وانا وش الي متعبني ومخليني ندخل هنا ونحكي حالتي غير همي وغمي على حالة امي

يا اختي كل ام تحب الخير لاولادها و بناتها هي مادابيها تشوفك في دارك قدام راجلك و مهنية مع ولادك
ربي يشفي امك في اقرب وقت و يرزقك انتي بالزوج الصالح عاجلا غير آجل

و الله المستعان

الزواج قسمه ونصيب ما سيكتب لك لن يصده احد ...
وتلك حاله طبيعيه تحدث في كل المجتمعات فلا توءولوها الى مالا ينبغي لها
ولا تنجذبي لمن يقول ذلك عين او سحر ابدا لاعين ولا سحر ولا يحزنون انما هي القسمه والنصيب ولا تستعجلي رزقك ..
وهوني الامر على امك وحاولي افهامها ان ما كتب في الجبين ستراه العين ...
الله يسترك ويوفقك ...

سلام الله عليكم أختنا الكريمة وبعد:رفع الله الضر عنك وعنا وعن والدتكي وبدلها من بعد غم فرحا وشفاها من كل شر انس او جان وبعد:لست أنت من يتحمل مسؤولة مرض امك وهذا هو الاهم بل من ذكرها كل حين بأن مشروع زواج ابنتها فشل وقطار زواجها فات أو أقبل ولم يكن به من العرسان إلى بيتكم ينز فلا أرى أن مواعد القطار إلى بتكم انقطعت ولا شئء أهم من الصحة وراحة البال كل ما في الامر أن والدتكي نظرت من زاوية واحدة فرأتها الخير كله فلم تنتبه إلى الزوجات الاتي طلقت بأطفالها ورجعت الى بيت أهلها ولاالى الارامل الاتي تيتمت ابناءها فهذا بحسب رايي اكبر بكثير من مصابكي كما علمت أن العسر لا يغلب يسران وهذا موعود الرحمن فصبر جميل والله المستعان فالرضى بالموجود خير من انتظار المفقود
أسأل الله لكي ولسائربناتنا الستر والعفاف

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أختي هالة

أول شيء دعواتي لوالدتك الكريمة بالشفاء العاجل و أن ينزل الله سكينته على قلبها
أما بالنسبة لك عزيزتي فلا تلومي نفسك على شيء ليس لك ذنب فيه ،لأن مقاليد الأمور بيد الله ، و كل شيء أراده الله لنا فهو خير ، وعسى أن تكرهوا شيئا و هو خير لكم .
كما أني لمست فيك وعيا كبيرا من خلال رسالتك ،و الحل الذي تبحثين عنه قد قدمته أنت دون أن تشعري و هو الدعاء و قيام الليل و ...... ، لكن بشرط أن لا تملي و لا تيأسي و تستعجلي الإجابة ، فاللذي تطرقين بابه ياغاليتي كريم مجيب ، و إن كان لم يجب مسألتك في الزواج بعد فاعلمي أن الخير كل الخير في ذلك ، فقط عليك بالإلحاح ول تكن ثقتك بالله كبيرة ،أما بخصوص مرض الوالدة الكريمة فقد قلت أنها واعية و متدينة و تعضك و تعض غيرك ،لكنها أحيانا تنسى و هذا الأمر طبيعي في البشر ،حاولي أن تذكريها بآيات قرآنية و غيرها بأن لا تقنط من رحمة الله ووو.........( فأنت أفقه و أعلم بما ستقولينه ،لأني لمست فيك وعيا كما قلت آنفا ) . فقط عليك بعدم اليأس و اعلمي أنك مأجورة على عملك هذا و يدخل في بر الوالدين بعد .
أما عن أمور السحر و غيرها لا أنكر أنها موجودة في المجتمع لكن لا تشغلي تفكيرك بها و إصرفيه عن هذه الأشياء كي ترتاحي و إعلمي حبيبتي أنه لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا .
أرجو أني وفقت في إرشادك أو التخفيف عنك و لو النزر القليل ،تقبلي مروري و دعواتي لك .

شكرا لكل من قدم لي نصائح وقرا رسالتي واهتم لامري

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اما بعد ، الهمكي الرحمن سلوان الصبر و طهورا ان شاء الله لوالدتكي الكريمة
فيما يخص الزواج و الامور التي حدثت لكي فاعتقد والله اعلم انه يوجد بكي مرض روحي فعليكي بالرقية لان هدا يشبه لما حدث لااحدى قريباتي
اما فيما يخص امك فتقريبا اتفهم بما تشعرين والله المستعان اللي فيه خير يجيبو ربي ان شاء الله
استهدي بالرحمن و ماشاء الله وتبارك الله فيكي وفي اخلاقكي اختي الكريمة
تحياتي احترامي و تقديري لشخصكم الكريم​
[/CENTER]

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة