إبراهيموفيتش ضمن قائمة أسوأ صفقات برشلونة

الفتى المغامر

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
31 مارس 2016
المشاركات
3,043
نقاط التفاعل
4,564
النقاط
191
do.php

يشتهر نادي برشلونة الإسباني، بالاعتماد على الكثير من لاعبي الأكاديمية الخاصة بالنادي والتي يُطلق عليها اسم "لاماسيا" والتي تخرج منها العديد من اللاعبين على رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي وقائد الفريق الحالي إنييستا.

وجود أكاديمية قوية في النادي الكتالوني تدعم الفريق الأول باستمرار، لم يمنع إدارة برشلونة، من إبرام بعض التعاقدات الضخمة خلال السنوات الأخيرة على وجه الخصوص.

ونشرت صحيفة "صن" تقريرًا تحدثت فيه عن أسوأ الصفقات التي أقدم عليها برشلونة خلال السنوات الماضية، حيث تصدر السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم مانشستر يونايتد الحالي القائمة.

1. أليكسيس سانشيز

بعد موسم مثير للإعجاب في أودينيزي الإيطالي استطاع برشلونة أن يتفوق على مانشستر يونايتد في التعاقد مع اللاعب التشيلي أليكسيس سانشيز في عام 2011.

وعلى الرغم من أن العديد من النقاد والمتابعين وصفوا اللاعب بأنه من بين الأفضل في العالم إلا أنه فشل في التأقلم إلى جانب ليونيل ميسي، وانتقل إلى أرسنال في صيف عام 2014.

2. سيسك فابريجاس

أحد لاعبي أكاديمية برشلونة، لكنه التحق بنادي أرسنال الإنجليزي منذ الصغر، لكن عودة فابريجاس من أرسنال إلى برشلونة كانت مخيبة للآمال فلم يُبدع ويتألق، وقضى في النادي الكتالوني 3 سنوات وعاد في صيف 2014 إلى إنجلترا ولكن هذه المرة إلى تشيلسي.

3. زلاتان إبراهيموفيتش

40 مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلى صامويل إيتو، هذا كان ثمن اللاعب السويدي العملاق زلاتان إبراهيموفيتش عندما انضم من إنتر ميلان الإيطالي إلى برشلونة الإسباني في موسم 2009-2010، وهو موسم وحيد قضاه العملاق السويدي داخل أسوار الكامب نو.

وعانى السويدي كثيرًا مع بيب جوارديولا الذي لم يرغب أن ترتفع شخصية زلاتان عليه.

4. ألبرتيني

أحد أساطير نادي ميلان الإيطالي، انتقل في صيف 2004 إلى برشلونة قادمًا من نادي أتلانتا، وخاض مع الفريق الكتالوني 5 مباريات.

شهد موسمه مع برشلونة انخفاضًا حادًا في مستواه بسبب الإصابات، مما أجبره على الاعتزال بنهاية الموسم.

5. إبراهيم أفيلاي

انتقل الهولندي إبراهيم أفيلاي من إيندهوفن إلى برشلونة عام 2010، وهزم الفريق الكتالوني جميع الأندية في التعاقد مع أفيلاي، لكن اللاعب الهولندي لم يكن على قدر التوقعات ولعب في الفريق 4 مواسم منها اثنين معارًا لأندية أخرى، لعب 35 مباراة وانتقل إلى ستوك سيتي الإنجليزي بشكل نهائي.

6. ريكاردو كوريزما

انتقل كوريزما إلى برشلونة في موسم 2003-2004، وكان هو اللاعب الأكبر في البرتغال قبل ظهور كريستيانو رونالدو، وتفوق برشلونة على جميع الأندية في أوروبا والتي كانت تريد اللاعب صاحب الـ 19 عامًا.

ولعب جنبًا إلى جنب مع البرازيلي رونالدينيو، لكن في 28 مباراة سجل هدفًا واحدًا واستخدمه برشلونة في الموسم التالي لشراء ديكو من بورتو.

7. أليكس سونج

انضم لبرشلونة في موسم واحد فقط 2012-2013، وقدم موسمًا سيئًا للغاية مع النادي الكتالوني، وتمت إعارته لنادي وست هام الإنجليزي لموسمين على التوالي.

8. ألكسندر هليب

كان لاعبًا مثيرًا للغاية في أرسنال وانتقل إلى برشلونة في عام 2008 بحثًا عن المزيد من المجد، هليب فاز مع برشلونة بالثلاثية التاريخية لكنه فشل في هز الشباك ولو لمرة واحدة.

9. تشيجرنسكي

انتقل المدافع الأوكراني من شاختار دونيتسك إلى برشلونة بقيمة 22 مليون جنيه إسترليني، ولعب في الفريق موسمًا واحدًا فقط، خاض فيه 14 مباراة، ثم عاد إلى ناديه السابق مرة أخرى.

10. فيرمايلين

من أسوأ الصفقات في تاريخ نادي برشلونة الإسباني، حيث انتقل اللاعب البلجيكي من أرسنال صيف عام 2014 ولا يزال حتى الآن لاعبًا لنادي برشلونة، وتمت إعارته لنادي روما الإيطالي.

do.php
 
ولم يعمر طويلا في النادي لظروف خاصة
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top