الجزائر خارج الCAN

Salah eddin

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
27 جانفي 2016
المشاركات
10,188
نقاط التفاعل
27,515
النقاط
1,886
محل الإقامة
الجلفة
الجنس
ذكر
السلام عليكم
هنا كل ما يخص المنتخب الجزائري و مشاركته في كاس الامم الافريقية 2017

images
 
آخر تعديل:
سوداني يتعجب من اختيارات مدرب الجزائر

تفاجأ الدولي الجزائري ومهاجم دينامو زغرب الكرواتي هلال العربي سوداني، لإقصاء زميليه سفيان فيجولي وكارل مجاني من المشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا التي ستقام بالجابون بداية من 14 يناير الجاري.

وقال سوداني في تصريحات تلفزيونية، إنه اندهش لعدم توجيه الدعوة لفيجولي ومجاني للتواجد في قائمة 23 لاعبا التي ستدافع عن ألوان المنتخب الجزائري.

وأضاف: "فيجولي ومجاني عنصران مهمان في المنتخب، صراحة لقد تفاجأت لعدم توجيه الدعوة لهما، لاسيما أنهما شاركا في جميع التصفيات، لكن يجب أن نحترم قرار المدرب".

وكان البلجيكي جورج ليكنز قد أعلن القائمة النهائية التي ستشارك في نهائيات كأس أمم أفريقيا القادم والتي ضمت 23 لاعبا بدون سفيان فيجولي وكارل مجاني.

وأوضح اللاعب السابق لجمعية الشلف هلال العربي سوداني، بأن الجميع يريد التألق في "كان" 2017 والذهاب إلى أبعد حد فيها.

 
حلم الجزائريين و ليكانس واحد
أسابيع قليلة تفصلنا عن انطلاق كأس إفريقيا للأمم في نسختها الـ31، التي سحبت من الشقيقة ليبيا بسبب الأوضاع المتردية التي تسود هذا البلد وتعويضها بالغابون بلد الرئيس علي بانغو، الذي عرف بطريقته وحنكته الشيطانية، كيف يقنع مسؤولي الكاف ورئيسها عيسى حياتو لاحتضان هذه الدورة، حيث منحهم ملايين الدولارات وامتيازات أخرى من أجل تنظيم هذا الحدث القاري في بلده لإسكات الشارع الغابوني، الذي عارض بشدة كبيرة فوزه بمنصب رئيس للبلاد للمرة الثانية، كما هددوا بالنزول إلى الشارع خلال المنافسة القارية والقيام بأعمال تخريبية ومظاهرات، في وقت أكد فيه الناطق الرسمي للجنة التنظيمية لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2017، أن بلاده على أتم الاستعداد لاستقبال الوفود المشاركة، وعلى أن الملاعب التي ستحتضن المنافسة جاهزة وتتماشى مع شروط هيئة حياتو، التي وضعت المغرب كحل مستعجل في حال اعتذر الغابون في آخر لحظة عن احتضان هذا الحدث القاري الكبير.

وبعيدا عن الأوضاع السياسية والمشاكل والخلافات السائدة في الغابون، يواصل مدرب المنتخب الجزائري، جورج ليكنس، خرجاته الإعلامية "الإيجابية"، التي آخرها الحوار الذي أدلى به إلى صحفي "الشروق تي في"، حين قال إن المنتخب الجزائري لن يدخل كأس إفريقيا في ثوب الضحية، ولكن بنية الانتصار والفوز، والبداية ستكون أمام منتخب زيمبابوي "القوي"، على حد تعبير الناخب الوطني، مشيرا إلى أنه سيوظف كل تجربته الطويلة للتحضير الجيد لهذه المنافسة، مشددا على أن "الخضر" سيلعبون من أجل هدف واحد وهو الفوز، خاصة في المباراتين الأوليين.. اللاعبون والطاقم الفني والمسؤولون وحتى الأنصار لهم نفس الحلم، وهو الذهاب بعيدا في هذا العرس الإفريقي، لكن عملا كبيرا لا يزال ينتظر التشكيلة الوطنية في الأيام القادمة، وعلينا أن ندرك قدر المسؤولية الملقاة على عاتقنا، وأشار البلجيكي إلى أنه يملك الأسلحة اللازمة لتحقيق الهدف المسطر، وسيضع كامل ثقته في تعداد اللاعبين الذين يتم اختيارهم لتمثيل "الخضر" في الغابون.

بعد نهاية تربص المنتخب المحلي الذي أقيم في سيدي موسى، فاجأ البلجيكي الجميع حين قال إن تشكيلة "الكان" ستعرف وجوها جديدة، منها بعض اللاعبين المحليين، في إشارة منه إلى بعض المدافعين، على غرار الثنائي زيتي ومفتاح وآخرين، وهو ما قد يعطي ثقة للاعب المحلي للعودة من جديد إلى المنتخب الوطني، الذي شطب منه اسم اللاعب "المحلي" منذ سنوات وفسح المجال "واسعا" للمحترفين، رغم أنه وفي مرات عديدة كان مستوى اللاعب الذي ينشط في بطولتنا أحسن وبكثير من الذي نجلبه من وراء البحار.

لا أزال غير متأكد من تصريحات الناخب الوطني الذي فتح ذراعيه إلى اللاعب المحلي، فالجميع يتذكر أنه وفي اللقاء الأخير من تصفيات كأس العالم بنيجيريا، كان زيتي اللاعب المحلي الوحيد الذي شارك في اللقاء، وكان أداؤه أحسن بكثير من أولئك المحترفين الذين كانوا وراء تلك الهزيمة النكراء، التي منيت بها تشكيلتنا، التي قد تقصينا من المشاركة في كأس العالم.

الذي يعرف المدرب ليكنس، يدرك أنه يجيد فن "الخطابة"، وهو قادر على التأثير بشكل إيجابي على لاعبيه، وهو ما نريده منه في هذا الوقت بالذات، فلاعبون مثل محرز وسليماني وبراهيمي وغيرهم، لا يحتاجون إلا إلى الذي يثق فيهم، ويمنحهم الراحة التي هم في حاجة إليها، خاصة أنهم يعانون صعوبات كبيرة مع أنديتهم، وعودتهم إلى الواجهة لن تكون إلا بالتألق مع المنتخب الوطني، كما أن الفوز بهذه الكأس سيمكنهم من تثبيت أنفسهم في أنديتهم، وهم في الحقيقة مقتنعون بذلك ولا ينقصهم سوى حمل الكأس في الغابون.

** نقلا عن جريدة "الشروق" الجزائرية
المصدر : كووورة​
 
المفتاح هو الفوز امام زيمبابوي باقل مجهود و بلا ما نوروا كامل اوراقنا و بنتيجة مريحة
 
do.php


do.php


أجرى المنتخب الوطني الجزائري أول حصة تدريبية له
اليوم الإثنين 2 جانفي ، تحضيراً لكأس أمم إفريقيا 2017
المقامة بالغابون ، و شهدت الحصة التدريبية حضور 19 لاعباَ
بالمركز التقني ( سيدي موسى ) ، و أجريت الحصة على الساعة
الخامسة مساءاً ، و سيكتمل التعداد هذا الأربعاء بالتحاق كل من
إسلام سليماني و رياض محرز ، ياسين براهيمي و عدلان قديورة

do.php


CAN-2017-Stage-CTN-02-01-17-1.png

CAN-2017-Stage-CTN-02-01-17-2.png

CAN-2017-Stage-CTN-02-01-17-3.png

CAN-2017-Stage-CTN-02-01-17-4.png

CAN-2017-Stage-CTN-02-01-17-5.png

CAN-2017-Stage-CTN-02-01-17-6.png


do.php
 
اخي صلاح طمنا اصابة سليماني هل هي مقلقة ام شي عادي
لانه لم يلعب آخر لقاء مع ليستر
 
اخي صلاح طمنا اصابة سليماني هل هي مقلقة ام شي عادي
لانه لم يلعب آخر لقاء مع ليستر

رانييري قال انها ضربة برد و حمى ..لذلك اصابته لا تقلق كثيرا ...و سيكون حاضر اان شاء الله في الكان
 
هذا ما قاله ليكانس حول تدخل روراوة في إعداد القائمة
large-%D9%87%D8%B0%D8%A7-%D9%85%D8%A7-%D9%82%D8%A7%D9%84%D9%87-%D9%84%D9%8A%D9%83%D8%A7%D9%86%D8%B3-%D8%AD%D9%88%D9%84-%D8%AA%D8%AF%D8%AE%D9%84-%D8%B1%D9%88%D8%B1%D8%A7%D9%88%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%A5%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%A6%D9%85%D8%A9-ad598.jpg

أجاب جورج ليكانس على أسئلة الصحفيين المتعلقة بتدخل أطراف في إعداد قائمة المنتخب الوطني الذي سيشارك في كأس أمم إفريقيا 2017، في إشارة إلى اسبتعاد الثنائي كارل مجاني - سفيان فغولي...
ورفض التقني البلجيكي أن يتم ربط استبعاد هذا الثنائي بأي أطراف أخرى، في تلميح إلى محمد روراوة رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، فقال ليكانس: "قراري بإبعاد فغولي ومجاني لم يتدخل فيه أحد غيري"، ليُضيف في نفس الشأن: "زوجتي تنصحني بعدم الاستماع للآخرين وأنا لا أحب التدخل في صلاحياتي"، كما أشاد ليكانس بعمل روراوة لما قال: "ثقتي في روراوة كبيرة، عدت بسببه ولكل واحد منا عمله الخاص به".

وعلق التقني البلجيكي على تجربته القادمة في كأس إفريقيا: "لا أزال متعطشا للكرة وفضلت التنقل إلى الغابون عوض التزلج مع عائلتي"‎، ثم تحدث عن قدوم مجيد بوقرة ودوفيلد لتدعيم الطاقم الفني لـ"الخضر" قائلا: "جلب بوقرة ودوفيلد لا ينقص من أهمية منصوري ونغيز في الطاقم، الطاقم الفني لن ينام في الغابون بل سيسهر على التحضير".

وقال مدرب منتخب تونس الأسبق عن هدفه مع "الخضر": "عدت إلى الجزائر لرفع التحدي وتحقيق نتائج جيدة"‎، وتحدث عن منافسي المنتخب الوطني في "كان الغابون" بالقول: "عاينت منافسينا، أعرف تونس جيدا، السنغال قوية وأحذر من زيمبابوي"، ليتابع قائلا: "يجب علينا التأهل للدور الثاني مهما كانت النتيجة أمام زيمبابوي".
المصدر : الهداف


 
ممكن...لان فيغولي قاد التمرد ضد رايفاتس
صح ...فكرة التمرد ماهيش هي ...
 
سفيان هني يكشف سبب حقيقي وراء تأخر دعوته لكان 2017
thumbnail.php

نفى صانع ألعاب المنتخب الوطني سفيان هني أن يكون عدم استدعائه في بادئ الأمر للكان 2017، راجع لمشاكل شخصية بينه وبين الناخب الوطني الجديد، وأكد هني ان السبب يعود إلى ان الفاف أخطأت في عدم ارسال الدعوة إليه و هو ما أخر في الإعلان عن اسمه في القائمة، وأكد لاعب أندرلخت أنه دائما ما يشعر بالفخر عند تمثيله للمنتخب الجزائري، قائلاً: " ليس هناك أي مشكل بيني و بين المدرب، انه خطأ بسيط من الفدرالية"، و أضاف:" أنا فخور كوني جزائري، و سأسعي جاهدا من أجل تشريف الألوان الوطنية و تقديم كان مميز في حال ما تم الإستعانة بي".
 
ليكانس يتحدث عن وضعية مبولحي
upload_2017-1-4_10-9-45.jpeg


دعا الناخب الوطني جورج ليكانس، الحارس وهاب رايس مبولحي لإيجاد حل لوضعيته بعد نهاية كأس أمم إفريقيا 2017...
اذ جاء في تصريحات ليكانس عبر الندوة الصحفية قوله: "على مبولحي أن يجد حلا لوضعيته بعد الكان"، وهي تصريحات قد تكون رسالة لحارس أنطاليا سبور التركي، مفادها أن التقني البلجيكي لن يُجدد فيه الثقة بعد نهائيات كأس أمم إفريقيا في حال واصل غيابه عن المنافسات، علما أن حارس المنتخب الوطني يُعاني هذا الموسم ولم يلعب أي مباراة رسمية بألوان فريقه التركي.
 
سفيان هني يكشف سبب حقيقي وراء تأخر دعوته لكان 2017
thumbnail.php

نفى صانع ألعاب المنتخب الوطني سفيان هني أن يكون عدم استدعائه في بادئ الأمر للكان 2017، راجع لمشاكل شخصية بينه وبين الناخب الوطني الجديد، وأكد هني ان السبب يعود إلى ان الفاف أخطأت في عدم ارسال الدعوة إليه و هو ما أخر في الإعلان عن اسمه في القائمة، وأكد لاعب أندرلخت أنه دائما ما يشعر بالفخر عند تمثيله للمنتخب الجزائري، قائلاً: " ليس هناك أي مشكل بيني و بين المدرب، انه خطأ بسيط من الفدرالية"، و أضاف:" أنا فخور كوني جزائري، و سأسعي جاهدا من أجل تشريف الألوان الوطنية و تقديم كان مميز في حال ما تم الإستعانة بي".
لو كنت مدربه لجعلته نجما أفضل من محرز ههههههههههه
و الله لاعب موهوب لكن ما لقاش اللي يفهمه
 
بن سبعيني ل
kob2.png
: غياب فيجولي ومجاني يخص مدرب الجزائر


كد مدافع نادي رين الفرنسي، رامي بن سبعيني، أن لاعبي المنتخب الجزائري يشعرون بالتفاؤل، قبل بدء منافسات كأس أمم أفريقيا 2017 بالجابون.
وقال اللاعب في حوار مع موقع
kob2.png
اليوم الأربعاء، إن إقصاء اللاعبين سفيان فيجولي وكارل مجاني من قائمة الـ 23 لا يخص اللاعبين بقدر ما يخص المدرب جورج ليكنز، وإليكم نص الحوار...
كيف تجري التحضيرات لكأس أمم أفريقيا؟
التحضيرات تجري في ظروف عادية مفعمة بالحماس بين لاعبي المنتخب الوطني الجزائري سواء المحليين أو الناشطين في الدوريات الأوروبية، وهو الأمر الذي يبعث على التفاؤل قبل موعد نهائيات كأس أمم أفريقيا بالجابون.
ما هو شعورك بعودتك إلى المنتخب الجزائري؟
أنا سعيد للغاية بالعودة إلى صفوف المنتخب الجزائري، بعد انتظار طويل وأتمنى أن أكون عند حسن ظن المدرب الوطني جورج ليكنز.
هناك ضجة سبقت انضمامك، ألا يشعرك هذا بالضغط؟
صحيح أن الكرة الآن في مرماي، وما علي إلا أن أثبت علو كعبي للجمهور الجزائري ولكل من وضع في ثقته، المسؤولية ستكون ثقيلة على في الجابون.
القائمة تخلو من فيجول ومجاني، كيف تعلق؟
غياب سفيان فيجولي وكارل مجاني عن قائمة كأس أمم أفريقيا لا يعنينا نحن اللاعبون، لأن القرار يعود إلى المدرب جورج ليكنز، وعلينا أن نحترم قراراته، وهي خيارات فنية بالطبع.
كيف ترى حظوظ الخضر في البطولة؟
لو تسأل اللاعبين، سترى أن الجميع يشعر بالتفاؤل، وأنا واحد منهم، متفائل بمشاركة رائعة في كأس أمم أفريقيا المقبلة، وهدفنا هو الفوز بجميع مباريات "الكان".
هل الاستعدادات ستكون كافية بعد وديتي موريتانيا؟
لعب مواجهتين وديتين مهم جد قبل "الكان"، أظن أن اللقائين أمام موريتانيا سيكفيان المدرب جورج ليكنز للاستعداد الجيد للمنافسة الأفريقية، وبالتأكيد ستظهر بعد المواجهتين التشكيلة الأساسية للمنتخب.
المصدر : كووورة​
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top