5 مفاتيح للنجاح في الحياة

وردة فواحة

:: عضوية محظورة ::
إنضم
4 ديسمبر 2016
المشاركات
172
نقاط التفاعل
174
النقاط
13
محل الإقامة
المسيلة
وردة فواحة، تم حظره "حظر دائم". السبب: إغراق المنتدى في المنقول ونقل مواضيع لا تمثل ثقافتنا الإسلامية
5 مفاتيح للنجاح في الحياة




لا تفقد أبدًا الأمل فالمفتاح الاساسى فى النجاح هو الامل والثقة فالله اولا ثم الثقة فى النفس في هذه الحياة مهما ضاقت بك وتذكر دائمًا بأنها ما ضاقت إلا لتفرج ولتعلم بأنها ستذهب كما ذهب غيرها فلا يأس مع الحياة و لا حياة مع اليأس واول خطوات النجاح هو فهم ومعالجة اسباب الفشل والاستفادة من اخطاء الماضي و كلما سقط علي الارض عليك النهوض مرة أخري واولي خطوات السير على طريق النجاح هي التحلي بالأمل دائما مهما كانت الصعاب.



افرح مهما واجهتك متاعب الحياة

لا تحزن ولا تطيل الحزن على شخص او شئ ضاع فهناك أمل في الحياة دائما وسوف يعطيك الله ويعوضك اكثر مما خسرت ففي الحياة سوف توجد الجديد واذا اغلق طريق امامك ستجد طرق اخري مفتوحة ترحب بك لتبحث عن الضوء في نهاية النفق ذلك الضوء الذي سوف يرشدك الى تحقيق كل احلامك وامانيك وتحقق ما تأملة فى حياتك مهما كانت حالتك او سنك او تعليمك اعلم بأنه لا شيء في هذه الحياة يستحق أن تحزن من أجله، وبأنه مهما طالت المدة أو قصرت سوف ينجلي الحزن.



حول حياتك الى تعلم مستمر

من أهم مفاتيح النجاح في الحياة ان تحول حياتك الى تعليم مستمر، فيجب الا يمر يوم بدون ان تتعلم شئ ما فى يومك يفيدك فى حياتك،تعلم الجديد يوميا و ثقف نفسك و ابحث عن طريق جديد لتكتسب المزيد من المعرفة فالعلم سلاحك الدائم فى مواجهه متاعب الحياة أنت قوي بأسلوبك، بكلماتك، بأفكارك قم بدراسة لغة جديد أو قوي لغتك العربية بالكتابة والقراءة اليومية ابحث عن موضوع لا تعرف عنه ايه شئ مثل المحاسبة او القوانين او الفيزياء وغيرها وقم بدراسة موضوع من هذة المواد دراسته تامة واختبر نفسك ففي خلال شهر سوف تجد قدراتك المعرفية قد زادت عما قبل وقد تفتح عقلك لمزيد من الافكار والمعلومات.



استغل وقت فراغك

لكي تصبح ناجحا في حياتك عليك باستغلال وقتك من بداية استيقاظك فى الصباح حتي اخر لحظة قبل نومك عن طريق التعلم و الهوايات والرياضة ، تعلم لغه جديدة كما ذكرنا اذا كنت تعرف الانجليزية قم بدراسة الاسبانية وغيرها من اللغات المشهور والمستخدمة والتي قد تفيدك فى العمل، قم بتعلم الجديد من مجالات الحياة وتعرف عن احدث ما وصلت ليه التكنولوجيا،و استغل كل لحظة فى وقتك مارس رياضة ولو حتي لمدة 15 دقيقة يوميا سوف تشعر بفارق كبير فى حياتك قم بتعلم رياضة بسيطة مثل الجري السليم او تنس الطاولة او غيرها من الرياضات المحببة اليك.



تحلى بالشجاعة و الثقة بالنفس

واجه مخاوفك وتصدى لها بكل شجاعة قد تجد هناك صعوبة في بادئ الأمر، لكن لا توقف المحاولة ثق بالله و ثق بنفسك سيكون النجاح حليفك دائما، فالثقة بالنفس تبدأ بمعرفة نقاط قوتك ونقاط ضعفك ومعالج نقاط الضغف سهلة بعد مصارحة نفسك ومكشفتها، واجه المشاكل بحلها وليس تأجيلها او الهرب منها ، مهما كان حجم المشكلة او ما تواجه من صعاب فسوف تحلها ان شاء الله.



نصائح عامة للنجاح فى الحياة

– عليك بالقراءة يوميا فى كافة مجالات الحياة فالقراءة مفتاحك لاكتشاف العالم وتحسين قدراتك ومعلوماتك.

– قلل ساعات مشاهدة التلفزيون واستخدام الكمبيوتر والانترنت فى الفيسبوك وفيما لا يفيد فلا معني لتضيع ساعة او ساعات من يومك فيما لا يفيد.

– الترتيب والتنظم عنصر هام لأي انسان ناحج قم بترتيب وتوزيع مهام اليوم المطلوبة منك بدقة فكلما كنت مرتب ومنظم كان يومك اسهل.

– قم بكتابة ملاحظات يومية عن ما قمت بانجازة لتكافئ نفسك بعمل شئ تحبه وفى نفس الوقت قم بكتابة ما لم تنجزه حتي تعرف السبب وتعالجه.

– اعلم ان ما تفعله الأن فى هذة اللحظة او اللحظات القادمة سوف يعود بالنفع او الفائدة بناءا على ما سوف تفعله، وان شاء الله بالتوفيق والنجاح للجميع.
 
نصائح مفيدة.. شكرا اختي
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top